بيت وثائق وبراهين يجب ان تكون مصوره أو مؤرخه ومرقمة ومعلومة المصدر ولا يسمح بالوثائق الصوتية والمرئية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-06-16, 12:15 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عبق الشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبق الشام


البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 10575
المشاركات: 2,898 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 111
عبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريبعبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
عبق الشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت وثائق وبراهين

رمضان بين أهل السنة والرافضة

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه أما بعد :

شهرُ رمضان مرحلة زمنية هامة عند المؤمن ، فإنه محطة لتزود بالتقوى والإنابة إلى الله والإقلاع عن الذنوب والآثام ، وهو شهر الصبر والمصابرة ، وشهر التكافل والتآخي ، وهو قبل ذلك كله شهر الإتباع والامتثال والطاعة .

وهذا الإتباع والامتثال والطاعة ، لا يكون إلا لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، لهديه وسنته ، لسبيله ومنهجه ، لشرعته ومنهجه .

ومن الطبيعي أن يكون لهذا الإتباع أثره العملي ، من حيث ظهور البركة والنفع بعمارة الأرض ، ووضوح الطريق والبعد عن المزالق ، وكيف لا وهذا السبيل ليله كنهاره لا يزيغ عنه إلا هالك .
ومن نعم الله تعالى على أهل السنة أن يسر لهم سبل التأسي بنبيهم الكريم عليه الصلاة والسلام ، بأقواله وأفعاله ، بما شرعه وأوجبه ، وما سنه وأباحه ، وما نهى عنه وحرمه ، وما كرهه وتركه .


وفي مقابل ذلك ضل أقوام بتركهم ذلك الإتباع ، وجريهم وراء أهوائهم وما زين لهم أحبار مذاهبهم ورهبانها ، ومن هؤلاء طائفة اشرأبت معلنة مخالفة هدي الرسول الكريم وسنته الغراء ، لا لشيء إلا لأن أتباعه أطاعوه ومشوا على دربه ، آلا وهي الرافضة ، فالحق في نظرهم هو مخالفة السني أشد المخالفة ، وما درى هؤلاء أن الله أركسهم في الفتنة ، وأن الشيطان زين لهم أعمالهم فصدهم عن السبيل .

فإن صام السني أفطروا ، وإن أفطر صاموا ، وإن صلى قعدوا ، وإن قعد صلوا ، وإن عيّد واصلوا ، وهكذا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها .

فالرافضة يخالفون المسلمين في الأصول والفروع ، في العقائد والعبادات ، ومن جملة الأمور التي خالفوا فيها في صيام شهر رمضان :

أهل الإسلام : يصومون في أول الشهر لقوله رمضان السنة والرافضة ( صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته ) .

أما الرافضة فلا يصومون إلا بعد يوم واحد من دخول الشهر مخالفة للمسلمين .

أهل الاسلام : لا يسبقون شهر رمضان بصيام اليوم الأخير من شعبان إلا من وافق له صيام فيه .

أما الرافضة فإنهم يجعلونه قربة وزلفى وإن كان فيه معصية أبي القاسم عليه الصلاة والسلام .

أهل الإسلام : يصومون من الفجر حتى آذان المغرب لقوله رمضان السنة والرافضة (إذا أقبل الليل من هاهنا وأشار إلى المشرق ، وأدبر النهار من هاهنا وأشار إلى المغرب ، وغربت الشمس فقد افطر الصائم )متفق عليه ..

أما الرافضة فيصومون من الفجر حتى تشتبك النجوم وهي ما يسمونها (الحمرة المشرقية ؟ )وهذا مخالف لهدي النبي رمضان السنة والرافضة ومشابه لأعمال وأفعال اليهود ، وقد قال عليه الصلاة والسلام ( لا يزال الناس بخير ما عجلوا الفطر ....)متفق عليه ، فإذا اشتبه الأمر على الرافضة في سبب شقائهم الدائم فليضموا هذا إلى غيره الكثير .

أهل الإسلام : يقومون الليل في صلاة التراويح إتباعا لهدي سيد المرسلين عليه الصلاة والسلام القائل ( ومن قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه، ومن قام ليلة القدر إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ) .

أما الرافضة فلا يصلون صلاة التراويح زعما منهم أنها بدعة من بدع الخليفة الثاني عمر بن الخطاب رمضان السنة والرافضة .
أهل الإسلام : يعتبرون شرب الدخان والجماع من نواقض الصيام .


أما الرافضة فلا يرون بأسا في شرب الدخان ونكاح المرآة في دبرها في نهار رمضان .

جاء في كتاب العروة الوثقى للطباطبائي اليزدي مايلي :

[ 2393 ] مسألة 10 : لو قصد التفخيذ ـ مثلا ـ فدخل في أحد الفرجين لم يبطل .

[ 2394 ] مسألة 11 : إذا دخل الرجل بالخنثى قُبُلا لم يبطل صومه ولا صومها ، وكذا لو دخل الخنثى بالأنثى ولو دُبُراً ، ولو وطئت كلٌّ من الخنثيين الأخرى لم يبطل صومهما .

[ 2396 ] مسألة 13: إذا شكّ في الدخول أو شكّ في بلوغ مقدار الحشفة لم يبطل صومه .

وإن ذهبنا نتتبع ما خالف فيه الرافضة أهل الاسلام لطال المقام ، وفي ما ذكر كفاية لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد .

فيا أيها السني حسبك الله وكفى ، فلا تجعل الحمد يفارق لسانك أن هداك إلى السنة وباعدك عن البدعة ، وسل الله تعالى الثبات عليها حتى تلقاه وهو عنك راض .

وسله أن تكون ومن تحب من عتقائه من النار في هذا الشهر ، إنه ولي ذلك والقادر عليه .

وصلى الله على عبده ورسوله وسلم تسليما كثيرا .

إخوانكم
شبكة الدفاع عن السنة



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





vlqhk fdk Hig hgskm ,hgvhtqm vlqhk










توقيع : عبق الشام


عن حذيفة رضى الله عنه، أنه أخذ حجرين، فوضع أحدهما على الآخر، ثم قال لأصحابه:
هل ترون ما بين هذين الحجرين من النور؟
قالوا: يا أبا عبد الله، ما نرى بينهما من النور إلا قليلا.
قال: والذي نفسي بيده، لتظهرن
البدع حتى لا يُــرى من الحق إلا قدر ما بين هذين الحجرين من النور،والله، لتفشون البدع حتى إذا ترك منها شيء،
قالوا: تُركت السنة !.

.
[البدع لابن وضاح ١٢٤]
" سنية " سابقاً ~

عرض البوم صور عبق الشام   رد مع اقتباس
قديم 18-02-18, 04:43 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ALSHAMIKH
اللقب:
مــشـــرف عـــام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ALSHAMIKH


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5543
العمر: 45
المشاركات: 2,657 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: موحد سني سلفي
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 94
ALSHAMIKH سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
ALSHAMIKH غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبق الشام المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

قال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
"
من صنع إليه معروفا فقال: جزاك الله خيرا، فقد أبلغ في الثناء"
سنن الترمذي حكم الحديث: صحيح

فجزاكم الله خيراً ونفع الله بكم وبما قدمتم وجعله في موازين حسناتكم










توقيع : ALSHAMIKH

يسرنا متابعتكم وتواصلكم عبر الحسابات التالية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور ALSHAMIKH   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
ALSHAMIKH
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 03:14 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant