بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
17-01-13, 07:32 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
هل نزلت هذه الاية في الشيعة ام في المشركين؟
قال تعالى: (فَقَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِن قَوْمِهِ مَا نَرَاكَ إِلَّا بَشَرًا مِّثْلَنَا وَمَا نَرَاكَ اتَّبَعَكَ إِلَّا الَّذِينَ هُمْ أَرَاذِلُنَا بَادِيَ الرَّأْيِ وَمَا نَرَىٰ لَكُمْ عَلَيْنَا مِن فَضْلٍ بَلْ نَظُنُّكُمْ كَاذِبِينَ) سورة هود الاية 27 مقارنة بين الشيعة ومعتقدهم في الصحابة وبين المشركين. التفسير للسعدي والمقارنة بين القوسين من عندي والهدف ان ينتبه الشيعي الى معتقده الذي وافق به المشركين لعله يتذكر او يخشى. { فَقَالَ الْمَلَأُ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ قَوْمِهِ } أي: الأشراف والرؤساء، رادين لدعوة نوح ، كما جرت العادة لأمثالهم، أنهم أول من رد دعوة المرسلين. (قال الشيعة, هذا من اجل المقارنة ولايلزم انني اكفر عوام الشيعة) { مَا نَرَاكَ إِلَّا بَشَرًا مِثْلَنَا } وهذا مانع بزعمهم عن اتباعه، مع أنه في نفس الأمر هو الصواب، الذي لا ينبغي غيره، لأن البشر يتمكن البشر، أن يتلقوا عنه، ويراجعوه في كل أمر، بخلاف الملائكة. (يرى الشيعة ان الاولى بالاتباع ان يكون معصوما من الخطأ والنسيان والسهو بل يجب ان يكون عالما بالغيب فيعلم ماكان ومايكون بل عنده الولاية التكوينية وبما ان الصحابة بشر ويجوز عليهم الخطأ والنسيان فهم ليسو اهلا للاتباع) { وَمَا نَرَاكَ اتَّبَعَكَ إِلَّا الَّذِينَ هُمْ أَرَاذِلُنَا } أي: ما نرى اتبعك منا إلا الأراذل والسفلة، بزعمهم وهم في الحقيقة الأشراف، وأهل العقول، الذين انقادوا للحق ولم يكونوا كالأراذل، الذين يقال لهم الملأ، الذين اتبعوا كل شيطان مريد، واتخذوا آلهة من الحجر والشجر، يتقربون إليها ويسجدون لها، فهل ترى أرذل من هؤلاء وأخس؟. (يرى الشيعة ان اصحاب النبي محمد اراذل الناس لاسيما بعد وفاته وذلك بعد ان ارتدو الا ثلاثة او سبعة على احسن الاحوال بل وحتى في حياته فينقلون روايات موضوعة تحاول ان تظهر الصحابة بأنهم جبناء واراذل) وقولهم: { بَادِيَ الرَّأْيِ } أي: إنما اتبعوك من غير تفكر وروية، بل بمجرد ما دعوتهم اتبعوك، يعنون بذلك، أنهم ليسوا على بصيرة من أمرهم، ولم يعلموا أن الحق المبين تدعو إليه بداهة العقول، وبمجرد ما يصل إلى أولي الألباب، يعرفونه ويتحققونه، لا كالأمور الخفية، التي تحتاج إلى تأمل، وفكر طويل. (يرى الشيعة ان المهاجرين والانصار كانو بادي الرأي في اجتماع رأيهم على ابي بكرالصديق في سقيفة بني ساعدة بل ان هذا الرأي ادى الى ردتهم وردة كل من تبعهم في ذلك وان الرأي الصحيح هو مايراه الشيعة اليوم في ولاية علي والتي شهدها الصحابة في يوم الغدير) { وَمَا نَرَى لَكُمْ عَلَيْنَا مِنْ فَضْلٍ } أي: لستم أفضل منا فننقاد لكم، (وهذا ما يراه الشيعة ايضا فهم لا يرون للصحابة فضل في الاسلام بل يرونهم على عكس ذلك تماما بعد معاداتهم لأهل البيت وشيعتهم وعملهم على طمس الحقيقة المتمثلة في ولاية اهل البيت مما ادى الى كثرة سواد منكري الولاية المتمثلين باهل السنة وقلة عدد اتباع اهل البيت المتمثلين بالشيعة !) { بَلْ نَظُنُّكُمْ كَاذِبِينَ } وكذبوا في قولهم هذا، فإنهم رأوا من الآيات التي جعلها الله مؤيدة لنوح، ما يوجب لهم الجزم التام على صدقه. (كذلك الشيعة يطعنون في عدالة الصحابة ولا يصدقونهم في مانقلوه عن النبي من الاحاديث الشريفة بل انهم لايثقون في نقلهم لكتاب الله تعالى فقالو ان الصحابة عمدو الى حذف بعض الايات او تبديل مواضع بعض الايات التي نزلت في اهل البيت ليتوهم القارئ ان هذه الايات لم تنزل فيهم !) ويبقى السؤال لكل شيعي ..... هل ترضى ان تنطبق عليك هذه الاية ؟ الموضوع الأصلي: هل نزلت هذه الاية في الشيعة ...........؟ || الكاتب: عراقي من الجنوب || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد ig k.gj i`i hghdm td hgadum >>>>>>>>>>>?
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
|
|