العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-02-12, 11:40 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
حفيدة عائش
اللقب:
عضو
الرتبة


البيانات
التسجيل: Nov 2011
العضوية: 6073
المشاركات: 2,803 [+]
الجنس: انثى
المذهب: سنيه
بمعدل : 0.59 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 22
نقاط التقييم: 359
حفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جداحفيدة عائش لطيف جدا

الإتصالات
الحالة:
حفيدة عائش غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي

حوار عقائدي بيني وبين ليبيه

مرحبا الى جميع الاعضاء في المنتدى
قناة وصال الحبيبه
قد وعدتكم أني سأضع نقاش دار بيني وبين
أخت فاضله ليبيه من الطريقه السنوسيه
عن الولي الصالح الشيخ
محمد السنوسي
أنتظر ردودكم على المناقشه
،
،
،
اقتباس:
في البدايه كتبت نبذه مطوله عن الشيخ السنوسي ولادته ونشأته وعلمه ورحلاته ودروسه ومنهج طريقته الكلام طويل جدا عن هذه الشخصيه
ولاكن تكلمت على فئه الوهابيه وقالت انهم يكفرون المسلمين


قرأت وتمعنت في هذه الشخصيه وفي طريقتها الدينيه فذهبت وبحثت في

المنتديات اجمع معلومات عن هذه الطريقه فأذا بطرق كثيره ظهرت لي بالصور

عن هذه الطريقه وعن طرق كثيره تحت مسمى الطائفه الصوفيه ليس المهم المسمى

ولاكن المهم الفعل الذي نفعله هل ياترى فعله نبينا ورسولنا وحبيبنا وقدوتنا محمد

حوار عقائدي بيني وبين ليبيه وهل فعله صحبه الكرام وآل البيت الآطهار


فما قلت الا ( لاحول ولاقوة الا بالله العظيم )

عندما رأيت ذلك



حوار عقائدي بيني وبين ليبيه



حوار عقائدي بيني وبين ليبيه



حوار عقائدي بيني وبين ليبيه



وايضا انتبهت الى كلامك عن فرقه غريبه لم أراها في حياتي ولاكن عذر

الجاهل توجيه الاتهام الى عامة المسلمين الذين لم ينطوي عليهم التدليس في

دين ربهم فكلامك عن طائفه يقال لهم ( الوهابيه ) هذا كذب وتدليس

فلا يوجد طائفه أسمها ( الوهابيه ) في الاسلام ولاكن عالم موحد رأى

البدع التي انتشرت في عهده وأسمه الشيخ محمد عبد الوهاب فسعى

الى نشر دين ربه على ضوء القرآن والسنه النبويه فلم يأتي بطريقه

معينه ولاكن هذا أتهام من أعداء السنه النبويه الذين يريدون ان تنتشر

البدعه في ديار الاسلام فهاجموه بشتى الطرق حتى يشوهوه سيرته

عند المسلمين فقرأي عنه لعلك تغيرين هذه النظره

وهؤلاء من قال عنهم الوهابيه وهم برآء من هذه التسميه

لانه لا وهاب الا الله تعالى


حوار عقائدي بيني وبين ليبيه

حوار عقائدي بيني وبين ليبيه


اقتباس:
ختي رحيل الله يهديني ويهديك الى الطريق الحق ... انا لااريد ان ادخل في هذة التصرفات في نظري خصوصا مثل هذه الصورة المخيفة بالنسبة لي ...

فنحن لانقوم الا بالاستغفار والتوحيد والصلاة على النبي حوار عقائدي بيني وبين ليبيه واعتقد انك قرأت كيفة اسلوب هذه الطريقة وهذا هو النص ( أوراد الطريقة السنوسية : ـ
ثم إن أوراد طريقتنا المتداولة اليوم عند العموم : أولها القرآن الكريم ثم الاستغفار والتهليل والصلاة على النبي حوار عقائدي بيني وبين ليبيه . وقد كتب سيدي محمد المهدي حوار عقائدي بيني وبين ليبيه بخطه ما نصه :ــ الورد المحمدي ثلاثة أصناف: ـ الأول:ـ استغفر الله ( مائة مرة ) , والاستغفار الكبير ( سبعين مرة ) الثاني:ـ لا إله إلا الله محمد رسول الله في كل لمحة ونفس عدد ما وسعه علم الله ( من ثلاثمائة إلى ثلاثة آلاف إلى اثني عشر ألفاً إلى أربعة وعشرين ألفاً ) .اعتقد بانها طريقة لاتزيد الانسان الا بعدا عن الغيبة والنميمة ويقضي معظم وقته في الاستغفار والذكر ... ليزيد ميزان حسناته عند رب العالمين .. المهم هو الاتي ...

هناك امور لانستطيع ان نحكم عليها بالعقل ... لو انك عشت بالعقل فقط في عهد الرسول حوار عقائدي بيني وبين ليبيه لظهرت لك اشياء لايستوعبها عقلك مثلا مثل ماورد على عن الشيخ محمد حسان في سرد قصة سيدنا محمد حوار عقائدي بيني وبين ليبيه في ظلال الاسراء والمعراج ...
رواه أحمد والترمذي وعبد الرزاق في المصنف والبيهقي في السنن وهو صحيح على شرط الشيخين. ركب النبي حوار عقائدي بيني وبين ليبيه البراق وانطلق من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى في هذه الرحلة الجميلة وعنصر الإعجاز في رحلة الإسراء الأرضية هو الزمن، إذ كيف انطلق النبي حوار عقائدي بيني وبين ليبيه من مكة إلى المسجد الأقصى في زمن قليل؟! وهذا الذي أنكره المشركون في مكة، فقالوا: نضرب لها أكباد الإبل شهراً من مكة إلى بلاد الشام، وأنت تقول: بأنك انطلقت من مكة إلى المسجد الأقصى إلى السماوات العلى وعدت في جزء من الليل!هذا راجع الى انهم يستخدمون العقل فقط في التفكير ونسوا قدرة الله سبحانه وتعالى الذي يقول للشئ كون فيكون سبحان الله ... ومع انهم كانت لديهم البلاغةفي الحديث والعقل المستخدم في الذكاء والدهاء ومع هذا كانوا يعبدون الاصنام اي ان العقل وحده لايكفي يقول الله: سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا [الإسراء:1] و(ليلاً) عند علماء اللغة، أي: في جزء من الليل ولم يقل: ليلة، ولنقل إن الإسراء قد استغرق ليلة بكاملها لا، بل استغرق جزءاً من الليل: سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ [الإسراء:1]. وختمت الآية بقوله تعالى: (إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) وكان من السياق: (إنه على كل شىء قدير)، (إنه عزيز حكيم) ليظهر عظمته وقدرته، وإنما قال (إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ) أي: الذي سمع قول قومك لك، ورأى فعل قومك بك فأراد أن يكرمك وأن يشرفك. والإسراء معجزة ليست تأييداً للدعوة وإنما هي تأييد في المقام الأول لصاحب الدعوة حوار عقائدي بيني وبين ليبيه. أيها الأحباب! إننا أمام معجزة فريدة، ليست تأييداً للدعوة بقدر ما هي تأييد لصاحب الدعوة، بأبي هو وأمي حوار عقائدي بيني وبين ليبيه. ......
اذا العقل ليس كل شئ في تقيم الامور هناك احاديث صعب ان تقومي بتفسيرها وهناك ايات قرانية ايضا صعب تفسيرها هناك امور لايعلمها الا الله سبحانة وتعالى

والا لما كانت هذه الاختلافات في بعض الاومور والصراعات الدائرة اختي نحن مازلنا نتعلم... والحمدلله اننا موحدين بالله سبحانه وتعالى ونشهد ان سيدنا محمد حوار عقائدي بيني وبين ليبيه رسول الله ونصدق كل مايقوله الرسول حوار عقائدي بيني وبين ليبيه ... ونحب كل من يحبهم الله سبحانه وتعالى ... ونؤمن بقدرة الله ومعجزاته سبحان الله

اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد حوار عقائدي بيني وبين ليبيه وعلى اله واصحابه الطيبين

مرحبا بك أختي صبوحه أعتذر عن هذه الصوره البشعه لاكن كتبت في النت عن هذه

الطريقه فخرجت لي طقوس كثيره عن هذه الطريقه وعن غيرها لاكن اريد ان أسأل

عدة أسئله انشاء الله تجاوبين عليها

1_ هل هذه الصور تعتبر عبادات في المولد النبوي واذا كان ليست عبادات لماذا يفعلون هذه الطقوس في هذا المولد ؟!
2_ ماذا تفعلون في المولد النبوي من طقوس غير الاستغفار والتهليل والتسبيح؟!
3_ هل عدد الورد المحمدي الذي حدد عدده شيخ الطائفه محمد المهدي وخصصه لهذا اليوم قد ورد في القرآن والسنه النبويه دليل عليه أم لم يرد ؟!
4_ هل تزورين قبر شيخ الطائفه السنوسيه وتتبركين به وتدعين عنده ؟!

مقارنتك عهد النبي والمعجزه التي حدثت في زمنه لا علاقة لها بما يجري في يومنا

هذا من البدع والخرافات التي لاوجود لدليل عليها لان المعجزه التي حدثت في عهده

حوار عقائدي بيني وبين ليبيه انما حدثت وقت دعوته ورسالته قبل أن يكتمل الدين فأكيد هناك

من لم يكتمل أيمانه فسوف يستخدم العقل فقط دون الايمان أما وقتنا هذا قد أكتمل

الدين وكمل الاسلام ومات النبي بعد أن أدى الامانه وكتملت الشرائع فأي عباده

أو طقوس تأتي بعد ذلك فهي مرفوضه جملا وتفصيلا لانها لو أرادها الله تعالى ونبيه

حوار عقائدي بيني وبين ليبيه لنص عليها القرآن والسنه المحمديه ولصدقها الايمان والعقل


اقتباس:
وعن يعقوب بن زيد بن طلحة التيمي قال: قال رسول الله حوار عقائدي بيني وبين ليبيه : { أتاني آت من ربي فقال: ما من عبد يصلي عليك صلاة إلا صلى الله عليه بها عشراً } فقام إليه رجل فقال: يا رسول الله أجعل نصف دعائي لك! قال: { إن شئت }. قال: ألا أجعل ثلث دعائي!. قال: { إن شئت }. قال: ألا أجعل دعائي كله قال: { إذن يكفيك الله هم الدنيا والآخرة } [رواه الجهضمي وقال الألباني هذا مرسل صحيح الأسناد].

هنا حديث واضح كلما ازداد عدد الصلاة على النبي حوار عقائدي بيني وبين ليبيه كسبت اجر اكثر ويكفني الله هم الدنياوالاخرة وهذا مادل عليه الحديث الشريف . وهذا ماينصح به الشيخ سيدي بالسنوسي رحمة الله عليه.. كثرة الصلاة على النبي ... وكان كل مايعمل به على منهج الاحاديث الشريفة والقران الكريم ...


وعن عبدالله بن مسعود عن النبي حوار عقائدي بيني وبين ليبيه قال: { إن لله ملائكة سياحين يبلغونني من أمتي السلام } [رواه النسائي والحاكم وصححه ووافقه الذهبي وقال الألباني إسناده صحيح ورجاله رجال الصحيح].

انت تقولين هذا النص (أما وقتنا هذا قد أكتمل

الدين وكمل الاسلام ومات النبي بعد أن أدى الامانه وكتملت الشرائع فأي عباده

انا اسند قولي الى الحديث الذي يقول فيه الرسول حوار عقائدي بيني وبين ليبيه ان لله ملائكة سياحين يبلغونني من امتي السلام .. اذا الرسول حوار عقائدي بيني وبين ليبيه تعرض عليه اعمالنا... اذا حوار عقائدي بيني وبين ليبيه على اطلاع بكل اعمالنا...فكيف تقولين مات وهو تعرض عليه اعمالنا ...




الفوائد والثمرات الحاصلة بالصلاة عليه :

ذكر ابن القيم 39 فائدة للصلاة على النبي منها:

1- امتثال أمر الله سبحانه وتعالى.

2- حصول عشر صلوات من الله على المصلي مرة.

3- يكتب له عشر حسنات ويمحو عنه عشر سيئات.

4- أن يرفع له عشر درجات.

5- أنه يرجى إجابة دعائه إذا قدمها أمامه فهي تصاعد الدعاء إلى عند رب العالمين.

6- أنها سبب لشفاعته إذا قرنها بسؤال الوسيلة له، أو إفرادها.

7- أنها سبب لغفران الذنوب.

8- أنها سبب لكفاية الله ما أهمه.

9- أنها سبب لقرب العبد منه يوم القيامة.

10- أنها سبب لصلاة الله على المصلي وصلاة الملائكة عليه.

11- أنها سبب لرد النبي الصلاة والسلام على المصلي.

12- أنها سبب لطيب المجلس، وأن لا يعود حسرة على أهله يوم القيامة.

13- أنها سبب لنفي الفقر.

14- أنها تنفي عن العبد اسم ( البخيل ) إذا صلى عليه عند ذكره .

15- أنها سبب لإلقاء الله سبحانه وتعالى الثناء الحسن للمصلي عليه بين أهل السماء والأرض، لأن المصلي طالب من الله أن يثني على رسوله ويكرمه ويشرفه، والجزاء من جنس العمل فلا بد أن يحصل للمصلي نوع من ذلك.

16- أنها سبب للبركة في ذات المصلي وعمله وعمره وأسباب مصالحه لأن المصلي داع ربه أن يبارك عليه وعلى آله وهذا الدعاء مستجاب والجزاء من جنسه.
17-

17-أنها سبب لعرض اسم المصلي عليه وذكره عنده كما تقدم قوله : { إن صلاتكم معروضة عليّ } وقوله : { إن الله وكّل بقبري ملائكة يبلغونني عن أمتي السلام } وكفى بالعبد نبلاً أن يذكر اسمه بالخير بين يدي رسول الله .




18- أنها سبب لتثبيت القدم على الصراط والجواز عليه لحديث عبدالرحمن بن سمرة الذي رواه عنه سعيد بن المسيب في رؤيا النبي وفيه: { ورأيت رجلاً من أمتي يزحف على الصراط ويحبو أحياناً ويتعلق أحياناً، فجاءته صلاته عليّ فأقامته على قدميه وأنقذته } [رواه أبو موسى المديني وبنى عليه كتابه في "الترغيب والترهيب" وقال: هذا حديث حسن جداً].

19- أنها سبب لدوام محبة الرسول وزيادتها وتضاعفها، وذلك عقد من عقود الإيمان الذي لا يتم إلا به لأن العبد كلما أكثر من ذكر المحبوب واستحضاره في قلبه واستحضار محاسنه ومعانيه الجالبة لحبه فسيتضاعف حبّه له وتزايد شوقه إليه، واستولى على جميع قلبه، وإذا أعرض عن ذكره وإحضار محاسنه يغلبه، نقص حبه من قلبه، ولا شيء أقر لعين المحب من رؤية محبوبه ولا أقر لقلبه من ذكر محاسنه، وتكون زيادة ذلك ونقصانه بحسب زيادة الحب ونقصانه في قلبه والحس شاهد بذلك.

20- أنها سبب لهداية العبد وحياة قلبه، فإنه كلما أكثر الصلاة عليه وذكره، استولت محبته على قلبه، حتى لا يبقى في قلبه معارضة لشيء من أوامره، ولا شك في شيء مما جاء به، بل يصير ما جاء به مكتوباً مسطوراً في قلبه ويقتبس الهدي والفلاح وأنواع العلوم منه، فأهل العلم العارفين بسنته وهديه المتبعين له كلما ازدادوا فيما جاء به من معرفة، ازدادوا له محبة ومعرفة بحقيقة الصلاة المطلوبة له من الله.

وصلى الله وسلم على نبينا وعلى آله وصحبه أجمعين.



مرحبا أختي صبوحه ,

كلامك هذا يندرج تحت موضوع فوائد الصلاة على النبي حوار عقائدي بيني وبين ليبيه ولا يبرر بدعة

المولد النبوي نهائيا لانها ليست دليل على المولد وكل الاحاديث التي ذكرتيها ليست

دليل على المولد بل دليل على فضل الصلاة على النبي حوار عقائدي بيني وبين ليبيه

أما أستفهامك على قولي :

(أما وقتنا هذا قد أكتمل الدين وكمل الاسلام ومات النبي بعد أن أدى الامانه وكتملت الشرائع)

فأقول لك نعم أكتمل الدين بعد وفاة النبي حوار عقائدي بيني وبين ليبيه والدليل على ذلك

قوله حوار عقائدي بيني وبين ليبيه في حجه الوداع عندما وقف وقال الخطبة الشهيره :

(أيها الناس، اسمعوا قولي، فإني لا أدري لعلي لا ألقاكم بعد عامي هذا بـهذا الموقف أبداً.
إن دماءكم وأموالكم حرام عليكم كحرمة يومكم هذا، في شهركم هذا، في بلدكم

هذا. ... الخ حتى بعد الانتهاء من هذه الخطبه نزل عليه قوله تعالى:

{اليوم أكملت لكم دينكم، وأتممت عليكم نعمتي، ورضيت لكم الإسلام دينا} [المائدة:3] .

وعندما سمعها عمر بكى، فقيل له: ما يبكيك؟ قال: إنه ليس بعد الكمال إلا النقصان[3]. هذا هو نعي النبي حوار عقائدي بيني وبين ليبيه

تفسير هذه الآيه

الْقَوْل فِي تَأْوِيل قَوْله تَعَالَى : { الْيَوْم أَكْمَلْت لَكُمْ دِينكُمْ } اِخْتَلَفَ أَهْل التَّأْوِيل فِي تَأْوِيل ذَلِكَ , فَقَالَ بَعْضهمْ : يَعْنِي جَلَّ ثَنَاؤُهُ بِقَوْلِهِ : { الْيَوْم أَكْمَلْت لَكُمْ دِينكُمْ } الْيَوْم أَكْمَلْت لَكُمْ أَيّهَا الْمُؤْمِنُونَ فَرَائِضِي عَلَيْكُمْ وَحُدُودِي , وَأَمْرِي إِيَّاكُمْ وَنَهْيِي , وَحَلَالِي وَحَرَامِي , وَتَنْزِيلِي مِنْ ذَلِكَ مَا أَنْزَلْت مِنْهُ فِي كِتَابِي , وَتِبْيَانِي مَا بَيَّنْت لَكُمْ مِنْهُ بِوَحْيِي عَلَى لِسَان رَسُولِي , وَالْأَدِلَّة الَّتِي نَصَبْتهَا لَكُمْ عَلَى جَمِيع مَا بِكُمْ الْحَاجَة إِلَيْهِ مِنْ أَمْر دِينكُمْ , فَأَتْمَمْت لَكُمْ جَمِيع ذَلِكَ , فَلَا زِيَادَة فِيهِ بَعْد هَذَا الْيَوْم . قَالُوا : وَكَانَ ذَلِكَ فِي يَوْم عَرَفَة , عَام حَجّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَجَّة الْوَدَاع . وَقَالُوا : لَمْ يَنْزِل عَلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَعْد هَذِهِ الْآيَة شَيْء مِنْ الْفَرَائِض وَلَا تَحْلِيل شَيْء وَلَا تَحْرِيمه , وَإِنَّ النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَمْ يَعِشْ بَعْد نُزُول هَذِهِ الْآيَة إِلَّا إِحْدَى وَثَمَانِينَ لَيْلَة

يعني المولد الذي يحصل فيه من البدع كالصور التي عرضتها
ماهوا الا بدعه وجدت بعد موت النبي واكتمال الدين والا كان
وضح ذلك الرسول في خطبته او على الاقل فعل ذلك في حياته



أما قولك

(فكيف تقولين مات وهو تعرض عليه اعمالنا )

نعم النبي حوار عقائدي بيني وبين ليبيه مات لقول الله تعالى:
{إِنَّكَ مَيّتٌ وَإِنَّهُمْ مَّيّتُونَ} [الزمر:30]، وقوله سبحانه: {وَمَا جَعَلْنَا لِبَشَرٍ مِنْ قَبْلِكَ الْخُلْدَ أَفَإِيْنْ مِتَّ فَهُمْ الْخَالِدُونَ * كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ} [الأنبياء: 34، 35]، وقوله: {وَمَا مُحَمَّدٌ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِيْن مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ }
اما قوله حوار عقائدي بيني وبين ليبيه ان صلاتنا تعرض عليه في
قبره انما يعني ذلك الحياه البرزخيه في قبره اي في عالم البرزخ .

وليست الحياه التي نحن فيها


أرجوا عدم الرد حتى انتهاء المناقشه
يتبع












كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





p,hv urhz]d ]hv fdkd ,fdk Hoj gdfdi uk hg'vdri hgsk,sdi hg[.x hgehkd










عرض البوم صور حفيدة عائش   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 11:08 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant