|
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تألق
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
![]() أنا معك في إشكالك لكن هناك قاعدة شرعية وهي مراعاة المصالح ودفع المفسدة الأكبر أولى.. ثم هل هناك من أباح الخلوة مع السائق؟ أكثر العلماء الكبار على تحريمها ومن أجازها ذكر شروطا المشكلة في التطبيق بعض العوائل حين يأتون بالسائق كانهم يأتون بأب جديد للأسرة النساء ترفع الكلفة في تعامله ويحصل استهتار ويكثر الخروج بدون حاجة وتتكشف النساء أمامه ويغيب الأب عن الواقع المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
المشاركة رقم: 2 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تألق
المنتدى :
بيت الأسـرة السعيــدة
![]()
اقتباس:
أنظري ماذا وجدت ياغاليتي .. يقول ابن القيم في الإعلام: إن حكمة الشارع اقتضت رفع الضرر عن المكلفين ما أمكن، فإن لم يمكن رفعه إلا بضرر أعظم منه، بقَّاه على حاله، وإن أمكن رفعه بالتزام ضرر دونه رفعه به. ومن شواهد ذلك في الكتاب، قوله تعالى: فقدم الكفر على قتل النفس. وقوله تعالى- حكاية عن الخضر مع موسى عليهما السلام في السفينة التي خرقها الخضر: فدفع المفسدة الأكبر وهي غصب الملك السفن بمفسدة أخف وهي خرق السفينة، وكذلك دفع المفسدة الأكبر ، وهي إرهاق الوالدين طغيانًا وكفرًا بمفسدة أقل وهي قتل الولد. والنبي ![]() ............. كلام رائع جدا ...إستفت منه كثيرا .. وفهمت أكثر ... أختي كن داعيا ....... جزاك ربي الجنه .......... |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
ALSHAMIKH |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|