بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
19-12-10, 06:51 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
وأعلم بأن فرصتنا لازالت قائمة ونحن أحياء لنتدبر ونعقل .. {اسْتَجِيبُوا لِرَبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَ يَوْمٌ لَّا مَرَدَّ لَهُ مِنَ اللَّهِ مَا لَكُم مِّن مَّلْجَأٍ يَوْمَئِذٍ وَمَا لَكُم مِّن نَّكِيرٍ **الشورى47 وسأحاول بأن أختصر كلامي معك حتى لا تملني مما لا شك فيه أن الشيعة يبحثون عن طاعة الله عز وجل في توليهم لأهل بيت رسول الله .. ولكن ... لحظة من فضلك هل أمر الله عز وجل بذلك ؟؟ وهذا السؤال الصغير بالكتابة الكبير بالقدر لو أعطي حقه بالإجابة ... لأجبنا عليه بكتب ومؤلفات لا تنتهي ولكن بما أني وعدتك بأني سأختصر قدر الإمكان بإجابة هذا السؤال ... ولن تكون أدلتي إلا من القرآن لأن الشيعة يعتقدون بكذب أو ضعف الأحاديث عند أهل السنة ... قال تعالى : **... لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً...** المائدة48 والمقصود بالآية أن الله هو من يشرع لكل نبي من الأنبياء ما يريد من الدين ... ولا يحق لنا أن نأتي بدين ليس عليه أمر الله أو رسوله قال تعالي : {أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّهُ وَلَوْلَا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ **الشورى21 والمقصود بالآية أن هنالك مضلون يفترون على الله بدين لم يأمر الله به .. وأعلم أن القرآن أيها العربي {بِلِسَانٍ عَرَبِيٍّ مُّبِينٍ **الشعراء195وستفهم الآيات لأنها بلغتك .... فلنعرض معتقد الشيعة الإمامية الإثنى عشرية على القرآن ... الإمامه : ولنبدأ بالإمامة التي يقوم عليها الدين لديهم ومن لا يؤمن بها فهو كافر ..!!! فلا بد من جود آية صريحة بذلك مثلاً ( علي ولي الله )كآية ** مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ ** الفتح 29ولكن لا يجود في المصحف آية واحدة كهذه !!! ويستدلون شيوخ الشيعة من أشهر كتبهم بآيات متشابهات على هذه الإمامة ..قال تعالى : **... َأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاء الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاء تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ ..**آل عمران7 فلا يجوز الاستدلال على ركن كالإمامة بآيات متشابهات فمثلا أركان الإسلام عند أهل السنة خمسة وهي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت لمن استطاع له سبيلا فكل هذه الأركان موجودة في القرآن .. فالصلاة موجودة بالقرآن بأكثر من موضع ** .. إِنَّ الصَّلاَةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَاباً مَّوْقُوتاً **النساء103فهذه آية محكمة لذلك ألزمنا القرآن بالصلاة .. ويقول علماء الشيعة لنا ( أهل السنة ) هاتوا بالقرآن عدد الركعات !! فنقول لهم إن الصلاة بالقرآن وشرح كيفيتها بالسنة .. ونقول لكم يا علماء الشيعة هاتوا الإمامة بالقرآن واشرحوها لنا بالسنة فلا بأس ولكن آيات الإمامة لدى علماء الشيعة متشابهات كقوله تعالى : {إِنَّمَا وَلِيُّكُمُ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَالَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ رَاكِعُونَ **المائدة55وهذه الآية منهج حياة لكل مؤمن ومؤمنة وليست خاصة .... فكل من يعمل هذا العمل بأن يقيم الصلاة ويؤتي الزكاة برضا وخضوع لله يكون مواليا لنا ولاحظ لو كان المقصود بالذين آمنوا هو علي ( إمام معصوم ) لكان الله والعياذ بالله إمام معصوم والرسول إمام معصوم لأن الآية بدأت بالله والرسول .. فهل الله إمام معصوم ؟؟ وهل الرسول إمام معصوم ؟؟ بل أكثر من ذلك لو كان المقصود فيها منزلة خاصة لعلي لأصبح الله والرسول وعلي بمنزلة واحدة والعياذ بالله لأن واو العطف التي بين الله والرسول والمعصوم تقضي المساواة وغير ذلك لاحظ بأن في الآية ( الذين للجمع وليس الذي للمفرد .. ويؤتون وليس يؤتي .. وهم وليس هو ) ويقولون علماء الشيعة في هذا أن القرآن نزل بهذه الصيغة بآيات أخرى .. ونحن نقول لهم نقبل بأن تنزل بهذه الصيغة لو لم يكن فيها تشريع لركن يخرج صاحبه من الملة فلابد إذا كان تشريع لركن أن تكون آية محكمة .. واضحة الدلالة وقطعية الثبوت .. ولو افترضنا فرضا بأن هذه الآية في علي .. فأين الأحد عشر الذين بعده من هذه الآية ؟؟ فلا يلزمنا من هذه الآية إلا علي إمام معصوم !! فتسقط ولاية الآخرين وعصمتهم !!!ولتعلم أيها القارئ الكريم بأن القرآن أتى بهذه الصيغة كثيرا وليست حصرا في هذه الآية .. وذلك من باب الولاء والبراء من الكفار وليس دليل على إمامة قال تعالى : {ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ مَوْلَى الَّذِينَ آمَنُوا وَأَنَّ الْكَافِرِينَ لَا مَوْلَى لَهُمْ **محمد11 وقال تعالى : {وَالْمُؤْمِنُونَ وَالْمُؤْمِنَاتُ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاء بَعْضٍ يَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاَةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَيُطِيعُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ أُوْلَـئِكَ سَيَرْحَمُهُمُ اللّهُ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ **التوبة71 فهل نقول بأن هذه عصمة وولاية لكل مسلم ومسلمة ؟؟؟ ويستدلون أيضا بقوله تعالى : **.. الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً .. **المائدة3وهذا جزء من الآية فانظر أيها القارئ الكريم إلى الآية كاملة : {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ إِلاَّ مَا ذَكَّيْتُمْ وَمَا ذُبِحَ عَلَى النُّصُبِ وَأَن تَسْتَقْسِمُواْ بِالأَزْلاَمِ ذَلِكُمْ فِسْقٌ الْيَوْمَ يَئِسَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن دِينِكُمْ فَلاَ تَخْشَوْهُمْ وَاخْشَوْنِ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلاَمَ دِيناً فَمَنِ اضْطُرَّ فِي مَخْمَصَةٍ غَيْرَ مُتَجَانِفٍ لِّإِثْمٍ فَإِنَّ اللّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ **المائدة3 فكيف آية العصمة والولاية تكون بسياق الميتة والدم ولحم الخنزير ؟؟؟ وهذه نزلت يوم عرفة وليس في غدير خم كما يزعمون وفيها تشريع الحلال والحرام فلم ينزل بعدها حلال ولا حرام وكذلك من الآيات التي يستشهدون بها قوله تعالى : {يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ وَإِن لَّمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ إِنَّ اللّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ **المائدة67والقرآن له أسباب نزول فإذا أردت أن تعرف المقصود بالآية لابد من معرفة علم اللغة العربية وعلم أسباب النزول ومن أسباب نزول هذه الآية أن قوم أرادوا أن ينفردوا بالرسول ليقتلوه ولم يذهب معهم الرسول فنزلت هذه الآية وأخبرت أنك يا أيها الرسول معصوم من أذى هؤلاء (وَاللّهُ يَعْصِمُكَ مِنَ النَّاسِ ) وكان يحرس حتى نزلت فقال: "انصرفوا فقد عصمني الله ومن الآيات التي يستشهدون بها قوله تعالى : ** إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً **الأحزاب33 ** ولنقرأ الآية من أولها قال تعالى : {وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً **الأحزاب33 فأولا بداية الآية خاصة في النساء وليس برجال ومعصومين ( وقرن في بيوتكن ) والمقصود نساء النبي وكآفة النساء من بعد ذلك والدليل الآية التي قبلها قال تعالى : ** يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً{32** وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً **الأحزاب33-32ثانيا حديث الكساء الذي يقولون به أن الرسول أدخل علي وفاطمة والحسن والحسين بالكساء وقال هؤلاء أهل بيتي فإن المقصود بالتطهير فأين العصمة والولاية ؟؟؟ ولماذا قال الرسول هؤلاء أهل بيتي ألا يعلم الله أهل بيت الرسول ؟؟ ولكن قال هذا ليشمل علي والحسن والحسين وفاطمة مع نساء النبي بهذه الآية كشفاعة منه الموضوع الأصلي: قبل فوات الأوان لكل شيعي وشيعيه || الكاتب: سلفي موحد || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد rfg t,hj hgH,hk g;g adud ,adudi |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|