بيت وثائق وبراهين يجب ان تكون مصوره أو مؤرخه ومرقمة ومعلومة المصدر ولا يسمح بالوثائق الصوتية والمرئية |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
01-04-12, 01:11 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت وثائق وبراهين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة تكفير الرافضة لكل من لم يؤمن بالامامة كتاب(اوائل المقالات)- المفيد – رقم الصفحة : (44)- يقول:اتفقت الامامية على ان من انكر امامة احد الائمة وجحد ما اوجبه الله تعالى من فرض الطاعة فهو ( كافر) ضال مستحق للخلود من النار بحار الانوار - للمجلسي - رقم الجزء : (25)- رقم الصفحة : (392) ينقل المجلسي قول الكراجي من كتاب كنز الكراجي / صفحة : (112)- يقول : ومن انكرهم ( اي الائمة ) او شك فيهم او انكر احدهم او شك فيه او تولى اعدائهم او احد اعدائهم فهو ضال هالك بلكافر بحار الانوار - المجلسي - رقم الجزء : (23)- رقم الصفحة : (390)- يقول : إعلم أن إطلاق لفظ الشرك والكفرعلى من لم يعتقد غمامة أمير المؤمنين والأئمة من ولده عليهم السلام وفضل عليهم غيرهم يدل أنهم مخلدون في النار كتاب الطهارة - الخوئي - رقم الجزء : ( 2)- رقم الصفحة : (87)- يقول : فالصحيح الحكم بطهارة جميع المخالفين للشيعة الاثنى عشرية واسلامهم ظاهرا بلا فرق في ذلك بين أهل الخلاف وبين غيرهم وان كان جميعهم في ((الحقيقة كافرين)) وهم الذين سميناهم بمسلم الدنيا وكافر الآخرة اعتراف الرافضة بتكفير الصحابة الانوار النعمانية – نعمة الله الجزائري- رقم الجزء : (2)- رقم الصفحة : (244)- يقول مانصه : "الإمامية (أي الشيعة الاثنا عشرية) قالوا بالنص الجلي على إمامة علي (وكفروا الصحابة) ووقعوا فيهم وساقوا الإمامة إلى جعفر الصادق وبعد إلى أولاده المعصومين عليهم السلام الأخبار الدالة على كفر أبي بكر وعمر وأضرابهما وثواب لعنهم والبراءة منهم، وما يتضمن بدعهم أكثر من أن يذكر في هذا المجلد أو في مجلدات شتى. بحار الأنوار للمجلسي الجزء 30 ص399 اثبات ان الرافضة يسبون ويشتمون ويلعنون اهل السنة ! مصباح الفقاهة – الخوئي – رقم الجزء : (1)-رقم الصفحة : (405)-قال : ثبت في الروايات والأدعية والزيارات جواز لعن المخالفين ، ووجوب البراءة منهم ، وإكثار السب عليهم واتهامهم والوقيعة فيهم: أي غيبتهم، لأنهم من أهل البدع والريب. اثبات تكفير الرافضة لمخالفيهم حق اليقين في معرفة اصول الدين – عبد الله شبر – رقم الجزء : (2)- رقم الصفحة : (188)- يقول :"وأما سائر المخالفين ممن لم ينصب ولم يعاند ولم يتعصب فالذي عليه جملة من الإمامية كالسيد المرتضي أنهم كفار في الدنيا والآخرة والذي عليه الأكثر الأشهر أنهم كفار مخلدون في الآخرة". طعن الرافضة في العرب بحار الانوار - المجلسي - رقم الجزء : (52)- رقم الصفحة : (333)-رواية رقم : (62)-عن ابي عبد الله انه قال : اتق ( العرب ) فان لهم خبر سوء اما انه لم يخرج مع القائم منهم احد !!! لا تعليق تكفير الزيدية وغيرهم عن ابن أبي عمير عمّن حدثه قال سألت محمد بن علي الرضا عن هذه الآية (وجوه يومئذ خاشعة عاملة ناصبة) قال: نزلت في النصاب والزيدية والواقفة من النصاب». قال المجلسي بعد هذه الرواية: « أقول: كتب أخبارنا مشحونة بالأخبار الدالة على كفر الزيدية وأمثالهم من الفطحية والواقفة وغيرهم من الفرق المضلة المبتدعة» (بحار الأنوار37/34). أهل البدع كفار مرتدون بل حكموا على كل مبتدع بالكفر. مع أنه ليست كل البدع متساوية مع شناعة البدعة من حيث المبدأ. فقال شيخ الشيعة المفيد « اتفقت الإمامية على أن أصحاب البدع كلهم كفار، وأن على الإمام أن يستتيبهم عند التمكن بعد الدعوة لهم وإقامة البينات عليهم فإن تابوا عن بدعهم وصاروا إلى الصواب وإلا قتلهم لردتهم عن الإيمان، وأن من مات منهم على تلك البدعة فهو من أهل النار» (أوائل المقالات: ص16). هذا مع أن متقدمي الشيعة قد استنكروا ما أحدثه بعض شيعتهم من البدع مثل بدعة الشهادة لعلي بن أبي طالب بالولاية في الأذان. فقد صرح ابن بابويه القمي بأن قول الشيعة في الأذان: "أشهد أن علياً ولي الله.. هو من وضع المفوضة" لعنهم الله تعالى [انظر: من لا يحضره الفقيه: 1/188-189 المخالف في واحدة كالمخالف في الجميع قال ابن بابويه « واعتقادنا فيمن خالفنا في شيء واحد من أمور الدين كاعتقادنا فيمن خالفنا في جميع أمور الدين» (الاعتقادات: ص116 وانظر الاعتقادات للمجلسي: ص100). انتهى الموضوع الأصلي: حقيقة التكفير عند الشيعة / مع الدليل. || الكاتب: علي السلفي || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد prdrm hgj;tdv uk] hgadum L lu hg]gdg>
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|