بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
02-01-12, 01:36 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
الى أحبائي الاعضاء في منتدى بيتنا وصال الحبيب جبتلكم خبر حلو مره ومميز قبل اسابيع دخلت على منتدى للشيعه وصارمعاي ومعاهم نقاش حاد بشأن الطميات وخزعبلاتهم وشفوا كيف كان ردهم عجب العجاب نبدأ على بركه الله [QUOTEألسلام عليكم شباب بنات اليوم جبت لطمية كلش حلو اسم القصيدة ((ذكروني يا شيعة لا تنسوني )) يارب تعجبكم تحياتي كان هذا موضوعهم كانت مشاركتي بأسم سوزان وكان ردي على الموضوع التالي مرحبا اخوي عاشق صمت الحب يعطيك العافيه ماهي فائده هذه الطميه ممكن تقولي وتتقبلني بصدر رحب وشكرا [QUOTE السلام عليكم تحيه طيبه اخت سوزان تحبين اني أجاوبك مكان حيدوور وعلى اي سؤال يخطر في بالك منتظر ردك مع التقديــــــــــــر ][/QUOTE] طبعا هذا صاحب المنتدى فكان ردي عليه وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته يعطيك العافيه اخي مؤسس منتدى الليالي البغداديه مافي مانع على اجابتك على السؤال انا في انتظار الاجابه اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
وكان ردي عليه والى متى هذا المشروع ياترى مستمر ؟ الحزن ولاسئ والنظره السوداويه في هذا الحياه! ولماذا لاتكون هناك احتفاليه فرح تحتفلون بها مثلا ! اقتباس:
اقتباس:
وكان ردي عليه اخي الغالي الموضوع ليس موضوع غيظ او قهر فكم مريد للخير لم يدركه وأي ايجابيات تتكلم عنها اخي العزيز هذا الطقوس نعم ربما تحبونها لاكن لم يشرعها الله تعالى عزوجل في كتابه العزيز ولم يخبرنا عنها النبي عليه الصلاه والسلام ولو كان ذالك من فعل النبي لفعلها على ابنه ابراهيم عندما مات وقال في موته لانقول الا مايرضي ربنا وانا لفراقك ياابراهيم لمحزونون ) ولوكان ذالك من القربات لله لفعلها المسلمون في موت النبي ولكان امر النبي ذالك في موته أو في موت الحسين ألم يخبرنا النبي عندما قال أن الفئه الباغيه ستقتل ابني هذا واشار اليه بيده الشريفه وكان الحسين في حجره طفلا صغيرا) لماذا لم يقل في تلك الحظه اذا قتل ابني هذا فاندبوا والطموا عليه حتى قيام الساعه ثم ان الامام علي بن ابي طالب وكرم الله وجه هو افضل من الامام الحسين واكيد انك توافقني على ذالك قد قتل فلماذا لايتم الندب والطم عليه ؟ وتجيش المشاعر على ذالك الموضوع يااخي اكبر من ذالك كثيرا فهي محاوله من الموريدين لهذا الدين السوء وبالمسلمين هو الفرقه بين المسلمين انفسهم وزجهم في صراعات داخليه ومذهبيه حتى اضعاف هذا الدين وتفرقة المسلمين ومحاربتهم لبعضهم واكيد انك سمعت بالقصه المعاصره التي حدثت في عهد الشاه ايران عندما كانت هناك مناظره بين علماء الشيعه وعلماء السنه فحضر علماء الشيعه كلهم وتأخروا علماء السنه جميعا عن المناظره وبعدها حظر عالم واحد فقط وكان يضع نعليه تحت ابطه (اعزك الله) فااستغرب الحضور لهذا الفعل فاسئلوه عن كيف تدخل على الشاه وانت تحمل نعليك فقال سمعت ان الشيعه كانوا يسرقون الاحذيه في عهد النبي فقال: احد علماء الشيعه وهل كان هناك شيعه في عهد النبي فقال :العالم السني انتهت المناظره من اين اتيتم بهذا المذهب ! وكان اسم هذا العالم احمد ديدات فمن اسس لهذا المذهب لم يرد بالاسلام وأهله خيرا بل أراد بالمسلمون الانحراف عن دينهم وسنه نيهم الصحيحه واتمنا ان يكون لكلامي قبول وسعه صدر من قبلكم وشكرا لكم ((نحن لا نفسد في الارض بقصد الاصلاح حتى ينطبق علينا فكم مريد للخير لم يدركة بل نحن ندرك مانعمل )) وأي ايجابيات تتكلم عنها اخي العزيز هذا الطقوس نعم ربما تحبونها لاكن لم يشرعها الله تعالى عزوجل في كتابه العزيز ولم يخبرنا عنها النبي عليه الصلاه والسلام ولو كان ذالك من فعل النبي لفعلها على ابنه ابراهيم عندما مات وقال في موته لانقول الا مايرضي ربنا وانا لفراقك ياابراهيم لمحزونون ) (( احسنتي اختي على هذا الحديث ولكن الاصح عندما دخلو وجدوعينا رسول الله تذرفان ثم قال(ان العين تدمع والقلب يحزن. ولا نقول الا ما يرضي ربنا وانا بفراقك يا إبراهيم لمحزونون)) وبكى النبي (صلى الله عليه وآله) على أبنه إبراهيم. ولوكان ذالك من القربات لله لفعلها المسلمون في موت النبي عليه السلام ((اختي الغاليه هل يوجد مسلم على الارض لم يبكي ويحزن في يوم وفاة رسول الله(صلى الله عليه وآله) جميعنا نفعل هذا ونبكي ونلطم ونلبس السواد.)) ولكان امر النبي ذالك في موته أو في موت الحسين ألم يخبرنا النبي عندما قال أن الفئه الباغيه ستقتل ابني هذا واشار اليه بيده الشريفه وكان الحسين في حجره طفلا صغيرا) لماذا لم يقل في تلك الحظه اذا قتل ابني هذا فاندبوا والطموا عليه حتى قيام الساعه (( بعد غزوة احد البكاء من دور الأنصار على قتلاهم. ذرفت عينا رسول الله (صلى الله عليه وآله) وبكى وقال (لكن حمزة لا بواكي له) فسمع ذلك سعد بن معاذ فرجع إلى نساء بني عبد الأشهل فساقهن فدعا لهن. فلم تبك امرأة من الأنصار بعد ذلك إلى اليوم على ميت الا بدأت بالبكاء على حمزة)) ولم يتضمن هذا الحديث فعل النبي (صلى الله عليه وآله) فحسب وإنما يتضمن تقريره وأمره بالبكاء أيضاً كما يكتشف منه بأن البكاء على موتى المؤمنين في عصر الرسالة قد شكل ظاهرة تعاطاها المسلمون آنذاك لمااصيب جعفر وأصحابه في غزوة مؤتة دخل رسول الله (صلى الله عليه وآله) بيته وطلب بني جعفر فشمهم ودمعت عيناه فقالت زوجته أسماء بأبي وامي ما يبكيك؟ أبلغك عن جعفر وأصحابه شيء؟ قال نعم اصيبوا هذا اليوم. فقالت أسماء فقمت أصيح وأجمع النساء ودخلت فاطمة وهي تبكي وتقول وا عماه! فقال رسول الله (صلى الله عليه وآله): على مثل جعفر فلتبكِ البواكي) بكاء الرسول (صلى الله عليه وآله) على سبطه الإمام الحسين بن علي () في ولادة الحسين علية السلام فإذا عينا رسول الله تهرقان من الدموع وعندما سال قال أتاني جبرائيل فأخبرني أن أُمتي ستقتل ابني هذا وأتاني بتربة من تربته حمراء). ولم يكن البكاء وليد عصر الرسالة وانما له عمقه التاريخي حيث نجد عدداً من الأنبياء قد بكوا في مناسبات مختلفة ومنها نبي الله يعقوب على ولده يوسف. اليس كل هذه دلائل واضحة على مشروعية البكاء على موتى المؤمنين والشهداء. ثم ان الامام علي بن ابي طالب وكرم الله وجه هو افضل من الامام الحسين واكيد انك توافقني على ذالك قد قتل فلماذا لايتم الندب والطم عليه ؟ ((ومن قال نحن لا نبكي ولا نلطم ولا نلبس السواد على امامنا علي ابن ابي طالب علية السلام . اختي الغاليه لكل مناسبة فرح كانت اوحزن الشيعة يمجدونها بداية من الرسول الاعظم ونهاية في اهل بيته واصحابه ولكن لكل مناسبه قد تكون يوم واحد وتنتهي الا مصيبة الحسين لمدة اطول لئنها هي اعظم مصيبة في تاريخ الاسلام.ويستوجب الوقوف عليها ونشر مظلوميته الى كل العالم عبر الشعائر الحسينية وبيان أهداف الإمام الحسين () في كل أرجاء الأرض ومواقفه وتضحيته في سبيل الله تعالى)) وتجيش المشاعر على ذالك الموضوع يااخي اكبر من ذالك كثيرا فهي محاوله من الموريدين لهذا الدين السوء وبالمسلمين هو الفرقه بين المسلمين انفسهم وزجهم في صراعات داخليه ومذهبيه حتى اضعاف هذا الدين وتفرقة المسلمين ومحاربتهم لبعضهم واكيد انك سمعت بالقصه المعاصره التي حدثت في عهد الشاه ايران عندما كانت هناك مناظره بين علماء الشيعه وعلماء السنه فحضر علماء الشيعه كلهم وتأخروا علماء السنه جميعا عن المناظره وبعدها حظر عالم واحد فقط وكان يضع نعليه تحت ابطه (اعزك الله) فااستغرب الحضور لهذا الفعل فاسئلوه عن كيف تدخل على الشاه وانت تحمل نعليك فقال سمعت ان الشيعه كانوا يسرقون الاحذيه في عهد النبي فقال: احد علماء الشيعه وهل كان هناك شيعه في عهد النبي فقال :العالم السني انتهت المناظره من اين اتيتم بهذا المذهب ! وكان اسم هذا العالم احمد ديدات فمن اسس لهذا المذهب لم يرد بالاسلام وأهله خيرا بل أراد بالمسلمون الانحراف عن دينهم وسنه نيهم الصحيحه ((يحزننا ان نسمع مثل هذه الاتهمات التي لا اصل لها ولا دلليل مجرد كلام عاري عن الصحه . وكل ما في الأمر أنه قد وقع اختلاف تاريخي بين الإمام علي ومعاوية أدى إلى هذا الانقسام في الأمة بين سنة وشيعة ولكنه انقسام ظاهري غير حقيقي لأن القرآن واحد والنبي صلى الله عليه وآله وسلم واحد وأركان الإسلام واحدة ليس هو كانقسام اهل الأديان عياذاً بالله . وهنالك اتفاق مجمع بين الطرفين وهو الاعتراف بالمذاهب الفقهية الثمانية التي يقلدها المسلمون في العالم في عصرنا الحاضر وهي الأربعة السنية (الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة) واثنان من الشيعة (وهما الجعفرية والزيدية) واثنان من خارج ذلك وهما (الإباضية والظاهرية) وهذه المذاهب الثمانية هي التي تكون الموسوعة الفقهية . ارجوا ان تقبليها بصدر رحب واتمنا ان يكون لكلامي قبول وسعه صدر من قبلكم وشكرا لكم ولكي مني كل التقديـــــــــــر اقتباس:
وكان ردي التالي ((نحن لا نفسد في الارض بقصد الاصلاح حتى ينطبق علينا فكم مريد للخير لم يدركة بل نحن ندرك مانعمل )) ماهو الخير الذي أدركتوه اخي الكريم من هذه الطقوس الغريبه والدخيله على الاسلام فربما تسأل لماذا قلت هذا الكلام ! (نقول إن الحزن والبكاء شيء , والنياحة والتي هي بكاء مع صوت والتطبير وشق الرؤوس بالفؤوس , وضرب الوجه بالسلاسل والموس واللطم وشق الجيوب ولبس السواد شيء آخر , فلم يجرأ الرافضة ولو كذباً أن يرووا حديثاً واحداً على النبي بأنه كان يفعل هذه الأمور أو أمر بها والعياذ بالله , بل لم يأت حديث عن أئمتهم يأمرهم بذلك كما روي عنهم بعكس هذا , ثم كيف يقاس الحزن والبكاء بهذه الأشياء مع أنه قياس فاسد ؟؟! بالإضافة إلى أن القياس أصلاً محرم وباطل في مذهبكم ؟؟! وهذا شيخكم محمد بن الحسين بن بابويه القمي الملقب عند الشيعة بالصدوق قال: من ألفاظ رسول الله صلى الله عليه وآله التي لم يسبق إليها: " النياحة من عمل الجاهلية " رواه الصدوق في من لا يحضره الفقيه 4/271 – 272 كما رواه الحر العاملي في وسائل الشيعة 2/915، ويوسف البحراني في الحدائق الناضرة 4/167 والحاج حسين البروجردي في جامع أحاديث الشيعة 3/488.) اذا لم تدركون الخير في هذا العمل على حسب ماورد على لسان علمائكم بل أدركتوا الشر عن طريق الانحراف عن المنهج الاسلامي الصحيح وبذالك يثبت عليكم المقوله السابقه (فكم مريد للخير لم يدركة) (( احسنتي اختي على هذا الحديث ولكن الاصح عندما دخلو وجدوعينا رسول الله تذرفان ثم قال(ان العين تدمع والقلب يحزن. ولا نقول الا ما يرضي ربنا وانا بفراقك يا إبراهيم لمحزونون)) وبكى النبي (صلى الله عليه وآله) على أبنه إبراهيم. وهل انا قلت ان النبي لم يبكي بل بكى ولاكن لم يشق الجيب ولم يلطم على الخد ولم ينوح ولم يضرب راسه بفأس ولم يضرب ظهره بالسياط حتى تشقق ونزل الدم ولم يقل ( وآبراهيما) على وزن ( وآحسيناه) ((اختي الغاليه هل يوجد مسلم على الارض لم يبكي ويحزن في يوم وفاة رسول الله(صلى الله عليه وآله) جميعنا نفعل هذا ونبكي ونلطم ونلبس السواد.)) لم أرى أحد يبكي ويلطم على الرسول من المسلمون لمعرفتهم بأن نبيهم بعث رحمة وبشيرا للعالمين ولم يبعث حتى يحزنهم ويبعث على نفسيتهم الكآبه والنظره السوداويه للحياه ثم انتم لاتبكون على الرسول ولم نجد لكم في مناسباتكم بكآء على الرسول فقط على الحسين لانه كما قلت سابقا ان الذي أسس المذهب كان له غايه على المدى البعيد (علما انه لايجوز البكاء على الرسول ولاعلى غيره لانه لم نخلق بكآيين بل خلقنا لعباده الله وأعمار الارض ولايكون أعمارها بالبكآء والتقاعس) ثم ليتكم تبكون على شيئ يفيدكم وأقصد بذالك تقصيركم في عباده ربكم من عبادته على اشياء لم يشرعها في كتابه ولم يأتي بها النبي في سنته الشريفه وقصدكم لاعمال تأثمون عليها ولاتأجرون فالحياه مليئه بالخير فلما لاتنظرون أليها بهذا المنظور لاحول ولاقوة الابالله العلي العظيم (( بعد غزوة احد البكاء من دور الأنصار على قتلاهم. ذرفت عينا رسول الله (صلى الله عليه وآله) وبكى وقال (لكن حمزة لا بواكي له) فسمع ذلك سعد بن معاذ فرجع إلى نساء بني عبد الأشهل فساقهن فدعا لهن. فلم تبك امرأة من الأنصار بعد ذلك إلى اليوم على ميت الا بدأت بالبكاء على حمزة)) ولم يتضمن هذا الحديث فعل النبي (صلى الله عليه وآله) فحسب وإنما يتضمن تقريره وأمره بالبكاء أيضاً اولا الرسول لايأمر بالبكاء لانه امر فطري يخرج من الانسان حال حدوث الموقف الذي يدعوا الى ذالك ثم قوله : ( حمزه لابواكي اي ان الكل التهى بقتلاه )حدثنا عبيد الله بن موسى ثنا أسامة بن زيد عن نافع عن ابن عمر قال : رجع رسول الله يوم أحد فسمع نساء بني عبد الأشهل يبكين على هلكاهن فقال لكن حمزة لا بواكي له فجئن نساء الأنصار فبكين على حمزة فرقد فاستيقظ فقال : يا ويحهن إنهن لهاهنا حتى الآن مروهن فليرجعن ولا يبكين على هالك بعد اليوم . كما يكتشف منه بأن البكاء على موتى المؤمنين في عصر الرسالة قد شكل ظاهرة تعاطاها المسلمون آنذاك كلامك هذا يدل على انه لم يبكي في هذا العالم سوى المسلمين ومنذو متى كان البكاء يدل على ظاهره تتعاطاها الامم ثم ان المسلمين لم يبكوا على قتلاهم الا ماشرع الله عزوجل ورسوله على انه لايحد المسلم على اخيه المسلم غير ثلاث ايام بلياليها اي بالبكاء ودموع العين لابالخزعبلات التي نرآها على الشاشات وفيها تشويه شديد للا سلام ولم يكن البكاء وليد عصر الرسالة وانما له عمقه التاريخي حيث نجد عدداً من الأنبياء قد بكوا في مناسبات مختلفة ومنها نبي الله يعقوب على ولده يوسف. اليس كل هذه دلائل واضحة على مشروعية البكاء على موتى المؤمنين والشهداء. لا ليست دلاله واضحه على ذالك امعنى شدة حزن يعقوب - - وعلى نبينا - فللعلماء في هذا ثلاثة أجوبة : منها - أن يعقوب - - لما علم أن يوسف - - حي خاف على اينه ، فاشتد حزنه لذلك . وقيل : إنما حزن لأنه سلمه إليهم صغيرا ، فندم على ذلك . والجواب الثالث : وهو أبينها - هو أن الحزن ليس بمحظور ، وإنما المحظور الولولة وشق الثياب ، والكلام بما لا ينبغي وقال النبي - - : تدمع العين ويحزن القلب ولا نقول ما يسخط الرب . وقد بين الله جل وعز ذلك بقوله : فهو كظيم أي مكظوم مملوء من الحزن ممسك عليه لا يبثه ; ومنه كظم الغيظ وهو إخفاؤه ; فالمكظوم المسدود عليه طريق حزنه ; قال الله تعالى : إذ نادى وهو مكظوم أي مملوء كربا . ويجوز أن يكون المكظوم بمعنى الكاظم ; وهو المشتمل على حزنه . وعن ابن عباس : كظيم مغموم ((ومن قال نحن لا نبكي ولا نلطم ولا نلبس السواد على امامنا علي ابن ابي طالب علية السلام . اختي الغاليه لكل مناسبة فرح كانت اوحزن الشيعة يمجدونها بداية من الرسول الاعظم ونهاية في اهل بيته واصحابه ولكن لكل مناسبه قد تكون يوم واحد وتنتهي الا مصيبة الحسين لمدة اطول لئنها هي اعظم مصيبة في تاريخ الاسلام.ويستوجب الوقوف عليها ونشر مظلوميته الى كل العالم عبر الشعائر الحسينية وبيان أهداف الإمام الحسين () في كل أرجاء الأرض ومواقفه وتضحيته في سبيل الله تعالى)) ماهو الدليل على كلامك من القرآن الكريم ؟ فأن اتيت بدليل فهذا يدل على صدق كلامك وأن لم تأتي بذالك فهذا يدل على أن فعلكم بدعه وكل ما في الأمر أنه قد وقع اختلاف تاريخي بين الإمام علي ومعاوية أدى إلى هذا الانقسام في الأمة بين سنة وشيعة ولكنه انقسام ظاهري غير حقيقي لأن القرآن واحد والنبي صلى الله عليه وآله وسلم واحد وأركان الإسلام واحدة ليس هو كانقسام اهل الأديان عياذاً بالله . وهنالك اتفاق مجمع بين الطرفين وهو الاعتراف بالمذاهب الفقهية الثمانية التي يقلدها المسلمون في العالم في عصرنا الحاضر وهي الأربعة السنية (الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة) واثنان من الشيعة (وهما الجعفرية والزيدية) واثنان من خارج ذلك وهما (الإباضية والظاهرية) وهذه المذاهب الثمانية هي التي تكون الموسوعة الفقهية . معك حق في ذالك انقسام تاريخي وليس عقائدي ولاكنكم جعلتموه عقائدي فعلامائك قالوا ان القرآن محمول ازياده والنقصان وهذا ورد في قنواتكم وكتبكم وهومعروف ولايستطيع احد الانكار والنبي تم القدح فيه من قبل علمائكم بانه لم يودي الرساله المطلوبه وهذا موثق في اكتبكم وقنواتكم أم الاعتراف بالمذهب الجعفري غير صحيح لانه يناقض صريح القرآن وتستطيع ان تعرضه على القرآن وتجد ذالك بنفسك اما (الحنفية والمالكية والشافعية والحنابلة) فلاتناقض صريح القرآن وسنه النبي وتأكد بذالك بنفسك ولاحول ولاقوة الابالله وشكرا وعندما كنت أنتظر الرد فأذا بهم يقفلون الموضوع وهذه نهايتهم في كل حوار علما ان اسم منتداهم هو (الليالي البغداديه ) اولا اتمنا ان يعجبكم الحوار الذي دار بيني وبينهم ثانيا اتمنا من الاداره ان تجعله في هذا القسم (سؤال وجواب ) ولاتجعله في قسم (الحوار العقائدي) لقله الداخلين له من الاعضاء ثالثا أرجوا تثبيت الموضوع لتعم الفائده أرجوكم حققولي هذه الطلبات وشكرا
الموضوع الأصلي: بسرعه الى الاعضاء الدخول والتعليق على الموضوع || الكاتب: حفيدة عائش || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد fsvui hgn hghuqhx hg]o,g ,hgjugdr ugn hgl,q,u التعديل الأخير تم بواسطة دآنـة وصآل ; 02-01-12 الساعة 05:45 PM سبب آخر: حذف الروآبط الموجودة بالموضوع / وفقكِ الله |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
|
|