بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-04-11, 12:17 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الواشـل
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2295
المشاركات: 8 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الواشـل على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الواشـل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت شبهات وردود

بسم الله الرحمن الرحيم

في احدى المنتديات الشيعة هناك
موضوع يتهم ابن تيمية بانه ذكر ان ايه
لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى

نزلت في علي ولدي اسأل

هذا رابط الصورة التي في الموقع المذكور :

ولدي اسأل




بعد اذن الادارة هذا رابط الموضوع

ارجوا الرد او عرض الموضوع على الشيخ العرعور في القناة .



أخي الكريم يمنع وضع روابط لمنتديات مخالفه
وستم الرد على ماأشكل عليك بإذن الله



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





flh hkd skd ,g]d urg s,t hsHg











التعديل الأخير تم بواسطة سلفي موحد ; 25-04-11 الساعة 12:50 AM
عرض البوم صور الواشـل   رد مع اقتباس
قديم 25-04-11, 01:23 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ابوصهيب الشمري
اللقب:
محاور مشارك


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 3252
المشاركات: 3 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
ابوصهيب الشمري على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
ابوصهيب الشمري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الواشـل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اعلم اخي الكريم ان شيخ الاسلام هو ليس اول من قال بذلك
بل هناك من المفسرين والحفاظ من قال بذلك قبل شيخ الاسلام ابن تيمية
ففي المستدرك علئ الصحيحين روئ الحاكم برقم 7220 حدثنا أبو عبد الله محمد بن يعقوب الحافظ ثنا علي بن الحسن ثنا عبد الله بن الوليد ثنا سفيان وحدثنا أبو زكريا يحيى بن محمد العنبري ثنا أبو عبد الله البوشنجي ثنا أحمد بن حنبل ثنا وكيع ثنا سفيان عن عطاء بن السائب عن أبي عبد الرحمن السلمي عن علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال: دعانا رجل من الأنصار قبل أن تحرم الخمر فتقدم عبد الرحمن بن عوف وصلى بهم المغرب فقرا (قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ) التبس عليه فيها فنزلت ا(و لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى)
قال الحاكم: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه طبعا الشيعة كثير مايستدلون بروايات الحاكم م ويتمنون من اهل السنة ان ياخذوا باحاديثه
وهذه الرواية التي في المستدرك توافق مارواه الشيعة ففي بحار الأنوار 37/333 ( قال النبي صلى الله عليه وآله : "ما أنزل الله تعالى آية في القرآن فيها (( يا أيها الذين آمنوا )) إلا وعلي أميرها وشريفها )
وعن جعفر عن أبيه عليهما السلام قال : "ما نزل في القرآن (( يا أيها الذين آمنوا )) إلا وعلي أميرها وشريفها " - (كتاب تفسير فرات الكوفي ص 49)
وفي صحيفة الرضا ليس في القرآن (( يا أيها الذين آمنوا )) إلا في حقنا










توقيع : ابوصهيب الشمري

قال ابن قدامة رحمه الله : ولا نعرف في أهل البدع طائفة يكتمون مقالتهم ولا يتجاسرون على إظهارها إلا الزنادقة والأشعرية
كتاب المناظرة في القرآن ص35

عرض البوم صور ابوصهيب الشمري   رد مع اقتباس
قديم 25-04-11, 01:31 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 19
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الواشـل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الواشـل مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم

في احدى المنتديات الشيعة هناك
موضوع يتهم ابن تيمية بانه ذكر ان ايه
لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى

نزلت في علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

هذا رابط الصورة التي في الموقع المذكور :

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة




بعد اذن الادارة هذا رابط الموضوع

ارجوا الرد او عرض الموضوع على الشيخ العرعور في القناة .


حياك الله أخي الواشل

نعم يحق لك أن تسأل مايشكل عليك
وبإذن الله سوف نجيبك

الجواب على ماأشكل عليك اخي الحبيب

أقول :

ابن تيمية رحمه الله لا يكره أحدا من الصحابة وخصوصا علي وأهل البيت كلهم ومنهجه واضح في محبتهم والتقرب إلى الله في حبهم والأدلة كثيرة

نقل ابن تيميه في الحاشيه رقم 3 تفسير ابن كثير بسبب نزول الآيه
والقصة جرت قبل تحريم الخمر ولا اثم على من فعل ذلك قبل بلوغ التحريم

أما ماجاء في كتاب الحاكم

فمعروف أن الحاكم متساهل

فإن الرافضة يكثرون من الاحتجاج بالحاكم ويتمنون لو أننا نقبل منهم أي حديث يرويه ولو فعلنا فماذا يقولون في رواية الحاكم أن علي بن أبي طالب كان يشرب الخمر حتى نزلت آية التحريم.



قال الحاكم في المستدرك على الصحيحين:

« 7220 حدثنا أبو عبد الله محمد بن يعقوب الحافظ ثنا علي بن الحسن ثنا عبد الله بن الوليد ثنا سفيان وحدثنا أبو زكريا يحيى بن محمد العنبري ثنا أبو عبد الله البوشنجي ثنا أحمد بن حنبل ثنا وكيع ثنا سفيان عن عطاء بن السائب عن أبي عبد الرحمن السلمي عن علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال: دعانا رجل من الأنصار قبل أن تحرم الخمر فتقدم عبد الرحمن بن عوف وصلى بهم المغرب فقرا قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ فالتبس عليه فيها فنزلت  ا لا تَقْرَبُوا الصَّلاةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى

قال الحاكم:
هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه وقد اختلف فيه على عطاء بن السائب من ثلاثة أوجه هذا أولها وأصحها والوجه الثاني».

حدثناه أبو زكريا العنبري ثنا أبو عبد الله البوشنجي ثنا أحمد بن حنبل حدثنا عبد الرحمن بن مهدي ثنا سفيان عن عطاء بن السائب عن بن عبد الرحمن عن علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ثم أنه كان هو وعبد الرحمن ورجل آخر يشربون الخمر فصلى بهم عبد الرحمن بن عوف فقرأ قل يا أيها الكافرون فخلط فيها فنزلت لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى والوجه

الثالث:
7222 حدثناه أبو زكريا العنبري ثنا أبو عبد الله البوشنجي ثنا مسدد بن مسرهد أنبأ خالد بن عبد الله عن عطاء بن السائب عن أبي عبد الرحمن ثم أن عبد الرحمن صنع طعاما قال فدعا ناسا من أصحاب النبي  فيهم علي بن أبي طالب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فقرأ  قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ  لاَ أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ ونحن عابدون ما عبدتم فأنزل الله عز وجل يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَقْرَبُوا الصَّلاَةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ

قال الحاكم:
هذه الأسانيد كلها صحيحة
والحكم لحديث سفيان الثوري فإنه أحفظ من كل من رواه عن عطاء بن السائب» (المستدرك4/142-143).

فها هو يصحح هذه الروايات ويوافقه الذهبي عليها.

غير أن الحاكم رواه في مستدركه ونبه على أن الخوارج زعموا أن الذي قرأ وصلى هو علي دون غيره وقد برأه الله منها (أي من هذه الفرية) فإنه رواي الحديث» (المستدرك2/307).

فالحاكم لا ينكر أن عليا كان من الشاربين وإنما أنكر أن يكون عليا هو الذي صلى بهم إماما آنذاك.

ورواه الترمذي بلفظ « 3026 حدثنا سويد أخبرنا بن المبارك عن سفيان عن الأعمش نحو حديث معاوية بن هشام حدثنا عبد بن حميد حدثنا عبد الرحمن ابن سعد عن أبي جعفر الرازي عن عطاء بن السائب عن أبي عبد الرحمن السلمي عن علي بن أبي طالب قال ثم صنع لنا عبد الرحمن بن عوف طعاما فدعانا وسقانا من الخمر فأخذت الخمر منا وحضرت الصلاة فقدموني فقرأت قل يا أيها الكافرون لا أعبد ما تعبدون ونحن نعبد ما تعبدون قال فأنزل الله تعالى  يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَقْرَبُوا الصَّلاَةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح غريب» (سنن الترمذي5/238 والبزار في مسنده2/211 مسند عبد بن حميد1/56).

« عن عطاء بن السايب عن أبي عبد الرحمن السلمي أن رجلا من الأنصار صنع طعاما فدعا عليا وعبد الرحمن بن عوف وناسا من أصحاب النبي  فسقاهم الخمر فلما حضرت المغرب قدموا عليا فقرأ قل يا أيها الكافرون فخلط فيها فأنزل الله تعالى يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَقْرَبُوا الصَّلاَةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى (تفسير الثوري ص96).
وهذا ما فهمه الشوكاني قائلا «رواه الترمذي وصححه (نيل الأوطار9/53).

واحتج به القرطبي وابن الجوزي وابن كثير والسيوطي في تفاسيرهم (تفسير القرطبي 5/200 زاد المسير2/128 تفسير ابن كثير1/511 2/165). والسيوطي صرح بتصحيح العلماء له ولم يعترض عليهم (الدر المنثور2/165 وفي لباب النقول له أيضا ص57 فتح القدير1/472 للشوكاني).

ورواه أبو داود في سننه «3671 حدثنا مسدد ثنا يحيى عن سفيان ثنا عطاء ابن السائب عن أبي عبد الرحمن السلمي عن علي بن أبي طالب نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ثم أن رجلا من الأنصار دعاه وعبد الرحمن بن عوف فسقاهما قبل أن تحرم الخمر فأمهم علي في المغرب فقرأ قل يا أيها الكافرون فخلط فيها فنزلت  لاَ تَقْرَبُوا الصَّلاَةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ (سنن أبي داود3/202 ح رقم3671 ورواه البيهقي في سنن1/389).

« موسى بن هارون، قال: ثنا عمرو بن حماد، قال: ثنا أسباط، عن السدي، قال: نزلت هذه الآية: يسألونك عن الخمر والميسر الآية، فلم يزالوا بذلك يشربونها، حتى صنع عبد الرحمن بن عوف طعاما، فدعا ناسا من أصحاب النبي ( ص ) فيهم علي بن أبي طالب، فقرأ: قل يا أيها الكافرون ولم يفهمها، فأنزل الله عز وجل يشدد في الخمر:  أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَقْرَبُوا الصَّلاَةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى حَتَّى تَعْلَمُوا مَا تَقُولُونَ (تفسير إبن جرير الطبري ج/493).

وقد ذكر الحافظ في الإصابة أن هذه القصة معروفة لعبد الرحمن بن عوف (6/250).
وذكرها المتقي الهندي في كنر العمال (2/385).
واحتج بها البكري الدمياطي في إعانة الطالبين (4/174).

وفي هذا رد على من طعن بابن تيمية لمجرد قوله «وقد أنزل الله في علي  أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لاَ تَقْرَبُوا الصَّلاَةَ وَأَنْتُمْ سُكَارَى لما صلى فقرأ واختلط» (منهاج السنة7/237).

والحاكم متساهل في التصحيح ولهذا لزم تعقب أهل العلم لكتابه لكثرة ما عرف عنه من التساهل. وكم من مرة يصحح حديثا ويزعم أنه على شرط الشيخين فيتعقبه أهل العلم قائلين: بل موضوع.

ونذكر من أهل العلم ممن نبه على تساهله على سبيل الإجمال:
الحافظ إبن الصلاح الذي وصف الحاكم بأنه واسع الخطو في شرط الصحيح متساهل في القضاء به» (علوم الحديث ص18).
قال النووي الشافعي «الحاكم متساهل كما سبق بيانه مرارا» (المجموع شرح المهذب 7/64).
قال الحافظ ابن حجر أن الحاكم «ذكر جماعة في كتاب الضعفاء له وقطع بترك الرواية عنهم ومنع من الاحتجاج بهم ثم أخرج أحاديث بعضهم في مستدركه وصححها» (لسان الميزان5/233). وذكر مثالا لذلك في نكته على ابن الصلاح وهي أنه أخرج حديثا فيه عبد الرحمن بن أسلم وبعد روايته قال عنه «صحيح الإسناد» مع أنه قال في كتابه الذي جمعه في الضعفاء: «عبد الرحمن بن زيد بن أسلم روى عن أبيه أحاديث موضوعة.. فهؤلاء ظهر عندي جرحهم».
قال الذهبي «يصحح في مستدركه أحاديث ساقطة ويكثر من ذلك» (ميزان الاعتدال3/608).
بل قال بأنه شيعي مشهور من غير الطعن بالشيخين (ميزان الاعتدال6/216 وأقره الحافظ ابن حجر العسقلاني على تشيعه وبرأه من الرفض كما في لسان الميزان5/232).
قال الزيلعي الحنفي «الحاكم عرف تساهله وتصحيحه للأحاديث الضعيفة بل الموضوعة» (نصب الراية1/360).
قال اللكنوي الحنفي الهندي «وكم من حديث حكم عليه الحاكم بالصحة وتعقبه الذهبي بكونه ضعيفا أو موضوعا: فلا يعتمد على المستدرك للحاكم ما لم يطالع معه مختصره للذهبي» (الأجوبة الفاضلة ص161).



















عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 27-04-11, 01:19 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الرميزان
اللقب:
مراقبة سابقة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الرميزان


البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 399
العمر: 32
المشاركات: 4,134 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.80 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 24
نقاط التقييم: 107
الرميزان سيصبح متميزا في وقت قريبالرميزان سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الرميزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الواشـل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

جزااك الله كل الخير أخي سلفي موحد










توقيع : الرميزان

اللهم أسألك بعظمتك ورحمتك أن تنصر أخوااننا في سوريا الحبيبة وترحم أخواننا في ليبيا من الطغاة
يا أمة محمد أخوانكم في الصومال يموتون جوعا و أنتم تموتون تخما فهل من معين غير الله

عرض البوم صور الرميزان   رد مع اقتباس
قديم 27-04-11, 01:24 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
ريان
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 2984
المشاركات: 1,011 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.20 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 65
ريان سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
ريان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الواشـل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

الله ينفع بعلمكم جميعا ويوفقكم لكل خير استفدنا بمرورنا من هنا










توقيع : ريان

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

سنتعرف عليك جيدا على علميتك وعقلـيتك
من خلال ردودك فاختر الرد الذي يدل عليك

عرض البوم صور ريان   رد مع اقتباس
قديم 05-05-11, 12:03 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
سالم المري
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 3390
المشاركات: 5 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
سالم المري على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سالم المري غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الواشـل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

الله يجزاكم خير ويرحم والديكم على التوضيح










عرض البوم صور سالم المري   رد مع اقتباس
قديم 05-05-11, 12:50 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
khateeb1970
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: May 2011
العضوية: 3397
المشاركات: 5 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
khateeb1970 على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
khateeb1970 غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الواشـل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

سلفي موحد انار الله بصيرتك ونفع بعلمك.
شكرا اخي










عرض البوم صور khateeb1970   رد مع اقتباس
قديم 10-05-11, 01:00 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
الواشـل
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2295
المشاركات: 8 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الواشـل على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الواشـل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الواشـل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

جزاك الله خير
الهدف من طرح هذه الموضوع هو التأكد من وجود
هذا النص في كتاب ابن تيمه
ام انهم لفقوهـ كعادتهم










عرض البوم صور الواشـل   رد مع اقتباس
قديم 15-05-11, 05:25 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
خواطر موحدة
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 3393
المشاركات: 7,543 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 1.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 30
نقاط التقييم: 106
خواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريبخواطر موحدة سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
خواطر موحدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الواشـل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

جزاااكم الله كل خيــــر وجعلها بميزان حسناتكم










توقيع : خواطر موحدة

ربي اغفر لي وتب علي إنك أنت التواب الرحيم

عرض البوم صور خواطر موحدة   رد مع اقتباس
قديم 16-05-11, 03:12 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
المزدآنـــة
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية المزدآنـــة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1482
العمر: 35
المشاركات: 529 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 13
المزدآنـــة على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
المزدآنـــة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الواشـل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

رد واضح وبدليل
بارك الله فيكم أخوتي..










توقيع : المزدآنـــة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

مساعدتكم لاهنتوا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة..

أدعوكم لزيارة هذا الرابط:

عرض البوم صور المزدآنـــة   رد مع اقتباس
قديم 08-06-11, 02:50 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية ولله الحمد
بمعدل : 1.76 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الواشـل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

بآرك الله فيكم
أسأل الله أن لا يحرمكم الأجـر










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 12:50 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant