بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-02-11, 05:27 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
الزبيدي
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 512
المشاركات: 12 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الزبيدي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الزبيدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي

السلام عليكم

ماحكم من يسب احد الخلفاء الراشدين؟


الموضوع الأصلي: سؤال || الكاتب: الزبيدي || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد

كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





schg










عرض البوم صور الزبيدي   رد مع اقتباس
قديم 03-02-11, 09:46 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
بنت الديره
اللقب:
عضوة مميزة
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 347
العمر: 33
المشاركات: 1,485 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.29 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 35
بنت الديره على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
بنت الديره غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الزبيدي المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

شتبي من ورى هالسؤال ,,
طبعا من أبغض الصحابة فقد كفر ,, والدليل من القرآن أواخر الفتح ,, وليش تسبهم ما خذين حلال أبوك ؟؟










توقيع : بنت الديره

ask.fm/Nasooora20
اسالني وكذا يعنينقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

تابعني على تويتر
nsooora20@

عرض البوم صور بنت الديره   رد مع اقتباس
قديم 03-02-11, 10:31 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الزبيدي
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 512
المشاركات: 12 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الزبيدي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الزبيدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الزبيدي المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

لحضة بارك الله فيكي لاتعصبي
بس ممكن تكفري هذولة الصحابة والتابعين


منهاج السنة النبوية - (ج 7 / ص 137)
الثالث أن قوله إن الذين آمنوا و عملوا الصالحات عام في جميع المؤمنين فلا يجوز تخصيصها بعلي بل هي متناولة لعلي و غيره و الدليل عليه أن الحسن و الحسين و غيرهما من المؤمنين الذين تعظمهم الشيعة داخلون في الآية فعلم بذلك الإجماع على عدم اختصاصها بعلي
و أما قوله و لم يثبت مثل ذلك لغيره من الصحابة فممنوع كما تقدم فانهم خير القرون فالذين آمنوا و عملوا الصالحات فيهم أفضل منهم في سائر القرون و هم بالنسبة إليهم أكثر منهم في كل قرن بالنسبة إليه
الرابع أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا و عملوا الصالحات ودا و هذا وعد منه صادق و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا سيما أبو بكر و عمر فان عأمةالصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون
و لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه و يسبونه و يقاتلونه و أبو بكر و عمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا قد ابغضهما و سبهما الرافضة و النصيرية و الغالية و الإسماعيلية لكن معلوم أن الذين احبوا دينك أفضل و أكثر و أن الذين ابغضوهما ابعد عن الإسلام و اقل بخلاف علي فان الذين ابغضوه و قاتلوه هم خير من الذين ابغضوا أبا بكر و عمر بل شيعة عثمان الذين يحبونه و يبغضون عليا وان كانوا مبتدعين ظالمين فشيعة علي الذين يحبونه و يبغضون عثمان انقص منهم علما و دينا و أكثر جهلا و ظلما
فعلم أن المودة التي جعلت للثلاثة أعظم










عرض البوم صور الزبيدي   رد مع اقتباس
قديم 03-02-11, 11:31 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الرميزان
اللقب:
مراقبة سابقة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية الرميزان


البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 399
العمر: 32
المشاركات: 4,134 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.82 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 23
نقاط التقييم: 107
الرميزان سيصبح متميزا في وقت قريبالرميزان سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الرميزان غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الزبيدي المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

ليش اتسبهم
اول شغلة رسول الله ( نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ) بشرهم بالجنة
هم من حملوا لواء نشر دين التوحيد بعد رسول الله
الإمام علي غضب على من سبهم و كفرهم
والأكثر من ذلك الله حرم السب واللعن في الناس العادين فمابالك بهؤلاء
رسالة من القلب الى القلب
((( أفتح عقلك و أستشعر عظمة الخالق و فكر والله ستجد أن دين الحق و التوحيد أمامك لتعتنقه فلا تضيع الفرصة)))
ربي يهديك










عرض البوم صور الرميزان   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 12:04 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
محمد زيوت
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 515
المشاركات: 101 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 10
محمد زيوت على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
محمد زيوت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الزبيدي المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزبيدي مشاهدة المشاركة
لحضة بارك الله فيكي لاتعصبي
بس ممكن تكفري هذولة الصحابة والتابعين


منهاج السنة النبوية - (ج 7 / ص 137)
الثالث أن قوله إن الذين آمنوا و عملوا الصالحات عام في جميع المؤمنين فلا يجوز تخصيصها بعلي بل هي متناولة لعلي و غيره و الدليل عليه أن الحسن و الحسين و غيرهما من المؤمنين الذين تعظمهم الشيعة داخلون في الآية فعلم بذلك الإجماع على عدم اختصاصها بعلي
و أما قوله و لم يثبت مثل ذلك لغيره من الصحابة فممنوع كما تقدم فانهم خير القرون فالذين آمنوا و عملوا الصالحات فيهم أفضل منهم في سائر القرون و هم بالنسبة إليهم أكثر منهم في كل قرن بالنسبة إليه
الرابع أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا و عملوا الصالحات ودا و هذا وعد منه صادق و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا سيما أبو بكر و عمر فان عأمةالصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون
و لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه و يسبونه و يقاتلونه و أبو بكر و عمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا قد ابغضهما و سبهما الرافضة و النصيرية و الغالية و الإسماعيلية لكن معلوم أن الذين احبوا دينك أفضل و أكثر و أن الذين ابغضوهما ابعد عن الإسلام و اقل بخلاف علي فان الذين ابغضوه و قاتلوه هم خير من الذين ابغضوا أبا بكر و عمر بل شيعة عثمان الذين يحبونه و يبغضون عليا وان كانوا مبتدعين ظالمين فشيعة علي الذين يحبونه و يبغضون عثمان انقص منهم علما و دينا و أكثر جهلا و ظلما
فعلم أن المودة التي جعلت للثلاثة أعظم
هناك قاعدة شرعيه لدينا نحن اهل السنة والجماعه تنص على ان الكل يؤخذ منه ويرد الا النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وبالتالي فان اقوال العلماء حجة علينا ان وافقت القران الكريم وصحيح السنة النبوية الشريفه .
1. من سب الصحابة رضوان الله عليهم فهو فاسق ومن سب ام المؤمنين عائشه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا كافر .
2. ان الله تعالى قال "سيجعل لهم ودا" ولم يحدد من يحمل هذا الود وكم عددهم . وبالتالي سيكون هناك مبغضون .
3. ان الله تعالى وصف طائفتين تقتتلان بانهما من المؤمنين ولم ينف عن اي منهما صفة الايمان وبما انهما مؤمنتان كلاهما فلا بد من قربهما من عصر النبوة فهم الاكثر ايمانا من اي عصر جاء بعده . وهذا ما حدث مع علي ومعاويه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا فلم ترفع عنهما صفة الايمان بصريح القران وما خالف النص الصريح يرمى به .
نحن لا نكفر اي واحد من الصحابه وممن عاصر النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الا من ثبت بالدليل الصحيح .










عرض البوم صور محمد زيوت   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 02:36 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الاسيف
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 517
المشاركات: 332 [+]
الجنس:
المذهب: مسلم سنى
بمعدل : 0.07 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 110
الاسيف سيصبح متميزا في وقت قريبالاسيف سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
الاسيف غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الزبيدي المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزبيدي مشاهدة المشاركة
لحضة بارك الله فيكي لاتعصبي
بس ممكن تكفري هذولة الصحابة والتابعين


منهاج السنة النبوية - (ج 7 / ص 137)
الثالث أن قوله إن الذين آمنوا و عملوا الصالحات عام في جميع المؤمنين فلا يجوز تخصيصها بعلي بل هي متناولة لعلي و غيره و الدليل عليه أن الحسن و الحسين و غيرهما من المؤمنين الذين تعظمهم الشيعة داخلون في الآية فعلم بذلك الإجماع على عدم اختصاصها بعلي
و أما قوله و لم يثبت مثل ذلك لغيره من الصحابة فممنوع كما تقدم فانهم خير القرون فالذين آمنوا و عملوا الصالحات فيهم أفضل منهم في سائر القرون و هم بالنسبة إليهم أكثر منهم في كل قرن بالنسبة إليه
الرابع أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا و عملوا الصالحات ودا و هذا وعد منه صادق و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا سيما أبو بكر و عمر فان عأمةالصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون
و لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه و يسبونه و يقاتلونه و أبو بكر و عمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا قد ابغضهما و سبهما الرافضة و النصيرية و الغالية و الإسماعيلية لكن معلوم أن الذين احبوا دينك أفضل و أكثر و أن الذين ابغضوهما ابعد عن الإسلام و اقل بخلاف علي فان الذين ابغضوه و قاتلوه هم خير من الذين ابغضوا أبا بكر و عمر بل شيعة عثمان الذين يحبونه و يبغضون عليا وان كانوا مبتدعين ظالمين فشيعة علي الذين يحبونه و يبغضون عثمان انقص منهم علما و دينا و أكثر جهلا و ظلما
فعلم أن المودة التي جعلت للثلاثة أعظم
هذا كتاب جدالي لابن تيمية ينقض به شيخ الاسلام رسالة العاملي الرافضي










عرض البوم صور الاسيف   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 12:12 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
الزبيدي
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 512
المشاركات: 12 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الزبيدي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الزبيدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الزبيدي المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اذا تعترفون بأن الشيخ ابن تيمية يعتقد بأن كثير من الصحابة والتابعين يبغضون علي ويسبونه










عرض البوم صور الزبيدي   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 12:27 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
محمد زيوت
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 515
المشاركات: 101 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 10
محمد زيوت على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
محمد زيوت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الزبيدي المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزبيدي مشاهدة المشاركة
اذا تعترفون بأن الشيخ ابن تيمية يعتقد بأن كثير من الصحابة والتابعين يبغضون علي ويسبونه
هذا اعتقادك انت فلم يقل احد منا هذا ولكننا اعطيناك القاعده الشرعيه لدى اهل السنة اما ان تفسرها على هواك فهذا خاص بك وحدك وعليك مراجعة الردود والتمعن فيها قبل ان تطلق الاحكام الخاطئه










عرض البوم صور محمد زيوت   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 12:30 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
الزبيدي
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 512
المشاركات: 12 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الزبيدي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الزبيدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الزبيدي المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

عجيب يظهر انكم حتى كتبكم لم تقرؤها!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
فسر لي اعتقاد الشيخ ابن تيمية هذا؟










عرض البوم صور الزبيدي   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 12:39 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
محمد زيوت
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 515
المشاركات: 101 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 10
محمد زيوت على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
محمد زيوت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الزبيدي المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

يبدو ان زميلنا لا يحب القراءه كثيرا .
من الذي قتل عليا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة؟
من اي طائفة هو ؟
من الذي قتل الحسين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ؟ ومن اي طائفه؟؟
ان عرفت الجواب ستعرف من المبغضين .










عرض البوم صور محمد زيوت   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 04:02 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
الزبيدي
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 512
المشاركات: 12 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الزبيدي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الزبيدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الزبيدي المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

سبحان الله!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ما احلى الهروب










عرض البوم صور الزبيدي   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 04:06 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
محمد زيوت
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 515
المشاركات: 101 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 10
محمد زيوت على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
محمد زيوت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الزبيدي المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اضحكتني فعلا
من هذا الذي يهرب
ما رأيك ان تحاوني في اهم ركن في عقيدتك وهو الامامه؟؟؟؟؟
من المعلوم ان الامامه ان سقطت سقط مذهبك بالكامل فهل انت على استعداد لتدافع عنه ؟؟؟؟؟؟










عرض البوم صور محمد زيوت   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 05:27 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
الزبيدي
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 512
المشاركات: 12 [+]
الجنس: ذكر
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الزبيدي على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الزبيدي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الزبيدي المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

لدي كامل الاستعداد انشاء الله
بعد ان تفسر لي قول الشيخ ابن تيمية في ان كثير من الصحابة والتابعين يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه بدون هروب فسر لي قول الشيخ ابن تيمية










عرض البوم صور الزبيدي   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 06:44 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
محمد زيوت
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 515
المشاركات: 101 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.02 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 10
محمد زيوت على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
محمد زيوت غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الزبيدي المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزبيدي مشاهدة المشاركة
لدي كامل الاستعداد انشاء الله

بعد ان تفسر لي قول الشيخ ابن تيمية في ان كثير من الصحابة والتابعين يبغضونه ويسبونه ويقاتلونه بدون هروب فسر لي قول الشيخ ابن تيمية


السابقين الأولين على التابعين لهم بإحسان و أولئك آمنوا بعد الكفر و أكثر التابعين ولدوا على الإسلام و قد ذكر الله في القران أن لوطا آمن لإبراهيم و بعثه الله نبيا و قال شعيب قد افترينا على الله كذبا إن عدنا في ملتكم بعد إذ نجانا الله منها و ما يكون لنا أن نعود فيها إلا أن يشاء الله ربنا و قال تعالى و قال الذين كفروا لرسلهم لنخرجنكم من أرضنا أو لتعودن في ملتنا و قد اخبر الله عن اخوة يوسف بما اخبر ثم نباهم بعد توبتهم و هم الأسباط الذين امرنا أن نؤمن بما أوتوا في سورة البقرة و آل عمران و النساء و إذا كان في هؤلاء من صار نبيا فمعلوم أن الأنبياء أفضل من غيرهم و هذا مما تنازع فيه الرافضة و غيرهم و يقولون من صدر منه ذنب لا يصير نبيا و النزاع فيمن اسلم أعظم لكن الاعتبار بما دل عليه الكتاب و السنة و الذين منعوا من هذا عمدتهم أن التائب من الذنب يكون ناقصا مذموما لا يستحق النبوة و لو صار من أعظم الناس طاعة و هذا هو الأصل الذي نوزعوا فيه و الكتاب و السنة و الإجماع يدل على بطلان قولهم فيه فصل قال الرافضي البرهان الثاني عشر قوله تعالى إن الذين آمنوا و عملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا روى الحافظ أبو نعيم الاصبهاني بإسناده إلى ابن عباس قال نزلت في علي و الود محبة في القلوب المؤمنة و في تفسير الثعلبي عن البراء بن عازب قال قال رسول الله صلى الله عليه و سلم يا لعلي قل اللهم اجعل لي عندك عهدا و اجعل لي في صدور المؤمنين مودة فانزل الله إن الذين آمنوا و عملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا و لم يثبت لغيره ذلك فيكون هو الإمام و الجواب من وجوه أحدها انه لا بد من إقأمةالدليل على صحة المنقول إلا فالاستدلال بما لا تثبت مقدماته باطل بالاتفاق و هو من القول بلا علم و من قفو الإنسان بما ليس له به علم و من المحاجة بغير علم و العزو المذكور لا يفيد الثبوت باتفاق أهل السنة و الشيعة الوجه الثاني أن هذين الحديثين من الكذب باتفاق أهل الثالث أن قوله إن الذين آمنوا و عملوا الصالحات عام في جميع المؤمنين فلا يجوز تخصيصها بعلي بل هي متناولة لعلي و غيره و الدليل عليه أن الحسن و الحسين و غيرهما من المؤمنين الذين تعظمهم الشيعة داخلون في الآية فعلم بذلك الإجماع على عدم اختصاصها بعلي و أما قوله و لم يثبت مثل ذلك لغيره من الصحابة فممنوع كما تقدم فانهم خير القرون فالذين آمنوا و عملوا الصالحات فيهم أفضل منهم في سائر القرون و هم بالنسبة إليهم أكثر منهم في كل قرن بالنسبة إليه الرابع أن الله قد اخبر انه سيجعل للذين آمنوا و عملوا الصالحات ودا و هذا وعد منه صادق و معلوم أن الله قد جعل للصحابة مودة في قلب كل مسلم لا سيما الخلفاء نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة لا سيما أبو بكر و عمر فان عأمةالصحابة و التابعين كانوا يودونهما و كانوا خير القرون و لم يكن كذلك علي فان كثيرا من الصحابة و التابعين كانوا يبغضونه و يسبونه و يقاتلونه و أبو بكر و عمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا قد ابغضهما و سبهما الرافضة و النصيرية و الغالية و الإسماعيلية لكن معلوم أن الذين احبوا دينك أفضل و أكثر و أن الذين ابغضوهما ابعد عن الإسلام و اقل بخلاف علي فان الذين ابغضوه و قاتلوه هم خير من الذين ابغضوا أبا بكر و عمر بل شيعة عثمان الذين يحبونه و يبغضون عليا وان كانوا مبتدعين ظالمين فشيعة علي الذين يحبونه و يبغضون عثمان انقص منهم علما و دينا و أكثر جهلا و ظلما فعلم أن المودة التي جعلت للثلاثة أعظم و إذا قيل علي قد ادعيت فيه الاهية و النبوة قيل قد كفرته الخوارج كلها و أبغضته المر وانية و هؤلاء خير من الرافضة الذين يسبون أبا بكر و عمر نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا فضلا عن الغالية

أعلاه هو النص الذي ورد بكتاب منهاج السنه للشيخ احمد ابن تيميه في معرض رده على الرافضي بالمنطق الذي يستطيع هذا الرافضي فهمه لا بحكم الشيخ فالرافضي يقيس المحبة بالكثره والقلة فاجابه الشيخ رحمه الله ان من ابغض عليا نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة اكثر ممن ابغض ابا بكر وعمر وعثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة .
هذا هو المنطق الذي يمكن لصاحبكم ان يفهمه فاستخدمه الشيخ عسى ان يفهم هذا الرافضي وان يصل الى ان تفسيراته للقران الكريم خاطئع وباطله اما قوله ان من الصحابة والتابعين يبغضون عليا فما كن الكره الا لعدم اقامة الحد على تقلة عثمان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واجتهدوا في هذا وقاتلوه وهذا صحيح ولكن الله تعالى لم يرفع عنهم صفة الاسيمان كما تحاول الايحاء " وإن طائفتان من المؤمنين اقتتلوا" نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة . اتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت .










عرض البوم صور محمد زيوت   رد مع اقتباس
قديم 04-02-11, 09:09 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
محب الاسلام
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 519
العمر: 29
المشاركات: 172 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني ولله الحمد
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 115
محب الاسلام سيصبح متميزا في وقت قريبمحب الاسلام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
محب الاسلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : الزبيدي المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

هذا الكتاب يرد فيه شيخ الإسلام ابن تيميه على الشبهات التي طرحها الحلي وغيره و الكلام حول ما طرحته بدا من صفحه 136


وكان شيخ الإسلام يرد على ما طرحه الحلي حول الآيه وانها في إمامه علي بن ابي طالب الخ ......


اساس استشهاد الحلي في ان الآيه وقعت في المحبه من احبه الناس يستحق بأن يكون الإمام ورد ابن تيمية علية بحسب مذهبكم لانكم تعتقدون ان الصحابة والتابعين كانوا يبغضونة ويسبونة ويقاتلونة فكيف يقول الحلي ان علي كان محبوب لذلك يستحق الامامة فهو يحتج بحسب مذهبكم وليس حسب ما يعتقد ولكن ماذا نفعل لفهمكم الله المستعان










عرض البوم صور محب الاسلام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
الشـــامـــــخ
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 05:55 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant