العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحـــوار الحــــــــّر

بيت الحـــوار الحــــــــّر الحوار مفتوح إجتماعي إقتصادي أدبي وغيره ماعدا المواضيع السياسيه والعقائدية

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-10-11, 09:44 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الشـــامـــــخ
اللقب:
المـديـــر العـــام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشـــامـــــخ


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14
المشاركات: 10,332 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 2.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 949
الشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدع

الإتصالات
الحالة:
الشـــامـــــخ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحـــوار الحــــــــّر

أخواني وأخواتي في الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعه إلى يوم الدين
أما بعد


إذا كنت غير ملتزم




-هل يحق لي دعوه الغير مسلمين إلى الإسلام؟
-هل يحق لي الدفاع عن ديني ونبي وسنته وعرضه وصحابته؟
-هل يحق لي نصيحة أصدقائي وأخواني في الدين وإن كانوا ملتزمين؟
-هل يحق لي دخول المنتديات والغرف الإسلاميه؟
-هل يحق لي نشر المواضيع الدعويه والأحاديث والمشاركه بالحوارات الإسلاميه؟

هل يحق لي هذه وغيرها وأنا شاب ربما أدخن السجائر أو مسبل للثوب أو أسمع الأغاني
أو لي بعض المعاصي والذنوب والأمر كذلك بالنسبه للنساء فهل يحق لهم؟
هذه أسئله وهواجيس تدور في فكر كل شاب وشابه يريدون ذلك ولكن حاجزهم ومنطق خوفهم وعجزهم وترددهم

وربما بعد ذلك يكون دمارهم وإستسلامهم وهو (((( أنا لست ملتزم ))))

والدليل على أن هذه الجمله هي كابوسهم وحجر العثره الذي في طريقهم لدعوه سواء من أنفسهم

أو المحيط الذي هم فيه ويتعايشون معه وهو مثال مايلي

-لو قلت لأحدهم أدعوا خادمتكم أو خادمكم لدين الإسلام يكون رده يأخي أنا لست ملتزم !!
-لو قلت لأحدهم سجل في هذا المنتدى الإسلامي يكون رده أيضاً يأخي أنا لست ملتزم !!
_________________

هنا أقول لمن لديه تلك الأفكار والحواجز التي تمنعه من الدعوه والسبب أنه غير ملتزم
أخي وأختي رعاكم الله
نــعــم يحق لكم الدعوه وتستطيعون أن تكونوا دعاة لله

ومدافعين عن نبيكم وسنته وعرضه وصحابته وتفيدون وتستفيدون

صحيح أنت لست ملتزم وأن الداعيه يكون من صفاته الإلتزام الخارجي والداخلي

لكن لا تنسى أنك مسلم والدعوه ليست حكراً لأحدٍ دون الأخر
وأنت هنا تخدم دينك بكل ماعندك من علم ومفهوم ودرايه ومعرفه

وحتى الكلمه الطيبه هي أيضاً تكون أنت بها داعيه وتخدم دينك
وقدر ورد في الحديث النبوي الشريف
بلغوا عني ولو آية
الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 30/205 خلاصة الدرجة: صحيح

لا تقل لدي ذنوب ومعاصي فربما هذه المعاصي يبدلها الله لك فيها حسنات
أو تطغى حسناتك على ذنوبك فتخفيها وهذا من كرم الله عليك أولا ثم بعملك في طريق الدعوه
وأيضاً ربما بإصرارك ومثابرتك في طريق الدعوه يكتب الله لك التوبه من معاصيك
أو يتولد لديك الرغبه في ترك تلك المعاصي أو حتى بعضها
ولكن الأكيد أن هناك تغير سيحدث لك وهو للأفضل طبعاً إن شاء الله
ستتغير تدريجياً وأول التغير هو طريقة تفكيرك وأشياء كثيره ستلمسها وتلاحظها
وربما وصل الأمر حتى في أسلوب الخطابه عندك وأصغر مثال لذلك في عالم النت
في المنتديات العاديه تكون ردودك (مشكور /يسلموا)
وفي المنتديات الإسلاميه تكون ردودك (بارك الله فيك /جزاك الله خير)

وأنت هنا يتغير معك الرد ليس في النت فحسب بل ربما ينعكس ذلك على واقعك الذي تعيشه
وهذا غيض من فيض من الفائده لو أردت أن تكون داعيه
وأنظر إلى هذا الحديث النبوي الشريف الذي يحث على الدعوه
والله لأن يهدى بهداك رجل واحد خير لك من حمر النعم
الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 3661خلاصة الدرجة: صحيح

وقال أيضاً
رباط يوم في سبيل الله خير من الدنيا و ما عليها ،و موضع سوط أحدكم من الجنة خير من الدنيا وما عليها

والروحة يروحها العبد في سبيل الله أو الغدوة خير من الدنيا و ما عليها
الراوي: سهل بن سعد الساعدي المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3482 خلاصة الدرجة: صحيح

وقال أيضاً
من دعا إلى هدى ، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه ، لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا .
ومن دعا إلى ضلالة ، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه ، لا ينقص ذلك من آثامهم شيئا
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2674 خلاصة الدرجة: صحيح


تذكير وتنبيه مهم في بيت شعرٍ واحد

لا تنه عن خلقٍ وتأتي مثله ... عارٌ عليك إذا فعلت عظيم



ولكن ليس هذا يدعوك بأن تيأس بل لكي تحسن من نفسك وتحفزها على الإستمرار والتغير للأفضل
______________________________

هذا وجه أما الوجه الأخر فهو من بعض الملتزمين هداهم الله فعندما يرون شاب غير ملتزم يدعوا لدين الله
أو يدافع عن نبيه وسنته تجده ينفر هذا الشاب ويهبط من عزيمته فتراه يقول له
(يأخي كيف تدعوا أو تدافع عن سنة نبيك وأنت لا تطبقها يأخي طبق ثم دافع )
____________________________

هنا يقع خطأ كبير على كل ملتزم ينتهج هذا المنهج في الدعوه فالخطأ وارد
وقد قال نبينا الكريم ملتزم بقلمـي في هذا الحديث
كل بني آدم خطاء ، و خير الخطائين التوابون
الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 4515 خلاصة الدرجة: حسن

فالشخص العادي إن بدر منه بعض السلوكيات والأخطاء فهي تنسب لشخصه بينما إن صدرت عن ملتزم نسبت إلى (الدين)

وكانت سببا في نفور البعض من كل ما له علاقة بالتدين
لذلك وجب عليه أن يحتاط ماستطاع لكل ما يصدر عنه فعلا أو قولا لأنه يُحسب للإسلام أو عليه.

بعض الأشخاص يلتزم فإذا به كأنما يودع الحياة وجه عبوس وجبين مقطب وابتسامة غائبة تماما يضيق صدرك عندما تراه

وإن نصح كان فظا غليظ القلب وينظر لغيره من غير الملتزمين نظرة دونية وازدراء ولا شك أنه يعطي صورة سوداوية عن معنى الإلتزام.
وهذا مصداق قول الله تعالى (( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضو من حولك)) آل عمران
وورد في الحديث النبوي الشريف
قال الله عز وجل : الكبرياء ردائي ، والعظمة إزاري ، فمن نازعني واحدا منهما قذفته في النار
الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4090خلاصة الدرجة: صحيح
وبعضهم على النقيض تماما إذ يحاول أن يظهر بمظهر الملتزم المنفتح فإذا به يسرف في ذلك
ولا تكاد تفرق بينه وبين غيره و في المواطن التي تحتاج لظهور التزامه تجده يتساهل
ويجد لنفسه الأعذار بحجة أن الدعوة تتطلب ذلك أو بأي حجة أخرى.
وهناك من يمسك العصا من الوسط ، فيرى الناس فيه الإسلام المتكامل في جميع جوانبه
شخصية معتدلة ومبتسمه يرتاح قلبك لرؤيته متوازنة يستطيع أن ينفتح على العالم دون أن يخل بالتزامه في شيء
ويعطي للناس صورة عن الإلتزام في أجمل معانيه وأرقاها وأفيدها للدعوة

همسه بأذن كل داعيه وملتزم:
كن من الذي يمسك العصى من النصف فنحن أهل الوسطيه وهذا هو منهجنا لا إفراط ولا تفريط

أجعل من قدوتك في الدعوه نبينا محمد ملتزم بقلمـي بشروا ولا تنفروا ، ويسروا ولا تعسروا
الراوي: أبو موسى المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4835 خلاصة الدرجة: صحيح
والدين كله يسر فلا تكونوا منفرين لأخوانكم فأنتم أهل الشيم وأنتم اليد المنقذه
لهذا الشباب

وربما تكونون أول درجات التوبه والرجوع إلى الله لهذا الشباب
قال الله تعالى: (وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَا إِلَى اللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِين) صورة فصلت أيه 33

أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم وصلى الله على سيدنا محمد


وللعلم قصدت هنا بكلمة الإلتزام هو الإلتزام الخارجي (وهي إطلاق اللحيه وتقصير الثوب)
أما بواطن الأشخاص فهذا أمر لا نعلمه يعلمه الله سبحانه

هذا وبالله التوفيق إن أخطأته فمن نفسي والشيطان وإن أصبت فمن الله وحده
أخوكم في الله
الشـــامـــــخ


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





Hkh gsj lgj.l !! ig dpr gd ?! (( frglJd ))










توقيع : الشـــامـــــخ

يسرنا متابعتكم وتواصلكم عبر الحسابات التالية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الشـــامـــــخ   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 09:54 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant