العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > البيــت العـــام

البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-08-14, 08:06 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الفتى الأثري
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jun 2013
العضوية: 10690
المشاركات: 80 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 92
الفتى الأثري سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الفتى الأثري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إن الحمد لله نحمده ونستعينُه ونستغفِرُه، ونعوذُ بالله من شرور أنفسِنا، ومن
سيئات أعمالنا، من يهدِه الله فلا مُضلَّ له، ومن يُضلل فلا هادِيَ له،


موضوعنا اليوم هو : عالم الجن

عناصر الموضوع هي:

1- مقدمه عن الجن..

2- كيف يحضر الساحر الجن

3- ماذا يأكلون الجن وما تأكل حيواناتهم ..

4- أين يسكنون

5-كيف تعرف ان فلان فيه مس

6- اسباب المس


7-كيف تتعامل مع الجني
...


احب ان ابدأ بمقدمه فأقول :

الجن هم كائنات خلقها الله تعالى قبل البشر.. فسكنوا الأرض وفسدوا فيها نعم الفساد .. إلى أن قال الله تعالى للملاكئه إني خالق بشرا .. وارسل الله الملائكه إلى الأرض حتى تطرد الجن منها وجعل أبونا آدم فيها..


وهم مخلوقين من نار من طرف اللهب ... وهم عباره عن ريح .. وجسم الإنسان عباره عن مسامات ولهذا يستطيع الشيطان ان يدخل من أي مكان في جسم الانسان ..

قال الله تعالى : وخلق الجان من مارج من نار .

يقول ابن عباس: اي من طرف اللهب.. وطرف اللهب هو الهواء الساخن الخارج من النار..

وحينما يدخل الجن في جسم النسان يتواصل مباشرتا الى المخ ويفعل المهمه الموكل عليها ... فيستطيع الشيطان الخبيث ان يتحكم بأي عضو من اعضاء الانسان ..

والذي اعلمه أن الجن أقسام عده : فمنهم الذي يمشي على الماء ومنهم ومن يغوص ... منهم من هو حيات وكلاب.. ومنهم من يطير ومنهم من يتشكل على شكل بشر ... وهناك من الجن ما يؤذي فقط الأطفال ويسقط الأجنه ويضعفون الطفل ويجعلوه هزيلا ولا يأكل ...

وهناك القرين : وهو شيطان يوكل بالانسان من ساعة مولده وحتى وفاته و يخرج من جسد الانسان بعد الوفاة ..

وعمله: هو ان يوسوس للانسان بفعل الشر وهناك لكل انسان قرين من الشياطين

...

وقد صنفهـم لـنا رسـول الله صلي الله عليه وسلـم قال : "الجن ثلاثة أصناف ، فصنف يطير فـي الهواء ، وصنـف حيـات وكـلاب، وصنف يحلون ويضعنون " رواه الطبراني ، والحاكم ، والبيهقـي باسنـاد صحيـح


وينقسمون الجن من حيث القوه.. فمنهم الجني ومنهم الشيطان ومهم المارد ومنهم العفريت وهو اقواهم..

ومنهم

المس الكلي والجزئي.. والدائم ..و الطائف

حينما يمس الجن الإنسان مس كلي تجد الجسم الانسان يتشنج كليا ويحدث ذلك في جلسات الرقيه ..

اما المس الجزئي : هو يقول الجني بأخذ عضو واحد ويتحكم به .. كالذراع او الرجل أوب البطن..

أما المس الدائم: هو أن يظل الشيطان في حسد الممسوس فتره طوييله جدا ..

اما المس الطائف: هو مس لا يستغرق إلا دقائق ويزول .. كالكوابيس التي يراها الناس .. كأن يريد الشخص ان يصرخ ولا يستطيع


كيف يحضر الساحر الجن:


هناك ثمانية طرق يحضر فيها الساحر للجن .. وسوف أذكر فطريقه واحده وهي طريقة الإقسام

يدخل الساحر غرفه مظلمه ثم يشعل نارا ويضع بخورا ذو رائحه كرييهه اذا اراد التفريق وكراهيه والشحناء.. ويضع بخورا ذو رائحه جميله اذا اراد فك الربط أو الالقاء المحبه بين اثنين.. أو اذا اراد وضع سحر على فلان...

ومن ثم يبدأ بالعزائم والطلاسم الشركيه فيقسم على سيد الجن وكبرائهم والاستغاثه بهم .. ويجب ان يكون الساحر على جنابه ووساخه أو ثوب نجس لكي يتقرب الى الجن ... وحينما ينتهي من الطلاسب يخرج امامه شبح على هيئة كلب أو ثعبان .. فيأمره الساحر بما يريد ... واحينا لا يظهر له شيء وانما يسمع صوت ...

والجن طبعا تفضل الغرف المظلمه و يتغذى على البخور العفن الذي لم يذكر اسم الله عليه ..


ماذا تأكل الجن وماذا تأكل حيواناتهم :

في صحيح البخاري عن أبي هريرة – عالم الجن الجزء الاول) – أن النبي – صل الله عليه وسلم – أمره أن يأتيه بأحجار يستجمر بها وقال له : ( ولا تأتيني بعظم ولا روثة ) ، ولما سأل أبو هريرة الرسول – عالم الجن الجزء الاول) – بعد ذلك عن سرّ نهيه عن العظم والروثة ، قال : ( هما من طعام الجن ، وإنّه أتاني وفد جن نصيبين – ونعم الجن – فسألوني الزاد ، فدعوت الله لهم : أن لا يمروا بعظم ولا بروثة إلا وجدوا عليها طعماً )

وفي صحيح مسلم عن ابن مسعود : أن رسول الله عالم الجن الجزء الاول) قال : ( أتاني داعي الجن ، فذهبت معه ، فقرأت عليهم القرآن ) ، قال : فانطلق بنا فأرانا آثارهم وآثار نيرانهم ، وسألوه الزاد فقال : ( لكم كل عظم ذكر اسم الله عليه يقع في أيديكم ، أوفر ما يكون لحماً ، وكل بعرة علفٌ لدوابكم ) . فقال رسول الله عالم الجن الجزء الاول) : ( فلا تستنجوا بهما فإنهما طعام إخوانكم )

ولهذا الجن المؤمنون جعل لهم الرسول عالم الجن الجزء الاول) طعاماً كل عظم ذكر اسم الله عليه ، فلم يبح لهم متروك التسمية ، ويبقى متروك التسمية لشياطين كفرة الجن ، فإن الشياطين يستحلون الطعام إذا لم يذكر عليه اسم الله

أين يسكنون الجن :

الجن انواع كثيره فمنهم من يسكن البيوت والمراحيض واغلب من يسكنون المنازل معنا من المسلمين... ومنهم من يسكن الكهوف والجبال ...

وان شاء الله بنكمل إذا بغيتونا نكمل ...


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





uhgl hg[k ( hg[.x hgh,g)










توقيع : الفتى الأثري

كلما زاد علمك قل انكارك

قال احد السلف: ومن آثار اكل الحرام ان العبد لا يقوى على طاعة ,قال سهل ابن منبه: من اكل الحرام عصته جوارحه, شاء ان ابى , علم او لم يعلم, ومن اكل الحلال اطاعته جوارحه ووفقت للخيرات.


ومن آثار اكل الحرام انه سبب لضعف الديانه, وعمي البصيره, ومحق البركه من الارزاق, وسبب لحلول المصائب والنكبات, وسبب لإنتشار البغضاء والعداوه بين الناس

عرض البوم صور الفتى الأثري   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
الفتى الأثري

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 02:29 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant