بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 22-06-12, 06:48 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
الصقار الحر
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: May 2012
العضوية: 8073
المشاركات: 480 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 12
الصقار الحر على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الصقار الحر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الصقار الحر المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الصقار الحر مشاهدة المشاركة

والهدية الاخيره للوهابيه




مسند ابي يعلى الموصلي

الامام الحافظ احمد التميمي
الجزء الخامس
ص426
92-4448
انه سال عائشه اكان رسول الله يصلي على الحصير؟فاني سمعت في كتاب الله
: { للكافرين حصيرا } [ الأسراء : 8 ] ، ؟ قالت : لم يكن رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يصلي عليه
اسناده صحيح والوثائق












الجواب

فقام عليه رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) ففيه جواز الصلاة على الحصير ، وما رواه ابن أبي شيبة وغيره عن شريح بن هانئ : " أنه سأل عائشة : أكان النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يصلي على الحصير والله تعالى يقول : ( وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا ) ( سورة مريم : الآية 75 ) فقالت : لم يكن ليصلي على الحصير ، ففيه يزيد بن المقدام ضعيف ، وهذا الخبر شاذ مردود لمعارضته لما هو أقوى منه كحديث الباب ، ولما في البخاري عن عائشة : " أن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كان له حصير يبسطه ويصلي عليه " ، وفي مسلم عن أبي سعيد : " أنه رأى النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يصلي على حصير " .



شريح بن هانئ أنه سأل عائشة : أكان النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يصلي على الحصير والله يقول : { وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا } فقال : لم يكن يصلي على الحصير
الراوي: ابن أبي شيبة المحدث: ابن حجر العسقلاني- المصدر: فتح الباري لابن حجر- الصفحة أو الرقم: 10/326
خلاصة حكم المحدث: ضعيف


عن شريح بن هانئ أنه سأل عائشة أكان النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يصلي على الحصير والله يقول {وجعلنا جهنم للكافرين حصيراً} فقالت لم يكن يصلي على الحصير
الراوي: عائشة المحدث: المباركفوري - المصدر: تحفة الأحوذي- الصفحة أو الرقم: 2/129
خلاصة حكم المحدث: شاذ

عن شريح بن هانئ أنه سأل عائشة أكان النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يصلي على الحصير والله يقول {وجعلنا جهنم للكافرين حصيراً} فقالت لم يكن يصلي على الحصير
الراوي: عائشة المحدث: العيني - المصدر: عمدة القاري- الصفحة أو الرقم: 22/44
خلاصة حكم المحدث: ضعيف

عائشة أكان رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة يصلي على الحصير ؟ فإني سمعت في كتاب الله { وجعلنا جهنم للكافرين حصيرا } قالت : لم يكن يصلي عليه
الراوي:عائشة المحدث: الألباني - المصدر: أصل صفة الصلاة- الصفحة أو الرقم: 2/795
خلاصة حكم المحدث: في ثبوته عندي نظر ويؤكد شذوذه بل ضعفه أنه صح عن عائشة نفسها خلافه

هديتك غير مقبولة هههههههههه
يتبع










عرض البوم صور الصقار الحر   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 13 ( الأعضاء 0 والزوار 13)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
الفاروق عمر
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 07:41 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant