العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > البيــت العـــام

البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-03-12, 03:20 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ساكتون
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4781
المشاركات: 476 [+]
الجنس:
المذهب: سني
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 128
ساكتون سيصبح متميزا في وقت قريبساكتون سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
ساكتون غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام

بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله تعالى ( وقضى ربك ألا تعبدوا إلا إياه وبالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل رب ارحمهما كما ربياني صغيرا )

هذه قصة شاب سكب على نفسه البنزينَ وحرق نفسه فدخلت عليه أمه فماذا فعلت



أمك الآن .... قبل فوات الأوان

هذا نبي الله عيسى بن مريم نفسه بنزينَ وحرق نفسه فدخلت عندما تكلم في المهد كان من قوله ( وَبَرَّاً بِوَالِدَتِي ) أي: وأمرني ربي ببر والدتي والإحسان إليها. فمع ما آتاني الله من الوحي والمعجزات وما جعل لي من الفضل والتشريف فإني ألزم برها.

عن عائشة قالت : قال رسول الله نفسه بنزينَ وحرق نفسه فدخلت : نمت، فرأيتني في الجنة ، فسمعت صوت قارئ يقرأ ، فقلت : من هذا ؟ قالوا : هذا حارثة بن النعمان ، فقال لها رسول الله نفسه بنزينَ وحرق نفسه فدخلت: كذاك البر، كذاك البر، وكان أبر الناس بأمه .


وتوضح عائشة نفسه بنزينَ وحرق نفسه فدخلتا بعض مظاهر هذا البر فتقول : كان رجلان من أصحاب رسول الله نفسه بنزينَ وحرق نفسه فدخلت أبر من كانا في هذه الأمة بأمهم : عثمان بن عفان، وحارثة بن النعمان . فأما عثمان : فإنه قال : ما قدرت أن أتأمل أمي منذ أسلمت .
وأما حارثة : فإنه كان يفلي رأس أمه ويطعمها بيده ، ولم يستفهمها كلاماً قط تأمر به حتى يسأل من عندها بعد أن يخرج : ما أرادت أمي ؟ .

وكان أبو هريرة إذا أراد أن يخرج من بيته وقف على باب أمه فقال : السلام عليك ياأماه ورحمة الله وبركاته ، رحمك الله كما ربيتني صغيراً، فتقول : وعليك السلام ياولدي ورحمة الله وبركاته ، رحمك الله كما بررتني كبيراً .

وقال رجل للإمام الحسن البصري : إني قد حججت وإن أمي قد أذنت لي في الحج . فقال له : لقعدة معها تقعدها على مائدتها أحب إلي من حجتك .

وقال إسماعيل بن عون : دخل رجل على الإمام محمد بن سيرين وعنده أمه. فقال الرجل:ما شأن محمد! يشتكي مريض؟ قالوا: لا، ولكنه هكذا يكون إذا كان عند أمه .

وقيل للتابعي الجليل الإمام الحسن البصري : ما البر؟ قال : الحب والبذل . قيل : وما العقوق ؟ قال : أن تهجرهما وتحرمهما . ثم قال الحسن : النظر إلى وجه الأم عبادة، فكيف برها ؟!.

وعن منذر الثوري قال : كان الإمام محمد الحنفية يمشط رأس أمه .

وقال الإمام محمد بن المنكدر : بنت أغمز رجل أمي ( يعني يضغطها لتخفيف ألمها ) وبات أخي عمر يصلي ليلته , فما تسرني ليلته بليلتي .

هكذا كان الأئمة والعلماء والأنبياء في الحرص الحثيث على بر أمهاتهم ، إنِّي أذكِّر كل من يريد سعادة نفسه ونجاتها أن يكون حظه من والديه رضاهما ، فبرضاهما وبرهما والإحسان إليهما تبتهج الحياة وتطيب المعايش وتحسن العاقبة . وأن يجعل لوالدته من ذلك مزيد عناية ورعاية .


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





s;f ugn ktsi fk.dkQ ,pvr t]ogj ugdi Hli tlh`h tugj










عرض البوم صور ساكتون   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:52 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant