البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
11-09-13, 03:33 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
البيــت العـــام
كسر أعظم شبهات خوارج العصر =============== قالوا: هل الخروج على الظالم مخالف لأصول أهل السنة؟ قلنا: نعم. قالوا: أين الدليل؟ قلنا: حديث عبادة ( إلا أن تروا كفرا بواحا) قالوا: الكفر = المعصية. قلنا: خطأ، لحديث عوف بن مالك (إلا من ولي عليه والي فرآه يأتي شيئا من معصية الله فليكره ما يأتي من معصية الله و لا ينزعن يداً من طاعة) قالوا: عمر قال: (قوموني) قلنا: إن صحت فالتقويم=الإصلاح وليس التغيير. قالوا: نصبر إلى متى؟ قلنا: حديث أسيد (حتى تلقوني على الحوض). قالوا: كيف نأخذ حقنا؟ قلنا: حديث ابن مسعود (وتسألون الله الذي لكم) قالوا: الطاعة للحاكم الذي ارتضيناه، لا لمن تغلب. قلنا: حديث العرباض (وإن تأمر عليكم عبد حبشي) قالوا: الصبر على الذي يحكم بالشرع لكن يتجاوز أما من لا يهتدي بالشرع و يحكم بهواه فلا تجرى عليه هذه النصوص. قلنا: كذبتم، لحديث حذيفة (لا يهتدون بهداي ولا يستنون بسنتي.........فاسمع وأطع) قالوا: أين فهم السلف؟ قلنا: أجمعوا على حرمة الخروج، نقل الإجماع: النووي وابن حجر وابن تيمية و الشوكاني. قالوا: كيف أجمعوا وهذا ابن الزبير قد خرج؟ قلنا: كذبتم، لم يخرج على ولي الأمر لأنه لم يكن آنذاك للمسلمين إمام عام، و كان الأمر مترددا بعد و فاة يزيد، وابن الزبير بايعه أهل مكة وخضعت له الحجاز. قالوا: فماذا عن خروج الحسين؟ قلنا: لم يخرج لمنازعة الأمر وغرر به أهل البصرة و قالوا له أقبل إلينا ليس علينا إمام، فلما تبينت له الخدعة ندم وطالب بالرجوع إلى أهله أو الذهاب إلى يزيد أو إلى الثغور، فلم يمكنه الظلمة وقتلوه مظلوما شهيدا . قالوا: وقد خرج غيرهما فأين الإجماع؟ قلنا: قال ابن حجر (خروج جماعة من السلف كان قبل استقرار الإجماع على حرمة الخروج على الجائر) (مرقاة المفاتيح-ح:1125) و نقل النووي: (و قيل إن هذا الخلاف كان أولاً ثم حصل الإجماع على منع الخروج عليهم) قالوا: ارتفعت الأسعار وصعبت المعيشة بسبب ظلم الحاكم. قلنا: لو خرج الشعب لضاق العيش أكثر، ولفقد الأمن ولسفكت الدماء و هتكت الأعراض، وكل من عرف التاريخ يوقن أن الخروج ما جاء بيوم خير قط. قالوا: إذن ما الحل؟ قلنا: الله أكبر الله أكبر، الحل: التوبة والاستغفار (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) غيروا الشرك إلى التوحيد و البدعة إلى السنة والمعصية إلى الطاعة...(و لو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض)[ الأعراف] وقيل لبعض السلف: (غلت الأسعار قال: أخفضوها بالإستغفار). *الاسباب المعينة علي مجاهدة النفس للطاعة :
- 1/الاستعانة بالله عز وجل . 2/الدعاء تسال الله التوفيق والسداد والدعاء افضل سلاح. 3/العلم والفقه في الدين . 4/مصاحبة الأخيار. 5/مطالعة سير السلف الصالح.
;sv Hu/l afihj o,hv[ hguwv !!
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
11-09-13, 09:05 PM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تــقــى
المنتدى :
البيــت العـــام
جزاك الله خيرا |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
11-09-13, 09:16 PM | المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تــقــى
المنتدى :
البيــت العـــام
نسأل الله ان يقينا شر الفتن ما ظهر منها وما بطن جزاك الله خيرا
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
15-09-13, 04:05 PM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تــقــى
المنتدى :
البيــت العـــام
جزاكِ الله خيرا ونفع بكِ أختي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
03-10-13, 04:31 AM | المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
تــقــى
المنتدى :
البيــت العـــام
بارك الله فيكم وأحسن إليكم
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|