04-12-12, 09:42 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الشعـــر وأصنافـــه
أنفي الشريك عن الإله فليس لي :::: رب سوى المتفرد الوهاب لا قبة ترجى ولا وثن ولا :::: قبر له سبب من الأسباب كلا ولا حجر ولا شجر ولا :::: عين ولانصب من الأنصاب أيضا ولست معلقا لتميمة :::: أو حلقة أو ودعة أو ناب لرجاء نفع أو لدفع بلية :::: الله ينفعني ويدفع ما بي والابتداع وكل أمر محدث :::: في الدين ينكره أولو الألباب أرجو بأني لا أقاربه ولا :::: أرضاه دينا وهو غير صواب وأعوذ من جهمية عنها عتت :::: بخلاف كل موؤل مرتاب والاستواء فإن حسبي قدرة :::: فيه مقال السادة الأنجاب الشافعي ومالك وأبي حنيـ :::: ـفة وابن حنبل التقي الأواب وبعصرنا من جاء معتقداً به :::: صاحوا عليه مجسم وهابي جاء الحديث بغربة الإسلام فلْـ :::: ـيَبْكِ المحب لغربة الأحباب فالله يحمينا ويحفظ ديننا :::: من شر كل معاند سباب ويؤيد الدين الحنيف بعصبة :::: متمسكين بسنة وكتاب لا يأخذون برأيهم وقياسهم :::: ولهم إلى الوحيين خير مآب قد أخبر المختار عنهم أنهم :::: غرباء بين الأهل والأصحاب سلكوا طريق السالكين إلى الهدى :::: ومشوا على منهاجهم بصواب من أجل ذا أهل الغلو تنافروا :::: عنهم فقلنا ليس ذا بعجاب نفر الذين دعاهم خير الورى :::: إذ لقبوه بساحر كذاب مع علمهم بأمانة وديانة فيه :::: ومكرمة وصدق جواب صلى عليه الله ما هب الصبا :::: وعلى جميع الآل والأصحاب هذه كلمات للشيخ ملا عمران ـ رحمه الله ـ الذي كان شيعياً ثم تبين له الحق فاتبعه. ثم أتمها الشيخ محمد تقي الدين الهلالي ـ رحمه الله ـ نسبوا إلى الوهاب خير عباده :::: يا حبذا نسبي إلى الوهاب الله أنطقهم بحقٍ واضح :::: وهم أهالي فرية وكذاب أكرم بها من فرقة سلفية :::: سلكت محجة سنة وكتابِ وهي التي قصد النبي بقوله :::: هي ما عليه أنا وكل صحاب قد غاظ عباد القبور ورهطهم :::: توحيدنا لله دون تحاب عجزوا عن البرهان أن يجدوه إذ :::: فزعوا لسرد شتائم وسباب وكذاك أسلاف لهم من قبلكم :::: نسبوا لأهل الحق من ألقاب سموا رسول الله قبل مذمماً :::: ومن اقتفاه قيل هذا صاب الله طهرهم وأعلى قدرهم :::: عن نبز كل معطل كذاب الله سماهم بنصِ كتابه :::: حنفاء رغم الفاجر المرتاب ما عابهم إلا المعطل والكفـ :::: ـور ومن غوى بعبادة الأرباب ودعا لهم خير الورى بنضارة :::: ضمت لهم نصراً مدى الأحقاب هم حزب رب العالمين وجنده :::: والله يرزقهم بغير حساب وينيلهم نصراً على أعدائهم :::: فهو المهيمن هازم الأحزاب إن عابهم نذل لئيم فاجر :::: فإليه يرجع كل ذاك العاب ما عابهم عيب العدو وهل يضيـ :::: ـر البدر في العلياء نبح كلاب يا سالكاً نهج النبي وصحبه :::: أبشر بمغفرة وحسن مآب وهزيمة لعدوك الخب اللئيـ :::: ـم وإن يكن في العد مثل تراب يا معشر الإسلام أوبوا للهدى :::: وقفوا سبيل المصطفى الأواب أحيوا شريعته التي سادت بها الأ :::: سـلاف فهي شفاء كل مصاب ودعوا التحزب والتفرق والهوى :::: وعقائد جاءت من الأذناب فيمينها لا يمن فيه ترونه :::: ويسارها يأتيكم بتباب إن الهدى في قفو شرعة أحمد :::: وخلافها رد على الأعقاب جربتم طرق الضلال فلم تروا :::: لصداكم إلا بريق سراب والله لو جربتم نهج الهدى :::: سنة لفقتم جملة الأتراب ولهابكم أعدائكم وتوقعوا :::: منكم إعادة سائر الأسلاب أما إذا دمتم على تقليدهم :::: فتوقعوا منهم مزيد عذاب وتوقعوا من ربكم خسراً على :::: خسر وسوء مذلة وعقاب هذي نصيحة مشفق متعتب :::: هل عندكم يا قوم من إعتاب ومن البلية عذل من لا يرعوي :::: ولدى الغوي يضيع كل عتاب وزعمتم أن العروبة شرعة :::: وعقيدة تبنى على الأسباب لا فرق بين مصدق لمحمد :::: ومكذب فالكل ذو أحساب فيصير عندكم أبو جهل ومن :::: والاه من حضر ومن أعراب مثل النبي محمد وصحابه :::: بئس الجزاء لسادة أقطاب بل صار بعضكم يرجح جانب الـ :::: ـكفار من سفل ومن أوشاب ماذا بنى لكم أبو جهل من الـ :::: ـمجد المخلد في مدى الأحقاب إلا عبادته لأصنام وإلا :::: وأدهم لبناتهم بتراب وجهالة وضروب خزي يستحى :::: من ذكر أدناها ذوو الألباب أفتجعلون ذوي المفاخر والعلى *** بحثالة كثعالب وذئاب اللؤلؤ المكنون يعدل بالحصى :::: والند والهندي والأخشاب بدلتم نهج الهدى بضلالة :::: وقصور مجد شامخ بخراب ولقد أتيتكم بنصح خالص :::: يشفيكم من جملة الأوصاب وأخالكم لا تقبلون نصيحتي :::: بل تتبعون وساوس الخراب وكان الفراغ منه بمدينة مكناس ، طهرها الله من الأدناس ، وصانها من كل بأس ،لعشر خلون من ربيع الأول 1385هـ خمس وثمانين وثلاث مائة بعد الألف المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد Hkh hglrv fHkkd ,ihfd
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|