العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت شبهات وردود

بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 25-09-12, 02:26 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عبدالرحمن صالح
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 8904
المشاركات: 10 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
عبدالرحمن صالح على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
عبدالرحمن صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت شبهات وردود

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا حريص في البحث عن الحق

_-----------------------_____________-------------____________

وقال ابن زمنين: وهذا مثل ضربه الله يحذر حفصة وعائشة للذي كان مما قص في أول السورة. (تفسير ابن زمنين 5/9

----------------------------------

وقال الثعلبي في تفسير هذه الآية: يخوف عائشة وحفصة (تفسير الثعلبي 9/351

---------------------------------------------

وقال الواحدي: وهذا تخويف لعائشة وحفصة وإخبار أن الإنبياء لا يغنون عمن عمل بالمعاصي شيئاً (تفسير الواحدي 2/1114

-------------------------------------------------------

وقال ابن الجوزي: قال المفسرون منهم مقاتل: هذا المثل يتضمن تخويف عائشة وحفصة أنهما إن أغضبتا ربهما لم يغن عنهما رسول الله شيئاً (زاد المسير 8/55).


------------------------------------------------------

وقال الرازي: وفي ضمن هذين التمثيلين تعريض بأُميّ المؤمنين وهما حفصة وعائشة لما فرط منهما وتحذير لهما على أغلظ وجه وأشده لما في التمثيل من ذكر الكفر (تفسير الرازي 30/49)


-------------------------------
قال الشوكاني: وقال يحيى بن سلام ضرب الله مثلاً للذي كفروا يحذر به عائشة وحفصة من المخالفة لرسول الله (ص) حتى تظاهرتا عليه (فتح القدير5/255).


------------------------------------------------

قال تعالى

إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَد صَغَت قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَولَاهُ وَجِبرِيلُ وَصَالِحُ المُؤمِنِينَ وَالمَلَائِكَةُ بَعدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ عَسَى رَبُّهُ إِن طَلَّقَكُنَّ أَن يُبدِلَهُ أَزوَاجًا خَيرًا مِّنكُنَّ مُسلِمَاتٍ مُّؤمِنَاتٍ قَانِتَاتٍ تَائِبَاتٍ عَابِدَاتٍ سَائِحَاتٍ ثَيِّبَاتٍ وَأَبكَارًا )




-----------------------------------------------------------
احد الشيعه قال هذا الكلام هل هو غلو في فاطمه شبهه .... اقوال عائشه اللها

حتى عائشه اذت فاطمه الذي قال النبي (ص) فيها من اذاها فقد اذاني ومن اذاني فقد اذا الله عزوجل

--------------------------------------------------

قال ابن حجر في فتح الباري ( 9/222 ): (( دخل رسول الله (ص) على عائشة وفاطمة, وقد جرى بينهما كلام فقال: ما أنت بمنتهية يا حميراء عن ابنتي إن مثلي ومثلك كأبي زرع وأم زرع فقالت: يا رسول الله حدثنا عنهما. فقال: كانت قرية فيها إحدي عشرة امرأة, وكان الرجال خلوفاً, فقلن تعلين نتذاكر أزواجنا بما فيهم ولا نكذب... كان رجل يكنى أبا زرع وأمراته أم زرع فتقول أحسن لي أبو زرع وأعطاني أبو زرع وأكرمني أبو زرع وفعل بي أبو زرع ))
-----------------------------------------------------------


أريد ان أرد على هذا الشيعي ولكن لا اعلم هل هي شبهه ام فهمه خاطئ



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





afii hl >>>> hr,hg td uhzai vqd hggi ukih










عرض البوم صور عبدالرحمن صالح   رد مع اقتباس
قديم 25-09-12, 08:37 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنيه
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالرحمن صالح المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

اقتباس:
احد الشيعه قال هذا الكلام هل هو غلو في فاطمه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا
حتى عائشه اذت فاطمه الذي قال النبي (ص) فيها من اذاها فقد اذاني ومن اذاني فقد اذا الله عزوجل
كل هذا ياشيعي وليس غلو ؟؟
رضي الله عن أم المؤمنيين السيده عائشه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا
ورضي الله عن السيده فاطمه سيدة نساء اهل الجنه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا
نعوذ بالله من الغو في الاشخاص !
بارك الله فيكم ..










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
قديم 25-09-12, 11:03 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
محب الاسلام
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة


البيانات
التسجيل: Feb 2011
العضوية: 519
العمر: 29
المشاركات: 172 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني ولله الحمد
بمعدل : 0.03 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 15
نقاط التقييم: 115
محب الاسلام سيصبح متميزا في وقت قريبمحب الاسلام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
محب الاسلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالرحمن صالح المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

هذا الرافضي ينقل التفاسير وغرضه الطعن بعائشة وحفصة نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا
مع اننا لا نجد اي طعن فيما ذكر ولكن عقول الرافضة معطله
الرد
الغيرة بين أزواج النبي حاصلة في حياة النبي – نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة – وكان يرى ذلك ويبتسم ويقرهن على هذا ، لأن هذا من طبائع النساء ،ولم يغضب رسول الله – نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة – يغضب من غيرتهن ، كما في البخاري من حديث عن أنس قال: " كان النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة عند بعض نسائه، فأرسلت إحدى أمهات المؤمنين بصحفة فيها طعام، فضربت التي النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة في بيتها يد الخادم، فسقطت الصحفة فانفلقت، فجمع النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فلق الصفحة ثم جعل يجمع فيها الطعام الذي كان في الصحفة، ويقول: (غارت أمكم) ثم حبس لخادم حتى أتي بصحفة من عند التي هو في بيتها، فدفع الصحفة الصحيحة إلى التي كسرت صحفتها، وأمسك المكسورة في بيت التي كسرت

وكذلك غيرة سارة زوجة إبراهيم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة من هاجر عليهم السلام .

الله عز وجل دعاهما إلى التوبة بقوله {إن تتوبا إلى الله } ، فهما قد تابتا ورجعا إلى الله عز وجل ، وهذا عتاب من الله لهما كما عاتب الله نبيه وحبيبه وصفيه محمداً – نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة – { يا أيها النبي لم تحرم ما أحل الله لك تبتغي مرضاة أزواجك } هل يقول قائل نأخذ بمفهوم المخالفة لمن فطرته منكوسة وأفهامه معكوسة ويقول بأن النبي – نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة – لم يبتغي مرضات الله ، وإنما الله يربي نبيه ويربي أزواجه ويؤدبهم ويصطفيهم حتى يعلي قدرهم بين العالمين .

وهذا نظير قوله تعالى (وَلَوْلاَ أَنْ ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئاً قَلِيلاً * إِذاً لأَذَقْناكَ ضِعْفَ الحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لاَتَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيراً) ونظير قوله تعالى { يا أيها النبي اتق الله ولا تطع الكافرين والمنافقين } هل يقول عاقل بأن الرسول ليس من المتقين أو أنه كان يطيع الكافرين والمنافقين .

وكقوله تعالى لنوح { إني أعظك أن تكون من الجاهلين } فهل كان نوح من الجاهلين .

فكفاكم جهلا ايها الرافضة










توقيع : محب الاسلام

اللهم قني عذابك يوم تبعث عبادك



صراط النجاة – الخوئي – رقم الجزء : ( 2)-رقم الصفحة : (452)- قال : الروايات المتواترة الواصلة إلينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الأئمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ، ولم تحددهم بأسمائهم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة واحداً بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الإمام اللاحق بعد رحلة الإمام نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور محب الاسلام   رد مع اقتباس
قديم 26-09-12, 02:22 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
عبدالرحمن صالح
اللقب:
عضو


البيانات
التسجيل: Sep 2012
العضوية: 8904
المشاركات: 10 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.00 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
عبدالرحمن صالح على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
عبدالرحمن صالح غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبدالرحمن صالح المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

للتوضيح انا سني

جزاكم الله خير الجزاء










عرض البوم صور عبدالرحمن صالح   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 07:28 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant