بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
![]() |
المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت شبهات وردود
![]() الروايات الواردة في كتب اهل السنة صحيح البخاري - كتاب الغسل - باب إذا جامع ثم عاد ومن دار على نسائه في غسل واحد - حدثنا : محمد بن بشار قال : ،حدثنا : معاذ بن هشام قال : ، حدثني : أبي ، عنقتادة قال : ، حدثنا : أنس بن مالك قال : كان النبي عليه الصلاة والسلام يدور على نسائه في الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة ، قال :قلت لأنس: أو كان يطيقه قال :كنا نتحدث أنهأعطي قوة ثلاثين،وقال سعيد ، عن قتادة :إن أنساً حدثهم تسع نسوة. الرابط : صحيح مسلم- كتاب الحيض - باب نسخ الماء من الماء ووجوب الغسل بالتقاء الختانين - حدثنا : هارون بن معروف وهارون بن سعيد الأيلي قالا :، حدثنا : إبن وهب أخبرني : عياض بن عبد الله ، عن أبي الزبير ، عن جابر بن عبد الله عن أم كلثوم ، عن عائشة زوج النبي عليه الصلاة والسلام قالت : إن رجلاًًً سأل رسول الله عليه الصلاة والسلام عن الرجل يجامعأهله ثم يكسل هل عليهما الغسل وعائشة جالسة ، فقال رسول الله عليه الصلاة والسلام) : إني لأفعل ذلك أنا وهذه ثم نغتسل. الرابط : ... روى البخارى وغيره عن أنس بن مالك رضى الله عنه قال : كان النبى صلى الله عليهوسلم يدور على نسائه، فى الساعة الوحدة من الليل والنهار، وهن إحدى عشرة(1) قال قتادة : قلت لأنس : أو كان يطيقه؟ قال : كنا نتحدث أنهأعطى قوة ثلاثين"(2). ... وفى رواية عن ابن عمر مرفوعاً : "أعطيت قوة أربعين فى البطش والجماع"(3) وله شاهد صحيح عن أنس بن مالك، قال : قال رسول الله ![]() ... هذا الحديث الذى يبين ما اختص به رسول اللة صلى الله عليه وسلم، دون غيره من الناس، ويبين عدله ![]() ![]() ![]() ... يقول أحمد صبحى منصور : "البخارى يجعل من النبى مهووساً بالجماع إلى درجة لا يعرفها أشد الرجال فحوله، ولا أعرف من أين لهم ذلك القياس الذى جعلوا بهمقدرة النبى – المزعومة – تبلغ قوة ثلاثين رجلاً؟. ... ولكن هل كان النبى فعلاً يقضى الليل والنهار فى جماع مستمر؟ وهل كان أصحابه خلفه يهتفون بقدرته الفذة فى النكاح؟ أو هل كانت سنة النبى هى فى الجماع؟. ... إن النبى كان يقضى ليله فى قيام الليل، وقراءة القرآن والعبادة، ويقضى نهاره فى الجهاد، والسعى فى توطيد أركان دولته الجديدة، ولم يكن لديه متسع من الوقت ليقطعه فى جماع متصل لجميع النساء، وفى وقت واحد… ولم يكن أصحابه لديهم الفراغ ليشجعوه ويهتفوا لفحولته الخارقة. ... أمامنا نوعان من السنة، أى : طريقة الحياة اليومية للنبى… السنة التى ذكرها الرحمن فى القرآن : { إن ربك يعلم أنك تقوم أدنى من ثلثى الليل ونصفه وثلثه وطائفةمن الذين آمنوا معك } (الآية 20 المزمل. ) والسنة التى ذكرها البخارى فى صحيحه، ولا يمكن أن نؤمن بالاثنين معاً"(5). ... وبنحو قوله قال صالح الوردانى،وزاد : "إن الذين اختلقوا هذه الروايات إنما كانوا يهدفون منورائها إلى تشويه شخصية " (6).عليه الصلاة والسلام ويجاب عن ما سبق بما يلى : أولاً : ليس فى رواية رواةالسنة من الصحابة والتابعين فمن بعدهم إلى أئمة المحدثين كالبخارى ومسلم وغيرهما؛ليس فى روايتهم الحياة الخاصة لرسول الله ![]() لأن رسول الله ![]() ![]() ![]() وهذا النقل لما يخصه ![]() ![]() ![]() كما دل على أن هذا النقل من الدين قوله تعالى : { وعاشروهن بالمعروف فإن كرهتموهن فعسى أن تكرهوا شيئاً ويجعل الله فيهخيراً كثيراً } (الآية 19 النساء) فهذا نص قرآنى صريح يأمر بحسن صحبة الزوجة بكل ما تعنيه كلمة "المعروف"(9). ومعلوم أن مراد الله فى كتابه، من مهامه صلى الله عليه وسلم، لقوله تعالى : { وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم } (10). ومن هنا : كان نقل هذا البيان فى الحياة الخاصة لرسول الله صلى الله عليهوسلم قولاً وعملاً، دين واجب ذكره، لتتعلم الأمة المراد بخطاب ربها : { وعاشروهن بالمعروف } ولذا ذكر العلماء من حكم كثرة أزواجه صلى الله عليه وسلم : نقل الأحكام الشرعية التى لا يطلع عليها الرجال، لأن أكثر مايقع مع الزوجة مما شأنه أن يختفى مثله. الاطلاع على محاسن أخلاق رسول الله ![]() ![]() فلو لم يكن صلى الله عليه وسلم، اكمل الخلق فى خلقه لنفرن منه! بل الذى وقع أنه كان أحب إليهن من جميع أهلهن(12). قلت : وفيما سبق من حكم كثرة أزواجه وغيرها، تأكيد لعصمته صلى الله عليه وسلم فى سلوكه وهديه مع أزواجه الأطهار. لأنه إذا كان ما يقع مع الزوجة، مماشأنه أن يختفى مثله عن الناس، لما فيه من نقص فى قول أو عمل، فهذا بخلاف سيدنا رسول الله ![]() ثانياً : لا وجه على ما سبق الا نكار أعداء السنة، لما ينقل من أحوال رسول الله ![]() ![]() ... فعن عائشة رضى الله عنها قالت:قال رسول الله صلى الله عليهوسلم:"إن من أكمل المؤمنين إيماناً، أحسنهم خلقاً؛وألطفهم بأهله"(13)وعنها أيضاً عن رسول الله ![]() ![]() ... وذلك هو ما دل عليه حديثنا "عدله ![]() ![]() ... ... إنه طواف حب،ومداعبة، بدون جماع، حتى يبلغ إلى التى هو يومها فيبيت عندها، كما هو ظاهر كلام عائشة رضى الله عنها. ... ولا يتعارض مع ظاهر حديث أنس رضى الله عنه، فى أن حقيقة طوافه ![]() ... إذ الجمع بينهماحينئذ يكون، بحمل المطلق فى كلام أنس على المقيد فى كلام عائشة ووجه آخر : بحم لكلام عائشة على الغالب، وكلام أنس على القليل النادر، فلا مانع من أنه صلى الله عليه وسلم إذا طاف على نسائه جميعاً فى بعض الأحيان يكون بجماعهن جميعاً، وتكون له ![]() ![]() ... وقوله ![]() ![]() ثالثاً : ليس للناقل لخصائص رسول الله ![]() ... أما الافتراءعليهم والزعم بأنهم يتدخلون فيما ينقلون، ويجعلون من النبى ![]() رابعاً : إنكار أعداء العصمة، لماختص به سيدنا رسول الله ![]() ... ومع أن كثرة أزواجه ![]() ... وكذلك طوافه صلى الله عليه وسلم على نسائه فى الساعة الواحدة من الليل والنهار يشترك فيها مع منسبقه من الأنبياء، كما دل على ذلك قوله ![]() ... إلا أنه ![]() ![]() خامساً : ليس فى الحديث كما يزعم أعداء السنة،ما يتعارض مع كتاب الله عز وجل، ويشغله ![]() ... لأن الحديث واضح وصريح فىطوافه ![]() ... والساعة هنا : هى حق له، ولأهل بيته(27) ولا تشغله عن حق ربه عز وجل، ولا عن حق رسالته، ونشردعوته فهو القائل ![]() ![]() ... وهكذا كان رسول الله
![]() يتبع الموضوع الأصلي: الرد على شبهة إتهام الرسول الاعظم عليه الصلاة والسلام بشهوة النساء || الكاتب: الصقار الحر || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد hgv] ugn afim Yjihl hgvs,g hghu/l ugdi hgwghm ,hgsghl fai,m hgkshx |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
![]() |
|
لا يوجد أعضاء |
|
|