العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت وثائق وبراهين

بيت وثائق وبراهين يجب ان تكون مصوره أو مؤرخه ومرقمة ومعلومة المصدر ولا يسمح بالوثائق الصوتية والمرئية

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 19-06-11, 11:54 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
بشار محمد نوح
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بشار محمد نوح


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 3262
المشاركات: 260 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 10
بشار محمد نوح على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
بشار محمد نوح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت وثائق وبراهين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني في الله

ناقل الكفر ليس بكافر إن شاء الله

أحببت أن أنقل لكم هذه الفتوى للضال المضل علي السستاني من موقعه الرسمي المسمى (مركز الأبحاث العقائدية) . وانا اسميه مركز الكفر والضلال للضال المضل حفيد إبن سبأ والعلقمي والطوسي وإبن يقطين عليهم من الله ما يستحقون ... ثم سأبيّن لكم بعض النقاط الهامة بعونه جل وعلا .





السؤال: جواز لعن بعض الصحابة
نشكركم على جهودكم العظيمة
ما مدى صحة لعن الصحابة وهل هي جائزة ولماذا؟


الجواب:
الأخ بو محسن المحترم
السلام عليكم ورحمة وبركاته
نحن لا نعمل شيئا ولا نفعله إلا على طبق ما ورد في القرآن الكريم أو السنّة الشريفة.
فنحن لا نلعن أحداً من الصحابة ألا من لعنه الله تبارك وتعالى في كتابه العزيز أو لعنه الرسول العظيم (ص) وأهل بيته الميامين (عليهم السلام) في السنّة الشريفة.
فقد لعن الله سبحانه وتعالى المنافقين والمنافقات في كتابه الكريم بقوله: (( وَيعَذّبَ المنَافقينَ وَالمنَافقَات وَالمشركينَ وَالمشركَات الظَّانّينَ باللَّه ظَنَّ السَّوء عَلَيهم دَائرَة السَّوء وَغَضبَ اللَّه عَلَيهم وَلَعَنَهم وَأَعَدَّ لَهم جَهَنَّمَ وَسَاءت مَصيرًا )) (الفتح:6). وعليه حقّ لنا أن نلعن كلّ من ثبت بالأدلّة القطعيّة نفاقه وفسقه.
كما لعن سبحانه وتعالى أيضاً الذين في قلوبهم مرض بقوله: (( أولَئكَ الَّذينَ لَعَنَهم اللَّه فَأَصَمَّهم وَأَعمَى أَبصَارَهم )) (محمّد:23). ولعن أيضاً الظالمين بقوله: ((... أَلاَ لَعنَة اللّه عَلَى الظَّالمينَ )) (هود:18). فنحن أيضاً نلعن كلّ من ظلم رسول الله (ص) وأهل بيته (عليهم السلام) وبالأخص أبنته المظلومة المغصوب حقّها فاطمة الزهراء (عليها السلام).
ولعن أيضاً كلّ من آذى رسول الله (ص) بقوله: (( إنَّ الَّذينَ يؤذونَ اللَّهَ وَرَسولَه لَعَنَهم اللَّه في الدّنيَا وَالآخرَة وَأَعَدَّ لَهم عَذَابًا مّهينًا )) (الأحزاب:57).
ولا شكّ ولا ريب أنّ المتخلّف عن جيش أسامة متخلّف عن طاعة رسول الله, والتخلّف عن طاعة رسول الله يوجب أذى رسول الله, وأذيّة رسول الله توجب اللعنة بصريح الآية.
ومن المجمع والمسلّم عليه بين الكلّ أنّ بعض الصحابة قد تخلّف عن جيش أسامة فاستحقّ اللعنة.
كما لا شكّ ولا ريب أنّ أذيّة فاطمة الزهراء (عليها السلام) توجب أذيّة رسول الله لقوله (ص)فتوى الضال المضل السستاني جواز( فاطمة بضعة منّي يؤذيني من آذاها ويغضبني من أغضبها )) (صحيح مسلم: 2 / 376 ). وقد نقل ابن قتيبة في (الإمامة والسياسة 1 / 14), والمنّاوي في (الجامع الصغير 2 / 122), أنّ فاطمة ماتت وهي غضبى على قوم فنحن غضاب لغضبها.
هذا كلّه بالنسبة إلى من لعنهم المولى عزّ وجل في كتابه الكريم, وهناك أصناف أخر لعنهم في كتابه فراجعوا.
وأمّا بالنسبة إلى من لعنهم رسول الله (ص) فقد لعن كلّ من تخلّف عن جيش أسامة, (راجعوا الملل والنحل للشهرستاني 1 / 23, وشرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد 6 / 52, وكتاب السقيفة للجوهري).
ولعن أيضاً معاوية وأباه وأخاه بقوله (ص): (( اللهم العن القائد والسائق والراكب )) فالراكب هو أبو سفيان ومعاوية وأخوه أحدهما قائد والآخر سائق, (راجعوا وقعة صفّين 217 طبع مصر, والنهاية في غريب الحديث والأثر 4 / 87 ).
كما لعن أيضاً الحكم بن العاص وابنه مروان, (راجعوا تاريخ ابن الأثير 3 / 199 ).
ولعن (ص) عمرو بن العاص بقولهفتوى الضال المضل السستاني جواز( اللهم إنّ عمرو بن العاص هجاني وهو يعلم أنّي لست بشاعر, فاهجه والعنه عدد ما هجاني )) (كنز العمّال 13/ 548 ).
كما أنّه (ص) لعن آخرين, ومن هنا جاز لنا أن نلعن من لعنه النبي الكريم (ص).
ثمّ على فرض عدم جواز لعن بعض الصحابة, فلماذا بعض الصحابة والتابعين لعنوا بعض أكابر الصحابة ؟!! من قبيل معاوية ابن أبي سفيان, فإنّه لعن أمير المؤمنين (ع) مدّة أربعين سنة من على المنابر، مع أنّ النبي (ص) قال في علي(ع): (( من سبّ علياً فقد سبّني )) (أخرجه الحاكم وصححه, مستدرك الحاكم: 3/130ح 4615 و 4616 ). وقال (ص) أيضاًفتوى الضال المضل السستاني جواز( من سبّ علياً فقد سبّني, ومن سبّني فقد سبّ الله, ومن سبّ الله أكبّه الله على منخريه في النار )) (فرائد السمطين, للجويني الشافعي: 1/ 301 ). وقال (ص) أيضاًفتوى الضال المضل السستاني جواز( من أحبّ علياً فقد أحبّني, ومن أبغض علياً فقد أبغضني, ومن آذى علياً فقد آذاني ومن آذاني فقد آذى الله )) (الاستيعاب: 3/37 بهامش الإصابة / دار أحياء التراث).
كما بالغ مروان بن الحكم في سبّ الإمام علي (ع) ولعنه, وإنتقاصه حتّى إمتنع الإمام الحسن (ع) عن الحضور في الجامع النبوي. ( تطهير الجنان واللسان لأبي حجر الهيثمي: 142 ).
ويقول ابن حجر الهيثمي في كتابه (الصواعق المحرقة ص 85 ): (أمّا الرافضة والشيعة ونحوهما إخوان الشياطين وأعداء الدين - الى أن يقول -: فعليهم لعنة الله وملائكته والناس أجمعين).
ويفسّر الرافضي في (ص 9 من الصواعق المحرقة): ( إنّ الرافضي من يقدم علياً على أبي بكر وعمر ).
فإذاً يكون سلمان الفارسي وأبو ذر والمقداد وبنو هاشم حتّى النبي (ص) كلّهم من الرافضة, فهؤلاء يسبّونهم ويلعنونهم الى يومنا هذا !!
فحينئذ طعنهم على الشيعة بأنّها تسبّ بعض الصحابة ليس إلا تضليلا إعلاميّاً ضدّهم, وللشيعة على لعن بعض الصحابة برهان قاطع كما ذكرنا.
ودمتم في رعاية الله
http://www.aqaed.com/faq/1845/




أولاً : ذكر الضال علي السستاني ، حديث النبي فتوى الضال المضل السستاني جواز (( فاطمة بضعة منّي يؤذيني من آذاها ويغضبني من أغضبها ))

نرجع إلى الحديث من المصدر وهو صحيح مسلم والأهم من ذلك أسباب النزول .

15 - باب من فضائل فاطمة، بنت النبي، عليها الصلاة والسلام
93 - (2449) حدثنا أحمد بن عبدالله بن يونس وقتيبة بن سعيد. كلاهما عن الليث بن سعد. قال ابن يونس: حدثنا ليث. حدثنا عبدالله بن عبيدالله بن أبي مليكة القرشي التيمي؛ أن المسور بن مخرمة حدثه؛
أنه سمع رسول الله فتوى الضال المضل السستاني جواز على المنبر، وهو يقول "إن بني هشام بن المغيرة استأذنوني أن ينكحوا ابنتهم، علي بن أبي طالب. فلا آذن لهم. ثم لا آذن لهم. ثم لا آذن لهم. إلا أن يحب ابن أبي طالب أن يطلق ابنتي وينكح ابنتهم. فإنما ابنتي بضعة مني. يريبني ما رابها. ويؤذيني ما آذاها". صحيح مسلم

في لفظ لإبن حبان :
[ 6957 ] أخبرنا أبو يعلى حدثنا عمرو بن محمد الناقد حدثنا الحجاج بن أبي منيع حدثني عبيد الله بن أبي زياد عن الزهري أن علي بن حسين أخبره أن المسور بن مخرمة أخبره أن عليا خطب بنت أبي جهل فبلغ ذلك فاطمة فأتت رسول الله فتوى الضال المضل السستاني جواز فقالت إن الناس يزعمون أنك لا تغضب لبناتك وهذا علي ناكح بنت أبي جهل قال المسور فشهدته فتوى الضال المضل السستاني جواز حين تشهد فحمد الله وأثنى عليه ثم قال أما بعد فإني أنكحت أبا العاص ابنتي فحدثني فصدقني وإنما فاطمة بضعة مني وإنه والله لا تجتمع عند رجل مسلم بنت رسول الله فتوى الضال المضل السستاني جواز وبنت عدو الله فأمسك علي عن الخطبة إبن حبان


السؤال هنا: ألم يُغضب علي بن أبي طالب فتوى الضال المضل السستاني جواز فاطمة فتوى الضال المضل السستاني جوازا ومن اغضب فاطمة فقد أغضب رسول الله ومن أغضب رسول الله فقد أغضب الله سبحانه وتعالى ؟؟؟؟؟!!!!!!!

أم ان الشيعة الروافض يتمسكون بالحديث دون الإلتفات إلى سببه، ثم وبعد النظر لسبب الحديث يتبيّن لنا أن من يأخذ بفتوى الضال المُضل علي السستاني توجب عليه أولاً لعن علي بن أبي طالب فتوى الضال المضل السستاني جواز وحاشاه أن يلعنه أو يلعن أحداً من أصحاب النبي وآله إلا من كان كافراً زنديقاً ملعوناً من الله وملائكته والناس أجمعيعن .

ثم إن سبب الحديث ألا يُسقط مفهوم العصمة عند الشيعة الإثنى عشرية ؟؟؟؟ ولا أظن أن أحداً يحتاج لشرح أكثر من قراءة الحديث الصحيح الذي يستشهد به الضال المُضل السستاني

إذا الشيعة بين إختيارين أحلاهما مُر ، إما رد الحديث وتكذيبه وطبعاً هذا الحديث من اهم الأحاديث التي يستشهد بها الشيعة الروافض ، أو الأخذ بالحديث وفيه هدم لمفهوم العصمة لدى الرافض والتي قام عليها الدين الرافضي وانا لا أقول مذهب من المذاهب الاسلامية فهو دين غير دين نبينا محمد فتوى الضال المضل السستاني جواز والدين الذي اتبعه آله وأصحابه رضوان الله عليهم أجمعين .

هذا ما أحببت بيانه من جهل هؤلاء الروافض وأعتقد ان كلمة جهل هي تبرئة لهم بل هو حقدهم الذي ورثوه من أجدادهم من أمثال عبد الله إبن سبأ وعلي إبن يقطين وإبن العلقمي ونصير الكفر الطوسي وشيخ الكفر والضلال في قرننا آية الكفر وروح الشيطان الخميني . عليهم من الله ما يستحقون وعلى كل من تبعهم وشايعهم ودعا بدعواهم .

قال تعالى:
محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم تراهم ركعا سجدا يبتغون فضلا من الله ورضوانا سيماهم في وجوههم من أثر السجود ذلك مثلهم في التوراة ومثلهم في الإنجيل كزرع أخرج شطأه فآزره فاستغلظ فاستوى على سوقه يعجب الزراع ليغيظ بهم الكفار وعد الله الذين آمنوا وعملوا الصالحات منهم مغفرة وأجرا عظيما.

وقال جل وعلا :
فاستجاب لهم ربهم أني لا أضيع عمل عامل منكم من ذكر أو أنثى بعضكم من بعض فالذين هاجروا وأخرجوا من ديارهم وأوذوا في سبيلي وقاتلوا وقتلوا لأكفرن عنهم سيئاتهم ولأدخلنهم جنات تجري من تحتها الأنهار ثوابا من عند الله والله عنده حسن الثواب .

وفال سبحانه:
والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان فتوى الضال المضل السستاني جواز ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدا ذلك الفوز العظيم

وقال عز من قائل:
للفقراء المهاجرين الذين أخرجوا من ديارهم وأموالهم يبتغون فضلا من الله ورضوانا وينصرون الله ورسوله أولئك هم الصادقون

وقال فتوى الضال المضل السستاني جواز من سب أصحابي فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين

وقال فتوى الضال المضل السستاني جواز لا تسبوا أصحابي فلوا أنفق احدكم مثل احد ذهباً ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه (والمد هو ما يملئ المرء كفاه)

وقال الإمام أبو زرعة : إذا رأيت الرجل ينتقص أصحاب النبي فأعلم أنه زنديق لأن القرآن عندنا حق والسنة عندنا حق والطاعن بأصحاب النبي هو راد لكتاب الله وسنة نبيه والطعن به أولى.

أما باقي ما جاء في فتوى الزنديق الضال المُضل علي السستاني فلا يستحق عناء الرد وأحببت الإلتفات لما هو مهم لأبيّن الحقد الأعمى الممزوج بالضلال والزندقة .

وفقنا الله وإياكم لنكون شوكة في حلق الرافضة الفجرة . وما كان من توفيق فمن الله تعالى وما كان من خطأ فمن نفسي والشيطان .

سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك

بشار محمد نوح / أبو عبد الله


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





tj,n hgqhg hglqg ugd hgssjhkd td [,h. guk hgwphfm vqd hggi ukil ,Hvqhil










عرض البوم صور بشار محمد نوح   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 12:41 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant