بيت الحــوار العقـائــدي يسمح لمخالفي أهل السنة والجماعة بالنقاش هنا فقط |
|
أدوات الموضوع | إبحث في الموضوع | انواع عرض الموضوع |
06-03-12, 02:48 PM | المشاركة رقم: 1 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بسم الله الرحمن الرحيم وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لا يُفْلِحُون كثر الكلام ، وطال الجدل ، وتعددت الاقوال كلٌ ناصرٌ مذهبه ، في حكم ( زواج المتعة ) أحلال فنحله ، أم حرام فنحرمه ؟؟ لهذا السبب اخترت الموضوع اليوم ، لنقارن بين ( الزواج الدائم ) وبين ( زواج المتعة ) وكلٌ له عقلٌ ، والله عز وجل أودع في عقولنا الميزان ، وأوجب علينا أن نزن الامور بالميزان الذي اودعه الله لنا ، ومن ترك هذا الميزان واتبع هواه ولم يحكم عقله فلا نقصده بكلامنا ، لأنه ( فمن يهديه من بعد الله ؟؟ ) ،ولعل هذه الطريقة سهلة الفهم ويسيرة الوصول للمقصد ، لعل الله ان يهدي بها من ضل من قبل ، لأن المسالة خطيرة والامر جلل ، وكيف لا .. وهي قضية تشريع : أحلالٌ هو أم حرام ؟؟ المقارنـــــــــــــــــــة : 1- الزواج الدائم : ليس فيه مدة . وزواج المتعة : محدد بمدة . 2- الدائم : فيه طلاق . والمتعة لا طلاق فيه . 3- الدائم : يشترط في الولي . والمتعة : لا يشترط فيه . 4- الدائم : فيه شهود . والمتعة : لا شهود فيه . 5- الدائم : محدد بأربع زوجات . والمتعة : من غير تحديد . 6- الدائم : ينطبق على اسمه فهو للدوام . والمتعة : وقتي لقضاء الحاجة . 7- الدائم : فيه السكن . والمتعة : لا سكن فيه . 8- الدائم : يشترط فيه العدل بين الزوجات . والمتعة : لا يشترط فيه ذلك . 9- الدائم : فيه مهر . والمتعة : لا مهر فيه وانما ( أجرة ) . 10- الدائم : الغاية منه تكوين اسرة . المتعة : قضاء شهوة . 11- الدائم : فيه عدة طلاق . والمتعة : لا عدة فيه . 12- الدائم : تستحق الزوجة فيه المهر . والمتعة : يخصم منه على قدر غيابها . 13- الدائم : للمعتدة لها فيه نفقة . والمتعة : لا نفقة لها فيه . 14- الدائم : للزوجة لها فيه عدة وفاة . والمتعة : لا عدة لها فيه . 15- الدائم : يشترط فيه ان الزوجة تكون مسلمة او من اهل الكتاب . والمتعة : يجوز فيه حتى المجوسية . 16- الدائم : لايجوز فيه الزواج من الزانية . والمتعة : يجوز فيه . 17- الدائم : تسمى فيه المراة زوجة . والمتعة : تسمى فيه المراة مستاجرة . 18- الدائم : يلحق فيها الظهار . والمتعة : لا يلحقها . 19- الدائم : يلحق فيها لعان . والمتعة : لا يلحقها . 20- الدائم : للمراة فيه حق الميراث . والمتعة : لاحق بها في ذلك . 21- الدائم : فيه المحافظة على الانساب . والمتعة : لا محافظة فيه على ذلك . 22- الدائم : تطئمن اليه القلوب واهل العقول السليمة . والمتعة : لا يطمئن فيه . وأرجو منكم أنه من كانت له أضافة فلا يبخل علينا ... وأخيرًا .. وبعد كل ما قرأناه عن المقارنة بين الزواج الدائم وزواج المتعة لو جيء لنا بميزان ذي كفتين : كفة حلال ، وكفة حرام ، فبأي الكفتين نضع كلاً منهما ؟؟؟؟
lrhvkm fdk .,h[ hgljum ,hg.,h[ hg]hzl
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
07-03-12, 03:40 AM | المشاركة رقم: 2 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أعتز بديني
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بارك الله فيك وجعله في ميزان حسناتك |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
08-03-12, 12:34 AM | المشاركة رقم: 3 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أعتز بديني
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بارك الله فيك أخي .... إضافةً إلى ما تفضلت به .... أقول ...... المتعة ليس فيها إحصان بشهادة المعصوم... بل هناكً من يرى أن فيها عيباً فمتى كان الزواج عيباً؟؟؟!!!... قالوا أن حلال الله حلال مالم يرد نص بتحريمه .... إذن... مالذي خول المعمم بتحريم ما أحل الله كما يعتقدون...
التعديل الأخير تم بواسطة هشام ; 08-03-12 الساعة 02:26 AM |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
08-03-12, 02:03 AM | المشاركة رقم: 4 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أعتز بديني
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
انا ولد ولست بنت
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
08-03-12, 02:25 AM | المشاركة رقم: 5 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أعتز بديني
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
19-03-12, 10:44 AM | المشاركة رقم: 6 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أعتز بديني
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بارك الله بيك ابن بلادي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
16-04-12, 04:34 PM | المشاركة رقم: 7 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أعتز بديني
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بارك الله فيكم |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
18-05-12, 12:55 AM | المشاركة رقم: 8 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أعتز بديني
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
بارك الله بك ان الامر اوضح من الشمس في رابعة النهار لكل ذي بصيره |
||||||||||||||||||||||||||||||||||||
29-05-12, 12:44 AM | المشاركة رقم: 9 | ||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
كاتب الموضوع :
أعتز بديني
المنتدى :
بيت الحــوار العقـائــدي
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
مواقع النشر (المفضلة) |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
(مشاهدة الكل) عدد الذين شاهدوا هذا الموضوع : 0 : | |
لا يوجد أعضاء |
|
|