بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
16-02-12, 03:31 AM | المشاركة رقم: 1 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
مرحبا بكم الى كل الاعضاء الموجودون في منتدى وصال الحبيبه لقد دار نقاش عقائدي بيني وبين أخت ليبيه من الطائفه السنوسيه وهذا بعد ان ادرجت موضوع عن حكم بدعه المولد النبوي بمناسبه مولد الرسول وكان موضوعي عباره عن روابط لاقوال علماء في حكم هذه البدعه فدار بيني وبينها هذا الحوار العقائدي اقتباس:
أختي صبوحه مساء الخير نبدأ الحوار هذا الشيخ الجليل السنوسي انا لا أعرفه ولا أعرف طريقته فلن أتكلم عنه رحمه الله على كل حال . اما بنسبه الى ان جسده لم تأكله الارض فهذه ليست حجه وليست دليل على على ان الله تعالى راضي عنه او غضبان لعدة اسباب اذكرها : 1_ انه لم يرد في القرآن الكريم او السنه النبويه على ان الذي يدفن ولاتأكله دود الارض هو مثلا علامه على ان الله راضي عنه وان كل فعل له هو مشروع عباده شرعه الله تعالى . فهذا الاستنتاج خاطى ولايستدل به 2_ ان الذي أخرجوه وكتبت لهم نهايه بشعه ماأدراك ان نهايتهم بسبب هذا الموضوع ان الذي أخرجوه هم عصاه وفسقه لان نبش القبور حرام وقتل الانفس وهتك الاعراض والسعي في الارض الفساد كانت من أخلاق هؤلاء الفسقه فكان من الطبيعي ان تكون نهايتهم بشعه بهذا الشكل بسبب دعاء المسلمين عليهم. فهذا الاستنتاج خاطى ولايستدل به 3_ وهذا السبب أعتبره الاقوى لماذا انا اقول لك فرعون أنجا الله جسده وظل قرون طوال عظه وعبره لمن يشاهده هل فرعون ياترى من اولياء الله الصالحين وهل كان يحتفل بالمولد النبوي لهذا أبقى الله جسده الشريف لانه راضي عنه غير غضبان . فهذا الاستنتاج خاطى ولايستدل به 4_ ربما انا أقول ربما حفظ الله جسده لانه غاضب عليه وليس راضي بسبب احتفاله بالمولد النبوي المبتدع الذي لم يفعله النبي ولا اصحابه واذا قلتي لي اين دليلك على هذا الموضوع أقول لكي انتي أيضا أين دليلك وأقول لكي دليلي هو القياس من القرآن على حفظ الله لجسد فرعون حتى يكون عظه وعبره لغيره بسبب عمله لان الذين تحفظ أجسادهم هم الانبياء تكريم لهم واما غيرهم فهو ربما عقوبه لهم اقتباس:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته: انا لم أشتم الرجل بل قلت رحمه الله فقط . ولاكن ربما أفحمتك في الحجه فكنتي بارعه في التسلل والخروج منها الى أتهامي بأني شتمت الرجل رحمه الله لعلمك أنا لاأعرفه ولم أسمع به من قبل فاأنا أعرف علماء ليبيا الأجلاء ومنهم الشيوخ والمجاهدين أمثال: ( الدكتور الصادق الغريانى حفضه الله , الدكتور على محمد الصلابى , الاستاد الدكتور حمزه ابوفارس , والمجاهد الكبير عمر المختار, وغيرهم كثير ) وهذا لايعني أنتقاص من قدر هذا الشيخ بل نقطة البحث هي هل مافعله من الاحتفال بالمولد النبوي قد فعله النبي وأصحابه رضوان الله عليهم . سؤال أسأله لكي خصيصا أرجوا أن تجاوبي عليه مباشره ولا تتملصي منه: س_ هل قرأتي أو سمعتي أن الرسول أحتفل ذات يوم بعيد ميلاده أو أحتفل الصحابه رضوان الله عليهم بذلك؟ الاجابه: ماهي ياترى!!!!!!!!!!!!!!!!!!! اقتباس:
اهلا وسهلا بك أختي صبوحه أشكرك على أهتمامك بالموضوع وردك عليه وايضا اشكرك على استعدادك لانشاء موضوع عن الشيخ السنوسي رحمه الله فهذه بادره طيبه منك ... ولاكن يحزني ويشعرني بالاسف على انك لم تجاوبيني عن السؤال الذي وضعته لك!! س_ هل قرأتي أو سمعتي أن الرسول أحتفل ذات يوم بعيد ميلاده أو أحتفل الصحابه رضوان الله عليهم بذلك؟ اللاجابه سهلا جدا فلا تحتاج الى تفكير عميق ولا الى تعبير وانشاءات املائيه قد قرات عنها كثير فانتي سردتي لي اقوال علماء متقدمون ومتأخرون من علماء اهل السنه والجماعه وعلماء الصوفيه يتكلمون بشكل مفصل وموجز عن المولد النبوي ومن جملةماقالوا فيها : انه يجوز صوم يوم الاثنين وهذا لاأختلف فيه فهو من سنن الرسول بعد (ان قدم الى المدينه ورأى اليهود يصومونه فسألهم عن ذلك فقالوا هذا يوم انجا فيه الله موسى من فرعون فقال نحن اولى بموسى منكم فصامه لهذا السبب لا لسبب انه ولد يوم الاثنيين) ومنهم من قال يجب احياء هذه المناسبه بذكر سنن النبي القوليه والفعليه والتعريف بها الى العامه من المسلمين الذين يقعون في أخطاء بدعيه ويظنون انها شعائر انزل الله بها في كتابه وعلى نبيه الكريم وتعريف غير المسلمين بخصال هذا النبي الكريم فهذه جميعها لاغبار عليها لان هذه الامور يفعلها المسلمين يوميا لانها شعائر مأمورين بها . فأذا كانت هذه هي شعائر المولد النبوي فلا بأس بذلك لانها امور عباديه نفعلها يوميا اما اذا كانت من الامور الشركيه كدعاء عند قبور الاولياء الصالحين والتبرك بها وصرف انواع العباده الخاصه بالله تعالى كطلب الرزق والاستغاثه وطلب الشفاء منهم والذهاب الى قبر الولي الصالح والجلوس عنده وفعل الرقصات الصوفيه عند الضريح الولي أو انشاد المدائح الشركيه التي تتخللها الاستغاثه بالرسول والدعاء منه وطلب أي أمر دنيوي أو أخروي منه , فأسمحيلي فهذه أمور شركيه وكفريه بنص القرآن الكريم واحب أن أعطيك معلومه تاريخيه : (أن أول من ابتدع ذلك هم ملوك الدولة الفاطمية في القرن الرابع الهجري ومن تسمى منهم باسم (المعز لدين الله) ومعلوم أنه وقومه جميعا إسماعيليون زنادقة، متفلسفون. أدعياء للنسب النبوي الشريف، فهم من ذرية عبد الله بن ميمون القداح اليهودي الباطني وقد ادعوا المهدية وحكموا المسلمين بالتضليل والغواية، وحولوا الدين الى كفر وزندقة وإلحاد، فهذا الذي تسمى (بالحاكم بأمر الله)، هو الذي ادعى الألوهية وأسس جملة من المذاهب الباطنية الدرزية احدها، وأرغم المصريين على سب أبي بكر وعمر وعائشة وعلق ذلك في مساجد المسلمين ومنع المصريين من صلاة التراويح، ومن العمل نهاراً إلى العمل ليلاً ونشر الرعب والقتل واستحل الأموال وأفسد في الأرض، مما تعجز المجلدات عن الإحاطة به. وفي عهد هؤلاء الفاطميين أيضا وبإفسادهم في الأرض أكل المصريون القطط والكلاب وأكلوا الموتى، بل وأكلوا أطفالهم. وفي عهد هؤلاء الذين ابتدعوا بدعة المولد تمكن الفاطميون والقرامطة من قتل الحجاج وتخريب الحج، وخلع الحجر الأسود. والخلاصة: أن بدعة المولد نشأت من هنا، وهل يقول عاقل أن هؤلاء الزنادقة الملحدون قد اهتدوا إلي شيء من الحق لم يعرفه الصديق والفاروق وعثمان وعلي والصحابة والسلف الأئمة وأهل الحديث؟ هل يكون كل هؤلاء على باطل وأولئك الكفرة الملاعين على الحق؟ وإذا كان قد اغتر بدعوتهم بعض من أهل الصلاح والتقوى وظن -جهلاً منه- أن المولد تعظيم للرسول ومحبة له هل يكون الجاهلون المغفلون حجة في دين الله؟! ) اقتباس:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته والله يأختي صبوحه النقاش معاك جدا مرح وشيق وأقسم انكي افضل أنسانه في النقاش ناقشتها يأختي للمره الثالثه على التوالي تتهربين من الاجابه عن السؤال الذي سألتكياه قولي لي هل هو صعب أم محرج أو لا تعرفين اجابته هل هو صعب الى هذه الغايه لايحتاج منكي الا ان تقولين : 1_ نعم أو 2_ لا واذا كانت الاجابه (نعم) سوف يترتب عليها قولي لك ماهو الدليل؟! واذا كانت الاجابه (لا) سوف يترتب عليه قولي اذا من اين اتيتي بهذه البدعه؟! اما القول التالي: (ساقول لك شئ واحد وباختصار جدا انت الان تعترفين بجواز ذكرى المولد الشريف وهذا حسب النص الوراد من عندك ( فأذا كانت هذه هي شعائر المولد النبوي فلا بأس بذلك لانها امور عباديه نفعلها يوميا)وفي النهايه هو الاجماع علي احياء ذكرى المولد الشريف بطريقة بعيدا عن المنكرات والشرك بالله) بالله عليكي يأختي هل هذا مافهمتيه من هذه المقوله, لم أقصد مافهمتيه بل اقصد ان المولد النبوي اذا كان يحتوي على ( صلاه , وصيام , ودعاء , وغيرها من العبادات) فهذه يفعلها المسلمون يوميا فلا يحتاج ان نخصص لها يوما بعينه لان ذلك لايجوز الا بدليل قطعي من القرآن والسنه النبويه اما اذا كان المولد النبوي يحتوي على البدع الشركيه والكفريه من الرقصات والاستغاثات بالاولياء الصالحين وطلب اشياء من امور الدنيا والآخره منهم دون الله أو طلبها من الرسول وتوجيه الدعاء له والاستغاثه منه فلا شك ولاريب ان هذا بالنص القرآني كفر وشرك فلا تقولي لي اننا نحتفل عن طريق الولآئم والاكل والشرب بهذه المناسبه فهذا لايجوز لانه بذلك تخصيصين هذا اليوم عيدا والاسلام ليس له الا عيدين ( الفطر , والاضحى ) اما الفرح فأننا نفرح دائما بأن هذا النبي نبينا ونحبه ونجله ونتبع سنته كما أوصانا بقوله:( لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم، إنما أنا عبد فقولوا عبد الله ورسوله. أي لا تمدحوني بالباطل ولا تجاوزوا الحد في مدحي كما عملت النصارى مع عيسى، فمدحوه حتى جعلوه إلها، ومن الغلو الاحتفال بمولد الأنبياء والأولياء، وجعل ذلك شعارا وقربة، بل تعظيم هؤلاء يكون باتباعهم والسير على سنتهم، ولذلك لم يكن الصحابة الكرام يحتفلون بيوم مولد رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهم خير منا وأكثر حبا وتعظيما لرسول الله . وأما مدحه والثناء عليه دون الإطراء فمشروع ومطلوب. قال الله تعالى: [لِتُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُعَزِّرُوهُ وَتُوَقِّرُوهُ] (الفتح: 9). وتعزيره تعني نصرته، وتوقيره احترامه والثناء عليه بما هو أهله) ملا حظه أخيره حبيبتي صبوحه الله يخليك ويحفظ والديك قولي آآآآآآآآآمين تجاوبين على سؤالي!!!!!!!!!! اقتباس:
اهلا وسهلا بك أختي صبوحه وأشكرك على رحابة صدرك وأسأل الله لي ولك ولجميع المسلمين والمسلمات الهدايه والتمسك بالكتاب والسنه النبويه والله ولي والتوفيق في النهايه ارجوا منكم تعبير الرأي عن هذا الحوار وأعطائي ردودكم فلا تنسوني بدعاء الى اللقاء الى الحوار الاخير بيني وبينها في الولي الصالح صاحب الطريقه السنوسيه الشيخ محمد السنوسي
p,hv urhz]d ]hv fdkd ,fdk Hoj gdfdi uk hg'vdri hgsk,sdi |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
16-02-12, 08:27 AM | المشاركة رقم: 2 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
تبارك الله أختنا نمار .... اقتباس:
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
16-02-12, 09:27 AM | المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
جزاك الله خيراً
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
16-02-12, 10:19 AM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وخير هذه الأمة الذي يعدل إيمانه بإيمان هذه الأمة بأسرها هو أبو بكر الصديق ، وقد قال: ما كنت تاركاً شيئاً كان يعمل به رسول الله إلا عملت به؛ إني أخشى إن تركت شيئاً من أمره أن أزيغ. أو أن أضل. وهذاعمر بن الخطاب يقول: أيها الناس! اتهموا العقل على الدين، إن الرأي إنما كان مصيباً من رسول الله؛ لأن الله كان يريه ذلك، وإنما هو منا الظن والتكلف. وقال عمر : إياكم وأصحاب الرأي! فإنهم أعداء السنن، أعيتهم السنن أن يحفظوها فقالوا برأيهم فضلوا وأضلوا. وقال: أيها الناس! اتهموا الرأي على الدين، فلقد رأيتني يوم أبي جندل وما آلو عن الحق في يوم صلح الحديبية عندما يجيء سهيل بن عمرو إلى النبي ، فيقول لـعلي بن أبي طالب : (اكتب: بسم الله الرحمن الرحيم، فيقول سهيل : ما نعرف اسم الرحمن ولكن اكتب مثل ما نكتب: باسمك اللهم ..) إلى آخر الصلح، فيعترض عمر فيقول النبي : (أتراني أرضى وتأبى يا عمر ؟!) فعمر رضي لله عنه رأى أن الشروط فيها ضرر على المسلمين فقال: (يا رسول الله! أولسنا بالمؤمنين؟ قال: بلى، قال: أوليسوا بالكافرين؟ قال: بلى، قال: أولست برسول الله؟ قال: بلى، قال: فلم نعطي الدنية في ديننا؟) فيقول أبو بكر لـعمر : (الزم غرزه). وهذا علي بن أبي طالب يقول: (لو كان الدين بالرأي لكان باطن الخف أولى بالمسح من ظاهره، ولكني رأيت رسول الله يمسح على ظاهره). وهذا عبد الله بن عباس يقول للصحابة: أيها الناس! يوشك أن تعذبوا وأن يخسف بكم؛ أقول لكم قال رسول الله وتقولون قال أبو بكر وقال عمر . وقال: أيها الناس! يوشك أن تنزل عليكم حجارة من السماء، أقول لكم قال رسول الله وتقولون قال أبو بكر وقال عمر . ولما حدث أبو الدرداء معاوية : (أن رسول الله نهى بيع الورق والذهب إلا مثلاً بمثل. فقال: ولكني لا أرى بهذا بأساً؛ فقال أبو الدرداء : أيها الناس! من يعذرني من معاوية ؟! أخبره عن قول رسول الله ويخبرني عن رأيه، لا أساكنك ببلدة أنت فيها). وعمران بن حصين يحدث عن النبي : (الحياء خير كله)، فيقول بشير بن كعب وكان يهودياً فأسلم: ولكنا نجد أن فيه رقة وضعفاً، وأن فيه خيراً، فقال: أحدثك عن رسول الله وتحدثني عن معاريضك! لا آتيك بحديث أبداً، فجعل الصحابة يقولون له: يا أبا نجيد إنه طيب! فما زالوا به حتى سكن عنه غضبه. وهذا عبد الله بن عمر قال عنه نافع : لو أن رجلاً رأى عبد الله بن عمر في اتباعه لآثار النبي لقال: جن عبد الله بن عمر ، كان يرخي عنان ناقته ويقول لـنافع : لعل خفاً يقع على خف، أي: لعل خف ناقتي يجيء على خف الناقة التي كان يركب عليها النبي . وكان يأتي إلى مكان بين مكة والمدينة فيحيد عن الطريق، وعندما يسأل عن ذلك؟ يقول: رأيت رسول الله يفعل ذلك، ويأتي إلى شجرة بعينها يقيل تحتها، لأن النبي كان يقيل تحتها. وخير أمور الدين ما كان سنة وشر الأمور المحدثات البدائع. ويقول رسول الله : (إن بين أيديكم أيام الصبر، للمتمسك منهم بما أنتم عليه أجر خمسين شهيداً، قالوا: منهم يا رسول الله؟! قال: بل منكم) . وقال رسول الله في حديث العرباض بن سارية : (عليكم بسنتي، وسنة الخلفاء الراشدين المهديين من بعدي، عضوا عليها بالنواجد، وإياكم ومحدثات الأمور) . وقال رسول الله : (ألا إني أوتيت القرآن ومثله معه، ألا يوشك رجل شبعان متكئ على أريكته يقول: ما عندنا من كتاب الله أحللنا حلاله وحرمنا حرامه، ألا وإن ما حرم رسول الله كما حرم الله) . وهذا رسول الله يقول له عمر بن الخطاب : إنا نجد بعض صحف اليهود فتعجبنا؛ فقال النبي : (أمتهوكون أنتم بعدي -أي: أمتحيرون أنتم بعدي- وقد جئتكم بها بيضاء نقية؟! والذي نفسي بيده لو كان موسى بن عمران حياً ما وسعه إلا أن يتبعني). وفي رواية: (أن عمر كانت عنده نسخة من التوراة، فجعل يقرأ فيها بين يدي رسول الله ، ورسول الله يتغير وجهه ويغضب، فقال أبو بكر الصديق لـعمر : ثكلتك الثواكل إن أغضبت رسول الله ! فقال عمر : نعوذ بالله من غضب الله وغضب رسوله! رضينا بالله رباً، وبالإسلام ديناً، وبمحمد رسولاً، فقال النبي : أمتهوكون أنتم بعدي؟ والله لو كان موسى بن عمران حياً ما وسعه إلا أن يتبعني) . وفي رواية: (والله لو بعث موسى فيكم فاتبعتموه وتركتموني لضللتم) فإذا كان هذا حال نبي الله موسى كليم الله فما حال السنوسي وغيره وكذلك لو وجدنا قبر موسى وغيره من لأنبياء لوجدنا أجسادهم لم تأكلها التراب فكيف إذن بالسنوسي أوغيره من الأولياء ؟؟؟؟ هذا كان في عموم البدع ومن ضمنها بدعة المولد النبوي وعلى فكرة إن النبي يوم ولادته هو نفسه يوم وفاته بعد مابلغ من العمر ثلاث وستين عاما !!!! , وإنما الحال بين أمرين أما سنة أو بدعة !!! أي إذا لم يكن أتباع قول وفعل وتقرير النبي فماذا سيكون ؟؟؟ أليس هو بدعة ؟؟؟ فأما أن تكون على سنة النبي أو مبتدع !!!! فأختر على أيهما تكون ؟؟؟؟؟ ولو كانت عبادة الله بمزاجنا وعلى كيفنا أو كما نشتهي ونريد لصمنا في الليل بدل النهار !!!!!!!!!!!!!!! وإلا لماذا سمينا بأهل السنة والجماعة؟؟؟؟؟ في الختام وهو يجب أن يكون في البداية وهو التوجه الى الله سبحانه وتعالى بالهداية والسداد والتوفيق في كل شئ لما ورد في الحديث القدسي (ياعبادي كلكم ضال إلا من هديته فأستهدوني أهدكم ) جزء من حديث رواه مسلم نسأل الله لنا ولكم وللجميع الهداية والتوفيق والقبول والرضى اللهم آمين ************** كتبت هذا للأختصار لضيق الوقت عندي ويجب الذهاب للعمل فأن أحتجتي المزيد كتبنا إن شاء الله وبالرغم من أنك ماشاء الله كفيتي ووفيتي وزدتي وفقك الله ورفع شأنك ومقامك في الدارين وجعلك من المقربين في عليين اللهم آمين التعديل الأخير تم بواسطة الأمير الفقير ; 16-02-12 الساعة 12:51 PM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
16-02-12, 09:18 PM | المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
جزاك الله خيرا اختاة ونفع بك وسؤال جيد وردود جيدة ايضا
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
16-02-12, 10:02 PM | المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
16-02-12, 10:03 PM | المشاركة رقم: 7 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||
16-02-12, 10:06 PM | المشاركة رقم: 8 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||
16-02-12, 10:09 PM | المشاركة رقم: 9 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||
17-02-12, 12:12 AM | المشاركة رقم: 10 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
ماشاء الله عليك اختي كفيتي ووفيتي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
17-02-12, 01:28 AM | المشاركة رقم: 11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
اسم الله عليك أختي نمآر
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
17-02-12, 09:43 AM | المشاركة رقم: 12 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
وفقكِ الله اخيتي احسنت زادك الله علما وفقهاً ورفع قدرك في الدارين
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
17-02-12, 11:50 PM | المشاركة رقم: 13 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
أشكركم جميعا على مروركم القيم للموضوع |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
18-02-12, 09:29 AM | المشاركة رقم: 14 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
ماشاء الله تبارك الله
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
18-02-12, 04:59 PM | المشاركة رقم: 15 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
حفيدة عائش
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|