بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
|
04-07-12, 09:42 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته محمد بن الحسن بإسناده عن الحسين بن سعيد ، عن ابن أبي عمير ، عن حفص بن سوقة ، عمن أخبره قال : سألت أبا عبدالله ( ) عن الرجل يأتي أهله من خلفها ؟ قال : هو أحد المأتيين ، فيه الغسل [1] [1] التهذيب 7 : 461 | 1847 ، والاستبصار 1: 112 | 373. محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن البرقي رفعه عن أبي عبدالله ( ) قال : إذا أتى الرجل المرأة في دبرها فلم ينزل فلا غسل عليهما ، وإن أنزل فعليه الغسل ، ولا غسل عليها. محمد بن الحسن بإسناده عن أحمد بن محمد ، مثله [2] [2] الكافي 3 : 47 | 8. التهذيب 1: 125 | 336 ، والاستبصار 1: 112 | 371. وبإسناده عن محمد بن علي بن محبوب ، عن أحمد بن محمد ، عن بعض الكوفيين يرفعه إلى أبي عبدالله ( ) في الرجل يأتي المرأة في دبرها وهي صائمة ، قال : لا ينقض صومها وليس عليها غسل ورواه ابن إدريس في آخر ( السرائر ) نقلا من كتاب محمد بن علي بن محبوب ،مثله [3] [3] التهذيب 4 : 319 | 975 .مستطرفات السرائر: 103 | 40.
الموضوع الأصلي: حكم وطء الزوجة من دبرها عند الرافضة || الكاتب: الصقار الحر || المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد
المصدر: شبكــة أنصــار آل محمــد p;l ,'x hg.,[m lk ]fvih uk] hgvhtqm |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
04-07-12, 11:56 PM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
05-07-12, 01:12 AM | المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
21-07-12, 01:27 AM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
عليك بالفتاوي العصرية أخي الفاضل فهي أبلغ لايصال الرسالة .
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
22-07-12, 01:25 AM | المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بارك الله بكَ أخي الفاضل .... كل شيء جائز في دين الرافضة ...
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
02-08-12, 09:10 AM | المشاركة رقم: 6 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
اقتباس:
علق شيخ الطائفة قدس سره على هذا قائلا : ( هذا الخبر غير معمول عليه وهو مقطوع الاسناد لا يعول عليه ) والله الموفق |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||
05-08-12, 11:18 PM | المشاركة رقم: 7 | |||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
اقتباس:
ماذا افعل بها الخ اين اصرفها ؟ هذا حوار علمي اكمل مابعد الخ حتى نفهم من نفس الكتاب ولكن بدون بتر طبعا كما فعلت المسألة الثانية : اختلف العلماء في جواز نكاح المرأة في دبرها ; فجوزه طائفة كثيرة ، وقد جمع ذلك ابن شعبان في كتاب جماع النسوان وأحكام القرآن " وأسند جوازه إلى زمرة كريمة من الصحابة والتابعين وإلى مالك من روايات كثيرة ، وقد ذكر البخاري عن ابن عون عن نافع قال : " كان ابن عمر إذا قرأ القرآن لم يتكلم حتى يفرغ منه ، فأخذت عليه يوما فقرأ سورة البقرة حتى انتهى إلى مكان قال : أتدري فيم نزلت ؟ قلت : لا . قال : أنزلت في كذا وكذا ، ثم مضى ، ثم أتبعه بحديث أيوب عن نافع عن ابن عمر : { فأتوا حرثكم أنى شئتم } . قال : يأتيها في . . ولم يذكر بعده شيئا . ويروى عن الزهري أنه قال : " وهل العبد " فيما روي عن ابن عمر في ذلك . وقال النسائي ، عن أبي النضر أنه قال لنافع مولى ابن عمر : " قد أكثر عليك القول ، إنك تقول عن ابن عمر إنه أفتى بأن يأتوا النساء في أدبارهن . قال نافع : لقد [ ص: 239 ] كذبوا علي ، ولكن سأخبرك كيف كان الأمر ; إن ابن عمر عرض المصحف يوما وأنا عنده حتى بلغ { نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم } قال : يا نافع ، هل تعلم ما أمر هذه الآية ؟ قلت : لا . قال لنا : كنا معشر قريش نجيء النساء ، فلما دخلنا المدينة ونكحنا نساء الأنصار أردنا منهن ما كنا نريد من نسائنا وإذا هن قد كرهن ذلك وأعظمنه ، وكانت نساء الأنصار إنما يؤتين على جنوبهن ، فأنزل الله تعالى : { نساؤكم حرث لكم فأتوا حرثكم أنى شئتم } . قال القاضي : وسألت الإمام القاضي الطوسي عن المسألة فقال : لا يجوز وطء المرأة في دبرها بحال ; لأن الله تعالى حرم الفرج حال الحيض لأجل النجاسة العارضة ، فأولى أن يحرم الدبر بالنجاسة اللازمة . http://www.islamweb.net/newlibrary/d...k_no=46&ID=254 |
|||||||||||||||||||||||||||||||||||||
07-08-12, 02:33 AM | المشاركة رقم: 8 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
07-08-12, 02:39 AM | المشاركة رقم: 9 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
الصقار الحر
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
جزاك الله خيرا اخي الصقار الحر
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع |
انواع عرض الموضوع | |
|
|