العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 26-07-12, 05:48 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
سلالة الصحابه
اللقب:
محاور مشارك


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 8588
المشاركات: 29 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 43
سلالة الصحابه على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سلالة الصحابه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي

بسم الله الرحمن الرحيم ...........
موضوع كنت قد كتبته في القديم ، وقد نُشر في كثير من المواقع ولم أجد من يرد عليه [جواباً] لا لبس فيه ولا شبهة !
[المعصوم يقول بأنه قطعة من لحم الله - تقدس وتعالى - !]
أحمد بن محمد عن البرقي عن النضر بن سويد عن يحيى الحلبي عن عبد الله بن مسكان عن مالك الجهني قال : سمعت أبا عبد الله المعصوم يقول بأنه قطعة الله يقول : أنا شجرة من جنب الله ، أو جذوة ، فمن وصلنا وصله الله .

بيان - من المجلسي -:
الجذوة بالكسر : القطعة من اللحم ، ذكره الفيروز آبادي ، وقال :
ما أحسن شجرة ضرع الناقة ، أي قدره وهيئته ، أو عروقه وجلده ولحمه ، انتهى .
والظاهر أن الترديد من الراوي .
بحار الأنوار للمجلسي ج 24 ص 199-200 ، وكذلك في بصائر الدرجات .
http://www.al-shia.org/html/ara/book...4/a20.html#t31
أقول : معصوم الرافضة حشوي وينقل ذلك عنه الثبت شيخ الجهابذة وباقر علوم الأئمة "المجلسي" فعلى الرافضة إحصان بيوتهم الزجاجية قبل كيل التهم ورميها على الناس جزافاً وعن سوء بل انعدام فهم !!



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





hgluw,l dr,g fHki r'um lk gpl hggi - jr]s ,juhgn !










عرض البوم صور سلالة الصحابه   رد مع اقتباس
قديم 26-07-12, 05:59 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
هشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية هشام


البيانات
التسجيل: Dec 2010
العضوية: 349
المشاركات: 884 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني
بمعدل : 0.17 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 16
نقاط التقييم: 136
هشام سيصبح متميزا في وقت قريبهشام سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
هشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

ولن تجدي رداً أختنا في الله ، وإن كان ولا بد فسيأتي من يحاول ستر ما لا يمكن ستره ...

متابع بارك الله بكِ ....










توقيع : هشام


عرض البوم صور هشام   رد مع اقتباس
قديم 26-07-12, 06:43 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
سلالة الصحابه
اللقب:
محاور مشارك


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 8588
المشاركات: 29 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 43
سلالة الصحابه على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سلالة الصحابه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

جزاكم الله خيراً أخي المبارك هشام ، ولعل وعسى أن يجيب أحدهم .










عرض البوم صور سلالة الصحابه   رد مع اقتباس
قديم 02-08-12, 08:29 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
الفقير إلى الله
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 8651
المشاركات: 34 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الفقير إلى الله على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الفقير إلى الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله وبعد ...

هذه الشبهة ناتجة من عدم فهم عقيدة الشيعة في هذا الباب

فإننا لا ننكر ورود النص بتلك الظواهر كمثل قوله تعالى (يد الله) فإننا لا نقول بأن اليد يد حقيقية بل نأولها إلى ما لا يقتضي التشبيه

وكذلك ما ورد (جنب الله) أو (جذوة) لا نقول بأنها حقيقة بل على المجاز فيكون المعنى كما قال العلامة المجلسي قدس الله نفسه الزكيه ( هو كناية عن قربهم من جنات الرب عز وجل ، وأن من تمسك بهم فهو يصل إليه تعالى )










عرض البوم صور الفقير إلى الله   رد مع اقتباس
قديم 03-08-12, 02:24 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
سلالة الصحابه
اللقب:
محاور مشارك


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 8588
المشاركات: 29 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 43
سلالة الصحابه على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سلالة الصحابه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
أقول : خابَ من لجأَ إلى الشروحاتِ اللدنية ؛ كبراً وتعنتاً ؛ ليواري سوءة الروايةِ التي تضمنت سقط التجسيم .
كذا لم أدخل في إثباتِ الصفةِ على وجهها الصحيح [يد ، وجه ..إلخ ] فذلك موضوعٌ آخر ليس هنا محله ، إنما أشرنا إلى الروايةِ التي وضعها المجلسي ؛ مبيناً حال معصومه من ربه ، ولكم السبقَ [فيها] حيثُ وصفتم الله بما لم يصف به نفسه ، فتأمل !
وأما زعمكم [كناية] ، فساقط بينٌ فساده ونكارته إذ أنه لا يمت للبلاغةِ العربية بصلة ، وعلى أيةِ حال لا يمكن [التكني] على القربِ من الله [بأجزاء لحمه وقطعه] فضلاً عن القربِ من جنانه –تعالى الله عما تفترون- .
بيانُ [المجلسي] واضح ، فقد فسر الروايةَ ولم يتطرق للكنى وللصفات على وجهها وغيره إنما بيّن المرادَ وسكتَ عنه .










عرض البوم صور سلالة الصحابه   رد مع اقتباس
قديم 03-08-12, 02:43 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
الفقير إلى الله
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 8651
المشاركات: 34 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الفقير إلى الله على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الفقير إلى الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله وبعد ...

اقتباس:
بيانُ [المجلسي] واضح ، فقد فسر الروايةَ ولم يتطرق للكنى وللصفات على وجهها وغيره إنما بيّن المرادَ وسكتَ عنه

لا يحتاج إلى بيان أكثر فلا يجهل عقيدة الشيعة في هذا الباب إلا جاهل

عقيدتنا وعقيدة سائر المذاهب الإسلامية تأويل ما ظاهره يقتضي التشبيه والتجسيم .. على عكس المجسمة


وعليه .. موضوعك محترق


سلام










عرض البوم صور الفقير إلى الله   رد مع اقتباس
قديم 03-08-12, 02:44 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
الفقير إلى الله
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 8651
المشاركات: 34 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الفقير إلى الله على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الفقير إلى الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله وبعد ...

هذا وناهيك أن الراوي قد شك .. فاللفظة في صحتها نظر










عرض البوم صور الفقير إلى الله   رد مع اقتباس
قديم 03-08-12, 03:24 AM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
سلالة الصحابه
اللقب:
محاور مشارك


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 8588
المشاركات: 29 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 43
سلالة الصحابه على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سلالة الصحابه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

أقول : بيانُ [المجلسي] كالنهار ، ولو كانَ في الروايةِ ضعفاً لبينه ، أما الترديد ، فلا يرد التجسيمِ إذ أنهُ وقعَ في [كلا] المفردتين ، وقد فسّر المجلسي [المفردة] وسكت عن تفسيره ، والحصيلة هي :
احتراق تأويلكم بخصوصِ رد التجسيم الذي أظهرهُ المجلسي ولم يرقعهُ بالكناياتِ [كما زعمتم] .










عرض البوم صور سلالة الصحابه   رد مع اقتباس
قديم 03-08-12, 06:12 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
الفقير إلى الله
اللقب:
الزملاء المتحاورون


البيانات
التسجيل: Aug 2012
العضوية: 8651
المشاركات: 34 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
الفقير إلى الله على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
الفقير إلى الله غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلالة الصحابه مشاهدة المشاركة
أقول : بيانُ [المجلسي] كالنهار ، ولو كانَ في الروايةِ ضعفاً لبينه ، أما الترديد ، فلا يرد التجسيمِ إذ أنهُ وقعَ في [كلا] المفردتين ، وقد فسّر المجلسي [المفردة] وسكت عن تفسيره ، والحصيلة هي :


احتراق تأويلكم بخصوصِ رد التجسيم الذي أظهرهُ المجلسي ولم يرقعهُ بالكناياتِ [كما زعمتم] .





بسم الله الرحمن الرحيم


الحمد لله وبعد ...


بيان العلامة المجلسي منقول من الفيروزآبادي والغاية منه شرح معنى هذه الكلمة لغوياً .. إذ أنه مقطوع عند أصحابنا الصفات التي تقتضي التجسيم لا تؤخذ على ظاهرها

فلا نقول عين الله يعني عين حقيقية

كذلك لا نقول أن جذوة يعني جذوة حقيقية على ظاهرها بل هي على المجاز .. على أن الكلمة لها معان أخرى غير معنى اللحم نقلها العلامة عن الفيروزآبادي

وبه قال العلامة المجلسي رحمه الله في بيانه على نفس هذه الرواية التي وردت بلا ترديد .. قبلها بخمس صفحات

قال : ( هو كناية عن قربهم من جنات الرب عز وجل ، وأن من تمسك بهم فهو يصل إليه تعالى )




مشكلتكم دائما أنكم لا تفقهون عقيدة الشيعة في هذا الباب .. مجرد ما تجدون (عين الله)

صحتم : الله أكبر أنظروا الشيعة عندهم تجسيم !



سلام .. الموضوع منتهي .. اقنعي نفسك بذلك اختي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










عرض البوم صور الفقير إلى الله   رد مع اقتباس
قديم 03-08-12, 10:37 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
سلالة الصحابه
اللقب:
محاور مشارك


البيانات
التسجيل: Jul 2012
العضوية: 8588
المشاركات: 29 [+]
الجنس:
المذهب:
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 43
سلالة الصحابه على طريق التميز

الإتصالات
الحالة:
سلالة الصحابه غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : سلالة الصحابه المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي
افتراضي

قلت : أجبناكُم ونُعيد :
[وأما زعمكُم [كناية] ، فساقط بينٌ فساده ونكارته إذ أنه لا يمت للبلاغةِ العربية بصلة ، وعلى أيةِ حال لا يمكن [التكني] على القربِ من الله [بأجزاء لحمه وقطعه] فضلاً عن القربِ من جنانه –تعالى الله عما تفترون- .]
ولذا سكتَ المجلسي عن التفصيل في الروايةِ إذ لا يمكن [رقعها] بالمجَاز ، فلا يجوزُ [قطعاً] أن يُقالَ لله لحمٌ [مجازاً]!
وهذا ردٌ على دعوى تأوِيلكم لصفاتِ اللهِ على غيرِ وجهها الصحِيح فِي هذهِ الروَاية .










عرض البوم صور سلالة الصحابه   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 12:38 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant