العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت شبهات وردود

بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-05-12, 02:19 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
hichem dz
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية hichem dz


البيانات
التسجيل: Jun 2011
العضوية: 4117
المشاركات: 263 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 114
hichem dz سيصبح متميزا في وقت قريبhichem dz سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
hichem dz غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت شبهات وردود

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


من بين يدي هذا الكتاب الطيب - حقيقة الشيعة حتى لا ننخدع للشيخ عبدالله الموصلي - أقدم لكم فوائد و نقط مهمة تبين عوار منهج الشيعة و تبين إفترائهم و كذبهم و بعض مزاعمهم للتوحيد أو التقارب الذي يدعوا إليه علمائهم و يدعوا إليه بعض من يتسموا بالعلم من أهل السنة و هم في هذا خاطئون

و أقدم هذه السلسلة لكل من نادى بأننا إخوة معهم فأقول لهم تمهلوا و لا تحكموا قبل ما تعرفوا من هم و على أي درب يسيرون
ولكي لا تقولو نفتري عليهم فإنني سأنقل كلامهم من كتبهم المعتمدة و التي هي عندهم المرجع الرئيسي في دينهم و سوف يظهر لكل ذي لب هوان ما يقوله دعاة التقريب و يبين خطر هؤلاء الروافض على الإسلام و المسلمين
.

- يقول الخميني في الحكومة الإسلامية صفحة 52 ( إن للإمام مقاما محمودا ودرجة سامية تكوينية تخضع لولايتها و سيطرتها جميع ذرات هذا الكوان ) ص 9

بهذا يتبين أنه أعطى لأئمتهم صفة الربوبية فهل يعتبر هؤلاء إخوة لنا ؟


- يقول الخميني في كتابه الرسائل ( 2 / 201 قم إيران 1385 ه ) ما نصه ( ثم إنه لا يتوقف جواز هذه التقية بل وجوبها على الخوف على نفسه أو غيره بل الظاهر أن المصالح النوعية صارت سببا لإيجاب التقية من المخالفين - يعنون بالمخالفين أهل السنة و الجماعة- فتجب التقية و كتمان السر لو كان مأمونا و غير خائف على نفسه ) ص 13


فاعلم يا أخي أن كل كلام - كيفما كان نوعه - يقوله الرافضي لأهل السنة فهو تقية أي كذب بحيث أنها واجبة عندهم سواء كانوا أمنين او خائفين لهذا إياك أن تصدقهم مهما قالوا

- يقول علامتهم الشهرستاني كما في هامش ص 138 من أوائل المقالات لشيخهم المفيد و هو من كتبهم المهمة طبعة بيروت : ( لقد أضحت شيعة الأئمة من آل البيت تضطر في أكثر الأحيان إلى كتمان ما تختص به من عادة أو عقيدة أو فتوى أو كتاب أو غير ذلك ) ص 14

وهذا يظهر لنا فساد ما هم فيه لأنه لو أظهروا ما هم عليه من عقيدة فسوف يظهر عوارهم أمام المسلمين , خاصة العوام منهم الذين هم مستهدفين من قبلهم لإدخالهم في دينهم .

- التقية عند الشيعة و عدم مجاهرتهم بمعتقداتهم :


-
أحسن من عرف هذه العقيدة الخبيثة - أي التقية - الشيخ محب الدين الخطيب رحمه الله تعالى بقوله ( و أول موانع التجاوب الصادق بإخلاص بيننا و بينهم ما يسمونه التقية فإنها عقيدة دينية تبيح لهم التظاهر لنا بغير ما يبطنون , فينخدع سليم القلب منا بما يتظاهرون له به من رغبتهم في التفاهم و التقارب و هم لا يريدون ذلك و لا يرضون به و لا يعملون له , إلا على أن يبقى من الطرف الواحد مع بقاء الطرف الآخر في عزلته لا يتزحزح عنها قيد شعرة ) الخطوط العريضة صفحة 10 ص 15

وبهذا أقول أنه على الأعضاء أن يجتنبوا التكلم معهم أو الدخول معهم في حوار بخصوص معتقداتهم أو معتقداتنا - خاصة من كان منهم يفتخر بأنه شيعي أو أنه راض بدينه يدعوا له - إلا لمن كان فعلا يتقن دينهم و مطلع على ما في كتبهم و يستطيع أن يقيم الحجة عليهم ويظهر تقيتهم , و طبعا يكون على علم بالشريعة الإسلامية ليظهر لهم الصواب


- يقول شيخهم و رئيس محدثيهم محمد بن علي بن الحسين الملقب بالصدوق في رسالة الإعتقادات ص 104 طبعة مركز نشر الكتاب إيران 1370 ه ( و اعتقادنا في التقية أنها واجبة من تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة .... و التقية واجبة لا يجوز رفعها إلى أن يخرج القائم - أي مهديهم المنتظر - فمن تركها قبل خروجه فقد خرج من دين الله و عن دين الإمامية و خالف الله و رسوله و الأئمة ) ص 15


فيامن قلت إنهم إخوتنا و علينا نصرتهم أنظر بما يؤمنون و يعتقدون و انظر كذبهم على الله تعالى و رسوله صلى الله عليه و سلم فبالله عليك بعد هذا ترضى بأخوتهم و تدعوا لها؟

- و روى الحر العاملي في وسائ الشيعة ( 11/ 473 ) عن أمير المؤمنين عليه السلام قال ( التقية أفضل أعمال المؤمنين ) و في وسائل الشيعة ( 11/ 474 ) عن علي بن الحسين سلسلة الفوائد والنكت حقيقة الشيعة قال : يغفر الله للمؤمن كل ذنب و يطهره منه في الدنيا و الأخرة ما خلا من ذنبين ترك التقية و تضييع حقوق الإخوان ) ص 17


يقصدون بالإخوان الذين هم على ملتهم و رفضهم

فانظر ياعبدالله هل تصدق من كان الكذب عنده أفضل عمل يتقرب به إلى الله تعالى

- و في جامع الأخبار لشيخهم تاج الدين محمد بن محمد الشعيرى ص 95 طبعة المطبعة الحيدرية و مطبعتها في النجف عن النبي سلسلة الفوائد والنكت حقيقة الشيعة ( تارك التقية كتارك الصلاة )

ص 17

- و في وسائل الشيعة ( 11/ 466 ) عن الصادق سلسلة الفوائد والنكت حقيقة الشيعة قال : ( ليس منا من لم يلزم التقية ) ص 18

تدبر يا أخي و انظر من تصدق

- و يقول آيتهم روح الله الموسوي الخميني في كتاب الرسائل ( 2 /174 ) ( فتارة تكون التقية خوفا و أخرى تكون مداراة ... و المراد بالمداراة أن يكون المطلوب فيها نفس شمل الكلمة ووحدتها بتحبيب المخالفين و جر مودتهم من غير خوف ضرر كما في التقية خوفا و سيأتي التعرض لها و أيضا قد تكون التقية مطلوبة لغيرها و قد تكون مطلوبة لذاتها و هي التي بمعنى الكتمان في مقابل الإذاعة على تأمل فيه ) ص 18


فانظر يا من تلهث بالتقريب و بالنصرة ماذا يقول آيتهم , فهل تريد أن تنصر من كان نهجه هكذا ؟ يقول الشيخ الموصلي ( ... و إذا كان المخالفون أخوة له في الدين فلم استعمال التقية معهم )

- يقول الخميني في كتابه الرسائل ( 2 / 185 ) ( ومنها ما تكون واجبة لنفسها - أي التقية - و هي ما تكون مقابلة للإذاعة فتكون بمعنى التحفظ عن إفشاء المذهب و عن إفشاء سر أهل البيت فيظهر من كثير من الروايات أن التقية التي بالغ الأئمة عليهم السلام في شأنها هي هذه التقية فنفس إخفاء الحق في دولة الباطل واجبة و تكون المصلحة فيها جهات دينية ولولا التقية لصار المذهب في معرض الزوال و الإنقراض ) ص 21

و دولة الباطل هي
الدولة السنية , و هكذا يظهر لك أخي أن دينهم باطل لأنهم يخافون زواله وانقراضه لأنهم يعلمون بطلانه خاصة علمائهم و مشيختهم فلو كان دين حق فلن يستطيع كل من في الأرض إزالته لأن الله تعالى تكفل بحفظه , فانتبه و تدبر أخي الكريم

- يقول علامتهم الشهرستاني على ما نقلوه عنه في هامش ص 138 من كتاب أوائل المقالات المطبوع في بيروت عام 1403 ه منشورات مكتبة التراث الإسلامي ما نصه ( لذلك أضحت شيعة الأئمة من آل البيت تضطر في أكثر الأحيان إلى كتمان ما تختص به من عادة أو عقيدة أو فتوى أو كتاب أو غير ذلك .... لهذه الغايات النزيهة كانت الشيعة تستعمل التقية و تحافظ على وفاقها في الظواهر - يقول الشيخ الموصلي لاحظ كيف أنطق الله هذا الرافضي بأن كشف لنا أن وفاقهم معنا ظاهري و ليس حقيقا , فهل سينتبه أهل السنة ؟ - مع الطوائف الأخرى متبعة في ذلك سيرة الأئمة من آل محمد سلسلة الفوائد والنكت حقيقة الشيعة و أحكامهم الصارمة حول وجوب التقية من قبل التقية ديني و دين أبائي و من لا تقية له لا دين له إذ أن دين الله يمشي على سنة التقية ) ص 22

قل لي بالله عليك هل تريد نصرة هؤلاء القوم و تريد أخوتهم ؟

- يقول الخميني في تحرير الوسيلة ( 1/ 352 ) مانصه ( و الأقوى إلحاق الناصب - أهل السنة - بأهل الحرب في إباحة ما اغتنم منهم و تعلق الخمس به بل الظاهر جواز اخذ ماله أين وجد و بأي نحو كان ووجوب إخراج الخمس ) ص 23


و ما يحدث في العراق و لبنان شاهد على ذلك فهل مازلت تريد رفع رايتهم ؟

- يقول شيخهم محمد بن محمد بن صادق الصدر الموسوي في تاريخ الغيبة الكبرى ص 352 ص 2 - أظن قصد ط 2 أي طبعة 2 - مكتبة الألفين الكويت 1403 ه ما نصه ( الأمر بالتقية في عصر الغيبة الكبرى و هذا المضمون مما اقتصرت عليه أخبار الإمامية دون غيرهم فقد أخرج الصدوق في إكمال الدين و الشيخ الحر في وسائل الشيعة و الطبرسي في إعلام الورى عن الإمام الرضا سلسلة الفوائد والنكت حقيقة الشيعة أنه قال : لا دين لمن لا ورع له و لا إيمان لمن لا تقية له و إن أكرمكم عند الله أعملكم بالتقية فمن ترك التقية قبل خروج قائمنا فليس منا ) ص 26

فانظر هداك الله تعالى كم هم ملتزمون بتقيتهم بل كريمهم من عمل بها كثيرا فسبحان الله و لاحول و لاقوة إلا بالله تجد من يدعوا للتقارب مع هؤلاء القوم الغدار

- سئل آيتهم العظمى كاظم الحائري في الفتاوى المنتخبة ص 150 ج 1 ط مكتبة الفقيه الكويت ( ماهي حدود التقية المسوغة للعمل بها شرعا ؟ و هل أن الأذى الكلامي و انتقاد المذهب و المضايقة من مسوغات العمل بالتقية ؟ أجاب : ينبغي للإنسان الشيعي أن يتعامل مع السني معاملة تؤدي إلى حسن الظنه بالشيعة لا إلى تنفره عن الشيعة ص.30



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





sgsgm hgt,hz] ,hgk;j : prdrm hgadum pjn gh kko]u










توقيع : hichem dz

[ like any one muslim sunni in world and in this galaxyyyyyyyyنقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةاحب كل مسلم سني في العالم و في هذه المجرة(صحيح العقيدة)خاصة مسلم سني على منهج السلف الصالح (اخوكم هشامdz)

عرض البوم صور hichem dz   رد مع اقتباس
قديم 08-05-12, 03:43 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
الشـــامـــــخ
اللقب:
المـديـــر العـــام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الشـــامـــــخ


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 14
المشاركات: 10,332 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 2.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 949
الشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدعالشـــامـــــخ مبدع

الإتصالات
الحالة:
الشـــامـــــخ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hichem dz المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي


جزاك الله خيراً وجعل ما قدمت في موازين حسناتك










توقيع : الشـــامـــــخ

يسرنا متابعتكم وتواصلكم عبر الحسابات التالية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الشـــامـــــخ   رد مع اقتباس
قديم 30-05-12, 05:50 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد
بمعدل : 1.81 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hichem dz المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

جزآكم الله خيراً ونفع بكم الإسلام والمسلمين










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 18-07-12, 02:09 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
سيف الامير
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4703
المشاركات: 135 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 21
سيف الامير على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سيف الامير غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : hichem dz المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

جزآكم الله خيراً ونفع بكم الإسلام والمسلمين










توقيع : سيف الامير



نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

أنــــا عراقــــــي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور سيف الامير   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 03:26 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant