العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت شبهات وردود

بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 24-12-10, 03:14 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
سلفي موحد
اللقب:
مشرف سابق
الرتبة


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 295
المشاركات: 615 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.12 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 349
سلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمرسلفي موحد عطاءه مستمر

الإتصالات
الحالة:
سلفي موحد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت شبهات وردود

هذه فرية من افتراءات الرافضة والرد عليه .. حول نسب الصحابي المبشربالجنة الفاروق عمر بن الخطابأفتراءات الرافضه الملاعين الخطاب المبشر




قال المدعو : ياسين بن أحمد الصّواف في كتاب ( عقد الدرر في بقر بطن عمر )




وطبع الكتاب بتحقيق الزنديق الغُريفي .. وطبع بعنوان ( عقد الدرر في إدخال السرور على بنت سيد البشر )




قال المؤلف في الفصل الثاني تحت عنوان ( في بيان نسبه وحسبه )




روى علي بن إبراهيم بن هاشم عن أبيه عن يحي بن محبوب عن أبن الزيات عن الصادق أفتراءات الرافضه الملاعين الخطاب المبشر أنه قال : كانت صهّاك جارية لعبد المطلب , وكانت ذات عجز كبير , وكانت ترعى الإبل , وكانت في الحبشة , وكانت تميل إلى النكاح كثيراً , فحملت منه بالخطاب , فلما أدرك البلوغ نظر إلى أمه صهّاك فأعجبته وتعلق قلبه بها , فوثب عليها فحملت منه بحنتمة , فلما ولدتها خافت من أهلها , فلفتها في ثوب من الصوف , وألقتها بين بيوت أحشام مكة , فوجدها هشام بن المغيرة بن الوليد فحملها إلى منزله ورباها وسماها ( حنتمة ) .



وكانت سُنة العرب في ذلك الزمان من ربى لقيطاً أو يتيماً يجعله ولداً له , فلما بلغت حنتمة نظر إليها الخطاب فتزوجها , فصارت حنتمة أمه وأخته وعمته ... إلى آخر الرواية المكذوبة ..




فالجواب عن هذه الشبه سيكون بإذن الله تحت النقاط التالية :






1- لا حظ الركاكة في ألفاظ الرواية وأسلوبها مع كونها منسوبة لجعفر الصادق !!!




فقد تكرر في أول الرواية لفظ ( كانت ) خمس مرات في أول خمس جمل ..


كانت صهاك جارية ..

وكانت ذات عجز كبير..

وكانت ترعى الإبل ..
وكانت في الحبشة ..
وكانت تميل إلى النكاح كثيراً...








فهل هذا التكرار من البلاغة في شيء لينسب إلى جعفر الصادق ؟؟




2- لا حظ عبارة ( وكانت بالحبشة )


فكيف جاءت مكة؟ ولماذا؟

وأين رآها جد عمر؟

هل كان تاجراً يسافر للحبشة؟







فالزنديق محمد باقر المجلسي وغيره من علماء الروافض ينقلون أن عمر وأبيه الخطاب كانا حطابين :




يقول المجلسي : أما حسب عمر : فحكى العلامة في كتاب ( كشف الحق ) عن ابن عبد ربه في كتاب ( العقد ) أن عمر كان حطاباً في الجاهلية وأبيه الخطاب...)


( بحار الأنوار .. الفتن والملاحم ..3 /71 )






فهل ذهب الخطاب للحبشة ليحتطب فوجد صهّاك هناك !! ؟؟




3- وتأمل ما ينسبونه للإ مام جعفر الصادق أفتراءات الرافضه الملاعين الخطاب المبشر من كلام فيه فحش وقذف , ومعلوم أن المؤمن لا يفعل ذلك ويتجنبه نثراً وشعراً ..


فما بالنا بأهل بيت النبوة الأطهار قلوباً وألسنة وأفعالاً !

......

وكذلك ايضاً في الرواية أن أبا حنتمة هشام , ومعلوم من كتب الأنساب أن اسمه هاشم !








4- أما سند الرواية ففيه العجائب . فالرواية عن الصادق أفتراءات الرافضه الملاعين الخطاب المبشر فيه انقطاع شديد في السند وإرسال عجيب فأين كان الصادق ليروي تللك الأحداث في الجاهلية والتي كان مسرحها أرض الحبشة ومعلوم أن مولد الصادق كان سنة83 هجري


وعلى فرض أننا سلمنا بكلام الرافضة من أن الأئمة كل منهم يورث علمه لمن بعده فيُحدث بتلك الأحاديث ..

فيكون جعفر الصادق بلغته الرواية من أبيه محمد ( الباقر ) المولود سنة 57 هجري , وأخذ محمد الباقر الحديث من أبيه علي زين العابدين ومولوده سنة 38 هجري , والذي أخذ من أبيه الحسين الشهيد المولود سنة 4 للهجرة , وأخذه الحسين من أخيه الحسن السبط المولود سنة 3 للهجرة ..

وأخذ الحسن من أبيه علي بن أبي طالب المولود بعد ثلاثين سنة من مولد الرسول أفتراءات الرافضه الملاعين الخطاب المبشر .. أي كان عمر علي وقت بعث الرسول أفتراءات الرافضه الملاعين الخطاب المبشر عشر سنين فمن أين علموا تلك الحادثة وهي في الجاهلية وليست أحداثها في مكة بل في الحبشة حسب ما ورد في الرواية؟؟!!








5- في سند الرواية : علي بن إبراهيم بن هاشم عن أبيه عن يحي بن محبوب عن ابن الزيات عن الصادق ...




وعلي بن إبراهيم هذا من القائلين بتحريف القرآن وهوصاحب التفسير المشهور بتفسير القمي .. والذي فيه العديد من الرواية الدالة على تحريف القرآن ..




فهل مثل هذا الرجل يمكن أن نثق به في هذه الرواية ؟


6- ايضاً في السند إبراهيم بن هاشم وهو والد علي بن إبراهيم السابق الذكر هو عند العلماء مجهول الحال ..

( كسر الصنم )

7- وفي سند الرواية يحي بن محبوب : وحاله عند علماء الرجال مجهول ..
8- والطامه الكبرى أن الزنديق المجلسي الكذاب أورد الرواية في بحار الأنوار وقال :
وجدتُ في كتاب ( عقد الدرر ) لبعض الأصحاب روى بإسناده عن علي بن إبراهيم بن هاشم عن أبيه عن الحسن بن محبوب عن ابن الزيات عن الصادق أفتراءات الرافضه الملاعين الخطاب المبشر أنه قال ....)
( بحار الأنوار .. 3 / 65 )








وأنت ترى مع تكراره للرواية إلا أنه المغفل غيّر في السند فقال : الحسن بن محبوب .. وليس يحي بن محبوب .. وأيضاً أضاف القول إلى ( بعض الأصحاب ) ليُعلم أنهم أنفسهم لا يعلمون من صنف كتبهم ..



ويوجد روايات غير هذه الرواية جميعها عاله على هذه الرواية .. وكل هذه الروايات لا سند فيها !!


ومن أراد الأستزاده فعليه بكتاب ( أوجز الخطاب في نسب عمر بن الخطاب ) طبع في مكتبة الأمام البخاري .. في مصر .. الأسماعيلية
للشيخ : أبي معاذ السيد بن أحمد إبراهيم .. حفظه الله ..



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





Htjvhxhj hgvhtqi hglghudk p,g ksf ( ulv fk hgo'hf ) hglfav fhg[ki lk rfg hgHldk










عرض البوم صور سلفي موحد   رد مع اقتباس
قديم 24-12-10, 03:37 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
أسد الإسلام
اللقب:
الـرئيـس التنفيـذي
الرتبة


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 4
العمر: 43
المشاركات: 5,018 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سنّي
بمعدل : 0.98 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 1005
أسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلأسد الإسلام يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

الإتصالات
الحالة:
أسد الإسلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

إفتراء واضح ومكذوب
حسبنا الله هو مولانا ونعم النصير

الفاروق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة مبشر بالجنة وإنظر من يأتي ويتكلم عنه
وليس كلاماً جوهريا بل يؤلف الإفتراء والخزعبلات من مزاجه










توقيع : أسد الإسلام

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور أسد الإسلام   رد مع اقتباس
قديم 29-12-10, 05:21 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
الداعي للخير ابوعادل
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 354
المشاركات: 12 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الداعي للخير ابوعادل على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الداعي للخير ابوعادل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

يكذبون المجوس لانه شتت ملكهم ولايضر السحاب نبح الكلاب( يتحلمون بعمر بن الخطاب في الليل )رضوان الله عليه










توقيع : الداعي للخير ابوعادل

اسد السنه الشيخ عدنان العرعور حفظه الله

عرض البوم صور الداعي للخير ابوعادل   رد مع اقتباس
قديم 29-12-10, 10:05 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
علي السلفي
اللقب:
<font color="#FF00000">العبــد الفقيــر</font>
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية علي السلفي


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 87
المشاركات: 4,403 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني سلفي
بمعدل : 0.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 615
علي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميع

الإتصالات
الحالة:
علي السلفي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

بارك الله فيك أخي على موضوعك القيم
جعله الله في ميزان حسناتك










توقيع : علي السلفي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لمن ضاقت به الدنيا

عرض البوم صور علي السلفي   رد مع اقتباس
قديم 01-01-11, 06:54 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عمر بن الخطاب
اللقب:
مشرفة سابقة
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية حفيدة عمر بن الخطاب


البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 376
المشاركات: 222 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.04 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 14
نقاط التقييم: 11
حفيدة عمر بن الخطاب على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
حفيدة عمر بن الخطاب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلفي موحد المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

حسب الله ونعم الوكيل

بارك الله فيك اخي الكريم ع الرد الشبه

أسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يحشرنا مع الفاروق عمر بن الخطاب










عرض البوم صور حفيدة عمر بن الخطاب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 08:50 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant