بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته صلاة التراويح او صلاة بعد العتمة كما عندهم لا نجد لها ذكر عند الشيعة ولا احد من علمائهم يحث عليها وليس هناك ذكر لها ابدا بينما احاديث اهل البيت تؤكد هذة الصلاة وان الرسول صلى الله عليه واله وسلم كان يصليها الادلة من كتبكم يا شيعة 8 - علي بن الحسن بن فضال عن إسماعيل بن مهران عن الحسن بن الحسن المروزي عن يونس بن عبد الرحمن عن محمد بن يحيى قال: كنت عند أبي عبد الله ![]() 2 - علي بن إبراهيم، عن محمد بن عيسى بن عبيد، عن يونس، عن أبي العباس البقباق ; وعبيد بن زرارة، عن أبي عبد الله ( ![]() لا تصل بعد العتمة في غير شهررمضان وبهذا القول يعنى انه اقرها برمضانمن دون باقي أشهر السنة 11 - محمد بن يعقوب عن علي بن إبراهيم عن محمد بن عيسى بن عبيد عن يونس عن أبي العباس البقباق وعبيد بن زرارة عن أبي عبد الله ![]() 30 - علي بن الحسن بن فضال عن احمد بن الحسن عن عمر وبن سعيد المدائني عن مصدق بن صدقة عن عمار عن أبي عبد الله ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() ![]() 5 - محمد بن إدريس في آخر (السرائر) نقلا من كتاب أبي القاسم جعفر بن محمد ابن قولويه، عن أبى جعفر وأبي عبد الله (عليهما السلام) قالا: لما كان أمير المؤمنين ( ![]() عن أبي جعفر وأبي عبد الله عليهما السلام، انه قال لما كان أمير المؤمنين عليهالسلام بالكوفة، أتاه الناس، فقالوا اجعل لنا إماما يؤمنا في رمضان، فقال لهم لا،ونهاهم أن يجتمعوا فيه، فلما أمسوا جعلوا يقولون ابكوا رمضان، وا رمضاناه، فأتىالحارث الأعور في ناس، فقالوا يا أمير المؤمنين، ضج الناس وكرهوا قولك، قال: فقال ![]() وهل المعصوم يقر بدعة؟ 2 - الحسين بن محمد، عن معلى بن محمد، عن محمد بن جمهور العمي يرفعه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: إذا ظهرت البدع في أمتي فليظهر العالم علمه، فمن لم يفعل فعليه لعنة الله. الكافي للكليني الجزء الأول ص54 (باب البدع والرأي والمقاييس), المحاسن للبرقي الجزء الأول ص 231 باب إظهار الحق, وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 16ص269 باب وجوب البراءة من أهل البدع وسبهم وتحذير الناس منهم وترك تعظيمهم مع عدم الخوف فهلالمعصوم الآن ملعون من الله لأنه لم يظهر علمه مع ظهور بدعة؟ 177 - عنه، عن أبيه، عن عبد الله بن المغيرة ومحمد بن سنان، عن طلحة بن زيد، عن أبي عبد الله (ع) عن آبائه (عليهم السلام) قال: قال علي (ع): إن العالم الكاتم علمه يبعث أنتن أهل القيامة ريحا، يلعنه كل دابة حتى دواب الأرض الصغار . المحاسن للبرقي الجزء الأول ص 231 باب إظهار الحق, وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 16ص270 1 - محمد بن يعقوب، عن أبي علي الأشعري، عن محمد بن عبد الجبار، عن عبد الرحمن بن أبي نجران، عن عمر بن يزيد، عن أبي عبد الله ( ![]() إن رسول الله (صلى الله عليه وآله) كان يقول: من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يواخين كافرا ولا يخالطن فاجرا، ومن آخى كافرا أو خالط فاجرا كان فاجرا كافرا. وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 16ص265باب تحريم المجالسة لأهل المعاصي وأهل البدع (21527) 19 - وعن محمد بن الحسن، عن الصفار، عن محمد بن عيسى، عن ابن فضال قال: سمعت الرضا ( ![]() (21532) 2 - أحمد بن محمد بن خالد البرقي في (المحاسن) عن يعقوب بن يزيد، عن محمد بن جمهور العمى رفعه قال: من أتى ذا بدعة فعظمه فإنما سعى في هدم الإسلام. وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 16ص267 باب وجوب البراءة من أهل البدع وسبهم وتحذير الناس منهم وترك تعظيمهم مع عدم الخوف فمع من كان يجلس المعصوم؟ 4 - أبو علي الأشعري، عن محمد بن عبد الجبار، عن صفوان، عن العلاء، عن محمد بن مسلم قال: قال أبو جعفر ( ![]() 4957 - وقال علي ![]() (21546) 9 - وفي (عيون الأخبار) عن محمد بن الحسن، عن الصفار ، عن محمد بن يحيى (عن أحمد بن محمد، عن الحسين بن سعيد) ، عن محمد بن جمهور، عن أحمد بن الفضل، عن يونس بن عبد الرحمن - في حديث - قال: روينا عن الصادقين (عليهم السلام) أنهم قالوا: إذا ظهرت البدع فعلى العالم أن يظهر علمه، فان لم يفعل سلب نور الإيمان. وسائل الشيعة للحر العاملي الجزء 16ص271 ,عيون أخبار الرضا للصدوق الجزء الثاني ص103 في دينكم هل سلب المعصوم نور الإيمان؟ روى الرواة أن عليا ![]() 318 - وبهذا الإسناد، قال: قال رسول الله (ص): من أرضى سلطانا بما يسخط الله خرج عن دين الله عز وجل. عيون أخبار الرضا للصدوق الجزء الأول ص74 13 - محمد بن أبي عبد الله، عن حسين بن محمد، عن محمد بن يحيى، عمن حدثه عن أبي عبد الله ![]() 154 - وقال ![]() ايها الشيعة نداء لكم من محب يريد الخير لكم على الاقل لا نطلب منكم ان تصلوها في المساجد مع ان علي رض الله عنه نفسه رضي للناس بهذا الامر ومن كتبكم ولكن صلوها في بيوتكم امتثالا لامر المعصوم هذا اقل تقدير بدلا من البدعة التي تفعلونها في كل رمضان هو اقامة القرايات كما تسمونها والعجيب في نهاية الخطبة
تنقلب الى نعي ونياح وبكاء ورجوع الى قصص وروايات عن مقتل الحسين وما جرى في كربلاء هل هذه تسمونها شعائر الله ومن اين اتيتم بهذا الفعل اين الدليل عليه بينما الصلاة تسمونها بدعة مالكم كيف تحكمون الموضوع الأصلي: مشروعية صلاة التراويح من كتب الشيعة || الكاتب: علي السلفي || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد lav,udm wghm hgjvh,dp lk ;jf hgadum
التعديل الأخير تم بواسطة علي السلفي ; 22-07-13 الساعة 02:08 AM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|