العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > بيت الشعـــر وأصنافـــه

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-02-14, 11:18 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
أبـو عـبـد الـرحـمـن
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبـو عـبـد الـرحـمـن


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 7069
المشاركات: 1,618 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 188
أبـو عـبـد الـرحـمـن مدهشأبـو عـبـد الـرحـمـن مدهش

الإتصالات
الحالة:
أبـو عـبـد الـرحـمـن غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الشعـــر وأصنافـــه

منظـــومة ابن السيد
1.يَقول راجي عون ِربهِ القوي * دوماً أبو أسما هو ابنُ السَّـرَوِي

2.الحمد لله المَجيدِ ذِي النـِّعـَـمْ * ذي الفضل والإحسان واسع الكرمْ

3.ثم الصــلاة والســـلام أبـــدا * علـــى إمــام المرسليــن بالهُــدى

4.محـمـدِ الهادي البشير المصطــفى * الصـــــادق الوعـد الأمـيــن ذي الوفـــا

5.وآلـه وصحبــه ومن سَمَـا * متبـعـا سُبْــل الـرشـــاد مُسْــلِمَـا

6.وبعــدُ : إن هــذه أرجـوزةٌ * تـَـرُدُّ كَـيْــدَ المُـفـْـتَــِرِي عــزيـزةٌ

7.رداً على من أنـكــر الروايــةَ * بعــقــلـهِ وارتـَضَــعَ الغِــوَايـَـــة َ

8.مُــكَـــذِبـا أئِــمَّـة َالنـُّـقـُـول ِ * بـزعــمـه الدفـعَ عـن الرسـول ِ

9.أرجـو بها الخلـود في الجنــان * ورحـــمة عـــظـــمى من الرحمنِ

10.وأن تكـون رُقـْيـَة الصـدور ِ * من غيظهــا ونُهْــمَــة َالغـَـيـُـورِ ِ

11.فإن أصبتُ فهْـو فضـل رَبِّـي * وإنْ أكُـنْ أخـْـطـَـأتُ فـهْــو ذنبـي

12.وأســأل الله الرشـاد والهُــدَى * وعصـمـة ً تحفظــنــا مــن الــرَدَى

13.وحــيـث لـَـفَّ لــفَّـهُ وأكَّــدهْ * ضيـفٌ بـَـدَا عـلـى الفـَضَـا وأيـّدَهْ

14.فـَأبتـَدِي بـذكـر ِمـَا افـْـتـَـرَاهُ * ذا المفـتـَري وِمن جَرَى مُـجْـرَاهُ

15.مُــعَـقـِّــبــًـا بالـرد والتـِّبـْيـَان ِ * لِــكُــلِّ فِـريَــةٍ مـن البـُهْــتـَــان ِ

16.مُـــؤَكـِّــدًا صِدقَ الروايةِ التـي * قــد زعـم الدعـِــُّي أنْ لـم تَـثْـبُـتِ

17.مــوضِّـحــًا تـدليـسـه البليـدَا * مُـبــيـِّـنــًا غـبــاءه الشــــديــدَا

18.مُسْتـَرشِداً بشيخنا الحُــوَيـْـنِـي * فـي رَدِّهِ علـى افـْـتـِـرَاءِ ذيْـن ِ

19.قال الكذوب أخرج البخاري * ضِمْنَ الصَّحِـيح أَوْهـَنَ الأخْبـَار ِ

20.قـَدْ نكَـحَ الرَّسُـولُ بنتَ السَّابعَة ْ * ثـُمَّ بَـنى لمَّـا أتـمـَّـتْ تـَّـاسِعَـة ْ

21.قـال الكـَذوبُ ذو الذكَـا الوَقَّـادِ * بـِمثـْـل ِذا يَـلـْمِـزُنـَــا الأعـَادي

22.نـَبـِيـُّكـُمْ إذ جَـاوَزَ الْخـَمْسِــيـنَ * لِـزَوْجــِهِ تِـسْــعٌ مِــن السِّـنِـينَ

23.وذاكَ ظـلـمٌ ظـاهـِـرٌ بالعــقــل ِ * كذا انـتِهـَاكٌ لِحـُـقـُـوق ِالطـِّفـْـل ِ

24.فـَــكَــذِّبـُـوا أَئِــمَّـة َالحــديـــثِ * وحَسْـبُـنَـا القــرآنُ مِــن مُــغِـيِــثِ

25.فـــإنَّ ذا يــخــالـف الكــتـــابَا * وســنــة َالــرســول والألبــــــابَا

26.وعـُــرفنـَـا والعـادة َالقديـــمة ْ * فهْــيَ إذاً روَايَــــة ٌسَقـِيـــمَــــة ْ

27.تـاريـخُــنا قد رَدَّهُ والسِّيرَة ْ * فـَاردُدْهُ كـَيْ تَحَـيَا علـى بصـيـرة ْ

28.ظــنَّ الكـَـذوبُ أنـَّــهُ بـِـــهَـذا * أردى صـحِـيحَـي شرعنا جُـذاذا

29.وأنـَّــهُ قدْ صَّحَّـــحَ المَـــسَــارَا * بَعْــدَ الـرَدَى وأرشـَــدَ الحَــيَـارَى

30.وأسْـقـَط َاتِّـبَاعَ كُـلِّ مَنْ سَــلـَفْ * وأوْجَـبَ ابـْتـِداعَ كُـلِّ ِذي خَـرَفْ

31.كأنَّـهُ قد حـَازَ عِـلمًا قدْ خَـفِي * مـَدى العُـصُـورِعن عُقول السَّلـَفِ

32.حتى اصطفى اللهُ النجيبَ الألمَعِي * ذي الحجر- فاسْـمَعْ دام غـيْـرَ مُسْـمَـع

33.وأنَّـنا عِشْـنا زمـانـًا مُظـلِما * حتى أتى المَبْعُوثُ يَهْدِي مِنْ عَمَى

34.بمـثل هـذا الكـَذِبِ المُخْـتَرَع ِ * يدْعُـو بـِهِ إلـَى الهـُـدَى المُبـتـدَع ِ

35.يدعو إلى التجديدِ والتحديـثِ * حَـجراً على التـُّـراثِ والحـديـثِ

36.بمَـحْـض ِعقـْل ٍوَاهِــم ٍمَعْـلـُول ِ * بــِـلا أثـَــارَةٍ مِــــــن الأصُــول ِ

37.فـــمِـثـــلـُــهُ إلــَــهـُـهُ هَــوَاهُ * يَعـــبـُــدُهُ ولا يـَــرَى سِـــــوَاهُ

38.يَجْري بــِهِ الهَوَى كَجرْي ِالكَلِبِ * تَـعْسًا لـَهُ والويـل إن لـم يتـُبِ

39.كَمْ مِنْ خبــيثٍ قـَبلـَهُ قـد أحـدثَ * بـِدْعـًا مـن القـول ِفـَـذلَّ وَجَـثـَا

40.قد خاب ظـنـُّهـُمْ وخرَّ السَّقفُ * علـى رؤوسـِهـِمْ وبـَــانَ الضَّعفُ

41.قال الكـــذوب مدعِـي المَحَبـــة ِ * لســيد الهُـــــداةِ والأحــــبــــةِ

42.كيف الرسـولُ يـنكِحُ الصَّغِيرَة َ * وَهْـوَ الذي قـد أوْجَــبَ المَشُــورَة َ

43.لـَمْ تُسْتشرْ إذ لا تــزال بَعْـدُ لا * تَـدْري الحَـيَـاة مِثِلَ باقـي العُـقـَــلا

44.هل يفعَــلُ الرسـولُ غيرَ ما أمَرْ * حاشَـاهُ فاسْـتـَغـْفِـرْ وكذِّبِ الخـبرْ

45.وَيْحَ الكذوبِ ما الذي لاحَ لـَه ُ * أشـفـَـقـْتُ واللهِ وأرْثـِـي حالـَـهُ

46.بمـثـل ذا نـُكِّـذبُ البخـَاري * فــهل يـصـــحّ مــثــلُ ذا للـبــاري

47.حـاشَـاهُ مَـنْ أصَدَقُ منهُ قِيـْلا * سبحـانهُ قـدْ أحـْكَـمَ التَّــنـْزيـلا

48.يقول في صُغرَى النساءِ - فاقـْرَا- * (واللائي لم) وفي الطلاق ذِكـْرَى

49.قال الكذوبُ إنَّ أصْحَابَ السِّيَرْ * قد أجْمَعُوا دونَ اختلافٍ في الخبرْ

50.ذاتُ النطـاقين تفوقُ أمَّنــَا * بـنــحـو ِعَــشر ٍباتـِّـفـَــاق ٍبـيـنــنا

51.وأنها إذ هـاجـرت قد بلغتْ * سبعًا وعشرين مـن العمـر انقضتْ

52.فأمّـنـَا تكـون سبعـة عشـرْ * قبــل البـِـنـَـا بهــا خـِـلافـًا للخـبــرْ

53.وذاك قـولٌ بـاطــلٌ مُخْـتـَـلـَقُ * يـَـبـِينُ إفـْـكُــهُ لِـمـــن يُـحـقـِـقُ

