العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت شبهات وردود

بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 14-07-11, 05:31 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت شبهات وردود



حوار هادئ



بين السنة والشيعة



مقارنة علمية بين عقيدة أهل السنة والشيعة


مع استعراض تاريخي

لنشوء التشيع وتطوره ودوره



عبد الله بن سعيد الجنيد


جزاه الله تعالى خيرا

========================

بسم الله الرحمن الرحيم


المقدمة



الحمد لله رب العالمين ،
والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد،
وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحبه أجمعين ،

أما بعد :


فإنني أتشرف بأن أوجه رسالتي هذه إلى كل شيعي
يتقبل النقد البناء بروح طيبة وقلب مفتوح وعقل مستنير.



هذه الرسالة تعتبر ملخصاً لأهم الكتب

التي كُتبت عن ظاهرة التشيع ومنشئها وأبعادها.



لقد نقلت نصوصا كثيرة من كتب أئمة ومشايخ الشيعة،

مشيرا بذلك عند كل نصٍ إلى رقم الجزء والصفحة،

وذلك ليسهل على القارئ الكريم

التحقق مما نقلته من الكتب الشيعية.



وإن ما أنقله عنهم لا يعني بالضرورة

أن يكون كل الشيعة مؤمنون به في وقت واحد،


ولكن المراد من سوق هذه النصوص :

تنبيه كل شيعي إلى ما تحويه كتب علماء الشيعة،

مما يخفى في الحقيقة على كثير من عامتهم.



إنني أوجه هذه الرسالة بعيداً عن الأهواء والعصبيات،

والتقليد الأعمى للآباء والأمهات،

أبتغي بها وجه الله تعالى وتبيين الحق للجميع

بعيدا عن التحيز والانجرار وراء العواطف

والأساليب والعبارات المتشنجة الفظة

التي تصد عن الحق وتزيد من الشقاق،

وتبدد روح التجاوب والألفة.



إنني أؤمن إيماناً جازماً بأنه لابد من إبداء كلمة الحق،


وأؤمن أن الصراع بين الحق والباطل باقٍ إلى يوم القيامة،


غير أنني أؤمن أيضاً

بأنه لابد أن تكون كلمة الحق مقدَّمة بوسيلة حق

منـزّهة عن السباب والشتم والطعن واللعن.



فقد أمرنا الله
أن لا نجادل أهل الكتاب إلا بالتي هي أحسن

ولذلك فمن الأحرى بنا أن نجادل أهل كتابنا

بأحسن من التي هي أحسن.



إنني أتطلع إلى اليوم الذي يجمع الله فيه هاتين الطائفتين

على كتاب الله وسنة رسوله حوار هادئ السنة والشيعة الله،


وأن يؤلف بين القلوب بعد تفرّق مريرٍ دام طويلاً،


استغله أعداء المسلمين استغلالاً بشعاً

على مرِّ التاريخ إلى يومنا هذا

من أجل القضاء على هذا الدين.



كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





p,hv ih]z fdk hgskm ,hgadum L uf] hggi hg[kd]










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 14-07-11, 05:32 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

عقيدة أهل السنة


مقارنة بعقيدة الشيعة



إن لأهل السنة عقيدتهم التي يتميزون بها

عمن سواهم من الفرق والمذاهب

إنهم يؤمنون إيمانا وسطاً

لا غلو فيه ولا انحراف،

ويتلقون مصدر عقيدتهم من القرآن

ومن صحيح سنة النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.




عقيدة أهل السنة في القرآن



فالقرآن كتاب الله الذي جعله الله نوراً وهدىً

وحجةً على عباده لا نقص فيه ولا خطأ.



وآياته باقية فيه بكاملها

كما أوحيت إلى النبي الكريم
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

من غير زيادة فيها ولا نقصان،

بالرغم من محاولات أعداء الله المتكررة

لتحريفه وبث الشكوك حوله.




غير أن الله وعد بأن يحفظه


كما قال:



{ إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون }

[ الحجر : 9 ]










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 14-07-11, 05:33 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

عقيدة الشيعة في القرآن



أما كتب مشايخ الشيعة
فإنها تذهب إلى عكس ذلك المفهوم،

فإن كلاًّ من السيد هاشم البحراني المفسر الشيعي
– في مقدمة كتابه البرهان في تفسير القرآن [1] -

والمحدث الشيعي ملا باقر المجلسي في كتابه مرآة العقول،

وكذلك الشيخ النوري الطبرسي [2] ،

ونعمة الله الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية [3]

وغيرهم من علماء الشيعة –

يؤكدون بأن القرآن قد زيد عليه ونقص منه

وغيّرَ فيه الصحابة وبدّلوا.


ولقد نقل النوري الطبرسي عن نعمة الله الجزائري أن



" الأصحاب [4] قد أطبقوا [5]
على صحة الأخبار المتواترة
الدالة على وقوع التحريف في القرآن [6] .




كما يؤكد الكليني [7] في كتابه الكافي [8]

أن مجموع الآيات التي نزلت على النبي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة سبع عشرة ألف آية.




علماً بأن الآيات التي بين أيدينا في المصحف المتداول
تقارب الستة آلاف آية فقط [9] .


كما يؤكد بأنه لم يجمع المصحف كله إلا الأئمة [10].

راوياً عن جعفر الصادق نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أنه قال:

" وإن عندنا لمصحف فاطمة ،
واللهِ ما فيه من قرآنكم حرف واحد ". [11]


ويؤكد صاحب تفسير الصافي في مقدمته
أن القرآن الذي نزل بين أظهرنا
لم ينـزل بتمامه
كما أُنزل على محمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة،


بل إن منه ما هو خلاف ما أنزل الله،

ومنه ما هو مُغَّير مُحرَّف ،

ومنه ما حَذف منه المنافقون الكثير

مثلما فعلوا في حذف اسم ( عليّ ) من القرآن،

قال:
" وحذفوا أيضاً لفظ ( آل محمد )
وأسماء بعض المنافقين . "


ويضيف قائلاً :


" أما اعتقاد مشايخنا رحمهم الله في ذلك؛
فالظاهر من ثقة الإسلام الكليني طاب ثراه
أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن " .[12]


ولا تزال للنوري الطبرسي [13] مكانته المرموقة
بين أوساط الشيعة وعلمائهم
بالرغم من كتابه ( فصل الخطاب )
الذي أثبت فيه بحماس شديد
اعتقاد التحريف عند عامة علماء الشيعة،


بعد أن جمع فيه ألفي رواية حول تحريف القرآن
كانت متفرقة ومبعثرة في مختلف كتب الشيعة
منها كتاب الكافي للكليني ،


وكُوفئ على فَعْلته هذه
بأن دفنوه في أشرف مقبرة عند الشيعة
وهي الحجرة المرتضوية بالنجف الأشرف.


وذكر كمال الدين ميثم البحراني في شرح نهج البلاغة
أن عثمان بن عفان :

" جمع الناس على قراءة زيد بن ثابت ،
وأحرق المصاحف،
وأبطل ما لا شك فيه أنه من القرآن " .[14]


=============
[1] - ص 49
[2] - وهو صاحب كتاب
" فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب " .
[3] - جـ 2 ص 357
[4] - يعني علماء مذهب الشيعة.
[5] - أي اتفقوا وأجمعوا.
[6] - فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب ص 30.

[7] - يعتبر الكليني مؤلف أعظم كتاب من بين كتب الشيعة ومصادر أصولهم وفروعهم،
كما يعتقدون أنه أوثق وأفضل من كتاب صحيح البخاري.
ذكر الشيخ عبد الحسين الموسوي في المراجعات ( ص 110- 113 )
بأن كتاب الكافي أحسن كتب الشيعة وأوثقها وأتقنها.

وقال الشيخ محمد صادق الصدر في كتابه ( الشيعة ص 122 )
" ويُحكى أن الكافي عُرضَ على المهدي فقال :
" هذا كافٍ لشيعتنا ".

[8] - جـ 2 ص 634
[9] - قال الكاشاني في تفسير الصافي ( 1: 47 )
" وأما اعتقاد الكليني طاب ثراه أنه كان يعتقد التحريف والنقصان في القرآن
لأنه كان روى روايات في هذا المعنى في كتابه الكافي ولم يتعرض لقدح فيها
مع أنه ذكر في أول الكتاب أنه كان يثق بما رواه فيه،

وكذلك أستاذه علي بن إبراهيم القمي فإن تفسيره مملوء منه
" أي مملوء من التحريف ولذلك يقول القمي في تفسيره " ..
وأما ما هو على خلاف ما أنزل الله فهو قوله تعالى
{ كنتم خير أمة أُخرجَتْ للناس } إنما هي " كنتم خير أئمة ..."

وأما ما هو محرّف فهو قوله " لكن الله يشهد بما أُنزلَ إليك في عليّ "
وقوله " يا أيها الرسول بلِّغ ما أُنزل إليك في علي "
وقوله " إن الذين كفروا وظلموا آل محمد "
( انظر تفسير القمي : المقدمة ص 10 )

وهذا يوضح حقيقة عقيدة الكليني صاحب أهم مرجع من أصول الشيعة
وكذلك شيخه القمي .

[10] - الكافي : كتاب الحجة جـ 1 : 427.
[11] - الكافي الأصول 1 : 240
[12] - مقدمة تفسير الصافي ص 14 و 47 طبع سنة 1399 هـ
[13] - صاحب كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب الذي طبع في إيران.
[14] - شرح نهج البلاغة 11:1 طبع في إيران.










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 14-07-11, 05:35 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

نماذج من الآيات المحرفة



وهناك آيات وكلمات ادّعى الكليني والقمي
( من أئمة الشيعة )

أنها محذوفة من القرآن الموجود .




أذكر منها على سبيل المثال:



1- ومن يطع الله ورسوله ( في ولاية علي والأئمة بعده ) فقد فاز فوزاً عظيماً . [1]



2- سأل سائل بعذاب واقع ، للكافرين ( بولاية علي ) ليس له دافع . [2]



3- وإن كنتم في ريبٍ مما نزلنا على عبدنا ( في ولاية علي ) . [3]



4- وسيعلم الذين ظلموا ( آل محمد ) أي منقلب ينقلبون . [4]




5- " كنتم خير أمة أُخرجت للناس " .



روى القمي عن أبي عبد الله أنه قال :
" يقتلون الحسن والحسين ويكونون خير أمة
أخرجت للناس ؟

فقيل له : فكيف نزلت .



قال:

( كنتم خير أئمة أخرجت للناس ).




6- ولو أنهم فعلوا ما يوعظون به ( في علي ) . [5]



7- يا أيها النبي بلغ ما أنزل إليك من ربك ( في علي )، وإن لم تفعل فما بلغت رسالته.




جاء في تفسير نور الثقلين أنه لما نزلت هذه الآية
على رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
قال لعلي بن أبي طالب:



" لو لم أُبلغ ما أُمرت به من أمر ولايتك لحبط عملي "
. [6]




هذه بعضٌ من الآيات التي ادعوا وقوع الحذف والتغيير فيها.



واتهموا الصحابة بفعل ذلك ،

غير منتبهين إلى أن هذا الادعاء يطعن ويشكك

في قول الله تعالى:

" إنا نحن نزلنا الذكر، وإنا له لحافظون ".



والذي يعني أن الله سيصون قرآنه
– الذي بين أيدي الناس -
ويحفظه من أن يتعرض لأي زيادة أو نقصان.




ولقد ألّف الشيخ الشيعي علي أصغر برجردي
كتاب ( عقائد الشيعة )
بطلب من الملك محمد شاه القاجار
لتبيين عقيدة الشيعة قال فيه:



" والواجب أن نعتقد أن القرآن الأصلي
لم يقع فيه تغيير ولا تبديل

مع أنه وقع التحريف والحذف
في القرآن الذي ألفه بعض المنافقين


أما القرآن الأصلي

فموجود عند إمام العصر ( الغائب )

عجَّل الله فرَجَهُ "[7]



=============

[1] - الكافي للكليني كتاب الحجة 414:1 ط إيران.
[2] - الكافي الحجة 422:1 .
[3] - الكافي الحجة 417:1 .
[4] - تفسير القمي 125:2
[5] - الكافي الحجة 424:1 .
[6] - تفسير نور الثقلين 654:1 .
[7] - عقائد الشيعة ص 27 طبع في إيران .










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 14-07-11, 05:36 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

إننا لا نشك أن من الشيعة المخلصين

من يستنكر اعتقاد التحريف ويستقبحه .


غير أننا نعتب عليهم

التمسك بالموروث الذي نشأوا عليه

فإنهم لا يتخلون عن مذهب نشأ عليه آباؤهم،

ولا يتبرؤون من مشايخ هذا المذهب

الذين انتصروا لهذه الفكرة المخجلة

وتحدثوا عنها بصراحة بالغة.





فليس يكفي منهم

مجرد استنكار هذه الفكرة في المذهب

مع الإصرار على التمسك بالمذهب ،




إذ أن الإصرار على البقاء على المذهب الخطأ

إصرار على الخطأ،





أليس كثير من النصارى يستنكرون عقيدة الثالوث

ويعترضون على وثنيات الكنيسة وانحرافاتها

ويرفضون فكرة تأليه الإنسان،




ومع ذلك يبقون معتنقين ديانة غير مقتنعين بها

مسايرةً لما تركهم عليه الآباء والأجداد .





إن استنكار عامة الشيعة لفكرة
اعتقاد التحريف في القرآن

أرغمت مشايخهم على إنكار هذه الفكرة خجلاً،


ولو أنهم كانوا صادقين في هذا الإنكار

لاعترفوا بما اطلعوا عليه من الكتب القديمة

التي لا تزال تطبع مراراً وتكراراً

وتجد طريقها إلى العالم الإسلامي

وهي مع ذلك تتضمن روايات كثيرة

تؤكد أن فكرة وقوع التحريف في القرآن

مأخوذ بها عند كثير من أعيان وآيات الشيعة

ومقرّرة في كتبهم الأصلية

ككتاب الكافي وغيره من الكتب

التي تُثبت اعتقاد التحريف عندهم.










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 14-07-11, 05:37 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

موقف الإمام الخوئي من التحريف



هناك جماعة من الشيعة
يتبرؤون من اعتقد التحريف في القرآن ويقولون




نحن نتبع الإمام الخوئي
رئيس الحوزة العلمية بالنجف الأشرف بالعراق،
والذي أفتى بتحريم اعتقاد التحريف في القرآن،



ولا نتبع قولا آخر غيره،





غير أنه قد غاب عنهم أمران:




1- أن الخوئي نفسه لا يساوي عند علماء الشيعة شيئاً بالمقارنة مع الكليني والقمي والمجلسي
وغيرهم من كبار علماء الشيعة الذين لا زالت كتبهم المتضمنة اعتقاد التحريف هي المصدر الرئيسي في فهم العقيدة الشيعية ،

وهي الأصل الذي ينهلون منه علومهم ويأخذون عنه دينهم وتُحيلُ إليه كتبهم .





فليتكلم الخوئي عنهم وليعترف
أن كتب كبار أئمة الشيعة
صرحت بوقوع التحريف في القرآن
كي لا يكون كاتما للشهادة.





2- أن الخوئي استعرض آراء المسلمين والشيعة
في مسألة تحريف القرآن ثم انتهى إلى القول:




" ومما ذكرناه قد تبين للقارئ أن حديث تحريف القرآن
حديث خرافة لا يقول به إلا من ضعف عقله " . [1]





غير أن للخوئي رأيا آخر
يقترب فيه من القائلين بالتحريف.

فإنه قال في الكتاب نفسه [2] :




" إن وجود مصحفٍ لأمير المؤمنين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يغاير القرآن الموجود في ترتيب السور
مما لا ينبغي الشك فيه ،

وتسالُمُ العلماء ( يعني إجماعهم ) على وجوده
أغنانا عن التكلف لإثباته،





كما أن اشتمال قرآن عليٍّ نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة على زيادات
ليست في القرآن الموجود – وإن كان صحيحا –

إلا أنه لا دلالة في ذلك على أن هذه الزيادات
كانت من القرآن وقد أُسقطَتْ منه بالتحريف.




بل الصحيح أن تلك الزيادات كانت تفسيراً
بعنوان التأويل وما يؤول إليه الكلام
أو بعنوان التنـزيل من الله شرحاً للمراد ".





إن الخوئي يُثبت بهذا الكلام أمرين:




أولهما :


أنه يُثبت مصحفاً آخر لعلي
يختلف في ترتيبه وزياداته عن القرآن
الموجود بين أيدي المسلمين.





ثانيهما:

أنه يُثبت شروحاً للقرآن مشروحة من الله
مُنـزَلةً من عنده.





فهل نزل القرآن من عند الله
يتضمن السور وشرحها ؟





إن صدور مثل هذا الكلام من إمامٍ عُرف بتعقله
يدعو إلى العجب ولا يخلو من تناقض!




=============
[1] - كتاب تفسير البيان للخوئي ص 259.
[2] - ص 222










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 14-07-11, 05:38 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

لماذا لا نجتمع على كلمة سواء بيننا
لا مراوغة فيها ولا تورية،

وهي :



أن نعترف جميعاً
بأن المصحف الموجود بين أيدينا
وفي مساجدنا

هو نفسه القرآن الذي أُنزل على محمد
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة،
من غير زيادة ولا نقصان.



وأن ننتهي عن التكلم
عن المصحف الغائب مع الإمام الغائب
وعن مصحف فاطمة
وعن مصحف علي ؟



ألا يمكننا أن نجتمع على هذه الكلمة بيننا؟



إنه إن تعذّر الاتفاق على ذلك
فأي شيء يمكن أن يقرِّب
بعد ذلك بين الفريقين؟



وعلى أي شيء نتفق ونتحد ؟!










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 14-07-11, 05:39 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

أصول السنة عند أهل السنة



أما بالنسبة للسنة النبوية فإنها المصدر الثاني
عند أهل السنة والجماعة بعد القرآن،

وهي تمثل مجموع أقواله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وأفعاله ،
وفيها تفسير القرآن.



ولذلك يتشرف أهل السنة بالانتساب إلى السنة النبوية
تنفيذا لوصية نبيهم الذي قال :



" عليكم بسنتي " . [1]



والأصول التي يرجع إليها أهل السنة هي كتب الحديث
كالبخاري ومسلم اللذين اشتملا على الأحاديث الصحيحة.



وهناك كتب أخرى خلطت
بين الروايات الصحيحة وأخرى ضعيفة
كالمسند وأبي داود والترمذي والطبراني
وابن ماجه وابن حبان والموطأ ... الخ .



وبناء عليه فلا يكفي مجرد إحالة مصدر الحديث
إلى هذه الكتب من دون التحقق من صحة روايتها
وسندها ورجالها
اللهم باستثناء البخاري ومسلم .

=============
[1] - سلسلة الأحاديث الصحيحة المجلد الرابع ص 361 .










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 14-07-11, 05:40 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

أصول السنة عند الشيعة



وأما الشيعة فإنهم لا يعتمدون كتب الحديث والسنن
التي عند أهل السنة كالبخاري ومسلم .. الخ.



وإنما لهم رواياتهم الخاصة بهم وهي عندهم أوثق من روايات أهل السنة لأنها مروية عن طريق أهل البيت.



فإن شرط رواية الحديث عندهم:



1- أن يكون الراوي إماميا ثقة عدلاً ضابطاً .


2- اتصال السند إلى الإمام المعصوم.



وقد خالفهم الزيدية وغيرهم في ذلك وقالوا :


الرواية مقبولة من الثقة العدل الضابط وإن لم يكن إمامياً .



أما اشتراطهم للراوي الثقة فعندهم فيه تناقض واضح ، مثال ذلك :



1- زرارة بن أعين :



نجد عبد الحسين في المراجعات يقول مدافعاً عن زرارة
– وهو من أبرز الرواة عن جعفر الصادق –
" لم نجد شيئا مما نسبه إليه الخصم .
وما ذاك منهم إلا البغي والعدوان ". [1]




غير أن كتبا شيعية أخرى قالت عن زرارة
على لسان جعفر نفسه

" كذب عليّ زرارة ، لعن الله زرارة ،
لعن الله زرارة ، لعن الله زرارة "



وقال:



" إن مرض زرارة فلا تعده ،
وإن مات فلا تشهد جنازته ،
زرارة شرٌ من اليهود والنصارى "



وقال:



" إن الله قد نكس قلب زرارة " [2]




2- هشام بن الحكم :

قال عنه عبد الحسين الموسوي في المراجعات:



" رماه بالتجسيم من يريدون إطفاء نور الله من مشكاته
حسداً لأهل البيت وعدواناً ونحن أعرف بمذهبه " [3]



غير أننا نرى الكليني والصدوق والطبرسي يرويان عنه
ما يؤكد قوله بالتجسيم . [4]



وهكذا نجد التناقض الواضح في رجال الرواية .



وللمزيد من ذلك أنظر كتاب
" رجال الشيعة في الميزان " للزرعي
ط : دار الأرقم

=============

[1] - المراجعات 110 ط : مؤسسة الأعلمي.
[2] - ( رجال الكشي 147 ط: مشهد .
وانظر كتاب تنقيح المقال 443:1 ط النجف.
والخوئي في معجم رجال الحديث . ط : النجف .
( رجال الكشي 160 والمامقاني في تنقيح المقال 444:1 ) .
[3] - المراجعات 312
[4] - الكافي للكليني 104:1 و 106
والطبرسي في الاحتجاج 155:2 والتوحيد للصدوق.










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 14-07-11, 05:40 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

على أن الشيعة يفضلون لفظ " الشيعة "
- وهو لفظ دال على حالة طارئة وخاصة
تعني التحيز والتحزب إلى فئة معينة –

على لفظ " السنة " الدال على منهج دائم بين المسلمين
ويعني اتباع طريقة النبي الكريم نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة،




وقد تكلمت كتب الشيعة عن ضرورة التمسك بالسنة ،




وجاء في كتاب الكافي للكليني
أن من ردّ شيئاً من كتاب الله أو سنة رسوله
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة فقد كفر. [1]




وقد رووا عن علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة أنه قال:
" علينا العمل بكتاب الله وسيرة رسوله
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ، والنعش لسنته ". [2]




وجاء في كتاب الاحتجاج للطبرسي
" فإذا أتاكم الحديث فاعرضوه على كتاب الله وسنتي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ". [3]




إذن فماذا يمنع أن ننتسب إلى طريقة النبي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسنته، وكفى ذلك شرفا ،




وهذا اللفظ خير من لفظ " الشيعة "
الدال على التحزب والتفرق

كما قال تعالى:




{ ولا تكونوا من المشركين،
من الذين فرّقوا دينهم وكانوا شِيعاً ،
كل حزبٍ بما لديهم فرحون }



[ الروم 32 ].




وقال:
{ إن الذين فرّقوا دينهم وكانوا شِيعاً
لست منهم في شيء ،
إنما أمرهم إلى الله }



[ الأنعام 159 ].


=============
[1] - الكافي اللأصول 59:1 باب الرد إلى كتاب الله والسنة.
و 70:1 باب فضل العلم.

[2] - نهج البلاغة 82:2.
[3] - الاحتجاج ص 222.










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 14-07-11, 05:41 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

تحقيق معنى لفظ الشيعي



إن لفظ الشيعة لفظٌ طارئ
اتصف به بعد خلاف عليٍّ ومعاوية فريقان:



الفريق الأول: وهم شيعة علي


والفريق الثاني: شيعة معاوية.



فكان لكل واحدٍ شيعته وأنصاره.
وكان يجب انتهاء استخدام هذا اللفظ
بانتهاء المسألة آنذاك.



إلا أن مصطلح الشيعة
أصبح اليوم علامة على فرقة مستقلة
في الاعتقاد والأصول والفقه والتصور عن أهل السنة.




بينما شيعة علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
هم في الحقيقة أهل السنة،




فإنه ما من سني واعٍ إلا وهو يعتقد بحزمٍ
أن الحق كان مع علي،



وأن معاوية ومن معه بغوْا عليه
وأن من قُتلوا في صف علي شهداء إن شاء الله



وأن من خالف هذا القول
فهو مخالفٌ لما تنبأ به رسول الله
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة.



بينما شيعة اليوم يرجعون إلى شيعة الكوفة
الذين شهدت كتب الشيعة بتمردهم على أمير المؤمنين
علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة ،

حيث كان يخاطبهم قائلا [1] :



" استنفرتكم للجهاد فلم تنفروا، وأسمعتكم فلم تسمعوا ،
لوددتُ أني لم أركم ولم أعرفكم

قاتلكم الله

لقد شحنتم صدري غيظاً ،
لوددتُ أن الله فرق بيني وبينكم
وألحقني بمن هو أحقُ بي منكم ،
اللهم إني قد ملَلْتُهم وملّوني
وسئمتُهم وسئموني فأبدلني خيرا منهم ،
وأبدلهم شراً مني " [2] .

=============


[1] - سيأتي معنا مزيد من التفاصيل حول موقف علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وأحفاده من شيعتهم .
[2] - انظر نهج البلاغة ص65 و 70 و 230
ط : مؤسسة الأعلمي للمطبوعات . بيروت










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 14-07-11, 05:42 PM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

تحقيق معنى لفظ " السني "



إن لفظ " السنة " كان ولا يزال
علامة على التمسك بالسنة
أكثر من كونه علامة على الانتساب التقليدي
إلى طائفة خاصة.



إن السنة صفة لا يستحق الاتصاف بها
إلا كل متمسك بسنة النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة،
مهتدٍ بهديه.



ومن هنا فإن من بين المتسمين بالسنة
أناس ربما كانوا لا يصلون ولا يصومون
ولا يطبقون من السنة شيئاً ،
فهؤلاء ليسوا من السنة وليست منهم ،
وإن كُتبَ على شهادات ميلادهم " مسلم سني " .



من الذي جمع السنة وحفظها؟



إن ادّعاء بعضهم أن الأئمة هم وحدهم
الذين حفظوا السنة هو قولٌ بعيدٌ عن الصحة.



فإنه حين أنزل الله تعالى:
{ اليوم أكملتُ لكم دينكم
وأتممتُ عليكم نعمتي
ورضيتُ لكمُ الإسلام ديناً }



كان الحسنان نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلةا يومئذ صغاراً ،



أما الأئمة التسعة الآخرون
فإنهم لم يكونوا قد وُلدوا بعد.




وبالطبع فإن الذين جمعوها
ونشروها في البلاد
وعلّموها الناس هم أصحاب النبي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وأهل بيته أعني نساؤه
وعلي بن أبي طالب والعباس
وأصهاره أبو بكر وعثمان.










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 14-07-11, 05:43 PM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

شد الرحال إلى قبور ومزارات الأئمة




وأهل السنة قد حفظوا وصية النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الذي قال:



" لعن الله اليهود والنصارى،
اتخذوا قبور أنبيائهم وصلحائهم مساجد:
ألا لا تتخذوا قبور أنبيائكم مساجد
فإني أنهاكم عن ذلك " [1]




فأخذوا بوصيته حذراً من مشابهة اليهود والنصارى
ومن الوقوع في مغبات الشرك.




وحفظوا وصيةً أخرى يقول فيها:

" إذا سألتَ فاسأل الله
وإذا استعنتَ فاستعنْ بالله " [2]



فأخلصوا دعاءهم وعبادتهم لله ،
ولم يترددوا على قبور الأموات ليسألوهم
من دون الحي الذي لا يموت
الذي بيده الضر والنفع وحده.




أما بالنسبة إلى الشيعة فإن الذهاب إلى قبور الأئمة
وإلقاء الأموال عند عتباتهم
أمر مشاهد ومعروف لدى الجميع.



حتى إن الشيخ المفيد الشيعي ذكر في كتابه الإرشاد [3]



بأن زيارةً واحدةً لقبر الحسين
تساوي مئة حجة ومئة عمرة.


وأن من زاره بعد موته فله الجنة ".



و " أن من زار قبر أهل البيت حرّم الله عليه النار،
وأوجب له الجنة " [4]




وقد وضعوا الأحاديث المكذوبة
في فضل زيارة قبورهم والبكاء عندها،
ونظموا لذلك أدعية خاصة تُتلى هناك .




إن مثل هذا لا يرضي أهل البيت،

ولا يُرضيهم ما قاله ابن بابويه القمي
أن من زار قبر جعفر الصادق أو الحسين
كان له ثواب سبعين حجة،
وأن من بات عند قبره
كان كمن زار الله تعالى في عرشه . [5]



وأن الله تعالى يزور بنفسه
قبر أمير المؤمنين نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
ويزوره الأنبياء والمؤمنون . [6]




وأي اشتياق أو حبٍ يبقى لبيت الله الحرام
إن كانت قبور الأئمة تفضُل عليه في الثواب،
إن هذه دعوة إلى استبدال أماكن العبادة
( وهي المساجد )
بالقبور وتعظيم القبور أكثر منها.


=============
[1] - رواه البخاري ومسلم والنسائي ومالك في الموطأ.
[2] - رواه الترمذي وصححه الألباني في المشكاة رقم ( 5302 ) .
[3] - ص 252 طبع في مكتبة بصيرتي بمدينة قم بإيران.
وذكر ذلك أيضا الشيخ عبد الله الأنصاري في كتابه
" مع الخطيب في خطوطه العريضة ص81 .
[4] - عيون أخبار الرضا لابن بابويه القمي 255،
وكذلك مع كتاب مع الخطيب للأنصاري 18
[5] - عيون أخبار الرضا 259:2 .
وانظر كتاب تهذيب الأحكام للطوسي 51:6
وكتاب كامل الزيارات 174، وكتاب بحار الأنوار 101 و 105.
[6] - بحار الأنوار 258:100










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 14-07-11, 05:44 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

إننا إذا ألقينا نظرة على ما يفعله الشيعة اليوم
عند القبور والمزارات من تقبيل الجدران،
وإلقاء أموال النذور،
وبث الشكوى وضيق الحال إلى الموتى

ونقل جثث موتاهم من الأماكن إلى جوار الأئمة
اعتقاداً منهم أن الميت إذا دُفِن في واحد
من مشاهد الأئمة وأضرحتهم صار مأموناً من عذاب القبر
وفُتِح له يوم القيامة بابٌ من قبره إلى الجنة .



إن كل هذا في الحقيقة تشبهٌ واضح
بضلال من قبلنا من اليهود والنصارى
الذين استحقوا اللعن
لاتخاذهم قبور أنبيائهم وصالحيهم مساجد.




وإنه لمن الغريب أن يتخذ بعض الشيعة
من تقبيل الحجر الأسود دليلا
على جواز تقبيل الأضرحة والتمسح بها.



فإنهم من أشد الناس معارضةً للقياس
في استنباط الأحكام الشرعية.



بتعبيرٍ آخر :



إن الذي أباح لنا تقبيل الحجر
لم يبح لنا تقبيل أعتاب وأحجار القبور،
بل لم يُعهد مثل هذا في جيل الصحابة
وحتى الآل،
ولم يكن علي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يتردد على قبر نبيه
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
وقبور أقربائه ويقبّلها ويتلقى عنها
كما يفعل المنتسبون إليه اليوم.




ويكفي للمنصف أن ينظر إلى ما يفعله الشيعة والمتصوفة
عند قبور الأئمة والأولياء في البلاد الإسلامية
ثم ليقارن بينها وبين ما يفعله النصارى
عند مقامات وأديرة رهبانهم
وهم يتمسحون بصور وتماثيل المسيح وأمه

وكيف يفعل البوذيون والهندوس الشيء نفسه في معابدهم

من تقبيل العتبات والبكاء عندها،
وتقديم النذور وإلقاء الأموال
وطلب الحاجة إلى الأموات
من دون الحي الذي لا يموت.



لقد بقي أهل السنة على الوسط
بين من سبوا أهل البيت
وبين من أفرطوا في حبهم
حتى توجهوا إليهم بالأدعية
وشدوا الرحال إليهم
وجعلوا زيارة قبورهم أكثر ثواباً
من زيارة بيت الله.



إن أهل السنة يستنكرون
أن تكون القبور واسطة بين العباد وبين ربهم،
إنه لا يجتمع المسجد والقبر
في دعاء الموحِّد الواثق بالله.



إن القبر والمسجد نقيضان
لا يجتمعان في عبادة عابد لله تعالى



قال الله تعالى :
{ وأن المساجد لله فلا تدعو مع الله أحداً }
[ الجن :18 ]




إنه لمن الشرك ومن سخف العقول
أن يذهب الرجل إلى المسجد يقول
" يا الله "

ثم يخطو قليلا إلى القبر ويقول
" يا علي يا حسين "




إننا لو فرضنا أن مجرد زيارة قبور أئمة أهل البيت
تعدل مئة حجة
فلماذا لا تكون زيارة قبر النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
تعدل مثل هذا الأجر أو ربما أكثر؟!



لماذا نجد الغلو في أهل البيت ،
بينما لا نجد مثله أو ربما أكثر منه في حق النبي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة:
هل يحبون أهله أكثر منه ؟










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
قديم 14-07-11, 05:44 PM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
دآنـة وصآل
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Mar 2011
العضوية: 2325
المشاركات: 8,979 [+]
بمعدل : 1.87 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 41
نقاط التقييم: 1070
دآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليلدآنـة وصآل يملك الكثير من الإبداعات لكنه يكتفي بالقليل

التوقيت
الإتصالات
الحالة:
دآنـة وصآل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : دآنـة وصآل المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي


استغاثة الشيعة بالأئمة عند الشدائد




وأهل السنة يتقربون إلى الله بحب الحسن وحب الحسين
ويقولون إن حبهم فرض على كل مسلم
كما قال الشافعي،



إلا أنهم لا يرضون
استغاثة الشيعة بالحسين ولا بغير الحسين

مثل قولهم
( يا علي ، يا جعفر يا حسين
يا مهدي يا صاحب الزمان ).




ولا يرضون تسمية الشيعة أبناءهم
( عبد الحسين عبد الحسن ) ،


وموقفهم من ذلك كموقفهم من النصارى
الذين يسمون أنفسهم ( عبد المسيح ) .


فإنه لا يستوي من يسمي ولده عبد الله ،
ومن يسميه عبد المسيح أو عبد الحسين
فإن المسيح والحسين عباد لله ،

وإذا كان من أحب الأسماء إلى الله تعالى :
( عبد الله وعبد الرحمن ).



فإن من أبغض الأسماء إلى الله
اسمٌ دلَّ على العبودية لغير الله.



وإنما يقول أهل السنة ( يا الله )
ويتوجهون بطلب حوائجهم وتفريج كُربهم إليه وحده.



إنهم يحبون أهل البيت لكنهم لا يقدسونهم ولا يؤلهونهم.




فكما أن المسلمين وسط
بين اليهود الذين كفروا بالمسيح
وبين النصارى الذين عبدوه ،

فكذلك هم وسط
بين من سبوا أهل البيت
وبين من عبدوا أهل البيت
وفضلوهم على الأنبياء.




إذن فأهل السنة يدعون الله وحده
الذي هو أقرب إلينا من حبل الوريد،
الذي يسمع دعاء جميع عباده
في وقت واحد
على اختلاف أماكنهم وأعدادهم
وهو أرحم بعباده من كل عباده ،
وأسرع في إجابة الدعاء منهم ،
وأعلم بحوائج عباده وإن لم يرفعوها إليه.



قال تعالى:

{ قل أندعو من دون الله
ما لا ينفعنا ولا يضرنا
ونردُّ على أعقابنا
بعد إذ هدانا الله }

[ الأنعام 71 ]










توقيع : دآنـة وصآل



instagram @dantwesal
قال تعالى: ( قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ ) .

لاتأسوا على أطفال اصبحوا جوعا خائفين ثم أمسوا بإذن الله في الجنة ؛ المسكين من أصبح شبعانا في قصره وأمسى خائنا لدينه وأمته
د.عبدالمحسن الأحمد

عرض البوم صور دآنـة وصآل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 10:30 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant