بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 13 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
محمد زيوت
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
![]()
اقتباس:
اتفقنا على ان الادلة اولا من القران الكريم لذا هذا ما سنتحاور فيه في الوقت الحاضر حتى الانتهاء منها بعد التوكل على الله سبحانه اقول : هذا الدليل باطل للاسباب التاليه : 1. ان معنى وليكم هو الناصر والمعين وليس الامام اذ يقتضي ان يكون الاف الائمه ان لم يكن الملايين لو كانت وليكم بمعنى امامكم وقبل هذا يقتضي ان يكون الله تعالى اماما وهذا لا يجوز شرعا فهو الاله المعبود ومن قرن صفة واحدة لبشر معه اشرك وانت هنا تقول ان النبي ![]() 2. ان الله تعالى وصف نفسه ورسوله ![]() ![]() ![]() ![]() 3. ان علي ![]() 4.لو كانت الزكاة تعطى للمستحق من وضع الركوع لكان هذا اهانة للمستحق اذ عليهم ان يتركوا الصلاة وينتظروا في طوابير الى ان يركع مؤدي الزكاة بعد ان اصبح الركوع شرطا لها وهذا لم يرد فيه دليل من القران او السنه. 5. لو كان المقصود بالركوع هو وضع الركوع في الصلاة فما الحكمة من ذكر الصلاة قبلها . وقال الله تعالى :"يَا مَرْيَمُ اقْنُتِي لِرَبِّكِ وَاسْجُدِي وَارْكَعِي مَعَ الرَّاكِعِينَ" فلو كان الركوع المقصود هو ركوع الصلاة لما جاء في هذه الاية بعد السجود بينما هو في الصلاة قبل السجود لا بعده وتفاسير الركوع من كتبكم كثيرا ساذكر منه مثالا فقط : بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 24 ص 395 ( و اركعوا مع الراكعين ) تواضعوا مع المتواضعين لعظمة الله عزوجل في الانقياد لاولياء الله محمد نبي الله وعلي ولي الله والائمة بعدهما سادات أصفياء الله بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 36 ص 131 81 - كنز : روى الوشاء ، عن محمد بن الفضيل ، عن الثمالي قال : سألت أبا جعفر ![]() بيان : على هذا التأويل المراد بالركوع الخضوع والانقياد مجازا ، أؤ اطلق على الولاية كناية ، لكونها شرط صحته ، بحار الأنوار - العلامة المجلسي ج 66 ص 342 " واركعوا مع الراكعين " أي تواضعوا مع المتواضعين لعظمة الله في الانقياد لاولياء الله ، تفسير الإمام العسكري (ع)- المنسوب الى الإمام العسكري (ع) ص 231 ( واركعوا مع الراكعين ) تواضعوا مع المتواضعين لعظمة الله عزوجل في الانقياد لاولياء الله : لمحمد نبي الله ، ولعلي ولي الله ، وللائمة بعدهما سادة أصفياء الله . التفسير الصافي - الفيض الكاشاني ج 1 ص 124 وفي رواية : نزلت الزكاة وليست للناس الأموال وإنما كانت الفطرة واركعوا مع الراكعين تواضعوا مع المتواضعين لعظمة الله في الانقياد لأولياء الله ، وقيل أي في جماعاتهم للصلاة . وغيرها الكثير من التفاسير لكلمة الركوع الواردة في القران الكريم . 6. لم يثبت ان هذه الاية الكريمه نزلت في علي ![]() 7. لو افترضنا جدلا -واقول جدلا وانا لا اثبت هذا لك الان باني اوافق على تفسيركم - ان هذه الاية الكريمه نزلت في الامامه فقد وضعت فيها شرطت وهو اداء الزكاة من حالة الركوع وهذا لم يثبت لغيره فمن اين اتى بقية الائمه ؟؟؟ هذا السؤال لك بصفة شخصيه لا اطلب الاجابة عليه . |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|