بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
12-04-11, 04:32 AM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
ـ التهذيب 2 : 353 | 1465. (1) في المصدر : فأن. [ 9352 ] 3 ـ محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن محمد بن أحمد ، عن أحمد بن الحسن بن علي ، عن عمرو بن سعيد ، عن مصدق بن صدقة ، عن عمار بن موسى ، عن أبي عبدالله ( ) ، في المرأة تكون في الصلاة فتظن أنها قد حاضت ، قال : تدخل يدها فتمس الموضع ، فإن رأت شيئاً انصرفت ، وإن لم تر شيئاً أتمت صلاتها . ـ الكافي 3 : 104 | 1 ، وأورده في الحديث 1 من الباب 9 من أبواب نواقض الوضوء وفي الحديث 1 من الباب 44 من أبواب الحيض (1575) 107 عنه عن بنان بن محمد عن محسن بن أحمد عن يونس ابن يعقوب عن مسلمة بن عطا قال قلت لابي عبدالله : أي شئ يقطع الصلاة؟ قال: عبث الرجل بلحيته. المصدر : تهذيب الاحكام في شرح المقنعة للشيخ المفيد رضوان الله عليه تأليف شيخ الطائفة ابى جعفر محمد بن الحسن الطوسى (قدر) المتوفى 460 ه الجزء الثاني - باب ما يجوز الصلاة فيه من اللباس والمكان وما لا يجوز - ص [356] - ص [380] قال رسول الله (ص) -و قد راى مصليا عبث بلحيته-: «اما هذا، لو خشع قلبه لخشعت جوارحه، فان الرعية بحكم الراعى» جامع السعادات - الجزء الثاني دين مسخرة .... مس الفرج فى الصلاة لايبطلها ... بل الفحص الدقيق للفرج لايبطل الصلاة ... اما مس اللحية فيبطلها . النتيجة المنطقية يا اهل العقل والمنطق ان لحية الرافضى هى العورة
gpdm hgvhtqd jf'g hgwghi Hlh tv[i gh df'g |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
12-04-11, 02:15 PM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
سبحان الله... ماهذا الدين ، دائما مايمشون عكس الأشياء... حفظك الله أخي سلفي ....
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
13-04-11, 12:13 AM | المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
وحفظك الله أخي الغالي هشام |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
13-04-11, 01:06 AM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
ما هذا ياشيعى مس الفرج لا يبطل الصلاة ومس لحيتة يبطل الصلاة طيب ما حكم من مس شاربة هل تبطل الصلاة وما الفرق بين اللحية والشارب
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
13-04-11, 01:17 AM | المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
سؤال وجيه أخي علي |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
13-04-11, 07:40 PM | المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
التعديل الأخير تم بواسطة هشام ; 14-04-11 الساعة 01:22 AM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
20-04-11, 12:11 AM | المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
جزااك ربي كل الخير
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
11-05-11, 07:31 PM | المشاركة رقم: 8 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
الحمدلله الذي عافانا وجعلنا مسلمين سنين موحدين .. فـعلآ ديـن غريــــــــــــــــب وأن عـــدنــا لأركــانــه لعرفنــا زيـــفه ....الحمدلله على نعمة العقل التي لو أستخدمها الشيعة بأحكامهم وبحثهم لاهتدوا ..ننتظر شيعي رشيد يفسر ماقرأناهـ .. نسأل الله لهم الهداية ويثبت من أهتدى منهم ...
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
04-06-11, 01:46 AM | المشاركة رقم: 9 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
الله يجـــزآكم خيــر أسأل الله أن لا يحــرمكم الأجــــر
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
04-06-11, 06:14 PM | المشاركة رقم: 10 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
نحمد الله على نعمة الدين والعقل
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
13-06-11, 04:06 AM | المشاركة رقم: 11 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
جزاك الله خير أخي الحبيب ... طيب ياروافض صلوا و أنتم متلثمين سترا لعورتكم اللحية ..^_^
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
16-07-11, 06:10 AM | المشاركة رقم: 12 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
السلام عليكم ورحمة الله وبركته اقتباس:
اقتباس:
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
16-07-11, 10:12 AM | المشاركة رقم: 13 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
أولاً من ناحية الحديث فهو صحيح ولا مشكلة فيه لكن المشكلة في فهم من طرحه ربما عن جهل منه أو لغاية في نفسه... اعتكفت مع رسول الله امرأة من نسائه فكانت ترى الحمرة والصفرة فربما وضعت تحتها الطست . الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم: 1453 خلاصة الدرجة: صحيح هل ذكر في هذه الأحاديث الشريفة أن زوجة النبي وا تذهب إلى المسجد وفي يدها الطست وتضعه تحتها ليقطر فيه الدم ؟ أم أن السيدة عائشة ا قالت ربما وضعت تحتها الطست ؟ وقد ذكرت رواية بدون كلمة ربما ولكن بالجمع بين الروايات فجميع الروايات تقول ربما وضعت الطست . وفي هذا صيغة مبالغة من أن المستحاضة مهما بلغ درجة الاستحاضة عندها فإنها تصلي وتمارس العبادات حتى وإن زاد عليها الدم وبدا ولو أن تضع طستاً تحتها ؟ أما وإن كان في المسلم مرض شديد كسلس البول أو أنه مجروح جرح يثعب دماً فله أن يمنع هذا النزف ويتحفض ما استطاع وما المانع لو أن وضع طست يقطر فيه الدم حتى لا يلوث المسجد؟ وحتى ولو كان دمه ينزل على حصير المسجد فلا يقطع الصلاة لأي سبب من الأسباب ولو سيصلي نائماً فأمر الله ننفذه ولو على حساب أرواحنا شكراً لنعم الله علينا فمهما بلغ علينا من جهد ومرض فلا يجب أبداً أن نغفل عن شكر الله بالصلاة التي فرضها علينا ,, ويكفي أن الصلاة تمحو سيئاتنا ..فماذا لنا بعد الله وقت المرض والشدة؟ وللعلم ، المستحاضة لا تأخذ حكم الحائض ...فالمستحاضة تصلي وتصوم وتلبي زوجها وتفعل ما تفعله جميع النساء ما دامت مرت عنها فترة الحيض المعتادة أما إن مرت فترة الحيض ولم تنقطع الدماء فهي استحاضة وليس حيض وليس فيها أي ضرر وليسأل في ذلك أطباء النساء والتوليد وكفاه جهلاً وتخلفاً... أما من ناحية تضعيفه للحديث ، فآخر من يتكلم عن علم الجرح والتعديل هم الرافضة ، فلو رجعنا إلى رواتهم لوجدناهم بين ضراط وملعون وسكير ومجهول وووو...، فضلاً عن الأحاديث المنقطع سندها ، إذ لا يوجد لديهم حيث صحيح متصل سنده لرسول الله .. لذا ... وجب عليه أن يأخذ بما في كتبه وما تشدق به علمائه على منابر الشرك والضلال أو يأتي بكتبه الصحية ليُحتج عليه بها ، هذا إن كان لديهم كتب صحيحة...
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
16-07-11, 10:44 AM | المشاركة رقم: 14 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته |
||||||||||||||||||||||||||||||||||
16-07-11, 11:16 AM | المشاركة رقم: 15 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
سلفي موحد
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
اطلعت على موضوع المناقشة هناك وإذا به مغلق.
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|