العودة   شبكــة أنصــار آل محمــد > قســم الموسوعـة الحواريـة > بيت الحــوار العقـائــدي

بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط

 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-12, 02:48 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
أعتز بديني
اللقب:
محاور مشارك
الرتبة
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أعتز بديني


البيانات
التسجيل: Jan 2012
العضوية: 7053
المشاركات: 300 [+]
الجنس: ذكر
المذهب: سني سلفي ولله الحمد والمنة
بمعدل : 0.06 يوميا
اخر زياره : [+]
معدل التقييم: 13
نقاط التقييم: 97
أعتز بديني سيصبح متميزا في وقت قريب

الإتصالات
الحالة:
أعتز بديني غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : بيت الحــوار العقـائــدي

بسم الله الرحمن الرحيم

وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُون


كثر الكلام ، وطال الجدل ، وتعددت الاقوال كلٌ ناصرٌ مذهبه ، في حكم ( زواج المتعة ) أحلال فنحله ، أم حرام فنحرمه ؟؟ لهذا السبب اخترت الموضوع اليوم ، لنقارن بين ( الزواج الدائم ) وبين ( زواج المتعة ) وكلٌ له عقلٌ ، والله عز وجل أودع في عقولنا الميزان ، وأوجب علينا أن نزن الامور بالميزان الذي اودعه الله لنا ، ومن ترك هذا الميزان واتبع هواه ولم يحكم عقله فلا نقصده بكلامنا ، لأنه ( فمن يهديه من بعد الله ؟؟ ) ،ولعل هذه الطريقة سهلة الفهم ويسيرة الوصول للمقصد ، لعل الله ان يهدي بها من ضل من قبل ، لأن المسالة خطيرة والامر جلل ، وكيف لا .. وهي قضية تشريع : أحلالٌ هو أم حرام ؟؟


المقارنـــــــــــــــــــة :


1- الزواج الدائم : ليس فيه مدة . وزواج المتعة : محدد بمدة .
2- الدائم : فيه طلاق . والمتعة لا طلاق فيه .
3- الدائم : يشترط في الولي . والمتعة : لا يشترط فيه .
4- الدائم : فيه شهود . والمتعة : لا شهود فيه .
5- الدائم : محدد بأربع زوجات . والمتعة : من غير تحديد .
6- الدائم : ينطبق على اسمه فهو للدوام . والمتعة : وقتي لقضاء الحاجة .
7- الدائم : فيه السكن . والمتعة : لا سكن فيه .
8- الدائم : يشترط فيه العدل بين الزوجات . والمتعة : لا يشترط فيه ذلك .
9- الدائم : فيه مهر . والمتعة : لا مهر فيه وانما ( أجرة ) .
10- الدائم : الغاية منه تكوين اسرة . المتعة : قضاء شهوة .
11- الدائم : فيه عدة طلاق . والمتعة : لا عدة فيه .
12- الدائم : تستحق الزوجة فيه المهر . والمتعة : يخصم منه على قدر غيابها .
13- الدائم : للمعتدة لها فيه نفقة . والمتعة : لا نفقة لها فيه .
14- الدائم : للزوجة لها فيه عدة وفاة . والمتعة : لا عدة لها فيه .
15- الدائم : يشترط فيه ان الزوجة تكون مسلمة او من اهل الكتاب . والمتعة : يجوز فيه حتى المجوسية .
16- الدائم : لايجوز فيه الزواج من الزانية . والمتعة : يجوز فيه .
17- الدائم : تسمى فيه المراة زوجة . والمتعة : تسمى فيه المراة مستاجرة .
18- الدائم : يلحق فيها الظهار . والمتعة : لا يلحقها .
19- الدائم : يلحق فيها لعان . والمتعة : لا يلحقها .
20- الدائم : للمراة فيه حق الميراث . والمتعة : لاحق بها في ذلك .
21- الدائم : فيه المحافظة على الانساب . والمتعة : لا محافظة فيه على ذلك .
22- الدائم : تطئمن اليه القلوب واهل العقول السليمة . والمتعة : لا يطمئن فيه .




وأرجو منكم أنه من كانت له أضافة فلا يبخل علينا ...


وأخيرًا .. وبعد كل ما قرأناه عن المقارنة بين الزواج الدائم وزواج المتعة لو جيء لنا بميزان ذي كفتين : كفة حلال ، وكفة حرام ، فبأي الكفتين نضع كلاً منهما ؟؟؟؟ مقارنة زواج المتعة والزواج الدائم


مقارنة زواج المتعة والزواج الدائم


كلمات البحث

شبكــة أنصــار آل محمــد ,شبكــة أنصــار ,آل محمــد ,منتدى أنصــار





lrhvkm fdk .,h[ hgljum ,hg.,h[ hg]hzl










توقيع : أعتز بديني

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

عرض البوم صور أعتز بديني   رد مع اقتباس
 

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

(مشاهدة الكل عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 :
لا يوجد أعضاء

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

Bookmark and Share


الساعة الآن 12:31 PM

أقسام المنتدى

قســم إسلامنا تاريخٌ ومنهاج | بيت الكتاب والسنة | قســم موسوعة الصوتيات والمرئيات والبرامج | بيت الشكـاوي والإقتراحــات | بيت الآل والأصحاب من منظور أهل السنة والجماعة | قســم الموسوعـة الحواريـة | بيت الحــوار العقـائــدي | بيت الطـب البـديـل وطـب العـائلـة | بيت الأسـرة السعيــدة | قســم الدعم الخاص لقناة وصــال | بيت شبهات وردود | بيت التـاريـخ الإسلامي | بيت المهتدون إلى الإسلام ومنهج الحق | قســم موسوعة الأسرة المسلمـــة | وحــدة الرصــد والمتـابعــة | بيت الصوتيـات والمرئيـات العــام | بيت الصــــور | بيت الأرشيــف والمواضيــع المكــررة | بيت الترحيب بالأعضاء الجدد والمناسبات | بيت الجـوال والحـاسـب والبـرامـج المعـربـة | بيت المكتبـة الإسلاميـة | بيت الأحبـة فــي اللــه الطاقــم الإشـرافــي | بيت موسوعة طالب العلم | قســم الموسوعة الثقافية | البيــت العـــام | قســم دليل وتوثيق | بيت وثائق وبراهين | بيت القصـص والعبـــــــر | بيت الإدارة | بيت الصوتيـات والمرئيـات الخــاص | بيت المعتقد الإسماعيلي الباطني | بيت مختارات من غرف البالتوك لأهل السنة والجماعة | بيت الأحبـة فــي اللــه المراقبيـــــــن | بيت أهل السنه في إيران وفضح النشاط الصفوي | بيت المحــذوفــات | بيت ســؤال وجــواب | بيت أحداث العالم الإسلامي والحوار السياسـي | بيت فـرق وأديـان | باب علــم الحــديـث وشرحــه | بيت الحـــوار الحــــــــّر | وصــال للتواصل | بيت الشعـــر وأصنافـــه | باب أبـداعـات أعضـاء أنصـار الشعـريـة | باب المطبــخ | بيت الداعيـــات | بيت لمســــــــــــات | بيت الفـلاش وعـالـم التصميــم | قســم التـواصـي والتـواصـل | قســم الطــاقــــــــم الإداري | العضويات | بـاب الحــــج | بيـت المــواســم | بـاب التعليمـي | أخبــار قناة وصــال المعتمدة | بيت فـريـق الإنتـاج الإعـلامـي | بيت الـلـغـة العــربـيـة | مطبخ عمل شامل يخص سورية الحبيبة | باب تصاميم من إبداع أعضاء أنصـار آل محمد | بـاب البـرودكــاسـت | بيت تفسير وتعبير الرؤى والأحلام | ســؤال وجــواب بمــا يخــص شبهات الحديث وأهله | كلية اللغة العربية | باب نصح الإسماعيلية | باب غرفـة أبنـاء عائشـة أنصـار آل محمـد | بـيــت المـؤسـســيـــن | بـاب السيـرة النبـويـة | بـاب شهـــر رمضــان | تـراجــم علمـائـنـا |



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
This Forum used Arshfny Mod by islam servant