54.قـال الإمامُ الذهبـيّ في السِّيرْ * أسماءُ فــاقـَتـْها بـبضعة عـَشَـرْ

55.قال الكـذوب إن تاريـخَ الأمَـمْ * لاِبـْن ِجـَريـْـر ٍقـد أفـاد وجَـــزَمْ

56.قـد أنجـب الصِّديقُ كل وُلدِهِ * مِن قـَـبل وحـي ِرَبـِّـنـَـا لِعَبـْــدِهِ

57.وذاك زورٌ واضــحُ البـُـهتــان ِ * إذ كـــان للصِّــدِّيـق بَعـْـدُ اثنـــان ِ

58.كذا يقول الطـَّبَـري ذِكرُ النِّسَـا * فِـي الجاهلـيةِ والاِســـلامِ سَــوا

59.بــِذا أفاد الطبـري فيما نـَقـَـلْ * فـقال عنه المفتـَـِري ما لم يقـُلْ

60.قال الكذوب مُدَّعـِي النَّجَابَةِ * قـَدْ كـُذِّب الحديـثُ فـي الإصـابةِ

61.ريحـانة ُالرسول كانت تكبـُـرُ * عــائــشـــة بخمسةٍ فلتــنـظـُـروا

62.ومــولـدُ الـزهـراءِ قبلَ البعثةِ * بنحو خــمـس مــن سنين عـُـدَّتِ

63.فـعُـمْرُ أمِّ المــؤمنــيــن يُعتبـَــرْ * إذ هــاجــر الـنـبــي ثلاثة عشَــرْ

64.قال الكذوب إننــي اعتبـَـرْتُـهَـا * لِدَعْــمِ مَــذهـبـــي وإنْ وهَّـنــتُــها

65.فـَبَــيَّـنـَتْ ما لـَحِـق البـخـاري * مِن اضْـطــرابٍ لأولــي الأبصــار ِ

66.فاعــجــب لمثله يضَـعِّـفُ الخبر * بـمـا يـراه واهِـنـًـا لا يُعـْـتَــبَـرْ

67.ألـــم يــرَ الأفـَّـاكُ أنَّ ابــنَ حَجَرْ * أفـاد فـي الكتـاب صّحـة َالخبرْ

68.وأن عُــمْــرَ أمِّـنَـا مصَـحَّـحَــا * كـمـا روى إمامــنا مصَـحِّـحـَـا

69.وأن أم المـــؤمنــيـن وُلِـدتْ * ِلأربـع ٍمــن الســنــيــن قـد خلـتْ

70.من بعثة الهادي النـبي المختار ِ * ِوفـْـقـًــا لـِما أسـنـده الـبُخـاري

71.ومولد الزهـراء في ذا المبحثِ * على الصحـيح قبـل عـام المَبْعَـثِ

72.بنـحـو عـام واحدٍ أو أكـثـرَ * فخُـذ بـِهِ ودعـكْ مِن هذي الفِـــــرَى

73.وهْــو الـذي عـليه أهْـلُ السِّيـَر ِ * وأهل تـاريــخ بــــلا تَـغـَـيّــر

74.فأيـْـنَ مــا ادعاه ذاك المنـكِـرُ * مِنْ أنَّـهُم قــد أجْــمَـعُـوا وأنـْكـَرُوا

75.رواية الصحـيح في كل الكتبْ * فاخْـسَأ وبـُؤْ بما اجْـتَرَحْتَ مِن كذِبْ

76.قال الكـذوب أنـْجَــزَ الصِّـدِّيــق ُ * لِـمُطـــْعـِم ٍوَعـْــداً فـهـل يلـيـقُ

77.أن يَـنـْكِحَ الكَفـُـورُ بنـْتـًا مُسْلِمَة ْ * وَهـْيَ علـيهِ أبـداً مُحَــــرَّمـَــة ْ

78.فـــلا يَـصِــحُّ أنـَّهُ ارتَـضَـى بـِه ِ * بَعـْـدَ اهْـتِــدَائِـهِ لِـدِيــن ِرَبِّـهِ

79.هَـلاَّ دَرَى المُـفـَكِّـــرُ الجَـهُــولُ * أنْ لـمْ يَــكُــنْ مُحَـــَّرمًا قـَبُـولُ

80.زواجِ عبدٍ مشـركٍ من مؤمنة ْ * حـتى نـزولِ آيـةِ المُـمْتـَحَـنـَة ْ

81.وابـنُ الربـيع حيث كان كافرا * قد ارتضاه المصـطـَفـَى مُصَـاهـِرا

82.فهل يــَـرُدّ المفتـَري القــرآنَ * أم ليس فِعْـلُ المصـطـَـفـَى برهـانــا

83.قال النجـيـبُ سأبـيِّـن الخـَـلـلْ * مُفـَـنـِّداً ما في البخـاري من عِـلـلْ

84.فــفي الصحــيـح طرق الروايةِ * إلـى هشـام تنتـهـي عــن عروةِ

85.وبالحــــديــث عــروة تــفـــردَ * كــذا روى عـنه هشـام مـُـفـْـرَدا

86.وفـي هشــامٍ عـلـة الحـديـثِ * إذ قـــال فــيـه شــارحُ الحـديــثِ

87.في (الهَدْيِ) و(التهذيب) دلَّسَ الخبرْ * عـن عـروة وذاك قدح مُعْتـَـبـَرْ

88.وتــلك فِــرْيـَة ٌبـِـلا خِـطـَام ِ* أوْرَدَهــا للــطـعــنِ فـي الأعــــلام ِ

89.يـا ليـتــه يــوما يدقـق الـنـظر* فيـما رواه في الكتاب ابنُ حـَجـَـرْ

90.في (الهَدْي)قال وهشـامٌ حُجَّـة ْ * وليــس قـَـدْحُ (مـالـِـكٍ) بـِِحُــجَّــــة ْ

91.بل ربما يَروي حديثَ مَنْ سَمِعْ * مِنْ عـروة (عن عـروة بلا سَـمعْ)

92.(ميــزانـه يقول فيه الذهبـي * هشــــــامُ حُـجَّـة ٌبــِلا تـَـرَيُّــــبِ

93.فـَدَعْك لا تأخذ بقول مـَنْ غَــلـِط ْ * تـَـوَهّـمـًـا وقال (إنـَّــهُ اخـتـلـَط)

94.فـلا يُعـدّ قــادِحـًا إرسـالـُه ُ * عــمَّــن تـَـبَـــدَّى صِـــدقـُهُ وحـالـُـهُ

95.فــلـم يكــن يُسْقـِـط ُغـيرَ اثنـين ِ * أخِـيـهِ أو يَتِــيـمِــهِ الثـبْـتــيـــن ِ

96.وقـد روى الحـديثَ غـَيـرُ عروة ْ * القـاســمـان ويتــيـمُ عُـــرْوة ْ

97.وعـَمْرةُ ويـَحْيَ سَبـْط ُحاطِبِ * فـدَعْـكَ مِـنْ إفـكِ الجهـول الكـاذبِ

98.و تابَـعَ الـزُّهْـريّ مع هشـامنا * ابنُ شـــهــاب ثــــقــة إمــــامـُنا

99.كذا أبو حمـزة مَــولـَى عروة ْ * فهْــوَ حـديـثٌ ثــابـِـتٌ في الذروة ْ

100.وعــن هشــام جِـلَّة ٌوعـَـوْهُ * مــن بـصــــرةٍ وكــوفـــــــةٍ رَوَوْهُ

101.كـــذا من المديــنـَــةِ المنــــورة ْ * ومـكة جــمــاعَـــة ٌمُـــوَقـَّــرة ْ

102.أيضاً روى من الــرَيِّ جَــريـرُ * هـُوَ الضَّـبِّـيُّ العـالِمُ الكـــبــيـرُ

103.وانتشر الحديـثُ في جُــلِّ الكُـتـُبْ * فـَدِنْ بـِهِ وحـَاذِرَنْ مِـنَ الكـَذِبْ

104.وتـمَّ ذا النظــم بـلا تزيـُّـدِ * سَمَّـيْـتُهُ (منظــومة ُابــن السَّــيـِّـــدِ)

105.أبياتها (قـَدْ آبَ) بالخير التَّـقِي * تطَلعْ على الدنيا كشمس المَشْرق

106.وأسْـألُ الله المَجـِـيدَ الأحَـدَا * حُـسْـنَ القـَبُـول ِمخلِصًا لا مُلحِـــدا

107.ثـُـــمَّ الصَّـلاةُ والسَّــلامُ سَرَمدَا * علــى خِـتـَـام الأنـبـيـاءِ أحْمَــدَ

108.وآلـِـــهِ وصَحْــبـِهِ الأخْـيَـــار ِ* ومُـقـْـتَـفـِـي المِنـْهَـاج والآثـَار ِ
وكتبه العبد الفقير إلى الله
أبو أسماء كارم السيد حامد
إمام وخطيب بوزارة الأوقاف المصرية



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





lk/JJJ,lm hfk hgsd]










توقيع : أبـو عـبـد الـرحـمـن

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور أبـو عـبـد الـرحـمـن   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:36 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant