بيت الكتاب والسنة خاص بتفسير القرآن وأحكامه وتجويده وأيضاً علم الحديث وشرحه |
![]() |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]() (44)
(فمن عُفِىَ له من أخيه شىء)إطلاق وصف الأخ على المماثل في الإسلام أصل جاء به القرآن، وجعل به التوافق في العقيدة كالتوافق في نسب الإخوة بل أشد، وحقا فإن التوافق في الدين رابطة نفسانية، والتوافق في النسب رابطة جسدية، والروح أشرف منالجسد.... ابن عاشور/التحرير والتنوير0 المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
(45) (ولكم في القصاص حياة يأولي الألباب لعلكم تتقون) في القصاص حياة؛ والتنكير في(حياة)للتعظيم؛ وتلك الحياة العظيمة هي ما فيه ارتداع الناس عن قتل النفوس؛ لأن أشد ما تتوقاه نفوس البشر من الحوادث:الموت؛ فلو علم القاتل أنه يسلم من الموت لأقدم على القتل مستخفاً بالعقوبات، ولو ترك الأمر للثأر كما في الجاهلية لأفرطوا في القتل وتسلسل الأمر، فكان مشروعية القصاص حياة عظيمة من الجانبين.. ابن عاشور /التحرير والتنوير0
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
(46) (شهررمضان الذي انزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ) من فضائل شهر الصيام أن الله تعالى مدحه من بين سائر الشهور، بأن اختاره لإنزال القرآن العظيم فيه، واختصه بذلك، ثم مدح هذا القرآن فقال(هدى)لقلوب من آمن به، (وبينات)لمن تدبرها على صحة ما جاء به، ومفرقا بين الحق والباطل والحلال والحرام... ابن كثير /تفسير القرآن العظيم
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
(47) (ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ماهداكم ولعلكم تشكرون) الهداية تشمل :هداية العلم وهداية العمل ، فمن صام رمضان وأكمله، فقد منّ الله عليه بهاتين الهدايتين ؛ وشكره سبحانه علىأربعة أمور: إرادة الله بنا اليسر،وعدم إرادته العسر، وإكمال العدة،والتكبير على ماهدانا، فهذه كلها نعم تحتاج منا أن نشكر الله بفعل أوامره،واجتناب نواهيه"... ابن عثيمين0
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
(48) قال بعض السلف: متى أطلق الله لسانك بالدعاء والطلب فاعلم أنه يريد أن يعطيك، وذلك لصدق الوعد بإجابة من دعاه، ألم يقل الله تعالى (فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعان)... شرح الحكم العطائية0
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
(49) تأمل قوله تعالى (هن لباس لكم وأنتم لباس لهن) وما فيها من تربيةالذوق والأدب في الكلام، إضافة إلى ما في اللباس من دلالة (الستر، والحماية،والجمال،والقرب).. وهل أحد الزوجين للآخر إلا كذلك؟ وإن كانت المرأة في ذلك أظهر أثراً كما يشير إلى ذلك البدء بضميرها (هن)... د/عويض العطوي0
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
ward765
المنتدى :
بيت الكتاب والسنة
![]()
(50) (هن لباس لكم وانتم لباس لهن)_ (وجعلنا الليل لباسا)_ (قد أنزلناعليكم لباسا يورى سوءتكم) ،، تأمل هذه الآيات، تجد الرابطبينهما"الستر"، والمشترك بين الثياب حسن سترها، فهل يدرك الزوجان أنه عندما يتحدث أحدهما بعيوب شريك حياته، ويكشف أسراره قد أصبح كالثوب المخرق، قبيح المنظر،فاضح المخبر... أ.د/ناصر العمر0
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|