العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعة الثقافية > البيــت العـــام

البيــت العـــام للمواضيع التي ليس لها قسم محدد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-16, 11:01 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
عبق الشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبق الشام


البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 10575
المشاركات: 2,898 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنية
بمعدل : 0.69 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 18
نقاط التقييم: 111
عبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريبعبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
عبق الشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : البيــت العـــام


الحمد لله وحده، وصلى الله وسلم على عبده ورسوله محمد وآله وصحبه
أما بعد فقد نشرت صحيفة سويدية لقاء مع سلمان العودة ـ هداه الله ـ حين زيارته إلى ( مالمو ) بتاريخ 30/ 4/ 2016م وقد جاء فيها :

س: أنت قلت: إن المثلية([1]) لا يمكن أن تقبل في الإسلام؛ كيف تعاقبون المثليين جنسيا؟
الجواب: أحد أهمّ قيم ( أصول، ركائز) الإسلام حرية الإنسان؛ بأن يتصرف كما يريد، لكن عليه أن يتحمل التبعات. في جميع الكتب المقدسة، مثل التوراة والإنجيل والقرآن ينظر إلى الجنسية المثلية بكونها ذنبا كبيرا. في الإسلام الرأي الصحيح هو أن المثلية الجنسية ليس عليها أي عقوبة دنيوية، إنها معصية يسأل عنها الإنسان في الحياة الأخرى. المثلية الجنسية ليست أمراً يخرج الإنسان من الإسلام، ولكن إذا كان الإنسان يحمل أفكارا، أو مشاعر مثلية، أو يمارسها على المستوى الجنسي؛ فإن الإسلام يحض على عدم إظهارها علانية، أو التباهي بها أمام الناس.

وهذا الكلام من سلمان العودة إن كان قاله فعليه التوبة والاستغفار والرجوع إلى الحق، وإعلان خطئه فيه، وإن كان لم يقله فليبين ذلك، وليعلنه، وليبرأ إلى الله منه.

وعودا على ما جاء في الصحيفة أقول: إن هذا الكلام فيه أخطأ شنيعة، وضلالات خطيرة، منها:

1) جعله حرية الإنسان أصلا من أصول الإسلام، أو قيمة من قيمه، وأن له أن يتصرف كيف يشاء، باطل ثم باطل ثم باطل؛ لأنه ينقض فريضة الله على عباده في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وأطر الناس على الحق، وينقض فريضة الجهاد، ويبطل حدّ الردة، والحدود الشرعية الأخرى، وهذه أمور قد أجمع العلماء على فرضيتها، ودلت عليها النصوص القطعية، بل لازم هذه المقالة نسبة العبث إلى الشريعة، وتسفيه الأمة بأئمتها وعلمائها منذ الصدر الأول.
وحرية الإنسان ليست مطلقة يفعل كيف يشاء، ولكنها تابعة للدليل الشرعي إطلاقا وتقييدا، بما يحفظ حق الله في عبوديته وطاعته، ويحفظ للناس حقوقهم، و يحفظ للإنسان كرامته.

2) قوله : (في الإسلام الرأي الصحيح هو أن المثلية الجنسية ليس عليها أي عقوبة دنيوية) قول باطل، وقول على الله بلا علم، لم يسبقه أحد إليه، فالعلماء متفقون على أن في اللواط عقوبة، فمنهم من ذهب إلى أنها حدّ، فيقتل اللوطي المحصن وغير المحصن، ومنهم من قال: يرجم المحصن، ويجلد البكر، وعلى كونها حدا جماهير العلماء، ومنهم من قال يعزر بالحبس أو الضرب ونحو ذلك، كما صار إليه الحنفية والظاهرية.

والمقصود أن الكل يرى أن عليه العقوبة، لكن الخلاف هل هذه العقوبة حدّ أو تعزير؟ وإذا كانت حدا فما صفة ذلك؟ وقد حكى غير واحد اتفاق الصحابة على قتل اللوطي محصنا كان أو غير محصن، منهم: ابن القصار، والماوردي، وابن قدامة ، وشيخ الإسلام ابن تيمية، وابن القيم. انظر: ( الحاوي 13/ 475، المغني 12/ 350، مجموع الفتاوى 28/ 334، زاد المعاد 5/ 37) .

وأما السحاق فمحرم بالاتفاق، والجمهور على أنه ليس فيه حدّ، وإنما فيه التعزيز، وذهبت طائفة إلى أن فيه الحدّ.

وهذا خلاف كلام العودة الذي يوهم أن هناك رأيا آخر للعلماء في المسألة، وليس الأمر كذلك، ولكن قال هذا حتى لا ينتقض عليه الأصل الباطل الذي أصّله في الحريات، فهلاّ ذكر لنا من سبقه إلى هذا من العلماء المعتبرين؟!
3) قوله : (المثلية الجنسية ليست أمراً يخرج الإنسان من الإسلام) قلت: لكن هذا في حق من فعل ولم يستحل؛ ذلك أن العلماء مجمعون على تحريم هذه الفاحشة؛ فمن استحلها فقد كفر.
فكان على سلمان العودة أن يفصّل في هذا المقام؛ لاقتضاء الحاجة لذلك، لا سيما وأن هناك من يبارك المثلية باعتبارها حقا من حقوق الإنسان المشروعة، أو حرية لا يجوز معاقبة فاعلها .
هذا وأسأل الله أن يعيذنا من مضلات الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن ينصر دينه، ويعلي كلمته، ويدحر أعداءه؛ إنه على كل شيء قدير .

كتبه/ عبد العزيز بن محمد السعيد

24/ 7/ 1437هـ


رابط المقال:
http://www.islamspirit.com/play.php?catsmktba=2200



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hguglhx ljtr,k ugn ur,fm hgg,'d ,hgpvdm td hgYsghl gds ;lh .ulj (v]~ sglhk hgu,]m) ljtr,k hgg,'d hguglhx hgu,]m) hgYsghl sglhk .ulj










توقيع : عبق الشام


عن حذيفة رضى الله عنه، أنه أخذ حجرين، فوضع أحدهما على الآخر، ثم قال لأصحابه:
هل ترون ما بين هذين الحجرين من النور؟
قالوا: يا أبا عبد الله، ما نرى بينهما من النور إلا قليلا.
قال: والذي نفسي بيده، لتظهرن
البدع حتى لا يُــرى من الحق إلا قدر ما بين هذين الحجرين من النور،والله، لتفشون البدع حتى إذا ترك منها شيء،
قالوا: تُركت السنة !.

.
[البدع لابن وضاح ١٢٤]
" سنية " سابقاً ~

عرض البوم صور عبق الشام   رد مع اقتباس
قديم 06-05-16, 03:24 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
عقيدتي نجاتي
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عقيدتي نجاتي


البيانات
التسجيل: Jun 2012
العضوية: 8290
المشاركات: 1,600 [+]
الجنس: انثى
المذهب: على خطى السلف
بمعدل : 0.35 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 188
عقيدتي نجاتي مدهشعقيدتي نجاتي مدهش

الإتصالات
الحالة:
عقيدتي نجاتي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبق الشام المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

نسأل الله العفو والعافية
جزاك الله خيرا وبارك فيكِ










توقيع : عقيدتي نجاتي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ((اللَّهمَّ اْغفرْ لِواْلدَيَّ واْرْحمْهُماَ وَأسْكنْهُماَ الْفِرْدوْسَ اْلأَعْلَىْ)) نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور عقيدتي نجاتي   رد مع اقتباس
قديم 19-02-18, 06:26 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
ALSHAMIKH
اللقب:
مــشـــرف عـــام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ALSHAMIKH


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5543
العمر: 45
المشاركات: 2,657 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: موحد سني سلفي
بمعدل : 0.55 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 94
ALSHAMIKH سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
ALSHAMIKH غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : عبق الشام المنتدى : البيــت العـــام
افتراضي

قال نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
"
من صنع إليه معروفا فقال: جزاك الله خيرا، فقد أبلغ في الثناء"
سنن الترمذي حكم الحديث: صحيح

فجزاكم الله خيراً ونفع الله بكم وبما قدمتم وجعله في موازين حسناتكم










توقيع : ALSHAMIKH

يسرنا متابعتكم وتواصلكم عبر الحسابات التالية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور ALSHAMIKH   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1 :
ALSHAMIKH

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 04:01 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant