العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت فـرق وأديـان

بيت فـرق وأديـان قسم مخصص لجميع الفرق والأديان التي تنسب نفسها للإسلام وغير الإسلام أيضاً

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-04-12, 07:44 AM   المشاركة رقم: 28
المعلومات
الكاتب:
السيد الشويمى
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 7671
المشاركات: 106 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 37
السيد الشويمى على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
السيد الشويمى غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : السيد الشويمى المنتدى : بيت فـرق وأديـان
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

التأسيس وأبرز الشخصيات
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أبو الحسن الشاذلي:
اختلف في نسبه، فمريدوه، وأتباعه
ينسبونه إلى الأشراف ويصلون بنسبه إلى الحسن بن
علي بن أبي طالب ـ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا ـ كعادة أهل كل
طريقة صوفية، وبعضهم ينسبه إلى الحسين،
وبعضهم إلى غيره.

ـ ذكره الإمام الذهبي في العبر فقال:
"الشاذلي: أبو الحسن علي بن عبد الله بن
عبد الجبار المغربي،
الزاهد، شيخ الطائفة الشاذلية،
سكن الإسكندرية وله عبارات في التصوف توهم،
ويتكلف له في الاعتذار عنها، وعنه أخذ أبو العباس المرسي،
وتوفي الشاذلي بصحراء عيذاب متوجهًا إلى بيت الله الحرام
في أوائل ذي القعدة 656هـ"،
(عيذاب على طريق الصعيد بمصر).

ـ تتلمذ أبو الحسن الشاذلي في صغره
على أبي محمد عبد السلام بن بشيش، في المغرب،
وكان له أكبر الأثر في حياته العلمية والصوفية.

ـ ثم رحل إلى تونس، وإلى جبل زغوان،
حيث اعتكف للعبادة، وهناك ارتقى منازل عالية،
كما تزعم الصوفية.

ـ رحل بعد ذلك إلى مصر وأقام بالإسكندرية،
حيث تزوج وأنجب أولاده شهاب الدين
أحمد وأبو الحسن علي،
وأبو عبد الله محمد وابنته زينب،
وفي الإسكندرية أصبح له أتباع ومريدون،
وانتشرت طريقته في مصر بعد ذلك،
وانتشر صيته على أنه من أقطاب (*) الصوفية.

ـ تروي كتب الصوفية كثيرًا من كراماته (*)
وأقواله البعيدة عن التصديق، التي تنطوي على مخالفة
صريحة لعقيدة الإسلام وللكتاب والسنة، اللذين هما أساس
دعوته كما يقول عن نفسه،
ومن هذه الكرامات (*) والأقوال:

ـ ينقل الدكتور عبد الحليم محمود نقلاً عن درَّة الأسرار:
"لما قدم المدينة زادها الله تشريفًا وتعظيمًا،
وقف على باب الحرم من أول النهار إلى نصفه،
عريان الرأس، حافي القدمين، يستأذن
على رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فسئل عن ذلك فقال:
حتى يؤذن لي، فإن الله عز وجل يقول:
(يا أيُّها الذينَ آمَنُوا لا تَدْخُلوا بيوتَ النبي إلا أن يؤذَنَ لكم)
فسمع النداء من داخل الروضة الشريفة،
على ساكنها أفضل الصلاة والسلام:
يا علي، ادخل". وهذا مخالف للعقيدة.
ويقول عن نفسه:
"لولا لجام الشريعة على لساني لأخبرتكم بما يكون
في غد وبعد غد إلى يوم القيامة"
وهذا ادعاءٌ لعلم الغيب وشرك بالله تعالى.

ـ للشاذلي أوراد تسمى حزب الشاذلي ورسالة الأمين
في آداب التصوف رتَّبها على أبواب،
وله السر الجليل في خواص حسبنا الله ونعم الوكيل
وللإمام تقي الدين ابن تيمية رد على حزبه.

• أبو العباس المرسي:
أحمد بن عمر المرسي أبو العباس شهاب الدين،
من أهل الإسكندرية، لا يُعرف تاريخ ولادته وأهله من
مرسيه بالأندلس، توفي سنة 686هـ ـ 1287م.

ـ يعد خليفة أبي الحسن الشاذلي وصار قطبًا (*) بعد موته،
حسب ما يقول الصوفية،
وله مقام كبير ومسجد باسمه في مدينة الإسكندرية.

ـ قال عن نفسه:
"والله لو حُجب عني رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
طرفة عين ما عددت نفسي من المسلمين".

ـ وكان يدعي صحبة الخضر واللقاء معه.

ـ وكان له تأويل (*) باطني (*) مثل ما كان لشيخه أبي الحسن، ومثال ذلك ما ذكره تلميذه ابن عطاء الله الإسكندري:
سمعت شيخنا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يقول في قوله تعالى:
(ما نَنْسَخْ من آيةٍ أو نُنْسِها نأتِ بخيرٍ منها أو مِثْلِها)
أي: ما نُذهب من ولي (*) لله إلا ونأتي بخير منه أو مثله.
وهذا إلحادٌ (*) بيِّنٌ في آيات الله تعالى.

ثم خلف على مشيخة الشاذلية
بعد أبي العباس المرسي ياقوتُ العرش، وكان حبشيًّا،
وسمي بالعرش لأن قلبه لم يزل تحت العرش كما تقول الصوفية،
وما على الأرض إلا جسده. وقيل:
لأنه كان يسمع أذان حملة العرش.
هذا ما جاء في طبقات الشعراني،
وهو من خرافات الصوفية التي لا تقف عند حد.

يتبع
ان شاء الله ..
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










عرض البوم صور السيد الشويمى   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
عبق الشام
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:32 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant