العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم دليل وتوثيق > بيت شبهات وردود

بيت شبهات وردود لايسمح بالنقاش او السؤال هو فقط للعلم بالشبهة وماتم الرد عليها من أهل العلم والمتخصص بهذا الشأن

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-12, 01:49 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
جيش عمر الفاروق
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 9451
المشاركات: 65 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني وانفجر
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 59
جيش عمر الفاروق سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
جيش عمر الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت شبهات وردود

السلام عليكم


الرافضة قاعدين يحاججون علماء السنة

في مسألة القران نزل على سبعة احرف

وهذا الحديث في صحيح البخاري ومسلم

لحديث عمر بن الخطاب قال : سمعت هشام بن حكيم يقرأ سورة الفرقان على غير ما أقرأها عليه وكان رسول الله شبهة القرءان سبعة احرف/ارجو الرد أقرأنيها فكدت أن أعجل عليه ثم أمهلته حتى انصرف ثم لببته بردائه فجئت به إلى رسول الله شبهة القرءان سبعة احرف/ارجو الرد فقلت : يا رسول الله إني سمعت هذا يقرأ سورة الفرقان على غير ما أقرأتنيها فقال رسول الله شبهة القرءان سبعة احرف/ارجو الرد : اقرأ فقرأ القراءة التي سمعته يقرأ . فقال : هكذا أنزلت . ثم قال لي اقرأ فقرأت فقال هكذا أنزلت . إنّ هذا القرآن أنزل على سبعة أحرف فاقرءوا ما تيسّر منه . رواه البخاري ( 2287 ) ومسلم ( 818 )


اخوان انا بحاجة الى الرد
لاهنتم اخوان انا في الانتظار ربي يجزاكم خير
وفي ميزان حسناتكم


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





afim hk hgrvxhk k.g ugn sfum hpvtLhv[, hgv]











التعديل الأخير تم بواسطة علي السلفي ; 13-12-12 الساعة 08:33 PM
عرض البوم صور جيش عمر الفاروق   رد مع اقتباس
قديم 06-12-12, 10:52 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
علي السلفي
اللقب:
<font color="#FF00000">العبــد الفقيــر</font>
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية علي السلفي


البيانات
التسجيل: Oct 2010
العضوية: 87
المشاركات: 4,403 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني سلفي
بمعدل : 0.86 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 29
نقاط التقييم: 615
علي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميععلي السلفي اسمه معروف عند الجميع

الإتصالات
الحالة:
علي السلفي غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جيش عمر الفاروق المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخي الكريم

اخي الكريم هؤلاء الرافضة كعادتهم عندما يريدون ان يداروا فضائحهم يخترعوا اشياء بعقولهم ويحتجون بها على اهل السنة وهذة والحمد لله نعتبره نصر لعقيده اهل السنة العقيدة الحق
وكثيرا طلبت قناة وصال وصفا المناظرة معهم ولكن يتهربوا
واخر هروب هو هروب الكوراني الذي طلب منه الحوار فلم يحاور
وقبله الحيدري الكذاب
هم يريدون ان يداروا فضائح علمائهم الذين اعترفوا صراحتا على ان القرءان محرف لذلك يتشبكون بقشة
لعلهم يجدوا مخرجا لهم مع العلم ان هذه الشبه قديمة جدا واحتج بها النصارى في السابق وتم الرد عليهم وعلى امثالهم
مع اني لا ارى فيها اي شبهة ومن الحديث نفسه يعرف الحق فالتحدث عن الاحرف السبعة المتواترة عن الرسول الكريم صلى الله عليه واله وسلم لا يفهم منها الزيادة او النقصان والتغيير في المعنى
خلاف ما نص عليه علماءهم ان القرءان وقع فيه النقصان والزيادة وخاصتا حذف منه امامة علي كما يزعمون
او اسماء اهل البيت
واريد ان اننبه على شيء ضروري جدا
هو
ان الاحرف السبع والقراءات السبع اتت بأسانيد صحيحة الى رسول الله وهي متواترة كما صرح بها علماءنا
لذلك هي ليس اجتهاد او رأي من اخذ بهذه الاحرف فهي حكمها بالثبوت كثبوت اركان الصلاة والزكات والعبادات الاخرى المتواترة عن رسول الله صلى الله عليه واله وسلم

وكذلك

الذي نفهمه أنه إذا ثبت أن رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال أن القرءان نزل على سبعة أحرف...

وإذا ثبت بالأحاديث الصحيحة أن الرسول أقرأ أصحابه القرءان على هذه الأحرف... فأين الشبهة وأين التحريف؟!

إذا كان الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة هو الذي أقرأ صحابته الآية بهذه القراءة ... وهو هو نفسُه نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة الذي أقرأهم الآية نفسَها بقراءة أخرى، كأن يقرئهم الآية من سورة الأنعام (كأنما يَصَّعَّدُ في السماء) ويقرئهم أيضاً (كأنما يَصْعَدُ في السماء) عرفنا أن هذه الآية يمكن قراءتها هكذا.. ويمكن قراءتها هكذا... وأن هذا هو القرءان الذي جاء به النبي وأوحاه الله إليه... فلا شبهة ولا تحريف.

فإنه كما تلقينا منه الآية وآمنا بصدقه في تبليغه عن الله وأنه رسول صادق.. تلقينا منه أيضاً قراءتها الأخرى وآمنا بأنها هكذا أنزلت من عند الله.

والأحاديث الكثيرة التي جاءت عن النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة تأمرنا أن نقرأ بهذه الأحرف لأنها كلها قرءان.. كحديث عمر وهشام بن حكيم رضى الله عنهما.

فعمر رضى الله عنه أول الأمر اعترض على قراءة هشام لأنه لم يسمعها من النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، فلما أخبره الرسول أنه هو الذي أقرأه إياها... انتهت الشبهة، وزال اعتراض عمر، لأن الاعتراض يأتي لو أن هشاماً قرأ غير ما قرأه النبي نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة، أو أن يتوفى النبي ثم يأتي المسلمون من بعده فيقرؤون غير ما قرأ به ... هنا يكون التحريف، والتبديل.

وقد ذكر العلماء أسباباً كثيرة في حكمة نزول القرءان على سبعة أحرف...
لكن مما يجب على المسلم أن يعرفه أنه من دلائل هذا الكتاب وإعجازه نزوله على سبعة أحرف..
فإن نزول القرءان على أحرف سبعة نوع من التحدي والإعجاز تحدى به الله هؤلاء الذين أنزل عليهم القرءان بلغتهم فلم يؤمنوا به.


وهذا فيديو ايضا بخصوص هذا الامر




واليك اخي الكريم ايضا اقوال علماء الرافضة بخصوص قولهم بالتحريف واعترافهم صراحتا بذلك
خلاف علماءنا فلم يقل احد منهم قط ان في القراءن تحريف من زيادة او نقصان او غيره ونتحداهم على ذلك

نأتي الان الى الادلة والبراهين التي تثبت اعتراف علماء الشيعة بالتحريف وهذا بعضها


- قال الشيخ المفيد :



" إن الأخبار قد جاءت مستفيضة عن أئمة الهدى من آل محمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة باختلاف القرآن وما أحدثه بعض الظالمين فيه من الحذف والنقصان " اوائل المقالات : ص 91.


2 - أبو الحسن العاملي :


" اعلم أن الحق الذي لا محيص عنه بحسب الأخبار المتواترة الآتية وغيرها أن هذا القرآن الذي في أيدينا قد وقع فيه بعد رسول الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة شيء من التغييرات ، وأسقط الذين جمعوه بعده كثيرا من الكلمات والآيات " [المقدمه الثانية لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الاسرار ص 36 وطبعت هذه كمقدمه لتفسير البرهان للبحراني].


3 - نعمة الله الجزائري :


" إن تسليم تواتره عن الوحي الإلهي ، وكون الكل قد نزل به الروح الأمين ، يفضي الى طرح الأخبار المستفيضة ، بل المتواترة ، الدالة بصريحها على وقوع التحريف في القرآن كلاما،ومادة،وإعرابا ، مع أن أصحابنا قد أطبقوا على صحتها والتصديق بها " [الأنوار النعمانية ج 2 ص 357].


4 - محمد باقر المجلسي :


في معرض شرحه لحديث هشام بن سالم عن ابي عبد الله نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة قال : إن القرآن الذي جاء به جبرائيل نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة إلى محمد نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة سبعة عشر ألف آية " قال عن هذا الحديث :
" موثق ، وفي بعض النسخ عن هشام بن سالم موضع هارون بن سالم ، فالخبر صحيح. ولا يخفى أن هذا الخبر وكثير من الأخبار الصحيحة صريحة في نقص القرآن وتغييره وعندي أن الأخبار في هذا الباب متواترة معنى ، وطرح جميعها يوجب رفع الاعتماد عن الأخبار رأساً ، بل ظني أن الأخبار في هذا الباب لا يقصر عن أخبار الإمامة فكيف يثبتونها بالخبر ؟ [مرآة العقول الجزء الثاني عشر ص 525] " أي كيف يثبتون الإمامة بالخبر إذا طرحوا أخبار التحريف ؟


5 - سلطان محمد الخراساني :


قال : " اعلم أنه قد استفاضت الأخبار عن الأئمة الأطهار بوقوع الزيادة والنقيصة والتحريف والتغيير فيه بحيث لا يكاد يقع شك " [تفسير (( بيان السعادة في مقامات العبادة )) مؤسسة الأعلمي ص 19].


6 - العلامه الحجه السيد عدنان البحراني


قال : " الأخبار التي لا تحصى ( أي اخبار التحريف ) كثيرة وقد تجاوزت حد التواتر" [( مشارق الشموس الدرية) منشورات المكتبه العدنانية - البحرين ص 126].



كبار علماء الشيعه يقولون بأن القول بتحريف ونقصان القرآن من ضروريات مذهب الشيعة


ومن هؤلاء العلماء :


1 - أبو الحسن العاملي : إذ قال : " وعندي في وضوح صحة هذا القول " تحريف القرآن وتغييره " بعد تتبع الأخبار وتفحص الآثار ، بحيث يمكن الحكم بكونه من ضروريات مذهب التشيع وانه من أكبر مقاصد غصب الخلافة " [المقدمه الثانية الفصل الرابع لتفسير مرآة الأنوار ومشكاة الأسرار وطبعت كمقدمه لتفسير (البرهان للبحراني)].


2 - العلامه الحجه السيد عدنان البحراني : إذ قال : " وكونه : أي القول بالتحريف " من ضروريات مذهبهم " أي الشيعة " [مشارق الشموس الدرية ص 126 منشورات المكتبة العدنانية - البحرين].

والله اعلم










توقيع : علي السلفي

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة


لمن ضاقت به الدنيا


التعديل الأخير تم بواسطة علي السلفي ; 13-12-12 الساعة 08:56 PM
عرض البوم صور علي السلفي   رد مع اقتباس
قديم 08-12-12, 04:27 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
جيش عمر الفاروق
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2012
العضوية: 9451
المشاركات: 65 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني وانفجر
بمعدل : 0.01 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 12
نقاط التقييم: 59
جيش عمر الفاروق سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
جيش عمر الفاروق غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جيش عمر الفاروق المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

بارك الله فيك اخوي علي والله ماقصرت
وان شاء الله في ميزان حسناتك
كفيت ووفيت ربي يديم عليكم الصحه والعافيه
ويجعلكم السد الحصين للدفاع عن الرسول نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة وسنته الكريمة
ضد الرافضه الانجاس الفرس
ربي يسلمك وشكرا لك مره ثانيه

والمعممين عندهم دائما يتهربوا ولا يقبلون التحدي مع الشيخ خالد الوصابي
ومذهبهم اساسا مبني على الكذب والتقيه وهذا كله دجل ونفاق











التعديل الأخير تم بواسطة علي السلفي ; 13-12-12 الساعة 08:54 PM
عرض البوم صور جيش عمر الفاروق   رد مع اقتباس
قديم 14-12-12, 07:24 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
عزتي بديني
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Aug 2011
العضوية: 5178
المشاركات: 4,486 [+]
الجنس: انثى
المذهب: أهل السنة والجماعة
بمعدل : 0.93 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 27
نقاط التقييم: 510
عزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمرعزتي بديني في إبداع مستمر

الإتصالات
الحالة:
عزتي بديني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : جيش عمر الفاروق المنتدى : بيت شبهات وردود
افتراضي

جزاكم الله خيرا وبارك الرحمن بكم










عرض البوم صور عزتي بديني   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 2 :
ALSHAMIKH, الشـــامـــــخ
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 11:59 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant