بيت الكتاب والسنة خاص بتفسير القرآن وأحكامه وتجويده وأيضاً علم الحديث وشرحه |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
28-03-11, 03:17 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
( تفسير ) {ألقيا في جهنم كل كفار عنيد}ثمت في القرآن مايقرن مابين الكفر والعناد؛ لإن الكفر من أعظم دلائل معاندة العبد لربه _عياذا بالله_. {كل كفار عنيد مناع للخيرمعتد مريب}أعظم مايمنع من الخير الزكاة؛ لأنها أعظم الحقوق وماسوى ذلك فهو نافلة. فينصرف قول الله _جل وعلا_ : {مناع للخير}إلى أعظم الخيرالمطالب به شرعا؛ لأن الخير أول مايطلق يراد به المال. وإن كان هنا عاما. فقال الله _جل وعلا_: {مناع للخير}ينصرف إلى منع الزكاة.
{معتد}لم يكتف بأنه منع الخير إنما تعدى إلى غيره,{مريب}أي: شاك في البعث والنشور.وهذا الشك هو الموبق هو السبب. وإلا لو جمع التوحيد حتى لواعتدى ومنع لايخلد في النار. لكن الخلود سببه الكفر البواح المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد lyhlsdhj
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|