العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > البيــت العـــام

البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 18-01-11, 09:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الداعية إلى الله
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الداعية إلى الله


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 284
المشاركات: 173 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 12
الداعية إلى الله على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الداعية إلى الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام

قال تعالى في سورة النور

{الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ

وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُوْلَئِكَ مُبَرَّؤُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُم مَّغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ}

(26) سورة النــور


قال الله تعالى : ( الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ ) هذه الآية ذُكرت بعد الآيات التي نزلت في قصة الإفك تأكيداً لبراءة عائشة الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُا مما رماها به عبد الله بن أبيّ بن سلول رأس المنافقين ، زوراً وبهتاناً ، وبياناً لنزاهتها ، وعفتها في نفسها ، ومن جهة صلتها برسول الله الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ ،وللآية معنيان :

الأول :أن الكلمات الخبيثات والأعمال السيئات أولى بها الناس الخبيثون ، والناس الخبثاء أولى وأحق بالكلمات الخبيثات والأعمال الفاحشة ، والكلمات الطيبات والأعمال الطاهرة أولى وأحق بها الناس
الطيبون ذوو النفوس الأبية والأخلاق الكريمة السامية ، والطيبون أولى بالكلمات والأعمال الصالحات .

والمعنى الثاني : أن النساء الخبيثات للرجال الخبيثين ، والرجال الخبيثون أولى بالنساء الخبيثات ، والنساء الطيبات الطاهرات العفيفات أولى بالرجال الطاهرين الأعفاء ، والرجال
الطيبون الأعفاء أولى بالنساء الطاهرات العفيفات ، والآية على كلا المعنيين دالة على المقصود منها ، وهو نزاهة عائشة الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُا عمَّا رماها به عبد الله بن أبيّ بن سلول من الفاحشة ومن تبعه ممن انخدع ببهتانه واغتر بزخرف قوله .



ويمكننا ان نضرب المثال التالى



**الذئاب .. تعض القلــب و تنهش باللحـــم تستخدم الأنياب و المخالب هم الرجال الخبيثين ..


**الأفاعي .. تلدغ القلـــــــــب و و تسمم الـــــدم تستخدم سرعة اللسان و نعومة الملمس الأفاعي ..هم النساء الخبيثات ..

**النخل .. شامخ , صلب , قوي .. يمتلك القوة ليدافع عن نفسه .. و يحمل ثمر حلو
هم الرجال
الطيبون


**الــــورود .. ناعمة جميلة متألقة .. مشرقة بالضياء .. تفوح منها رائحة زكية .. و تمتلك أشواك ناعمة لتدافع عن كرامتها ..هم النساء الطيبات ..




* ماذا يحدث لو تقابل .. ذئب مع وردة ؟؟
الذئب .. يبدأ يداعبها بلسانه .. ويغريها بصوته .. ويتقرب منها .. إلى أن يصل إلى قلبها ..فيعضه ..وينزف الدم و يذرف الدمع ..حتى إذا انتهى من رغبته ..عوى بوجهها ..وذهب يبحث عن غيرها..
وهي ..مركومة بحزنها ..لم تستوعب ما حصل وما سوف يحصل ..!!




* ماذا يحدث لو تقابل .. نخلة مع أفعى ؟؟
الأفعى ..تبدأ تتسلل إلى قلبه ..مستخدمة نعومة ملمسها ..وطراوة جسمها ..لتصل إلى قلبه..فتلدغه و تنفث سمَّها فيه.. حتى إذا انتهت من فعلتها ..جأرت بأعلى صوتها
الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ( أحمق ))..وتبسمت ضاحكة من فعلها..مفتخرة بذكائها ودهائها..أما حاله ..فكأنما خرَّ قلبه المصنوع من الزجاج على الأرض ..وتكسَّر بل تفتت حتى أصبح كالرمل..يستحال إرجاعه كما كان..وانكسرت معه ..الثقة و المحبة و الوداد ..فلا يستطيع..أن يثق ببنات حواء ولا أن يعشق من جديد..




* ماذا يحدث لو تقابل .. ذئب مع أفعى ؟؟الأفعى ..هي التي تبدأ بالتسلل و الخبث ..وتستخدم كل أسلحتها ..لتشن الهجوم..ولكن ..تتفاجأ بضربه صاعقة على رأسها ..فتنجرح وتسكت..ثم يبدأ الذئب..بالهجوم..ويقرِّب فمه إلى قلبها ليعضَّها..ومن ذكاء الأفعى أنها تسمح له بالإقتراب..ولكـــــــــــــــن بخفة... ما إن يفتح فمه ..تلدغه لسانها فتكسر أنيابه




*ماذا يحدث لو تقابل .. نخلة مع وردة ؟؟
النخلة ..يدافع عن الوردة ولا يؤذيها ..يحميها بظله من الشمس ..وبسعفه وأشواكه من العدو..ويطعهما أحلى الثمروبالمقابل ..تهديه الوردة روحها ..وتعطِّره من رائحتها.وتحميه بشوكها الناعم من ألسنة الحسَّاد..:غاضب:
وبذلك ..تتجلَّى الآية الكريمة ..
{ الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ }



الطيبون للطيبات قصة واقعية


دخل أحد الأشخاص الطيبين ذات يوم إلى مزرعة مر عليها و كان جائعا متعبا فشدته نفسه لأن يأكل و بدأت المعدة تقرقر فأطلق عينيه في الأشجار فرأى تفاحة فمد يده إليه ثم أكل نصفها بحفظ الله و راعيته ثم شرب من ماء نهر بجانب المزرعة ، لكن انتبه بعد ذلك من غفلته بسبب الجوع و قال لنفسه : و يحك كيف تأكل من ثمار غيرك دون استئذان و أقسم ألا يرحل حتى يدرك صاحب المزرعة يطلب منه أن يحلل له ما أكل من هذه التفاحة فبحث حتى وجد داره فطرق عليه الباب فلما خرج صاحب المزرعة استفسر عن ما يريد .. قال صاحبنا .. دخلت بستانك الذي بجوار النهر و أخذت هذه التفاحة و أكلت نصفها ثم تذكرت أنها ليست لي و أريد منك أن تعذرني في أكلها و أن تسامحني عن هذا الخطأ فقال الرجل : لا أسامحك و لا أسمح لك أبدا إلا بشرط واحد فقال صاحبنا و هو (ثابت بن النعمان ) : و ما هو هذا الشرط؟قال صاحب المزرعة : أن تتزوج ابنتي ، قال ثابت : أتزوجها ، قال الرجل : و لكن انتبه إن ابنتي عمياء لا تبصر ، وخرساء لا تتكلم و صماء لا تسمع و بدأ ثابت بن النعمان يفكر و يقدر – أنعم بها من ورطة – ماذا يفعل ؟ ثم علم أن الإبتلاء بهذه المرأة و شأنها و تربيتها و خدمتها خير من أن يأكل الصديد في جهنم جزاء ما أكله من التفاحة و ما الأيام و ما الدنيا إلا معدودات ، فقبل الزواج على مضض و هو يحتسب الأجر و الثواب من الله رب العالمين . وجاء يوم الزفاف و قد غلب الهم على صاحبنا : كيف ادخل على امرأة لا تتكلم و لا تبصر و لا تسمع فاضطرب حاله و تمنى أن لو تبتلعه الأرض قبل هذه الحادثة و لكنه توكل على الله و قال (لا حول ولا قوة إلا بالله إن لله و إنا إليه راجعون ) و دخل عليها يوم الزفاف فإذا بهذه المرأة تقوم إليه و تقول له السلام عليك ورحمة الله و بركاته فلما نظر إليهاتذكر ما يتخيله عن الحور العين في الجنة . قال بعد صمت ما هذا ؟ إنها تتكلم و تسمع و تبصر فأخبرها بما قال عنها أبوها قالت : صدق أبي و لم يكذب ، قال اصدقيني الخبر قالت أبي قال أنني خرساء لأنني لم أتكلم بكلمة حرام و لا تكلمت مع رجل لا يحل لي .. و أنني صماء لأنني ما جلست في مجلس فيه غيبة و نميمة و لغو .. و أنني عمياء لأنني لم أنظر إلى أي رجل لا يحل لي ..

فانظر و اعتبر بحال هذا الرجل التقي و هذه المرأة التقية و كيف جمع الله بينهما




كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hgXoQfAdeQhjE gAgXoQfAdeAdkQ ,QhgXoQfAdeE,kQ gAgXoQfAdeQhjA ,Qhg'~Qd~AfQhjE gAg'~Qd~A










توقيع : الداعية إلى الله

ألم يأن للذين أمنوا أن تخشع قلوبهم لذكر الله
7
7


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور الداعية إلى الله   رد مع اقتباس
قديم 18-01-11, 11:08 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
بنت الديره
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 347
العمر: 33
المشاركات: 1,485 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 35
بنت الديره على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
بنت الديره غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الداعية إلى الله المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

جزاج الله خير خيتوو موضوع رائع يستحق التقييم










توقيع : بنت الديره

ask.fm/Nasooora20
اسالني وكذا يعنينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تابعني على تويتر
nsooora20@

عرض البوم صور بنت الديره   رد مع اقتباس
قديم 18-01-11, 11:56 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
غنآتيے فيے سمو ذآتيے
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 18
المشاركات: 1,225 [+]
الجنس:
المذهب: سنية
بمعدل : 0.24 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 60
غنآتيے فيے سمو ذآتيے سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
غنآتيے فيے سمو ذآتيے غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الداعية إلى الله المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

بارك الله فيك اختي الداعية الي الله
طرح جميل جدا
واسال الله ان لايحرمك الأجر
ودمتي بحفظ المولى
اختك
غنآتي










توقيع : غنآتيے فيے سمو ذآتيے

جَمِّلْ زَمَانَكَ بِالسُّكُوتِ ، فَإِنَّهُ زَيَنُ الْحَلِيمِ ، وَ سُتْرَةٌ الْحَيْرَانِ.

عرض البوم صور غنآتيے فيے سمو ذآتيے   رد مع اقتباس
قديم 21-01-11, 10:59 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الرميزان
اللقب:
مراقبة سابقة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الرميزان


البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 399
العمر: 32
المشاركات: 4,134 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 107
الرميزان سيصبح متميزا في وقت قريبالرميزان سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الرميزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الداعية إلى الله المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

جزاك الله كل الخير
طرح رائع
الله يجعلنا من أهل الطيبين










عرض البوم صور الرميزان   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:06 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant