اقتباس:
الرواية - على ضعف سندها -
|
اولا اتعجب عندما تتكلمون عن ضعف السند !!
هل تعلم انك لو طبقت قاعدة ضعف السند لوجب عليك انكار معظم روايات كتبك
لان معظم احاديث قائم على روات ملعونين وكذابين بل مجهولين ايظا
لنذكر الرواية سندا ومتنا :
73- يج، [الخرائج والجرائح] موسى بن عمر عن ابن محبوب عن صالح بن حمزة عن أبان عن أبي عبد الله ع قال العلم سبعة وعشرون حرفا فجميع ما جاءت به الرسل حرفان فلم يعرف الناس حتى اليوم غير الحرمين فإذا قام قائمنا أخرج الخمسة والعشرين حرفا فبثها في الناس وضم إليها الحرفين حتى يبثها سبعة وعشرين حرفا
المصدر :بحار الانوار (52\336)
اما رواة الرواية :
1-موسى بن عمر :
ثقة، كوفي. وله اصل وكتب
المصادر : الفهرست للطوس (1\124) , خلاصة الاقوال- العلامة الحلي (1\258) , رجال ابن داود (1\189)
2- ابن محبوب
حيث قال : سيد الطائفة آية الله العظمى السيد محمد المهدى بحر العلوم الطباطبائى
عندما نقل احدى الروايات التي فيها ابن محبوب فقال : " فان الطريق الى ابن محبوب موثق "
المصدر الفوائد الرجالية - السيد بحر العلوم (2\348)
* من أجلة أصحاب الرضا والجواد والهادي: (عليهم السلام) مثل: أحمد بن محمد بن عيسي، وسعد بن عبد الله، ومحمد بن علي ابن محبوب، *
المصدر : تهذيب المقال - السيد محمد على الأبطحى (1\253)
3-صالح بن حمزة
* صالح بن حمزة لم يذكر بمدح ولا بقدح *
المصدر : مشايخ الثقات- غلام رضا عرفانيان (1\61)
وايظا :
** روى عن أبيه ، عن أبي بكر الحضرمي ، وروى عنه علي بن أسباط .
الكافي :الجزء 1 ، كتاب الحجة 4 ، باب مولد أبي جعفر محمد بن علي ( ) 118 ،الحديث 5 .
وروى عن أبان بن مصعب ، وروى عنه علي بن النعمان . الكافي : الجزء 1 ،
كتاب الحجة 4 ، باب أن الارض كلها للامام ( ) 105 ، الحديث 5 .
وروى عن الحسن بن عبدالله ، وروى أحمد بن محمد بن خالد ، عن بعض
أصحابه ، عنه . الكافي : الجزء 2 ، كتاب العشرة 4 ، باب حق الجوار 24 ،الحديث 9 .
وروى عن فتح بن عبدالله مولى بني هاشم ، وروى عنه محمد بن الحسين .
الكافي : الجزء 1 ، كتاب التوحيد 3 ، باب جوامع التوحيد 22 ، الحديث 6 .
وروى مرفوعا عن أبي عبدالله ( ) ، وروى أحمد بن محمد بن
خالد ، عن بعض أصحابه ، عنه . الكافي : الجزء 2 ، كتاب الايمان والكفر 1 ، بابالخوف والرجاء 33 ، الحديث 7 .
وروى عن بعض أصحابنا ، عن أبي عبدالله ( ) ، وروى أحمد
عن بعض أصحابنا ، عنه . الكافي : الجزء 5 ، كتاب المعيشة 2 ، باب اصلاح المالوتقدير المعيشة 12 ، الحديث 6 **
المصدر : معجم رجال الحديث - السيد ابوالقاسم الموسوى الخوئي (10\42)
اقول : لو كان الرجل ضعيفا او مجهولا لذكره الخوئي لكن نرى ان له اصل وله روايات عدة
4-أبان
عن مسلم بن أبي حية، قال كنت عند أبي عبد الله في خدمته فلما أردت أن افارقه ودعته وقلت له: احب أن تزودني قال: (ائت أبان بن تغلب، فإنه قد سمع مني حديثا كثيرا، فما روى لك عني فارو عني)
المصدر : سماء المقال في علم الرجال - ابو الهدى الكلباسي (1\20)
فاين الضعف في الاسناد ؟؟؟ وهل قال عالم من علماءك ان هذه الرواية ضعيفة ؟؟
واي معنى تقصده !!!
عجيب فهمكم
اقتباس:
إذ كون أن الرسل لم يبثوا سوى حرفين لا يعني أنهم ماكانوا يعلمون بالبقية
|
اذن حسب قاعدتك نقول ان الرسل كتموا العلم ولم يبلغوه وان المهدي سوف يظهره !!
اليس الدين اكتمل عن النبي محمد صل الله عليه وسلم ؟ فما الحاجة من اظهار العلم كله عند المهدي وعدم اظهاره عند الانبياء ؟
واذا كان الانبياء لم يخرجوا كل هذه العلم فلم يخرجه المهدي ؟؟
ولا ادري باي عقل تقسيون !!
اقتباس:
.. أمرهم الله بأداء الحرفين -فقط- فأدوه كما أمرهم
|
وامر الله المهدي باخراج 27 حرفا كما امره !!!
والسؤال هنا يا ليت ان تجيبني :
هل الدين اكتمل عند نبينا محمد صل الله عليه وسلم ام لا ؟؟ مع الدليل من كبتك