العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج > بيت موسوعة طالب العلم

بيت موسوعة طالب العلم كـل مايخص طالب العلم ومنها الفتــاوى

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-09-24, 09:03 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عبق الشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبق الشام


البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 10575
المشاركات: 2,898 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 111
عبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريبعبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
عبق الشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت موسوعة طالب العلم

المحاورون للملحدين حيروا الملحد وزادوه إلحاداً !!


19 شعبان 1444 | 29 فبراير 2024

الحمد لله رب العالمين ولا عدوان إلا على الظالمين والعاقبة للمتقين وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد :

فهذه فرضية افترضتها تحكي واقع المحاورين للملحدين فأقول وبالله أستعين :

عدد من محاورين للملحدين حاوروا ملحداً ، وبعد أخذ و ردّ ومجادلة ومحاورة قال الملحد : أين الله الذي تريدوني أن أؤمن به ؟ فقال المحاور الأول وهو سني : اللّهُ في السماء مستو على عرشه بائن من خلقه . وقال الثاني : اللّهُ ليس في أي جهة من الجهات . وقال الثالث : اللّهُ موجود بلا مكان وقال الرابع : لا يجوز السؤال عن اللّه بأين . وقال الخامس : اللّهُ في كل مكان . وقال السادس : كان الله قبل أن يخلق المكان وهو على ما كان . وقال السابع : عَلَيْك أولاً أن تشك بوجوده ثم تبحث في الأدلة . تُرى ماذا سيقول الملحد ؟ في ظني سيزداد الملحد إلحاداً ، وربما قال لهم : اتفقوا أولاً ثم تعالوا أكمل الحوار معكم .

وفي حوار آخر قال الملحد أروني الله الذي آمنتم به وتريدوني أن أؤمن به فقال الأول وهو سني : اللّهُ يعرف بآياته ومخلوقاته ومن آمن به وصدق رسوله دخل الجنة ، وفي الجنة أهلها يرون الله تعالى فيها وقال الثاني : اللّهُ لا يُرى لأننا لو قلنا يرى فقد جسمناه والله ليس بجسم . وقال الثالث : يُرى لكن ليس في جهة . قال الملحد : أولاً اتفقوا ثم تعالوا نكمل الحوار . وفي حوار جديد قال الملحد : لماذا لا يكلمنا الله ؟ فقال الأول وهو سني : اللّهُ يتكلم كيف شاء متى شاء بما شاء ، ويوم القيامة يكلم عباده ويسألهم ويحاسبهم . وقال الثاني : الله يتكلم بلا حرف ولا صوت وكلامه نفسي . وقال الثالث : اللّهُ يتكلم لكن كلامه مخلوق فيخلق الكلام في مخلوق من مخلوقاته فيتكلم ذلك المخلوق . قال الملحد : أولاً اتفقوا فيما بينكم ثم تعالوا نكمل المحاورة . وفي حوار جديد قال الملحد : هل إذا أردت أن أسأل الله حاجة من الحاجات أسأله مباشرة أو بواسطة ؟ قال الأول وهو سني : اسأله مباشرة بلا واسطة فإن الله يجيب دعوة الداعي إذا دعاه . وقال الثاني : اسأله بواسطة أحد الأولياء الصالحين وقال الثالث : توسل إليه بجاه النبي المحاورون للملحدين حيروا الملحد وزادوه أو بجاه ولي من الأولياء . قال الملحد : أولاً اتفقوا فيما بينكم ثم تعالوا حاورني . أقول : هذه الخلافات العقدية هي التي رفعت من عدد الملحدين واللبراليين والعلمانيين ، حتى عند الغرب لما رأوا الكنيسة وتعليماتها عندها تناقضات وضعف علمي بالإضافة إلى أن أربابها يأكلون أموال الناس بالباطل أعرضوا عن الدين وتوجهوا إلى الإلحاد والإباحية ، ومن المسلمين من يتبع اليهود والنصارى حذو القذة بالقذة ، انحرافات عقدية وأكل أموال الناس بالباطل وسوء في الأخلاق وخيانات في المعاملات كل ذلك سبب في ارتفاع عدد الملحدين واللبراليين والعلمانيين . وما هو الحل ؟

الحل واضح يكون بالعودة إلى الدين الصحيح الذي أكمله الله تعالى وأتم به النعمة ورضيه لنا ديناً .

قال تعالى : (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا) (3) (سورة المائدة) . دينٌ أكمله الله لنا وأتم به علينا نعمته ورضيه لنا ديناً فالواجب أن نبحث عنه ، ولا نبحث عن غيره . والواجب أن نأخذ بالدين كله ولا ندع منه شيئاً للأهواء لا من الجانب العقدي (النظري) ولا العملي . وفي الحديث الذي رواه مسلم في صحيحه (34) عن النبي المحاورون للملحدين حيروا الملحد وزادوه أنه قال : (ذاقَ طَعْمَ الإيمانِ مَن رَضِيَ باللَّهِ رَبًّا، وبالإسْلامِ دِينًا، وبِمُحَمَّدٍ رَسولًا) ، فيا أصحاب صناعة المحاور ويا صاحب مركز بينات تعالوا معنا إلى هذا المنهج القويم في الدعوة إلى الله تعالى ، ولا تحرصوا على التجميع والتكثيف والتباهي بأكبر عدد يمكن جمعه من الشباب كما هي طريقة الإخوان والسرورية والتبليغ .

أسأل الله تعالى لي ولكم التوفيق والسداد .

والحمد لله أولاً وآخراً وظاهراً وباطناً وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

موقع الشيخ سالم الطويل حفظه الله

المصدر


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hglph,v,k gglgp]dk pdv,h hglgp] ,.h],i Ygph]hW !! hgado shgl hg',dg pt/i hggi hglgp] hglph,v,k hggi hgado hg',dg pdv,h pt/i shgl Ygph]hW










توقيع : عبق الشام


عن حذيفة رضى الله عنه، أنه أخذ حجرين، فوضع أحدهما على الآخر، ثم قال لأصحابه:
هل ترون ما بين هذين الحجرين من النور؟
قالوا: يا أبا عبد الله، ما نرى بينهما من النور إلا قليلا.
قال: والذي نفسي بيده، لتظهرن
البدع حتى لا يُــرى من الحق إلا قدر ما بين هذين الحجرين من النور،والله، لتفشون البدع حتى إذا ترك منها شيء،
قالوا: تُركت السنة !.

.
[البدع لابن وضاح ١٢٤]
" سنية " سابقاً ~

عرض البوم صور عبق الشام   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
عبق الشام

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 11:03 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant