العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-08-11, 01:07 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الدرع الاسلامي
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4674
المشاركات: 633 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.13 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 61
الدرع الاسلامي سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الدرع الاسلامي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي

التحدي الخامس : خمس المكاسب

عند الشيعة تشريع يسمونه خمس المكاسب يجعلونه من دين الله افتراءً عليه وحكموا على من أنكره بأنه كافر ومن لم يدفعه لكنه آمن به بأنه فاسق لكن لاتقبل صلاته ولاحجه ولاتقبل أعماله حتى يؤدي خمس المكاسب للفقهاء والسادة.


تشريع خمس المكاسب :


نحن نوجه إلى علماء الشيعة تحديات عديدة فيما يتعلق بخمس المكاسب .


أولاً /أن يأتونا برواية واحدة ولو ضعيفة على أن الخمس يعطى للفقهاء !!


نتحداهم .... لاتوجد ولارواية واحدة حتى لو ضعيفة على أن خمس المكاسب يدفع للفقهاء وإذا عندهم فليخرجوها لنا وهذا كلام أوجهه إلى عقلاء الشيعة لماذا تدفعون أموالكم ؟


لاتوجد ولارواية واحدة ولو ضعيفة على أن الخمس يدفع للفقهاء فلماذا تعطون أموالكم لهؤلاء الدجاجلة ؟!


أزيدكم مما في كتبكم أنا قد بحثت في موضوع الخمس في كتبكم الأربعة فوجدت حوالي خمسة عشرة رواية صححها علماؤكم أولاً تبيح خمس المكاسب للشيعة في حال الغيبة ، وهذه الرواية التي يرويها الكليني في أصول الكافي ويرويها القمي في فقيه من لايحضره الفقيه ويرويه الطوسي في الاستبصار عن أحدهما عليه الصلاة والسلام قال إن أشد مافيه الناس يوم القيامة أن يقوم صاحب الخمس فيقول يارب خمسي وقد طيبنا ذلك لشيعتنا لتطيب ولادتهم وليزكو أولادهم )


هذه تجعل خمس المكاسب مباح لكم أيها الشيعة في حال الغيبة وأنتم في حال الغيبة وقد صححها علماؤكم .


هذه الروايات منها مايجعل حكم أداء الخمس للإمام نفسه في حال حضوره ووجوده على سبيل التخيير وليس الوجوب، ويتأكد هذا التخيير عند الحاجة، فعن علي بن مهزيار أنه قال قرأت في كتاب لأبي جعفر إلى رجلاً سأله أن يجعله في حل من مأكله ومشربه من الخمس فكتب اقرأ (تحديات الشيخ الدكتور حامد من أعوزه شئ من حقي فهو في حل) فكيف يأخذون حتى من الفقراء المعدمين.


وهذه الرواية في فقيه من لايحضره الفقيه .


أزيدكم أخرى:


كبار الفقهاء الأقدمين كالمفيد والشريف المرتضى والطوسي أبداً ماقالوا بإعطاء الخمس للفقيه بل


هؤلاء الفقهاء وأمثالهم أباحوا الخمس للشيعة وجعلوهم في حل منه !


فالتحدي الأول: أن يأتونا برواية واحدة ولو ضعيفة على أن الخمس يعطى للفقهاء !!


التحدي الثاني: نتحدى علماء الشيعة أنهم بغير الحيل والقياسات الباطلة- والقياس في مذهب الشيعة لايجوز فالقياس عندهم غير معتبر- نتحداهم بغير القياس والحيل يمكن أن يثبتوا شئ اسمه الخمس وإعطاؤه للفقيه أو غيره.


التحدي الثالث: نتحدى علماء الشيعة أن يأتوا بآية واحدة صريحة محكمة تثبت خمس المكاسب ، ورد في القرآن يامسلمون أكثر من 30 آية تنصص على أن الزكاة واجب شرعي وأنها شعيرة من شعائر الإسلام، ولكن لم يرد ولاآية واحدة صريحة في خمس المكاسب فمن أين جئتم بهذا الدجل .


تقولون أن هناك آية في سورة الأنفال ، نقول نعم ولكنها في خمس الغنائم والغنائم غير المكاسب ( واعلموا أنما غنمتم) وليس كسبتم ، والغنائم هي التي تؤخذ من الكفار المحاربين ولاعلاقة لها بأموال المسلمين ، والآية في غاية أحوالها لو أردتم أن تحملوها على المكاسب فهي متشابهة والله كان يمكن أن يقول ( واعلموا أنما كسبتم ) ألم يقل (ياأيها الذين آمنوا انفقوا من طيبات ماكسبتم ) ؟!


فكلمة كسبتم موجودة في القرآن .


ثم لماذا هناك مايقارب من 40 آية عن الزكاة وهي أقل من الخمس بمئات المرات وليس على الخمس إلا آية متشابهة .


ثم إن آية خمس المغنم ورد فيها ست جهات يعطى لهم الخمس ليس الفقيه واحداً منها !!


ثم نتحدى علماء الشيعة : لو كان خمس المكاسب موجود في عهد النبي (اقرأ (تحديات الشيخ الدكتور حامد ) فأخرجوا لنا أسماء جباة خمس المكاسب ونحن لدينا أسماء جباة الزكاة على عهد النبي( اقرأ (تحديات الشيخ الدكتور حامد ) فلماذا ليس عنكم أسماء جباة المكاسب في عهد النبي ( اقرأ (تحديات الشيخ الدكتور حامد ) أو في عهد علي –اقرأ (تحديات الشيخ الدكتور حامد - أو في عهد الحسن –اقرأ (تحديات الشيخ الدكتور حامد - أو في عهد العباسيين الذي استمر حكمهم اكثر من 500 سنة لأن العباسيين كانوا من أهل البيت وفي الفقه المسمى بالفقه الجعفري مجمعون على أن خمس المكاسب يدفع لبني عبدالمطلب وليس لبني علي فقط وهذه مسألة لايعلمها كثير من الشيعة.


أنا أذكر لكم أسماء جباة الزكاة على عهد النبي (اقرأ (تحديات الشيخ الدكتور حامد ) : العلاء بن الحضرمي أرسله النبي على جباية صدقات البحرين، ثم أرسل بعده أبان بن سعيد بن العاص ، عبادة بن الصامت ، الوليد بن عقبة هذه بعض أسماء جباة الزكاة .


ثم نسألكم الصديق-اقرأ (تحديات الشيخ الدكتور حامد - قاتل من امتنع عن دفع الزكاة فهل قاتل علي من امتنع عن دفع الخمس، أفالصديق – اقرأ (تحديات الشيخ الدكتور حامد - أحرص على دين الله من علي –اقرأ (تحديات الشيخ الدكتور حامد - والخمس أكثر من الزكاة ؟!


ثم نتساءل ونقول : هل رأيتم عالماً شيعياً أو مايسمى سيداً يخمس ماله أو يزكيه؟


ولمن يعطي هذا الخمس؟


شرائع الإسلام مفروض على الأنبياء فمن دونهم لماذا الخمس يدفعه الفقراء والأغنياء من عامة الناس ولايدفعه العلماء ولاالسادة ولمن يدفعونه ؟


ثم سؤال أنتم تسألونه لمراجعكم : أين تذهب أموال المرجعية ؟




منقول /موقع القادسية


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hrvH (jp]dhj hgado hg];j,v 'i phl] hg]gdld :: ols hgl;hsf










عرض البوم صور الدرع الاسلامي   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:12 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant