ثم رد كاتبا بعدها، الي باللون الاحمر هو رد الشيعي والباقي ما نسخته من هنا !!
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة متيم بربي 2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خلي نشوف هم راح ناخذ باند ، هسه اني لا واصل للمنتدى الشيعي ولا يمهم
هذا نقلته اريد واحد يجاوبني
5ـ وبإسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن أحمد بنمحمد بن أبي نصر ، عن عبد الكريم ، عن الحسين بن حماد ، عن أبي عبدالله ( ) قال : إذا أحس الرجل أن بثوبه بللاً وهو يصلي فليأخذ ذكره بطرف ثوبه فليمسحه بفخذه ، وإن (1) كان بللاً يعرف فليتوضأ وليعد الصلاة ، وإن لم يكن بللاً فذلك من الشيطان .
ـ التهذيب 2 : 353 | 1465.
(1) في المصدر : فأن.
فيها ( احمد بن محمد بن خالد ) :
أكثر الرواية عن الضعفاء و اعتمد المراسيل .
قال ابن الغضائري : طعن عليه القميون .
[ 9352 ] 3 ـ محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عنمحمد بن أحمد ، عن أحمد بن الحسن بن علي ، عن عمرو بن سعيد ، عن مصدق بنصدقة ، عن عمار بن موسى ، عن أبي عبدالله ( ) ، في المرأة تكون في الصلاة فتظن أنها قد حاضت ، قال : تدخل يدها فتمس الموضع ، فإن رأت شيئاً انصرفت ، وإن لم تر شيئاً أتمت صلاتها .
ـ الكافي 3 : 104 | 1 ، وأورده في الحديث 1 من الباب 9
من أبواب نواقض الوضوء
وفي الحديث 1 من الباب 44 من أبواب الحيض
اولا: فيها (مصدق بن صدقة ) وهذا راوي مخالف - فطحي المذهب .
ثانيا : متن الراوية يتعلق بالامور الفقهية ، ومن المعروف ان رواية المخالفين لنا في الفقه غير مقبولة .
(1575) 107 عنه عن بنان بن محمد عن محسن بن أحمد عن يونس ابن يعقوب عن مسلمة بن عطا قال قلت لابي عبدالله : أي شئ يقطع الصلاة؟ قال: عبث الرجل بلحيته.
المصدر : تهذيب الاحكام في شرح المقنعة للشيخ المفيد رضوان الله عليه
تأليف شيخ الطائفة ابى جعفر محمد بن الحسن الطوسى (قدر)
المتوفى 460 ه
الجزء الثاني - باب ما يجوز الصلاة فيه من اللباس والمكان وما لا يجوز
- ص [356] - ص [380]
فيها ( يونس بن يعقوب ) وهذا مختلف فيه
وكذلك نسبه الشيخ الكشي وغيره الى ( الفطحية ) فلا تقبل راويته في مورد الفقه
وكذلك في الاسناد بعض المجهولين او المهملين في كتب الرجال .
قال رسول الله (ص) -و قد راى مصليا عبث بلحيته-: «اما هذا، لو خشع قلبه لخشعت جوارحه، فان الرعية بحكم الراعى»
جامع السعادات - الجزء الثاني
دين مسخرة ....
مس الفرج فى الصلاة لايبطلها ... بل الفحص الدقيق للفرج لايبطل الصلاة ... اما مس اللحية فيبطلها .
النتيجة المنطقية يا اهل العقل والمنطق ان اللحية هى العورة
للاسف عبالي بيك خير و تقره و تبحث بعلم الرجال حتى تنقل السند و صحة الروايه ..
بس طلعت مجرد الة نسخ ..
سلامـــآ