العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت وثائق وبراهين

بيت وثائق وبراهين يجب ان تكون مصوره أو مؤرخه ومرقمة ومعلومة المصدر ولا يسمح بالوثائق الصوتية والمرئية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 27-04-13, 04:06 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
ابو ايات
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Jan 2013
العضوية: 9718
المشاركات: 187 [+]
بمعدل : 0.05 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 49
ابو ايات على طريق التميز

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
ابو ايات غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت وثائق وبراهين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه بعض التفاسير للقران الكريم من أحد الكتب الثمانية المعتمدة ألا و هو بحــاار الانوار للعلامة المجلسـي

هذه النفاسير أحيانا مضحكة , و أحيانـا محيرة

هل فعلا هذه تفاسير المعصوم للقران ؟؟؟

تفضل ايها الزميل الشيعــي و حكـم عقلـك

تعال التفاسير القرانية الشيعة


باب : 23 انهم عليهم السلام الابرار والمتقون والسابقون والمقربون وشيعتهم أصحاب اليمين وأعداؤهم الفجار والاشرار وأصحاب الشمال


1 - كنز : محمد بن العباس عن علي بن العباس عن جعفر بن محمد عن موسى ابن زياد عن عنبسة العابد عن جابر بن يزيد عن أبي جعفر عليه السلام في قوله عزوجل : ( فسلام لك من أصحاب اليمين ) قال : هم الشيعة ، قال الله سبحانه لنبيه صلى الله عليه وآله : ( فسلام لك من أصحاب اليمين ) يعني إنك تسلم منهم لايقتلون ولدك ( 1 ) .
2 - كنز : محمد بن العباس عن علي بن عبدالله عن إبراهيم بن محمد الثقفي عن محمد بن عمران عن عاصم بن حميد عن محمد بن مسلم عن أبي جعفر تعال التفاسير القرانية الشيعة في قوله عزوجل : ( وأما إن كان من أصحاب اليمين * فسلام لك من أصحاب اليمين ) قال أبوجعفر تعال التفاسير القرانية الشيعة : هم شيعتنا محبونا ( 2 ) .


تعال التفاسير القرانية الشيعة



5 - كنز : محمد بن العباس عن جعفر بن محمد بن مالك عن محمد بن الحسين عن محمد بن علي عن محمد بن الفضيل عن أبي حمزة عن أبي جعفر تعال التفاسير القرانية الشيعة في قوله عزوجل : ( إن الابرار لفي نعيم * وإن الفجار لفي جحيم ) قال : الابرار نحن هم ، والفجارهم عدونا ( 7 ) .


9 - قب : الشيرازي في كتابه بالاسناد عن الهذيل عن مقاتل عن محمد بن الحنفية عن الحسن بن علي تعال التفاسير القرانية الشيعة قال : كل ما في كتاب الله عزوجل : ( إن الابرار ) فوالله ما أراد به إلا علي بن أبي طالب وفاطمة وأنا والحسين ، لانا نحن أبرار بآبائنا وامهاتنا ، وقلوبنا علت بالطاعات والبر ، وتبرأت من الدنيا وحبها وأطعنا الله في جميع فرائضه ، وآمنا بوحدانيته ، وصدقنا برسوله ( 5 ) 10 - الباقر تعال التفاسير القرانية الشيعة في قوله تعالى : ( كلا إن كتاب الابرار ) إلى قوله : ( المقربون ) هو رسول الله وعلي وفاطمة والحسن والحسين عليهم السلام ( 6 ) .

تعال التفاسير القرانية الشيعة



11 - وعن الصادق تعال التفاسير القرانية الشيعة في قوله تعالى : ( والسابقون السابقون * اولئك المقربون ) قال : نحن السابقون ، ونحن الآخرون ( 1 ) .
12 - وعن الكاظم عليه السلام في قوله تعالى : ( كلا إن كتاب الفجار لفي سجين ) الذين فجروا في حق الائمة واعتدوا عليهم ( 2 ) .
13 - كنز : وروى الشيخ الطوسي رحمه الله ( 3 ) عن ابن عباس قال : سألت رسول الله صلى الله عليه وآله عن قول الله عزوجل : ( والسابقون السابقون اولئك المقربون ) فقال : قال لي جبرئيل : ذاك علي وشيعته هم السابقون إلى الجنة المقربون من الله بكرامته لهم ( 4 ) .


تعال التفاسير القرانية الشيعة


14 - كنز : محمد بن العباس عن عبدالعزيز بن يحيى عن محمد بن عبدالرحمان ابن الفضل عن جعفر بن الحسين عن أبيه عن محمد بن زيد عن أبيه قال : سألت أبا - جعفر عليه السلام عن قوله عزوجل : ( فأما إن كان من المقربين فروح وريحان وجنة نعيم ) فقال : هذا في أميرالمؤمنين والائمة من بعده صلوات الله عليهم أجمعين ( 5 )


16 - فس : أبوالقاسم الحسيني عن فرات عن إبراهيم عن محمد بن الحسين بن إبراهيم عن علوان بن محمد عن محمد بن معروف ( 2 ) عن السدي عن الكلبي عن جعفر ابن محمد عليهما السلام في قوله : ( كلا إن كتاب الفجار لفي سجين ) قال : هو فلان وفلان ( وما أدراك ماسجين ) إلى قوله : ( الذين يكذبون بيوم الدين ) الاول والثاني ( وما يكذب به إلا كل معتد أثيم * إذا تتلى عليه آياتنا قال أساطير الاولين ) وهو الاول والثاني كانا يكذبان رسول الله إلى قوله : ( ثم إنهم لصالوا الجحيم ) هما ( ثم يقال هذا الذي كنتم به تكذبون ) رسول ( 3 ) الله صلى الله عليه وآله ، يعني هما ( 4 ) و من تبعهما ( كلا إن كتاب الابرار لفي عليين * وما أدراك ما عليون * كتاب مرقوم * يشهده المقربون ) إلى قوله : ( عينا يشرب بها المقربون ) وهو رسول الله وأمير المؤمنين وفاطمة والحسن والحسين ( 5 ) عليهم السلام ( إن الذين أجرموا ) الاول والثاني ومن تابعهما ( كانوا من الذين آمنوا يضحكون * وإذا مروا بهم يتغامزون ) برسول الله إلى آخر ( 6 ) السورة فيهم ( 7 ) .

تعال التفاسير القرانية الشيعة


تعال التفاسير القرانية الشيعة



20 - كنز : محمد بن العباس عن علي بن عبيد ومحمد بن القاسم بن سلام عن حسين بن حكم عن حسن بن حسين عن حيان بن ( 6 ) علي عن الكلبى عن أبي صالح عن ابن عباس في قوله عزوجل : ( أم نجعل الذين آمنوا وعملوا الصالحات ) علي وحمزة وعبيدة ( كالمفسدين في الارض ) عتبة وشيبة والوليد ( أم نجعل المتقين ) علي وأصحابه ( كالفجار ) فلان وأصحابه ( 7 ) .

تعال التفاسير القرانية الشيعة

معقول علي ناقة ؟؟؟


تعالى : ( فقال لهم رسول الله ) هو النبي صلى الله عليه وآله : ( ناقة الله وسقياها ) قال : الناقة الامام الذي فهمهم عن الله ( 1 ) ( وسقياها ) أي عنده مستقى العلم ( فكذبوه فعقروها فدمدم عليهم ربهم بذنبهم فسواها ) قال : في الرجعة ( ولايخاف عقباها ) قال : لا يخاف من مثلها إذا رجع ( 2 ) .




تعال التفاسير القرانية الشيعة


يافضيل انظر إليهم مكبين على وجوههم لعنهم الله من خلق مسخور بهم ، مكبين على وجوههم ، ثم لا هذه الآية : ( أفمن يمشي مكبا على وجهه أهدى أمن يمشي سويا على صراط مستقيم ) يعني والله عليا عليه السلام والاوصياء ثم تلا تعال التفاسير القرانية الشيعة هذه الآية : ( فلما رأوه زلفة سيئت وجوه الذين كفروا وقيل هذا الذي كنتم به تدعون ( 1 ) ) أميرالمؤمنين عليه السلام ، يافضيل لم يتسم بهذا الاسم غير علي تعال التفاسير القرانية الشيعة إلا مفتر كذاب إلى يوم الناس ( 2 ) هذا ، أما والله يافضيل مالله عز ذكره حاج غيركم ، ولا يغفر الذنوب إلا لكم ولا يتقبل إلا منكم ، وإنكم لاهل هذه الآية : ( إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم وندخلكم مدخلا كريما ) ( 3 ) يافضيل أما ترضون أن تقيموا الصلاة وتؤتوا الزكاة وتكفوا ألسنتكم وتدخلوا الجنة ؟ ثم قرأ : ( ألم تر إلى الذين قيل لهم كفوا أيديكم وأقيموا الصلاة وآتوا الزكاة ) أنتم والله أهل هذه الآية ( 4 ) .
بيان : قوله : ( فلما رأوه زلفة ) قال المفسرون : أي ذا زلفة وقرب : ( وقيل هذا الذي كنتم به تدعون ) أي تطلبون وتستعجلون ، تفتعلون من الدعاء أو تدعون أن لابعث ، من الدعوى وعلى تأويله تعال التفاسير القرانية الشيعة الضمير في المواضع راجع إلى أميرالمؤمنين تعال التفاسير القرانية الشيعة ، أي لما رأوا أميرالمؤمنين عليه السلام ذا قرب ومنزلة عند ربه في القيامة ظهر على وجوههم أثر الكأبة والانكسار والحزن فتقول الملائكة لهم مشيرين إليه هذا الذي كنتم بسببه تدعون منزلته وتسميتم بأميرالمؤمنين وقد كان مختصا به تعال التفاسير القرانية الشيعة .

تعال التفاسير القرانية الشيعة


، قلت : ( كلا إن كتاب الفجار لفي سجين ) قال : هم الذين فجروا في حق الائمة واعتدوا عليهم ، قلت : ثم يقال : ( هذا الذي كنتم به تكذبون ( 1 ) ) قال : يعني أميرالمؤمنين ، قلت : تنزيل ؟ قال : نعم ( 2 ) .


22 - أبوعبدالله تعال التفاسير القرانية الشيعة في قوله : ( أفمن يمشي مكبا على وجهه أهدى ) أي أعداؤهم ( أمن يمشي سويا على صراط مستقيم ( 6 ) ) قال : سلمان والمقداد وعمار وأصحابه .
23 - وفي التفسير : ( وإن هذا صراطي مستقيما ) يعني القرآن وآل محمد ( 7 ) .

تعال التفاسير القرانية الشيعة




( والنها إذا تجلى ) قال : النهار هو القائم منا أهل البيت عليهم السلام إذا قام غلب دولة الباطل ، ( 1 ) والقرآن ضرب فيه الامثال للناس ، وخاطب نبيه صلى الله عليه وآله به ونحن فليس يعلمه غيرنا ( 2 ) .
بيان : قوله تعال التفاسير القرانية الشيعة : غش أميرالمؤمنين تعال التفاسير القرانية الشيعة لعله بمعنى غشى كأمللت وأمليت أو أنه لبيان حاصل المعنى ، والاظهر غشى ( 3 ) كما في بعض النسخ .
6 - كنز : علي بن محمد ( 4 ) عن أبي جميلة عن الحلبي ، ورواه أيضا علي بن الحكم عن أبان بن عثمان ، عن الفضل بن العباس عن أبي عبدالله تعال التفاسير القرانية الشيعة أنه قال : ( والشمس وضحاها ) الشمس أميرالمؤمنين عليه السلام ، وضحاها قيام القائم تعال التفاسير القرانية الشيعة ( 5 ) ( والقمر إذا تلاها ) الحسن والحسين عليهما السلام ( والنهار إذا جلاها ) هو قيام القائم عليه السلام ( والليل إذا يغشاها ) حبتر ودلام ، غشيا عليه الحق ، وأما قوله : ( والسماء وما بناها ) قال : هو محمد صلى الله عليه وآله ، هو السماء الذي يسمو إليه الخلق في العلم ، وقوله : ( والارض وما طحاها ) قال : الارض الشيعة ( ونفس وما سواها ) قال : هو المؤمن المستور وهو على الحق ، وقوله : ( فألهمها فجورها وتقواها ) قال : معرفة ( 6 ) الحق من الباطل ( قد أفلح من زكاها ) قال : قد أفلحت نفس زكاها الله عزوجل ( وقد خاب من دساها ) الله ، وقوله : ( كذبت ثمود بطغواها ) قال : ثمود رهط من الشيعة ، فإن الله سبحانه يقول : ( وأما ثمود فهديناهم فاستحبوا العمى على الهدى فأخذتهم صاعقة العذاب الهون ( 7 ) ) فهو السيف ( 8 ) إذا قام القائم تعال التفاسير القرانية الشيعة : وقوله
-بحار الانوار جلد: 24 من صفحه 72 سطر 18 إلى صفحه 80 سطر 18
تعال التفاسير القرانية الشيعة


16 - كنز : محمد بن سليمان ( 1 ) عن أبيه عن أبي بصير عن أبي عبدالله تعال التفاسير القرانية الشيعة في قوله تعالى : ( فلا اقسم برب المشارق والمغارب ) قال : المشارق الانبياء ، و المغارب الاوصياء عليهم السلام ( 2 ) .

تعال التفاسير القرانية الشيعة


مع : أبي عن سعد عن ابن أبي الخطاب عن محمد بن سنان عن عمار بن مروان عن المنخل عن جابر عن أبي جعفر تعال التفاسير القرانية الشيعة قال : سألته عن هذه الآية في قول الله عزوجل : ( ولان قتلتم في سبيل الله أو متم ) قال : فقال تعال التفاسير القرانية الشيعة : أتدري ماسبيل الله ؟ قال : قلت : لا والله ، إلا أن أسمعه منك ، قال : سبيل الله هو علي عليه السلام وذريته ، وسبيل الله ( 4 ) من قتل في ولايته قتل في سبيل الله ، ومن مات في ولايته مات في سبيل الله ( 5 ) .


7 - مع : الحسن بن محمد بن سعيد عن فرات بن إبراهيم عن محمد بن الحسن ابن إبراهيم عن علوان بن محمد عن حنان بن سدير عن جعفر بن محمد عليهما السلام قال : قول الله عزوجل في الحمد : ( صراط الذين أنعمت عليهم ) يعني محمدا وذريته صلوات الله عليهم ( 2 ) .


10 - فس : ( إن الله لهادي الذين آمنوا إلى صراط مستقيم ) يعني إلى الامام المستقيم ( 6 ) .


13 - فس : ( وإنك لتدعوهم إلى صراط مستقيم ) قال : إلى ولاية أمير - المؤمنين عليه السلام ، قال : ( وإن الذين لايؤمنون بالآخرة عن الصراط لناكبون ) قال : عن الامام لحادون ( 2 ) .
14 - شى : عن سعد عن أبي جعفر تعال التفاسير القرانية الشيعة : ( وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ) قال : آل محمد صلى الله عليه وآله الصراط الذي دل عليه ( 3 ) .

تعال التفاسير القرانية الشيعة

اختم بهذا القدر فالقائمة جد جد طويلة

أخوكم منهاج السنة




كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





juhg kvn fuq hgjthsdv hgrvhkdm uk] hgadum










توقيع : ابو ايات

دليلك للرد على الشيعة

http://minhajsuna.com/hiwar





التعديل الأخير تم بواسطة ابو ايات ; 23-05-13 الساعة 10:49 PM
عرض البوم صور ابو ايات   رد مع اقتباس
قديم 07-05-13, 05:40 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
ALSHAMIKH
اللقب:
مــشـــرف عـــام
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ALSHAMIKH


البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 5543
العمر: 44
المشاركات: 2,657 [+]
بمعدل : 0.57 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 10
نقاط التقييم: 94
ALSHAMIKH سيصبح متميزا في وقت قريب

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
ALSHAMIKH غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو ايات المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة










توقيع : ALSHAMIKH

يسرنا متابعتكم وتواصلكم عبر الحسابات التالية

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة- نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة-نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور ALSHAMIKH   رد مع اقتباس
قديم 05-03-14, 03:21 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
عبق الشام
اللقب:
عضو
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية عبق الشام


البيانات
التسجيل: May 2013
العضوية: 10575
المشاركات: 2,724 [+]
بمعدل : 0.68 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 17
نقاط التقييم: 111
عبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريبعبق الشام سيصبح متميزا في وقت قريب

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
عبق الشام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : ابو ايات المنتدى : بيت وثائق وبراهين
افتراضي

موضوع قيم وجمع هام من قائمة طويلة كما ذكرت
كما حرفوا العقيدة فطبيعي (عندهم) أن يحرفوا معاني القرآن !!
جزاكم الله خيرا وبارك في جهودكم










توقيع : عبق الشام


عن حذيفة رضى الله عنه، أنه أخذ حجرين، فوضع أحدهما على الآخر، ثم قال لأصحابه:
هل ترون ما بين هذين الحجرين من النور؟
قالوا: يا أبا عبد الله، ما نرى بينهما من النور إلا قليلا.
قال: والذي نفسي بيده، لتظهرن
البدع حتى لا يُــرى من الحق إلا قدر ما بين هذين الحجرين من النور،والله، لتفشون البدع حتى إذا ترك منها شيء،
قالوا: تُركت السنة !.

.
[البدع لابن وضاح ١٢٤]
" سنية " سابقاً ~

عرض البوم صور عبق الشام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 08:34 AM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant