العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-07-13, 12:54 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
أبو بلال المصرى
اللقب:
مــراقــب عـــام
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jul 2013
العضوية: 10746
المشاركات: 2,233 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنى
بمعدل : 0.51 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 62
أبو بلال المصرى سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أبو بلال المصرى متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو بلال المصرى المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي



[ 76 ]





لقد نازع الأنصار أبا بكر


ودعوا إلى بيعة سعد بن عبادة ،



وقعد علي في بيته لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء،



فلا يخلو رجوع الأنصار كلهم إلى بيعة أبي بكر



من أن يكون بسبب من هذه الأسباب :




1- أن يكون بالقوة.


2- أو أن يكون عن ظهور حق أبي بكر بالخلافة؛


فأوجب ذلك الانقياد لبيعته.



3- أو فعلوا ذلك لغير معنى.



ولا سبيل إلى قسم رابع بوجه من الوجوه.





فإن قال الشيعة :




إنما بايعوه بالقوة، فهذا كذب؛


لأنه لم يكن هنالك قتال ولا تضارب ولاسباب


ولا تهديد ولا سلاح،


ومحال أن يرهب الأنصار


وهم أزيد من ألفي فارس أبطال كلهم عشيرة واحدة


قد ظهر من شجاعتهم ما لا مرمى وراءه


وهو أنهم بقوا ثمانية أعوام متصلة محاربين


لجميع العرب في أقطار بلادهم،


موطنين على الموت


متعرضين مع ذلك للحرب مع قيصر الروم بمؤتة وغيرها،




محال أن يرهبوا أبا بكر ورجلين أتيا معه فقط


لا يرجع إلى عشيرة كثيرة


ولا إلى موالٍ ولا إلى عصبة ولا مال،


فيرجعوا إليه وهو عندهم مبطل!


بل بايعوه بلا تردد ولا تطويل.






وكذلك يبطل أن يرجعوا عن قولهم


وما كانوا قد رأوه من أن الحق حقهم وعن بيعة ابن عمهم،


فمن المحال اتفاق أهواء هذا العدد العظيم


على ما يعرفون أنه باطل دون خوف يضطرهم إلى ذلك،


ودون طمع يتعجلونه من مال أو جاه،


ثم يسلمون كل ذلك إلى رجل لا عشيرة له


ولا منعة ولا حاجب ولا حرس على بابه


ولا قصر ممتنع فيه ولا موالي ولا مال.





وإذ قد بطل كل هذا فلم يبق إلا أن الأنصار


إنما رجعوا إلى بيعة أبي بكر


لبرهان حق صح عندهم عن النبي ،


لا لاجتهاد كاجتهادهم ولا لظن كظنونهم.




فإذا بطل أن يكون الأمر في الأنصار


وزالت الرياسة عنهم،



فما الذي حملهم كلهم أولهم عن آخرهم



على أن يتفقوا على جحد نص النبي



على خلافة علي؟!




ومن المحال أن تتفق آراؤهم كلهم


على معونة من ظلمهم وغصبهم حقهم!!

الموضوع الأصلي: || الكاتب: أبو بلال المصرى || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار














توقيع : أبو بلال المصرى

عرض البوم صور أبو بلال المصرى  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 36 ( الأعضاء 0 والزوار 36)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 7 :
aburaad, أبو بلال المصرى, محمد٣, محب الاسلام العظيم, الشـــامـــــخ, بسام اللواتي, WilberDrulp
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 02:27 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant