بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
23-02-14, 01:18 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت شبهات وردود
بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه.
أما بعد: فهذا رد على شبهة الرافضة التي كانوا ولا زالوا يحاولون التدليس على أهل السنة والجماعة، ولكن هيهات هيات، فأقول وبالله التوفيق: جاء في المستدرك على الصحيحين [ج 3 ص 410 حديث رقم: 5564]: حدثنا أبو العباس محمد بن يعقوب ثنا محمد بن سنان القزاز ثنا إسحاق بن إدريس ثنا محمد بن حازم ثنا هشام بن عروة عن أبيه عن عبد الله بن الزبير عن أبيه قال: "أرسلني رسول الله في غداة باردة فأتيته وهو مع بعض نسائه في لحافه فأدخلني في اللحاف فصرنا ثلاثة". (اهـ). بعثني رسول الله في ليلة باردة، أو في غداة باردة، فذهبت ثم جئت ورسول الله معه بعض نسائه في لحاف، فطرح علي طرف ثوبه (فصرنا ثلاثة) [موضوع السلسلة الضعيفة 2662]. لاحظ معي السند: محمد بن سنان القزاز كذبه أبو داود وغيره: 1 ــ محمد بن سنان القزاز البصري روى عن روح بن عبادة ويحيى بن أبى بكير، وأبى عاصم النبيل كتب عنه أبى بالبصرة وكان مستوراً في ذلك الوقت وأتيته أنا ببغداد نا عبد الرحمن قال وسألت عنه عبد الرحمن بن خراش فقال هو كذاب روى حديث والان عن روح بن عبادة فذهب حديثه [الجرح والتعديل لابن ابي حاتم 7/279]. 2 ــ محمد بن سنان القزاز صاحب خبر معروف سمع محمد بن بكر البرساني وأبا عامر العقدي، وعنه إسماعيل الصفار وجماعة رماه أبو داود بالكذب وابن خراش يقول ليس بثقة [الميزان للذهبي 6/180]. 3 ــ محمد بن سنان القزاز مشهور رماه بالكذب أبو داود وابن خراش [المغني في الضعفاء للذهبي 2/589]. لازلنا في السند: إسحاق بن إدريس: 1 ــ إسحاق بن إدريس الأسوارى البصري روى عن هشام وسويد أبى حاتم وإبراهيم بن جعفر روى عنه محمد بن المثنى سمعت أبى وأبا زرعة يقولان ذلك قال أبو محمد روى عنه يزيد بن سنان البصري سمعت أبى يقول تركه على بن المديني، سألت أبى عنه فقال ضعيف الحديث سئل أبو زرعة عنه فقال واهي الحديث ضعيف الحديث، روى عن سويد بن إبراهيم وأبى معاوية أحاديث منكرة [الجرح والتعديل 2/213]. 2 ــ إسحاق بن إدريس بصري متروك الحديث يقال له الأسواري [الضعفاء والمتروكين للنسائي 1/ 18]. 3 ــ إسحاق بن إدريس أبو يعقوب الأسواري البصري يروي عن همام وأبان قال يحيى ليس بشيء يضع الحديث وقال النسائي متروك الحديث وقال أبو زرعة واهي الحديث وقال الرازي ضعيف الحديث وقال الدارقطني منكر الحديث [الضعفاء والمتروكين لابن الجوزي 1/99]. 4 ــ إسحاق بن إدريس الأسواري البصري أبو يعقوب عن همام وأبان وعنه عمر بن شبه وابن مثنى تركه ابن المديني وقال أبو زرعه واه وقال البخاري تركه وقال الدارقطني منكر الحديث وقال يحي بن معين كذاب يضع الحديث [الميزان 1/334]. 5 ــ إسحاق بن إدريس الخولاني الأهوازي روى عن إسماعيل بن عياش قال الدارقطني في مسند الزبير من كتاب العلل كان ضعيفاً. قلت وأظنه الأسواري المذكور في الأصل فتصحفت السين فصارت هاء. [1087]. إسحاق بن إدريس الأسواري البصري أبو يعقوب عن همام وأبان وعنه عمر بن شبة وابن مثنى تركه بن المديني وقال أبو زرعة واه وقال البخاري تركه الناس وقال الدارقطني منكر الحديث وقال يحيى بن معين كذاب يضع الحديث انتهى وقال أبو حاتم ضعيف الحديث وقال ابن حبان كان يسرق الحديث وقال البزار قال يحيى بن معين لا يكتب حديثه ولم يبين لنا ما قال يحيى بن معين وقال محمد بن المثنى واهي الحديث وقال النسائي بصري متروك وقال بن عدي له أحاديث وهو إلى الضعف أقرب [لسان الميزان لابن حجر 1/352]. 6 ــ إسحاق بن إدريس الأسواري بصري الغرماء أبا يعقوب سمعت الحسن بن عثمان التستري يقول سمعت محمد بن المثنى يقول إسحاق بن إدريس واهي الحديث حدثنا عبد الرحمن بن أبي بكر عن عباس عن يحيى قال إسحاق بن إدريس بصري ليس بشيء يضع الأحاديث حدثنا بن حماد حدثنا العباس سمعت يحيى بن معين يقول إسحاق بن إدريس البصري كذاب حدثنا الجنيدي حدثنا البخاري قال إسحاق بن إدريس الأسواري البصري سكتوا عنه سمعت بن حماد يقول قال البخاري إسحاق بن إدريس أبو يعقوب الأسواري تركه الناس وقال النسائي إسحاق بن إدريس بصري متروك الحديث حدثنا عبد الله بن محمد بن يونس السمناني حدثنا محمد بن إبراهيم الأسباطي حدثنا إسحاق بن إدريس حدثنا همام عن قتادة عن الزهري عن عروة عن عائشة عن النبي قال تقطع يد السارق في ربع دينار فصاعداً قال الشيخ وهذا الحديث لا يرويه عن إسحاق بن إدريس وعبد الصمد بن عبد الوارث وأبو عمر الحوضي وغيرهم اوقفوه على عائشة حدثنا عبد الوهاب بن أبي عصمة وموسى بن هارون الثوري قالا حدثنا محمد بن المثنى حدثنا إسحاق بن إدريس الأسواري حدثنا أبو معاوية الضرير حدثنا هشام بن عروة عن أبيه عن عبد الله بن الزبير عن الزبير قال بعثني رسول الله في حاجة في يوم بارد فجئت ومعه بعض نسائه في لحاف فأدخلني في لحافه حدثناه محمد بن محمد بن النفاح حدثنا عباس بن يزيد حدثنا إسحاق بإسناده نحوها ولم يذكر عبد الله بن الزبير وقال فجعلت اسخنها قال عباس هذا حديث شنيع أول من حدث به فلان الخياط فوثب عليه يحيى بن معين قال الشيخ وهذا الحديث أيضا يرويه إسحاق بن إدريس عن أبي معاوية وله ما ذكرته ورواياته إلى الضعف أقرب [الكامل في ضعفاء الرجال لعبد الله بن عدي الجرجاني 1/333]. 7 ــ إسحاق بن إدريس الإسواري البصري أبو يعقوب قال يحيى بن معين كذاب يضع الحديث الكشف [الحثيث للطرابلسي 1/ 63]. 8 ــ إسحاق بن إدريس الأسوارى بصرى كان يذهب الى القدر حدثنا بن الأعرابي قال حدثنا آدم بن موسى قال سمعت البخاري يقول إسحاق بن إدريس الأسوارى البصري تركه الناس وحدثنا آدم بن موسى قال سمعت البخاري يقول إسحاق بن إدريس الأسوارى البصري كذاب حدثنا محمد بن عيسى قال حدثنا عباس بن محمد قال سمعت يحيى بن معين يقول إسحاق بن إدريس بصرى ليس بشيء يضع الأحاديث [الضعفاء للعقيلي 1 / 100]. 9 ــ إسحاق بن إدريس الإسواري من أهل البصرة كنيته أبو يعقوب يروى عن همام بن يحيى والكوفيين والبصريين روى عنه نصر بن على الجهضمي وأهل البصرة كان يسرق الحديث وكان يحيى بن معين يرميه بالكذب روى عنه عبد الله بن رجاء عن يونس بن يزيد عن الزهري عن السائب بن يزيد عن أبيه قال نفلنا رسول الله صلى الله عليه وسلم نفلاً سوى نصيبنا من الخمس فأصابني شارف روى عنه الحسن بن على الحلواني وهذا مقلوب إنما معناه رواه الزهري عن أبيه قال كان بعثنا رسول الله في سرية فبلغ سهماننا اثنا عشر بعيراً ونفلنا رسول الله بعيرا بعيراً فاقلب متنه وإسناده جميعاً [ابن حبان في المجروحين 1/ 135]. 10 ــ قلت روى عنه إبراهيم بن حمزة قال اشبه قلت فمحله عندك محل أهل الصدق قال لا أدري حتى يعرض علي من حديثه شيئا ثم قال لي هل تحفظ من حديثه شيئاً قلت كتبت من حديثه حديثا شبه الباطل عن إبراهيم بن حمزة عنه قال ما هو قلت يحدث عن أبيه عن جده عن أبي هريرة عن النبي قال لا تزال لا إله إلا الله تدفع عن أهل لا اله إلا الله فقال سبحان الله ما أعظم ما قال ما أعرف هذا عن النبي إلا عن أبي سهيل بن مالك قال: قال رسول الله ثم قال لي ينبغي ان تتقي حديث هذا الشيخ قلت إسحاق بن إدريس الأسواري قال ضعيف الحديث حدث عن أبي معاوية وسويد بن أبي حاتم أحاديث مناكير [سؤالات البرذعي لابي زرعة 1/ 542 – 543]. 11 ــ تاريخ ابن معين رواية الدوري: سمعت يحيى يقول إسحاق بن إدريس بصري ليس بشيء يضع الأحاديث [250]. 12 ــ سمعت يحيى يقول إسحاق بن إدريس البصري كذاب [4 /335]. 13 ــ سئل أبو داود عن إسحاق بن إدريس فقال ليس بشيء [سؤالات أبو عبيد الآجري لابي داود 1/365]. المجلسي بحار الأنوار [ج40 ص 2 دار إحياء التراث العربي_ بيروت وسليم بن قيس 221] قال: علي سافرت مع رسول الله ليس له خادم غيري وكان له لحاف ليس له لحاف غيره ومعه عائشة وكان رسول الله ينام بيني وبين عائشة ليس علينا ثلاثتنا لحاف غيره فإذا قام إلى صلاة الليل يحط بيده اللحاف من وسطه بيني وبين عائشة حتى يمس اللحاف الفراش الذي تحتنا." باب79 من وجد مع امراءة في بيت او في لحاف ع: [عن أبيه، عن سعد، عن موسى البجلي] عن أبي عبدالله قال: إن أمير المؤمنين صلوات الله عليه ضرب رجلا وجد مع امرأة في بيت واحد مائة إلا سوطا أو سوطين قلت: بلا بينة؟ قال: ألا ترى أنه قال: " ادرأوا " لو كانت البينة لأتمه. [البحار 76/94. http://www.aalulbayt.org/html/ara/bo...ehar76/108.htm]. 1 ــ أبو علي الاشعري، عن محمد بن عبدالجبار، عن صفوان بن يحيى، عن عبدالرحمن الحذاء قال: سمعت أبا عبدالله يقول: إذا وجد الرجل والمرأة في لحاف واحد جلدا مائة جلدة. 2 ــ محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد بن عيسى، عن محمد بن إسماعيل بن بزيع، عن محمد بن الفضيل، عن أبي الصباح الكناني، عن أبي عبدالله في الرجل والمرأة يوجدان في لحاف واحد جلدا مائة مائة. [الكافي 7/182. http://www.aalulbayt.org/html/ara/bo...afi-7/112.html] يونس عن المفضل بن صالح عن زيد الشحام عن ابى عبدالله وسماعة بن مهران عن ابى عبدالله في الرجل والمرأة يوجدان في لحاف واحد قال: فقال يجلدان مائة غير سوط. [تهذيب الأحكام 10/40 http://www.aalulbayt.org/html/ara/bo...zib-10/a3.html]. 124 ــ باب ما يوجب التعزير: يونس عن المفضل بن صالح عن زيد الشحام عن أبي عبدالله عليه السلام 792 وسماعة بن مهران عن أبي عبدالله في الرجل والمرأة يوجد ان في لحاف واحد فقال: يجلدان مائة مائة غير سوط.. الاستبصار 4/214. http://www.aalulbayt.org/html/ara/bo...ar-4/a125.html أخيراً: لاحظ الفرق بين رواية الشيعة ورواية السنة فرواية الشيعة فيها أن الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ترك زوجته مع ابن عمه في فراش واحد! أما رواية السنة فهي ضعيفة ففيها محمد بن سنان القزاز، وبينا ما فيه من الجرح وفيها أيضاً إسحاق بن إدريس، وبينا ما فيه من جرح بالمصادر. ومع ذلك نقول جدلاً: لو صحت الرواية عند السنة فالرسول صلى الله عليه وآله وسلم لم يترك زوجته مع الزبير بمفردهما فهنا الفرق، فلا طعن أبداً. وأخيراً: ما حكم الرجل إن وجد مع امرأة في لحاف واحد عند الشيعة؟ ظاهر جداً كما بينت ذلك؛ فما هو قول الشيعة بعد ذلك؟! سؤال كبير ما أظن الشيعة هل عندهم جواب؟ ابداً. هذا والله أعلم وأحكم. المصدر الموضوع الأصلي: الرد على شبهة مبيت ابن الزبير في فراش الرسول صلى الله عليه وسلم || الكاتب: أبـو عـبـد الـرحـمـن || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد hgv] ugn afim lfdj hfk hg.fdv td tvha hgvs,g wgn hggi ugdi ,sgl
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|