البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
14-05-11, 01:01 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
البيــت العـــام
سنة بعد قرأن يا نعمة الرحمن : التفكر في بما نحن عليه من سنة الرسول لو قيل أن فلان رزقه الله رزقا عظيما ..! على طول يخطر في الذهن أن فلان رزقه الله بـ مال كثير ..يفكر انه رزق مادي وهذا بجانب الصواب , أن أعظم نعمة و رزق هو الدين المستقيم و العافية وتوابعها الله رزقنا بنعمة الدين النقي من الشوائب و الشكوكـ والشبهات ديننا كالطائر في السماء , رأس الطائر هو التوكل على الله ويطير بجناحين جناح الخوف وجناح الرجاء وبهذا يستمر في الطيران بشكل مستقيم , لما ننظر الى فكر الخوارج , نجده عندهم التوكل لكن فاقد جناح الرجاء يطير بجناح الخوف فقط وهذا لا يصح سوف يسقط طال ام قصر نجدهم أكثر منا عبادة وخوف من الله , صوامون النهار قوامون الليل لكن في أصغر الذنوب يكفرون المرء خارج عن الملة يستبيحون دمه وماله , ونسوا أن الله تواب رحيم , ولما ننظر الى فكر " المرجئة " نجدهم عندهم التوكل أيضا لكن فاقدين جناح الخوف يطيرون بجناح الرجاء فقط , شخصهم يرتكب جميع الذنوب والمعاصي و يقول أن الله غفور رحيم ونسوا أن الله شديد العقاب , أما لو نظرنا الى فكر أهل السنة والجماعة جامعين بين الخوف و الرجاء لا أفراط ولا تفريط , ولو ننظر الى فكر الروافض نجدهم فيهم من الغلو في أهل البيت رضوان الله عليهم وبالمقابل يسبون و يكرهون الصحابة , ولو نظرنا في فكر النواصب الذين ظهروا في نهاية عهد معاوية أنهم يسبون أهل البيت لـ يغيضون الروافض و غلو في معاوية , أما نحن أهل السنة نحبهم جميعا ولا نغلو في أحد منهم رضوان الله عليهم , وفي بعض المذاهب في فكرهم يقولون ان الدين في القلب يعني لو نصحته لماذا لماذا لم تقصر ثوبكـ ..؟ يقول ان الدين في القلب , لو قلتله لماذا لم تعفي لحيتكـ ..؟ يقول ان الدين في القلب ويستشهد في قول الرسول عندما قال ( أن التقوى ها هناء وأشار الى قلبة ) نعم نحن نقول ان الدين في القلب وأيضا لا تنسى نقول أن طاعة الرسول واجبة على كل مسلم ومسلمة والرسول أمرنا في أعفاء اللحية في أحاديث كثيرة , منها ( أعفوا اللحى و حفوا الشوارب ) ( أرخوا اللحى وحفو الشوارب) وغيرها , وهذه سنة واجبه من تركها فقد آثم وعصى رسول الله , وأيضا النفاق في القلب , وحب المعصية في القلب , والفجور في القلب وكل شي في القلب , هذا القلب وعاء وما في القلب يظهر الى الجوارح ان كان دين او معصية , مثلا حب شرب الدخان يكون في القلب ويخرج في الظاهر أمام الناس وكذلكـ حب الاغاني , ناخذه ببساطة .. أن لو رجل ملتحي .. قال له الدكتور لا تحلق لحيتكـ فيكـ مرض جلدي وهو يشرب خمر و يزني و يرتكب المعاصي ..هل نقول هذا متدين ..؟ لا .. الدين لا بد أن تظهر آثاره في التعامل مع الناس في الاخلاق الحسنة و الصدق وحفض الامانة واحترام المواعيد و اللتزام بما قال الله وقال رسوله , وإذا قال أن الدين مهو لحية و تقصير ثون .. نقول نعم الدين مهو لحية وتقصير ثوب.. ولكن ايضا من أثار التدين اللحية و تقصير الثوب لأنه التزام بالنبي لماذا قصر ثوبه .. لماذا آمرنا بتقصير الثوب ..؟ لمذا آمرنا بـ أعفاء اللحية ..؟ هل هو من عند نفسه ..؟ او قالوا الصحابه يا رسول الله نبي نقصر ثيابنا ونعفي اللحى ..؟ لا .. ما يجوز ان نقول مثل هذا , هذا تشريع من دون الله , لا يمكن وليس لإحد ان يشرع من دون الله كله ..قال الله .. وقال الرسول .. بقلمي . الموضوع الأصلي: سنة بعد قرأن .. يا نعمة الرحمن . || الكاتب: الافرد الشمري || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد skm fu] rvHk >> dh kulm hgvplk > |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
|
|