العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج > بيت الكتاب والسنة > باب علــم الحــديـث وشرحــه

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-05-11, 10:42 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
منابر الدعوة
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منابر الدعوة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 3175
المشاركات: 808 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 194
منابر الدعوة مدهشمنابر الدعوة مدهش

الإتصالات
الحالة:
منابر الدعوة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : باب علــم الحــديـث وشرحــه



هذه السنة تغيّرت عند النساء , فأصبحن يسرن وسط الطريق ,

وليس للرجال إلا حافات الطريق ابتعاداً من الفتنة !


خرجت المرأة الطريق مهجورة

قال أبي داود في سننه : ‏حدثنا ‏‏عبد الله بن مسلمة، قال:‏ ‏حدثنا ‏عبد العزيز يعني

ابن محمد ‏، عن ‏‏أبي اليمان ، ‏عن ‏ ‏شداد بن أبي عمرو بن حماس ،‏ ‏عن ‏أبيه ،

‏عن ‏حمزة بن أبي أسيد الأنصاري ‏‏، عن ‏أبيه ‏ ‏أنه سمع رسول الله ‏‏صلى الله

عليه وسلم ‏‏يقول وهو خارج من المسجد فاختلط الرجال مع النساء في الطريق

فقال رسول الله ‏ ‏خرجت المرأة الطريق مهجورة ‏ ‏للنساء :

"‏ ‏استأخرن فإنه ليس لكن أن ‏‏تحققن ‏‏الطريق عليكن بحافات الطريق "

فكانت المرأة تلتصق بالجدار حتى

إن ثوبها ليتعلق بالجدار من لصوقها به .

سنن أبي داود \ كتاب الأدب \ باب في مشي النساء مع الرجال في الطريق

قال الشيخ الألباني حيث حسن \ السلسلة الصحيح 2 \ حديث رقم 856


قال الشيخ محمد شمس الحق العظيم آبادي رحمه الله :

( وهو خارج أي : النبي خرجت المرأة الطريق مهجورة أن تحْْققن بسكون الحاء المهملة


وضم القاف الأولى قال في النهاية هو أن يركبن حقها وهو وسطها يقال سقط



على حاق القفاوحقه ،

انتهى وقال الطيبي: "أي ابعدن عن الطريق وفاء فاختلط


مسبب عن محذوف أي يقول كيت وكيت فاختلطوا فقال للنساء"

انتهى


والمعنى أن ليس لهن أن يذهبن في وسط الطريق بحافات جمع حافة وهي الناحية

ثوبها أي المرأة من لصوقها أي المرأة به بالجداروالحديث سكت عنه المنذري)

انتهى.

قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين رحمه الله ـ في رسالة الحجاب ـ :


( إن المرأة إذا رأت نفسها مساوية للرجل في كشف الوجه والتجول سافرة لم



يحصل منها حياء ولا خجل من مزاحمة، وفي ذلك فتنة كبيرة وفساد عريض.



وقد خرج النبي صلى الله عليه وسلّم، ذات يوم من المسجد وقد اختلط النساء



مع الرجال في الطريق فقال النبي صلى الله عليه وسلّم:




( استأخرن فإنه ليس لكن أن تحتضن الطريق. عليكن بحافات الطريق )



قلت : أخرجه أبو داوود في أبواب السلام باب في مشي النساء مع الرجال

في الطريق 5272 ، و الحديث حسَّنه ابن حجر ، و قد سكت عنه ابوداود

[وقد قال ابوداود في رسالته لأهل مكة كل ما سكتُّ عنه فهو صالح] .

فكانت المرأة تلصق بالجدار حتى إن ثوبها ليتعلق به من لصوقها.

ذكره ابن كثير عند تفسير قوله تعالى:{وَقُل لِّلْمُؤْمِنَـتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَـرِهِنَّ}

انتهى .

لقد عظمت الفتنة في زمننا الآن فالنساء لا يتقين الله



يتطيبن بأفخر العطور وهن ذاهبات للمساجد ،



وحجابهن أصبح حجاب التبرج والزينة والفتنة ،


وأصواتهن أعلى من أصوات الرجال ،


وطريقهن أصبح وسط الطريق .

ولا حول ولا قوة إلا بالله



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





(( Y`h ov[j hglvHm tgh jla td ,s' hg'vdr )) skm li[,vm










توقيع : منابر الدعوة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ليست الجناحان هما سبب بقاء الطير محلقا00 !!
نقاء الضمير هو الذي يجعله ثابتا في السماء
متى ماإمتلكنا ضميرا نقيا نحن البشر ، أجزم بأنناسنحلق مع الطيور ..

عرض البوم صور منابر الدعوة   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:51 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant