البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-11-14, 01:39 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عقيدتي نجاتي
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عقيدتي نجاتي


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 8290
المشاركات: 1,600 [+]
الجنس: انثى
المذهب: على خطى السلف
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 188
عقيدتي نجاتي مدهشعقيدتي نجاتي مدهش

الإتصالات
الحالة:
عقيدتي نجاتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام

الحمد لله العلي العظيم، وصلى الله وسلم وبارك على عبده ورسوله محمد الموصوف بأنه بالمؤمنين رءوف رحيم، وعلى آله وصحابته أكابر أهل الدين والعلم.
أما بعد:
فإن بعض المسلمين من الذكور والإناث ـ سلمهم الله من الشر ــ قد درجت ألسنتهم على اللعن، فتسمعهم من الجد والجدة، والوالد والوالدة، والأخ والأخت، والعم والعمة، والخال والخالة، والزوج والزوجة، والقريب والقريبة، والمعلم والمعلمة، والصاحب والصاحبه، والعاقل الرزين وضعيف العقل، والوجيه وغير الوجيه، والمسن والعجوز، والشاب والشابة، والصغير المميز وغير المميز.
وتسمعه في البيوت وأماكن العمل، وفي المدارس والمراكز، وفي المجالس والملتقيات، وفي الطرقات والمنتزهات، وفي الملاعب والمحافل، وفي الفضائيات والإذاعات.
وتراه يخرج على أمور يسيره، وزلات خفيفة، بل قد يخرج من بعضهم في حال اللعب والمزح والهزل.

حتى إنك لتسمع من بعض الناس شديد اللعن وأنكره، وأغلظه وأبشعه، وأقبحه وأسوأه، وقد يكون صادراً عنهم في حق أنفسهم، أو حق والديهم، أو حق أبنائهم وبناتهم، أو حق إخوانهم وأخواتهم، أو حق زوجاتهم وأزواجهم، أو حق أصحابهم وجلسائهم، أو حق معلميهم ومعلماتهم، أو حق حكامهم وأمرائهم.
بل قد يظن السامع أن النطق باللعن قد أصبح على بعض من يراهم ويسمعهم ويخالطهم ويجالسهم من أسهل الكلام وأيسره، وأخف القول وأهونه، إذ يراه يخرج منهم مراراً، ويسمعه منهم في أحوال متعددة، وأوقات مختلفة، وفي الجد والهزل، وحين اللعب والسرور، وعند الغضب وعدمه، وعلى الحقير والجليل، وفي حق الصغير والكبير، ومع القريب والبعيد، والصاحب والعدو.
وبعضهم قد يتسبب حتى في لعن أمه وأبيه، فقد صح عن النبي المتهاون باللعن والمتهاونة أنه قال: (( من الكبائر شتم الرجل والديه، قالوا: يا رسول الله وهل يشتم الرجل والديه؟ قال: نعم، يسب أبا الرجل فيسب أباه ويسب أمه فيسب أمه )) رواه مسلم (90).
أَمَا طرقَ أسماع أهل اللعن؟ أَمَا قرأت عيون اللعانين؟ أَمَا أفزع قلوب من يلعن ما ثبت عن النبي المتهاون باللعن والمتهاونة في شأن اللعن واللعانين من الأحاديث؟.
أَمَا كفاهم أنه صلى الله عليه سلم نفى ذلك عن المؤمن؟.
فقد ثبت عنه المتهاون باللعن والمتهاونة أنه قال: (( ليس المؤمن بطعَّان ولا بلعَّان ولا الفاحش البذيء)) رواه أحمد وغيره، وصححه الحاكم وابن حبان والألباني، وحسنه ابن القطان الفاسي.
أَمَا رَدَعَهم أن سِباب إخوانهم في الدِّين فسوق؟.
فقد صحَّ عن النبي المتهاون باللعن والمتهاونة-أنه قال: (( سباب المسلم فسوق )) رواه البخاري (48) ومسلم (64).
أَيرضى عاقل لنفسه بأن يدخل في سلك الفاسقين؟.
أَمَا أيقظهم أن هذا اللعن من أسباب حرمانهم أن يكونوا شفعاء وشهداء عند الله يوم القيامة؟.
فقد صحَّ عن زيد بن أسلم أن عبد الملك بن مروان بعث إلى أم الدرداء بأنجاد من عنده، فلما أن كان ذات ليلة قام عبد الملك من الليل فدعا خادمه فكأنه أبطأ عليه فلعنه، فلمَّا أصبح قالت له أم الدرداء: سمعتُك الليلة لعنتَ خادمك حين دعوته، فقالت سمعت أبا الدّرداء يقول: قال رسول الله المتهاون باللعن والمتهاونة: (( لا يكون اللَّعَّانون شفعاء ولا شهداء يوم القيامة )) رواه مسلم (2598).
أما ردهم وأوقفهم أن اللعنة تغلق دونها أبواب السماء وأبواب الأرض، فإن لم تجد الملعون يستحقها رجعت إلى قائلها؟.
فقد ثبت عن النبي المتهاون باللعن والمتهاونة أنه قال: (( إن العبد إذا لعن شيئًا صعدت اللَّعنة إلى السَّماء فتُغلق أبواب السَّماء دُونها، ثمَّ تهبط إلى الأرض فتُغلق أبوابها دونها، ثمَّ تأخذ يميناً وشمالاً، فإذا لم تجد مساغاً رجعت إلى الذي لُعِن، فإن كان لذلك أهلاً وإلاَّ رجعت إلى قائلها )) رواه أبو داود (4905) وحسنه الألباني.
أما زجرهم وأخافهم موقف الصحابة ـ المتهاون باللعن والمتهاونة ـ من اللعن؟.
فقد ثبت عن سلمة بن الأكوع ــ المتهاون باللعن والمتهاونة ــ أنه قال: (( كنا إذا رأينا الرَّجل يلعن أخاه رأينا أن قد أتى بابًا من الكبائر )) رواه الطبراني في "المعجم الأوسط"(6674) وجود إسناده المنذري والهيثمي، وصححه الألباني.
أَمَا أسكتهم أن اللعن من فُحش القول، وأن الله تعالى لا يحب الفحش ولا التفحش، ويبغض صاحبه؟.
فقد ثبت عن النبي المتهاون باللعن والمتهاونة أنه قال: (( إياكم والفحش؛ فإن الله لا يحب الفحش، ولا التفحش )) رواه الحاكم (28) وابن حبان (5177) وغيرهما، وصححه الحاكم وابن حبان والألباني,
وثبت عنه المتهاون باللعن والمتهاونة أنه قال: (( إن الله ليبغض الفاحش البذيء)) رواه الترمذي (2002) وابن حبان (5693) وصححه الترمذي وابن حبان والألباني
و(( البذيء )) هو: الفاحِش السَّيئ القول.


وكتبه: عبد القادر بن محمد الجنيد.


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





.[v hgljih,k fhgguk ,hgljih,km










توقيع : عقيدتي نجاتي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ((اللَّهمَّ اْغفرْ لِواْلدَيَّ واْرْحمْهُماَ وَأسْكنْهُماَ الْفِرْدوْسَ اْلأَعْلَىْ)) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور عقيدتي نجاتي   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 07:29 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant