بيت وثائق وبراهين يجب ان تكون مصوره أو مؤرخه ومرقمة ومعلومة المصدر ولا يسمح بالوثائق الصوتية والمرئية |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
14-10-21, 05:12 PM | المشاركة رقم: 11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أبو بلال المصرى
المنتدى :
بيت وثائق وبراهين
وانتظر مفاجئة أخرى أخى فهؤلاء الرسل جميعاً وذِكْرهم فى القرآن العظيم أين ذكر الأوصياء؟ بعدهم ! ما ذُكر وصى واحد فقط بعد نبى واحد فى القرآن العظيم دل على أنكم اخترعتم الوصية والإمامة لهدم الدين قال تعالى (فَإِذَا اسْتَوَيْتَ أَنتَ وَمَن مَّعَكَ عَلَى الْفُلْكِ فَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي نَجَّانَا مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ(28)وَقُل رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ (29)إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ وَإِن كُنَّا لَمُبْتَلِينَ (30) ثُمَّ أَنشَأْنَا مِن بَعْدِهِمْ قَرْنًا آخَرِينَ (31) فَأَرْسَلْنَا فِيهِمْ رَسُولًا مِّنْهُمْ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُم مِّنْ إِلَٰهٍ غَيْرُهُ ۖ أَفَلَا تَتَّقُونَ (32) وَقَالَ الْمَلَأُ مِن قَوْمِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا وَكَذَّبُوا بِلِقَاءِ الْآخِرَةِ وَأَتْرَفْنَاهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا مَا هَٰذَا إِلَّا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يَأْكُلُ مِمَّا تَأْكُلُونَ مِنْهُ وَيَشْرَبُ مِمَّا تَشْرَبُونَ (33) وَلَئِنْ أَطَعْتُم بَشَرًا مِّثْلَكُمْ إِنَّكُمْ إِذًا لَّخَاسِرُونَ(34) أَيَعِدُكُمْ أَنَّكُمْ إِذَا مِتُّمْ وَكُنتُمْ تُرَابًا وَعِظَامًا أَنَّكُم مُّخْرَجُونَ (35) ۞ هَيْهَاتَ هَيْهَاتَ لِمَا تُوعَدُونَ (36) إِنْ هِيَ إِلَّا حَيَاتُنَا الدُّنْيَا نَمُوتُ وَنَحْيَا وَمَا نَحْنُ بِمَبْعُوثِينَ (37) إِنْ هُوَ إِلَّا رَجُلٌ افْتَرَىٰ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا وَمَا نَحْنُ لَهُ بِمُؤْمِنِينَ (38)قَالَ رَبِّ انصُرْنِي بِمَا كَذَّبُونِ (39)قَالَ عَمَّا قَلِيلٍ لَّيُصْبِحُنَّ نَادِمِينَ (40) فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ بِالْحَقِّ فَجَعَلْنَاهُمْ غُثَاءً ۚ فَبُعْدًا لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ (41) ثُمَّ أَنشَأْنَا مِن بَعْدِهِمْ قُرُونًا آخَرِينَ (42) مَا تَسْبِقُ مِنْ أُمَّةٍ أَجَلَهَا وَمَا يَسْتَأْخِرُونَ (43) ثُمَّ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا تَتْرَىٰ ۖ كُلَّ مَا جَاءَ أُمَّةً رَّسُولُهَا كَذَّبُوهُ ۚ فَأَتْبَعْنَا بَعْضَهُم بَعْضًا وَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ ۚ فَبُعْدًا لِّقَوْمٍ لَّا يُؤْمِنُونَ (44) ثُمَّ أَرْسَلْنَا مُوسَىٰ وَأَخَاهُ هَارُونَ بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُّبِينٍ (45) إِلَىٰ فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَاسْتَكْبَرُوا وَكَانُوا قَوْمًا عَالِينَ(46) فَقَالُوا أَنُؤْمِنُ لِبَشَرَيْنِ مِثْلِنَا وَقَوْمُهُمَا لَنَا عَابِدُونَ (47) فَكَذَّبُوهُمَا فَكَانُوا مِنَ الْمُهْلَكِينَ (48) وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ لَعَلَّهُمْ يَهْتَدُونَ (49)وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إِلَىٰ رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ(50) يَا أَيُّهَا الرُّسُلُ كُلُوا مِنَ الطَّيِّبَاتِ وَاعْمَلُوا صَالِحًا ۖ إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ عَلِيمٌ (51) وَإِنَّ هَٰذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاتَّقُونِ (52) فَتَقَطَّعُوا أَمْرَهُم بَيْنَهُمْ زُبُرًا ۖ كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (53) فَذَرْهُمْ فِي غَمْرَتِهِمْ حَتَّىٰ حِينٍ (54) أَيَحْسَبُونَ أَنَّمَا نُمِدُّهُم بِهِ مِن مَّالٍ وَبَنِينَ (55) نُسَارِعُ لَهُمْ فِي الْخَيْرَاتِ ۚ بَل لَّا يَشْعُرُونَ (56) إِنَّ الَّذِينَ هُم مِّنْ خَشْيَةِ رَبِّهِم مُّشْفِقُونَ (57) وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِ رَبِّهِمْ يُؤْمِنُونَ (58)) سورة المؤمنون تأمل ذكر الله الرسل من أول نوح إلى محمد صلى الله عليه وأله وسلم وما ذكر أوصياء بعد الرسل ولا أئمة لا معهم ولا بعدهم ولا قبلهم دين عجب عجاب هل بقى عندك شك؟ تأمل ثُمَّ أَنشَأْنَا مِن بَعْدِهِمْ قَرْنًا آخَرِينَ بعد نوح ثم قال بعدها ثُمَّ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا تَتْرَىٰ ۖ كُلَّ مَا جَاءَ أُمَّةً رَّسُولُهَا كَذَّبُوهُ يعنى أنشأنا أمماً بعدهم لأن تترى أى متتابعين متواليين ولم يذكر الأوصياء وأن لكل نبى وصى!!! ثم ذكر إرسال موسى وهارون وهما رسولان وقلتم أن هارون إمام فى عهد موسى عليهما السلام! لأن نبى الله موسى استخلفه كيف وهو مات فى عهده وكان أكبر منه سناً فهنا ذكر الله قصتهما ولم يذكر الوصى والإمام الذى اتبعهما ! وكان بعدهما بل ذكر عيسى وأمه تأمل التسلسل بدليل أن هذا المعنى تكرر فى القرآن وتأكد فى آية أخرى والتكرار يفيد التأكيد (ولقد آتينا موسى الكتاب وقفينا من بعده بالرسل وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس أفكلما جاءكم رسول بما لا تهوى أنفسكم استكبرتم ففريقا كذبتم وفريقا تقتلون ) قوله تعالى : ولقد آتينا موسى الكتاب يعني التوراة . وقفينا أي أتبعنا والتقفية : الإتباع والإرداف ولم يذكر أنه قفى من بعده بوصى ولا ذكر أنه أتبع الرسل بأوصياء فى الأيات السابقة فأين الأوصياء ؟؟!! هذا من أول نوح إلى محمد صلى الله عليه وأله وسلم والأعجب أن الله تعالى ذكر فى ثنيا هذا الإجمال تفاصيل كما فى الأيات ولم يذكر الأئمة الذين لا يخلوا منهم زمان !!!! بل ذكر تفاصيل قصص الأنبياء كما قال تعالى (فريقاً كذبتم وفريقاً تقتلون) يعنى يذكر تفاقيل الأنبياء وما حدث لهم ولم يذكر تفاصيل الأئمة ولا قصصهم ولا مرة ولا واحد فقط ولا أسمه اعطونا اسم إمام واحد فقط لأن الأرض لا تخلوا منهم المفاجئة هم يغرّرون أتباعهم لما خلى القرآن من عقائدهم جميعها أن أنه لا يلزم أن تكون العقائد فى القرآن وهذا باطل لأن الله بعد ما ذكر تكذيب الكفار للنبى فى سورة سبأ قال تعالى (وَمَا آتَيْنَاهُم مِّن كُتُبٍ يَدْرُسُونَهَا ۖ وَمَا أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ قَبْلَكَ مِن نَّذِيرٍ) يعنى الكتب أصلاً كتب عقائد وفيها العقائد والأية واضحة كالشمس وذكر فى نفس السورة قبل هذه الأية (وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا كَافَّةً لِّلنَّاسِ بَشِيرًا وَنَذِيرًا) يعنى مل الناس ملزمون بعقيدة علم الغيب وأنهم يقدرون على كل شيء ويجوز دعائهم مع الله ويحاسبون الناس يوم القيامة والمهدى والولاية و.... إلى آخره من شركياتهم وكفرياتهم طيب لا يلزم فى عقيدة .. فى اثنتين .. أما كل عقائدكم لا توجد فى القرآن ذاك مستحيل إلا بعناد ومكابرة للحق ومحاولة لِلَىّ النصوص وتحريفها للتفق مع مذهبكم وهذا ما نكتبه منذ سنين أن الحكم العقدى يكون واضح للكل بيّن وكتبنا حتى ملّ القاريء من كثرة الأمثلة والتدليلات فما لم يكن واضحاً صريحاً فليس صحيحاً فالأية بعد ذكر تكذيبهم واضحة فى الدلالة على أن الكتب ومنها أعظمهم المهيمن عليها القرأن كتب عقائد فى الأصل (وَمَا آتَيْنَاهُم مِّن كُتُبٍ يَدْرُسُونَهَا) فكيف يقول النصرانى واليهودى ان عقائدى فى الإنجيل والتوراه ويقول الشيعى عقائدى ليست فى القرآن
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 27 ( الأعضاء 0 والزوار 27) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 13 : | |
أبـو عـبـد الـرحـمـن, أبو محمد صالح, أبو بلال المصرى, أبو روميساء, أسد الإسلام, Bsoft, المهدي القائم, الشـــامـــــخ, خواطر موحدة, Timbatolo, Tuph5102, عبق الشام, عزتي بديني |
|
|