البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-05-11, 01:01 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الافرد الشمري
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 2521
المشاركات: 160 [+]
الجنس:
المذهب: ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 40
الافرد الشمري على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الافرد الشمري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام

قرأن نعمة الرحمن
سنة بعد قرأن يا نعمة الرحمن :

التفكر في بما نحن عليه من سنة الرسول قرأن نعمة الرحمن




لو قيل أن فلان رزقه الله رزقا عظيما ..! على طول يخطر في الذهن

أن فلان رزقه الله بـ مال كثير ..يفكر انه رزق مادي وهذا بجانب

الصواب , أن أعظم نعمة و رزق هو الدين المستقيم و العافية وتوابعها

الله رزقنا بنعمة الدين النقي من الشوائب و الشكوكـ والشبهات

ديننا كالطائر في السماء , رأس الطائر هو التوكل على الله ويطير

بجناحين جناح الخوف وجناح الرجاء وبهذا يستمر في الطيران بشكل

مستقيم , لما ننظر الى فكر الخوارج , نجده عندهم التوكل لكن فاقد جناح الرجاء

يطير بجناح الخوف فقط وهذا لا يصح سوف يسقط طال ام قصر

نجدهم أكثر منا عبادة وخوف من الله , صوامون النهار قوامون الليل

لكن في أصغر الذنوب يكفرون المرء خارج عن الملة يستبيحون دمه

وماله , ونسوا أن الله تواب رحيم ,

ولما ننظر الى فكر " المرجئة " نجدهم عندهم التوكل أيضا لكن فاقدين جناح الخوف يطيرون

بجناح الرجاء فقط , شخصهم يرتكب جميع الذنوب والمعاصي و يقول أن الله

غفور رحيم ونسوا أن الله شديد العقاب , أما لو نظرنا الى فكر أهل السنة

والجماعة جامعين بين الخوف و الرجاء لا أفراط ولا تفريط , ولو ننظر الى فكر الروافض

نجدهم فيهم من الغلو في أهل البيت رضوان الله عليهم وبالمقابل يسبون

و يكرهون الصحابة , ولو نظرنا في فكر النواصب الذين ظهروا

في نهاية عهد معاوية قرأن نعمة الرحمن أنهم يسبون أهل البيت لـ يغيضون

الروافض و غلو في معاوية قرأن نعمة الرحمن , أما نحن أهل السنة نحبهم

جميعا ولا نغلو في أحد منهم رضوان الله عليهم ,

وفي بعض المذاهب في فكرهم يقولون ان الدين في القلب يعني لو نصحته لماذا

لماذا لم تقصر ثوبكـ ..؟ يقول ان الدين في القلب , لو قلتله لماذا لم تعفي لحيتكـ ..؟

يقول ان الدين في القلب ويستشهد في قول الرسول قرأن نعمة الرحمن

عندما قال ( أن التقوى ها هناء وأشار الى قلبة ) نعم نحن نقول ان الدين

في القلب وأيضا لا تنسى نقول أن طاعة الرسول واجبة على كل مسلم

ومسلمة والرسول أمرنا في أعفاء اللحية في أحاديث كثيرة , منها

( أعفوا اللحى و حفوا الشوارب ) ( أرخوا اللحى وحفو الشوارب) وغيرها ,

وهذه سنة واجبه من تركها فقد آثم وعصى رسول الله , وأيضا النفاق

في القلب , وحب المعصية في القلب , والفجور في القلب وكل شي في القلب ,

هذا القلب وعاء وما في القلب يظهر الى الجوارح ان كان دين او معصية ,

مثلا حب شرب الدخان يكون في القلب ويخرج في الظاهر أمام الناس وكذلكـ حب الاغاني ,

ناخذه ببساطة .. أن لو رجل ملتحي .. قال له الدكتور لا تحلق لحيتكـ فيكـ مرض جلدي

وهو يشرب خمر و يزني و يرتكب المعاصي ..هل نقول هذا متدين ..؟

لا .. الدين لا بد أن تظهر آثاره في التعامل مع الناس في الاخلاق الحسنة

و الصدق وحفض الامانة واحترام المواعيد و اللتزام بما قال الله وقال رسوله ,

وإذا قال أن الدين مهو لحية و تقصير ثون .. نقول نعم الدين مهو لحية وتقصير

ثوب.. ولكن ايضا من أثار التدين اللحية و تقصير الثوب لأنه التزام بالنبي قرأن نعمة الرحمن

لماذا قصر ثوبه .. لماذا آمرنا بتقصير الثوب ..؟ لمذا آمرنا بـ أعفاء اللحية ..؟

هل هو من عند نفسه ..؟ او قالوا الصحابه يا رسول الله نبي نقصر ثيابنا ونعفي اللحى ..؟

لا .. ما يجوز ان نقول مثل هذا , هذا تشريع من دون الله , لا يمكن وليس لإحد ان يشرع

من دون الله كله ..قال الله .. وقال الرسول ..


بقلمي .


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





skm fu] rvHk >> dh kulm hgvplk >










عرض البوم صور الافرد الشمري   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 07:28 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant