العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > البيــت العـــام

البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-10-17, 12:35 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عقيدتي نجاتي
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عقيدتي نجاتي


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 8290
المشاركات: 1,600 [+]
الجنس: انثى
المذهب: على خطى السلف
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 188
عقيدتي نجاتي مدهشعقيدتي نجاتي مدهش

الإتصالات
الحالة:
عقيدتي نجاتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام


بسم الله الرحمن الرحيم

سُنّي بِنفَسٍ خارجي !



١) الغلو في الخوارج سمة أصيلة ، والأصل في غلوهم أن يكون في كل باب ؛

غير أننا نرى أن الأدلة ركزت على جانبين في غلوهم :



· الغلو في تكفير المسلم بغير حق

· والغُلو في كثرة العبادة على غير هدي الصحابة



٢) وبعد تشرّب فرق اهل البدع كلها لمذهب الخروج ؛خضع الخروج لتطوير وتحسين في أسلوبه وآلياته وبدعه .



٣) فمن ذلكم :أن الخروج يبنى على عدم شرعية الأنظمة القائمة في البلاد الإسلامية .

ولازم ذلك معارضة الشريعة ومعصية الله والخروج على السنة التي فرضت السمع والطاعة لحكام المسلمين وتحريم الخروج عليهم وما يتبع ذلك من أصول السنة التي حرمت الإنكار العلني على ولاة الامر ولم تبح إلا النصيحة في السر .



فهنا لم يجد أهل البدع والأهواء- الجماعات الإسلامية السياسية -إلا مدخلين لخدمة خروجهم :



· الإنكار على المعاصي بطريقة تصب في صالح الإنكار العلني على ولاة الامر (بالخلط بين أمرين) :

الذنوب والمعاصي ،

ومسؤلية السماح تصريحا او بترك التغيير لهذا الحدث او رعايته ،



فينكر المعصية إنكارا بطريقة ولغة وتوقيت يصب في تحميل ولي الأمر مسئولية هذا المنكر فيكون إنكارا عليه علانية ؛خلافا لماشرعه الله من التفصيل: بإنكار المعصية ونصح ولي الامر سرا.



· ترقيق الفرقان الذي جاءت به السنة من تغليظ إثم البدعة على المعصية وإضعافه بإظهار الغيرة والغضب على ظهورالفواحش -وهي معاصي يجب كرهها وإنكارها -ولكن بطريقة التركيز على شيئ وإهمال آخر بموجب مذهب الاخوان المنحرف الذي يركز على انكار المعاصي والخوض في سياسة ولاة الامر ويهمل إنكار منكرات البدع التي هي أوجب في الإنكار مع ترك التمسك بالسنة ومخالفتها .



ثم يتهم اهل البدع والأهواء هؤلاء اهل السنة القائمين باتباع السنة والصحابة بأن عندهم غلو في الطاعة وترك لإنكار ما يسمونه بالمنكرات العامة .



٤) فقد آن الأوان للفرقان الكامل بين السنة والجماعات في كل الأبواب التي خالفت فيها هذه الجماعات ، بل يجب أن يصل فرقاننا الآن الى من يزعم انه سني ثم تجد نَفَسَه نفَس الخوارج في تركيزه الإنكار على المعاصي على وجه التعريض بولاة الامر فإن انضم الى ذلك خوض مبتدع في السياسة على طريقة الاخوان في منازعة ولاة الامور فقد ظهر بوضوح هوى الجماعات وإن كان هذا الشخص يظهر السنة ويرد على الجماعات .





بقلم الشيخ أحمد السبيعي

الثلاثاء 13 محرم 1439 هـ

الموافق 03 أكتوبر 2017


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





sEk~d fAkQtQsS ohv[d ! ohv[d










توقيع : عقيدتي نجاتي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ((اللَّهمَّ اْغفرْ لِواْلدَيَّ واْرْحمْهُماَ وَأسْكنْهُماَ الْفِرْدوْسَ اْلأَعْلَىْ)) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور عقيدتي نجاتي   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 5 :
أبـو عـبـد الـرحـمـن, ALSHAMIKH, الحمد لله حمدا كثيرا, عبق الشام, عقيدتي نجاتي

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 03:35 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant