العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > البيــت العـــام

البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-07-11, 02:56 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
نكهة وصال
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4856
المشاركات: 8 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
نكهة وصال على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
نكهة وصال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اتمنى ان تسجلوا هنا استغفاركم عند دخولكم اوخروجكم من المنتدى

(( وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون ))

سيد الإستغفار (( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت

خلقتني وأنا عبدك ( أمتك ) وانا على عهدك ووعدك

ماإستطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي

وأبوء لك بذنبي فأغفر لي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت . ))دخولك خروجك بأستغفااااااااار***********استغفر الله العظيم واتوب اليه**




كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





s[g ]o,g; h, ov,[; fHsjythhhhhhhhhv***********










توقيع : نكهة وصال

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور نكهة وصال   رد مع اقتباس
قديم 28-07-11, 03:26 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
تألق
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 2735
المشاركات: 6,427 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 1.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 729
تألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدع

الإتصالات
الحالة:
تألق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نكهة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

أختي المكرمة هل عندك دليل على مشروعية هذا؟

كما نرجو تغيير الصورة الرمزية قوانين المنتدى تمنع صور ذوات الأرواح
نرجو تعاونكم










عرض البوم صور تألق   رد مع اقتباس
قديم 28-07-11, 04:18 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
نكهة وصال
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4856
المشاركات: 8 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
نكهة وصال على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
نكهة وصال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نكهة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

(( وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون)) هدا هوه دليلي*****وشكرا على المرور والصوره تم تغييرها((((( تقبل كامل أحترامينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : نكهة وصال

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور نكهة وصال   رد مع اقتباس
قديم 28-07-11, 04:27 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
منابر الدعوة
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منابر الدعوة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 3175
المشاركات: 808 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 194
منابر الدعوة مدهشمنابر الدعوة مدهش

الإتصالات
الحالة:
منابر الدعوة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نكهة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

الله يرضى عنك اختي الفاضلة الموضوع ليس فيه اي دليل على صحته
كما انه من البدع المستحدثة والله المستعان

|| أدلة مخالفة الموضوع ||

تسجيل الحضور في المنتديات بالتسبيح والتحميد والتكبير والصلاة على النبي
السؤال:
انتشر في العديد من المنتديات مواضيع تدعو الأعضاء إلى أن يسجل كل عضو حضوره بالتسبيح والتحميد والتكبير ، وبعضها تدعو إلى أن يذكر كل عضو اسمًا من أسماء الله الحسنى، وبعضها تدعو إلى الدخول من أجل الصلاة والسلام على رسول الله - نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة - ، فما حكم الشرع في مثل هذه المواضيع؟

الجواب:
الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين، نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:
فإنَّ العمل المذكور في السؤال، وهو جمع عدد معين من الصلوات على رسول الله -نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- من خلال الدخول على مواقع معينة على الإنترنت أمرٌ حادثٌ، لم يفعله النبي -نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- ولا أحدٌ من أهل القرون المفضلة من الصحابة والتابعين، الذين كانوا في غاية الحرص على الخير والعبادة.
ولم يُنقل عن النبي -نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- أنه عقد هذه الحِلَق أو أمر الناس بإقامتها، كما لم يُنقل عن أحد من أصحابه أنهم أقاموا الحِلَق أو أمروا بإقامتها من أجل هذا العمل مع أنهم كانوا أشد الناس حباً له وطاعةً لأمره واجتناباً لنهيه.
وعلى كل حالٍ فإن اجتماع هؤلاء في بعض مواقع الإنترنت من أجل الصلاة على النبي -نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- أمر مبتدع ليس له أصل في الدين، سواء أكان من قبيل الذكر الجماعي إذا كانوا يجتمعون في وقت واحد، أم لم يكن كذلك بأن كانوا يجتمعون في أوقات متفرقة.
ومن زعم أن هذا النوع من الذكر شرعي فيقال له: إن النبي -نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- إما أن يكون عالماً بأنه من الشرع وكتمه عن الناس، وإما أن يكون جاهلاً به وعلمه هؤلاء الذين يقيمونه اليوم.
وكلا الأمرين باطلٌ قطعاً؛ لأن النبي -نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- بلَّغ كلَّ ما أمر به ولم يكتم من ذلك شيئاً، كما أنه أعلم الناس بالله وبشرعه.
وبهذا يتضح أن هذا العمل ليس من الشرع، وهو من الأمور المحدثات التي حذر منها النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في قوله: "إياكم ومحدثات الأمور، فإن كل محدثة بدعة". أخرجه أبو داود (4607) والنسائي (1578).
وقد تكلم كثيرٌ من أهل العلم عن حكم الذكر، وبينوا المشروع منه والممنوع منه، ومن ذلك ما أشار إليه الأخ السائل من فتاوى الشيخ عبد العزيز بن باز، والشيخ محمد بن عثيمين -رحمهما الله تعالى-.
والله الموفق، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

الشيخ أحمد بن عبدالرحمن الرشيد



سجل حضورك اليومي بالصلاة على النبي
السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم والشيخ الفاضل / عبد الرحمن السحيم
أرجو أن تخبرني ما حكم مثل هذه المشاركة التي انتشرت في المنتديات وهو موضوع بعنوان ( سجل حضورك بالصلاة على النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة )
ومنهم من يقول أنها بدعه
أرجو إفادتي وجزاك الله خيراً

الجواب:
هذا من البدع الْمُحدَثَة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذا من البدع الْمُحدَثَة
نعم .. لو تم التذكير به في يوم أو في مناسبته كيوم الجمعة الذي جاء الحث على إكثار الصلاة فيه على النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فلا بأس
أما أن يكون بشكل يومي ، وسجِّل حضورك
فهذا لا شك أنه من البدع
والله أعلم

الشيخ عبد الرحمن السحيم

السؤال :
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انتشرت مواضيع متنوعة في المنتديات منها تسجيل الخروج من المنتدى أو الموقع بذكر كفارة المجلس .
وأيضا تسجيل الدخول إلى الموقع بالصلاة على الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أو ذكر اسم من أسماء الله الحسنى ، وفي كل الحالات يثبت موضوع ويقوم الأعضاء بالرد عليه عند دخولهم وخروجهم.
فنرجو من سماحتكم توضيح مدى مشروعية هذه المواضيع مع التفصيل في كل حالة إن أمكن.
هذا وجزاكم الله خيرا وبارك الله فيكم ونفع بكم.

الجواب :
هذه من البدع المحدَثة .
فتحديد ذِكر مُعيّن بعدد مُعيّن أو بزمن مُعيّن لم يُحدده الشرع لا يجوز ، وهو من البِدع الْمُحدَثَـة ، خاصة إذا التُزِم به .
وحقيقة البدع استدراك على الشرع .
ثم إن في البدع سوء أدب مع مقام النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قال الإمام مالك رحمه الله : من ابتدع في الدين بدعة فرآها حسنة فقد اتـّـهم أبا القاسم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، فإن الله يقول : ( الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي ) فما لم يكن يومئذ دينا فلا يكون اليوم ديناً .
وبعض الأعضاء يزعم أن فيه خيراً ، ولا خير فيه ، إذ لو كان خيراً لسبقنا إليه أحرص الناس على الخير ، وهم أصحاب محمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .
فلم يكونوا يلتزمون الصلاة على النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كلما دخلوا أو خَرَجوا ، ولا كلما تقابلوا أو انصرف بعضهم عن بعض ، بخلاف السلام فإنه كانوا يُواظبون عليه ، فإذا لقي أحدهم أخاه سلّم عليه ، والمقصود السلام بالقول .
وحسن النية لا يُسوِّغ العمل .
وابن مسعود نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لما دخل المسجد ووجد الذين يتحلّقون وأمام كل حلقة رجل يقول : سبحوا مائة ، فيُسبِّحون ، كبِّروا مائة ، فيُكبِّرون ...
فأنكر عليهم - مع أن هذا له أصل في الذِّكر - ورماهم بالحصباء
وقال لهم : ما هذا الذي أراكم تصنعون ؟
قالوا : يا أبا عبد الرحمن حصىً نَعُدّ به التكبير والتهليل والتسبيح
قال : فعدوا سيئاتكم ! فأنا ضامن أن لا يضيع من حسناتكم شيء . ويحكم يا أمة محمد ما أسرع هلكتكم ! هؤلاء صحابة نبيكم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة متوافرون ، وهذه ثيابه لم تبلَ ، وأنيته لم تكسر ، والذي نفسي بيده إنكم لعلي ملة هي أهدي من ملة محمد ، أو مُفتتحوا باب ضلالة ؟
قالوا : والله يا أبا عبد الرحمن ما أردنا إلا الخير !
قال : وكم من مريد للخير لن يصيبه ! إن رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة حدثنا أن قوما يقرؤون القرآن لا يجاوز تراقيهم . وأيم الله ما أدري لعل أكثرهم منكم ثم تولى عنهم . فقال عمرو بن سلمة : رأينا عامة أولئك الحلق يطاعنونا يوم النهروان مع الخوارج . ورواه ابن وضاح في البدع والنهي عنها .
والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

حكم تسجيل الحضور اليومي للمنتديات بالصلاة على النبي
السؤال:
انتشرت في المنتديات مواضيع تحمل اسم "سجل حضورك بالصلاة على النبي" بحيث يشارك فيها العضو بكتابة رد يحوي صلاة على النبي صلى الله عليه وآله وسلم. فهل هذه الطريقة مشروعة بارك الله فيكم؟
الإجابة:
الحمد لله والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد:
فإنه ينبغي التنبيه على أمر مهم، وهو أن كثيرًا من الإخوة يقصدون الخير وتكثير الحسنات فتخطر على بالهم بعض الأفكار في ترديد الأذكار أو الصلوات على نبينا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وهم يشكرون على هذا الحرص على فعل الخيرات، وهو يدل على صحة الإيمان وحياة القلب، فجزاهم الله عن المسلمين خير الجزاء. غير أنه يجب التنبه إلى أن العبادات مبناها على التوقيف، فكل اقتراح في بابها يجب أن يكون مستندا على دليل، فهي ليس مثـــل العادات التي مبناها على الإباحة، فالأصل فيها أنه يجوز فعلها ما لم يأت دليل يحظرها.
فالواجب أن يحذر المسلم أن يقع في المحدثات التي حذر منها نبينا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عندما قال " إياكم ومحدثات الأمور" وقال –عليه الصلاة والسلام- "كل بدعة ضلالة"، ومن ذلك أن يكون الذكر على هيئة جماعية أو التزام جماعي، لم يرد في شيء من الأحاديث.
فلو فرضنا أن طالبا للخير دعا إلى أن لا يدخل أحد مجلسهـم ـ مثلا ـ إلا أن يسلم ثم يصلي على النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة كلما دخل قبل أن يجلس لقلنا له:
لك أن تذكر أهل مجلسك بفضائل الصلاة على نبينا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وتدعوهم إلى الإكثار منها، كما ورد في السنة، ولكن لا تجعل ذلك على هيئة الالتزام الجماعي بالطريقة التي دعوت إليها؛ خشية أن يكون من الإحداث في الدين، إذ لم ترد مثل هذه الهيئة عن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أو الصحابة. ومثل هذا ما يقترحه بعض أهل الخير الحريصين على الفضل في المنتديات، بالتزام الزائر بذكر مخصوص أو صلاة على النبي الكريم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عند دخــوله، فله أن يذكر إخوانه بأن يحرص كل مشترك على التذكير بآية أو حديث أو فضل عمل، أو حكمة يختارها يذكرنا بها فإن ذلك من الذكرى التي تنفع المؤمنين، ولكن لا يلزم الجميع على أن يسجلوا حضورهم بالصلاة مثلا أو غير ذلك من الأذكار المخصوصــة، فإن هذا يشبه الالتزام الجماعي الذي لم يثبت به دليل، وقد ورد عــن الصحابة النهي عنه. فقد نهى ابن مسعود نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قومًا كانوا قد اجتمعوا في مسجد الكوفة يسبحون بالعدّ بصورة جماعية وذكر لهم إن ذلك من الإحداث في الدين. [قد رواه الدارمي وغيره بإسناد صحيح].
وأخيرا نذكر بما قاله العلماء بأن البدع تبدأ صغارا ثم تؤول كبارًا، بمعنى أن الإحداث في الدين -وهي البدع- يتطور ويزاد فيه ويبنى عليه، ولا يقف عند حد، حتى يأتي اليوم الذي تختلط السنن بالبدع، ولا يعرف المسلمون ما ورد مما حدث، كما فعلت الصوفية المبتدعة حتى آل بها الأمر إلى أن اخترعت طرقا وهيئات في الذكر ما أنزل الله بها من سلطان، وكل ذلك بسبب التسامح في البدء بالبدع الصغيرة، حتى صارت كبيرة. ولهذا كان السلف الصالح ينهون عن الابتداع أشد النهي، كما ذكر ذلك وروى عنهم ابن وضاح في كتابه القيم البدع والنهي عنها، وذكره غيره مثل الطرطوشي في كتابه الحوادث والبدع، وأبو شامة في كتابه الباعث على إنكار البدع والحوادث.
والله أعلم.

المفتي: حامد بن عبد الله العلي

افتتاح المنتديات بالتهليل والتكبير
السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. أما بعد:
نلاحظ في كثير من المنتديات مواضيع يبدأ العضو الأول بقول سبحان الله، والثاني: الله أكبر، وهكذا يستمرون في التسبيح والتهليل في كل مرة يتم الدخول إلى المنتدى.
فما الحكم في ذلك بارك الله فيكم؟.

الجواب:
الحمد لله.
وعليكم السلام ورحمة والله وبركاته. وبعد:
فالذي أراه أن هذا العمل من قبيل الذكر الجماعي البدعي، بل ربما كان من اتخاذ آيات الله هزواً. نسأل الله العافية. والله أعلم.

المجيب د. رياض بن محمد المسيميري

عضو هيئة التدريس بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية










توقيع : منابر الدعوة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ليست الجناحان هما سبب بقاء الطير محلقا00 !!
نقاء الضمير هو الذي يجعله ثابتا في السماء
متى ماإمتلكنا ضميرا نقيا نحن البشر ، أجزم بأنناسنحلق مع الطيور ..

عرض البوم صور منابر الدعوة   رد مع اقتباس
قديم 28-07-11, 04:37 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
علي السلفي
اللقب:
<font color="#FF00000">العبــد الفقيــر</font>
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية علي السلفي


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 87
المشاركات: 4,403 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني سلفي
بمعدل : 0.85 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 615
علي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميع

الإتصالات
الحالة:
علي السلفي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نكهة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ما رأي فضيلتكم بهذه المشاركات

سجل حضورك اليومي بالاستغفار
سجل حضورك بالصلاة على النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
رسالة فيها تسبيح واستغفار
وفي النهاية يطلب منا تخيل أنك عندما
قرأتها حصلت على 580 حسنة وحصلت
أنا كذلك على 580 حسنة

أليس من السهل الحصول على هذا الأجر العظيم!

اعمل للرسالة Forward بس وأنت تحصل على الثواب الكبير بأمر الله
.
جزاك الله الخير وبارك بك

جواب الشيخ
عبد الرحمن السحيم

الجــــــــــــــــــــــواب :
وجزاك الله خيرا
وبارك الله فيك .

الصلاة على النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عِبَادة
والاستغفار عِبَادة ، والعِبادات تَوقيفية –
كما يَقول أهل العِلْم – أي :
أنه لا يُفعل شيء إلاَّ بِدليل ، فالعبادات مُبنِيَّة ومُتوقِّفَة على الدليل .

وذلك أنَّ مِن شرط قبول العمل مُتابعة النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
في ذلك العَمل
، لِقوله عليه الصلاة والسلام :
مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ فِيهِ فَهُوَ رَدٌّ .
رواه البخاري ومسلم .


وفي رواية لمسلم :
مَنْ عَمِلَ عَمَلا لَيْسَ عَلَيْهِ أَمْرُنَا فَهُوَ رَدٌّ .
رواه مسلم .

أي :
فهو مردود عليه
غير مُتقَبَّل .


وقد نص العلماء على أن المتابعة لا تتحقق إلاَّ بِسِـتَّـة أمُور :
الأول : سبب العبادة
الثاني : جنس العبادة
الثالث : قَدْر العبادة
الرابع : صِفة العبادة

الخامس : زمان العبادة
( فيما حُدِّد لها زمان )

السادس : مكان العبادة
( فيما قُيّدت بمكان مُعيّن )

فإذا حُدِّدَتْ عِبادة بِزمان أو مكان لم يُحَدِّده الشارع
فهو مِن قَبِيل البِدَع .


وتسجيل دُخول المنتدى أو تسجيل الحضور اليومي
ونحو ذلك بالصلاة على النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أو بالاستغفار مِن
البِدَع الْمحُْدَثَة .

وذلك لأنَّ مِن تعريف البِدْعَة –
كما يقول الإمام الشاطبي –
مُضَاهاة الطريقة الشرعية . أي : مُشَابَهَة الطريقة الشرعية .

وهذا التعريف مُنْطَبِق على ما ها هنا مِن تسجيل الحضور
بالصلاة على النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أو بالاستغفار ، أو بِغيره من الأذكار .

وذلك لأن الطريقة الشرعية في دُخول المساجد
أن يَبدأ الداخل بذِكْر الله والصلاة على النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
فإذا فَعَل ذلك في غيره مِن الأماكن فقد شَابَه الطريقة الشرعية
بأمر اختَرَعه مِن عنده
وهذا يجعله في حَيِّز البِدَع الْمُحْدَثَة
التي يأثم صاحبها بِفعلها
في حين يَظنّ أنه يُؤجَر !

وأمر آخر ، أنه ليست العِبرة بكثرة الحسنات
ولا بكثرة العمل بِقَدْر ما يَكون الاعتبار
بِقَبُول العَمَل الْمُتَرَتِّب على حُسْن العمل
وقد قال تعالى :
(لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلا) .

وسُئل الفضيل بن عياض عن قوله تعالى :
( لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْأَحْسَنُ عَمَلا )
قال :
هو أخلص العمل وأصوبه ، قالوا :
يا أبا علي ما أخلصه وأصوبه ؟
قال : إن العمل إذا كان خَالِصًا ولم يكن صَوابا لم يُقْبَل
وإذا كان صوابا ولم يكن خَالِصًا لم يُقْبَل حتى يكون خالصا وصوابا
فالخالص أن يكون لله
والصواب أن يكون على السنة .


*.**.**
وكانتْ عِناية سلف الأمة بِقَبُول العمل
وليس بكثرة الحسنات وعَدِّها !

ولذا لما جاء سائل إلى ابن عمر فقال لابنه :
أعطه دينارا ، فلما انصرف قال له ابنه :
تقبل الله منك يا أبتاه
فقال : لو علمت أن الله يقبل مني سجدة واحدة وصدقة درهم
لم يكن غائب أحب إليّ من الموت . أتدري ممن يتقبل ؟
(إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) .

وقال فضالة بن عبيد :
لأن أعلم أن الله تقبل مِنِّي مثقال حبة أحبّ إليّ من الدنيا وما فيها
لأنه تعالى يقول :
(إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) .

وكان مُطَرِّف يقول :
اللهم تَقَبّل مِنِّي صلاة يوم .
اللهم تَقَبّل مِنِّي صوم يوم .
اللهم اكتب لي حسنة
ثم يقول :
(إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ) .
رواه ابن أبي شيبة .


ومِمَّا أهمَّهم المحافظة على حسنات العمل
وإن قَـلّ .

فقد قيل للنبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة :
يا رسول الله إن فلانة تقوم الليل
وتصوم النهار ، وتفعل ، وتصّدّق ، وتؤذي جيرانـها بلسانـها
فقال رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم
لا خير فيها هي من أهل النار . قيل : وفلانة تصلى المكتوبة
وتصّدق بأثوار ، ولا تؤذي أحداً
فقال رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
: هي من أهل الجنة .
رواه البخاري في الأدب المفرد والحاكم في المستدرك .
وهو حديث صحيح .

فليست العِبرة بأداء العمل
بِقدر ما هي العِبرة بقبول العمل
ثم المحافظة على حسنات ذلك العمل من أن تذهب أو تضيع !

فلا يَجوز
تسجيل الحضور
ولا تسجيل دُخول المنتديات
بشيء مِن الأذكار

سواء كان
بالصلاة على النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
أو بالاستغفار
أو بشهادة أن لا إله إلا الله
أو بغيرها من الأذكار .

والله تعالى أعلم
الشيخ عبدالرحمن السحيم










توقيع : علي السلفي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لمن ضاقت به الدنيا

عرض البوم صور علي السلفي   رد مع اقتباس
قديم 28-07-11, 04:39 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
فرحان بن عبدالله القرني
اللقب:
عضو
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية فرحان بن عبدالله القرني


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4884
المشاركات: 2 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
فرحان بن عبدالله القرني على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
فرحان بن عبدالله القرني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نكهة وصال المنتدى : البيــت العـــام
M (6)

سيد الإستغفار (( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت

خلقتني وأنا عبدك
( أمتك )
وانا على عهدك ووعدك

ماإستطعت أعوذ بك من شر ما صنعت وأبوء لك بنعمتك علي

وأبوء لك بذنبي فأغفر لي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت . ))










عرض البوم صور فرحان بن عبدالله القرني   رد مع اقتباس
قديم 28-07-11, 04:51 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
منابر الدعوة
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية منابر الدعوة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 3175
المشاركات: 808 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.16 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 194
منابر الدعوة مدهشمنابر الدعوة مدهش

الإتصالات
الحالة:
منابر الدعوة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نكهة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نكهة وصال مشاهدة المشاركة
(( وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون)) هدا هوه دليلي*****وشكرا على المرور والصوره تم تغييرها((((( تقبل كامل أحترامينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
بعد اذن اختي الفاضلة كن داعياً
اختي الفاضلة نكهة وصال نثمن لك تذكيرنا بالاستغفار
لكن هذه تعتبر من البدع ~ الله يرضى عنك
ولا يجوز الذكر الجماعي كالاستغفار والتكبير والتهليل
دليلك فقط هو تذكير للاستغفار لكن ليس فيه دليل على الاستغفار بشكل جماعي !!!
حتى في المساجد هذا الأمر مرفوض
وذكرنا لك الفتاوى
نسأل الله ان يهدينا واياكِ لفعل الخير
وحياكِ الله في وصال ونفعنا الله بمشاركاتك










توقيع : منابر الدعوة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ليست الجناحان هما سبب بقاء الطير محلقا00 !!
نقاء الضمير هو الذي يجعله ثابتا في السماء
متى ماإمتلكنا ضميرا نقيا نحن البشر ، أجزم بأنناسنحلق مع الطيور ..

عرض البوم صور منابر الدعوة   رد مع اقتباس
قديم 28-07-11, 05:10 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
نكهة وصال
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Jul 2011
العضوية: 4856
المشاركات: 8 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
نكهة وصال على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
نكهة وصال غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نكهة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

اولا شكرا ع الأدله الواضحه
وانا ماسويت هدا الشي الا من باب نشر الخير

وجزاك الله خير
وجعلك الله ذخرا للأمه الأسلاميه
ولا تحرمنا من نصائحك دائما.....










توقيع : نكهة وصال

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور نكهة وصال   رد مع اقتباس
قديم 28-07-11, 07:49 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
ايام الصفا
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ايام الصفا


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2190
المشاركات: 562 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 357
ايام الصفا لطيف جداايام الصفا لطيف جداايام الصفا لطيف جداايام الصفا لطيف جدا

الإتصالات
الحالة:
ايام الصفا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نكهة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

لا يكون الرفق في شئ الا زانه










عرض البوم صور ايام الصفا   رد مع اقتباس
قديم 28-07-11, 07:55 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
ايام الصفا
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ايام الصفا


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2190
المشاركات: 562 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 357
ايام الصفا لطيف جداايام الصفا لطيف جداايام الصفا لطيف جداايام الصفا لطيف جدا

الإتصالات
الحالة:
ايام الصفا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نكهة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كن داعيا مشاهدة المشاركة
أختي المكرمة هل عندك دليل على مشروعية هذا؟

اختي كن داعيا جزاك الله خيرا علي حرصك علي السنة ؛؛

ولكن من باب تبادل العلم فقط ؛؛

الاصوب هنا الا تطلبي دليل علي مشروعية هذا ؛؛ بل تذكري دليل علي انه منهي عنه ؛؛
لان الاصل في الاشياء الاباحة ما لم يرد دليل بتحريمها ؛؛نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وكل عام وانتم جميعا بخير وبلغكم الله رمضان ؛؛
اللهم صل علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم؛؛










عرض البوم صور ايام الصفا   رد مع اقتباس
قديم 28-07-11, 08:35 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
تألق
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Apr 2011
العضوية: 2735
المشاركات: 6,427 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 1.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 33
نقاط التقييم: 729
تألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدعتألق مبدع

الإتصالات
الحالة:
تألق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نكهة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايام الصفا مشاهدة المشاركة
اختي كن داعيا جزاك الله خيرا علي حرصك علي السنة ؛؛

ولكن من باب تبادل العلم فقط ؛؛

الاصوب هنا الا تطلبي دليل علي مشروعية هذا ؛؛ بل تذكري دليل علي انه منهي عنه ؛؛
لان الاصل في الاشياء الاباحة ما لم يرد دليل بتحريمها ؛؛نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


وكل عام وانتم جميعا بخير وبلغكم الله رمضان ؛؛
اللهم صل علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم؛؛

بارك الله فيك أيام الصفا

في العبادات الأصل فيها التوقيف
فمن أتى بعبادة يُطالَب هو بالدليل

أما في أمور الدنيا فالأصل فيها الإباحة
فإذا نهاه أحد فالناهي هو المطالب بالدليل
هذا ما تعلمته من علمائنا والله أعلم

ثم أني أعرف حكم المسألة لكن أحببت أن تقوم العضوة بالبحث للتعلم وتستفيد
ومنكم أستفيد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين










عرض البوم صور تألق   رد مع اقتباس
قديم 28-07-11, 09:15 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
ساجدة
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 1310
العمر: 48
المشاركات: 480 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.10 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 52
ساجدة سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
ساجدة غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نكهة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اشهد ن لا اله الا الله وان سيدنا محمد رسول الله










عرض البوم صور ساجدة   رد مع اقتباس
قديم 30-07-11, 01:41 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
ايام الصفا
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ايام الصفا


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2190
المشاركات: 562 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سني
بمعدل : 0.11 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 357
ايام الصفا لطيف جداايام الصفا لطيف جداايام الصفا لطيف جداايام الصفا لطيف جدا

الإتصالات
الحالة:
ايام الصفا غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : نكهة وصال المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كن داعيا مشاهدة المشاركة

بارك الله فيك أيام الصفا

في العبادات الأصل فيها التوقيف
فمن أتى بعبادة يُطالَب هو بالدليل

أما في أمور الدنيا فالأصل فيها الإباحة
فإذا نهاه أحد فالناهي هو المطالب بالدليل
هذا ما تعلمته من علمائنا والله أعلم

ثم أني أعرف حكم المسألة لكن أحببت أن تقوم العضوة بالبحث للتعلم وتستفيد
ومنكم أستفيد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

نعم نعم يا كن داعيا فهمت ؛؛ بارك الله فيك ٍ ؛؛وبلغك رمضان؛؛
وصلي الله علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم ؛؛










عرض البوم صور ايام الصفا   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 08:15 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant